أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر "قوة فاعلة" غرب المتوسط

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجزائر "قوة فاعلة" غرب المتوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sami samer

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : محارب
المزاج : غاضب بعض الاحيان
التسجيل : 21/08/2013
عدد المساهمات : 1333
معدل النشاط : 1772
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجزائر "قوة فاعلة" غرب المتوسط   السبت 23 نوفمبر 2013 - 8:38

قالت تقارير صحفية روسية أمس، بأن الجزائر على وشك توقيع صفقة جديدة لشراء أسلحة من روسيا، تقدر قيمتها بمليارات الدولارات. ستغدو الجزائر بعدها قوة جيو-سياسية في منطقة غرب المتوسط ومضيق جبل طارق.
فقد أوردت صحيفة "نيزافيسيمويه فوينويه أوبوزرينيه" الروسية، أن الجزائر تنوي شراء مجموعة كبيرة من الأسلحة الروسية تشتمل على منظومات "أس-400" للدفاع الجوي، وقاذفات القنابل "سو-34"، ومروحيات "مي-28" ودبابات "تي-90 أس أم". كما تتطلع أيضا للحصول على طائرات "ياك-130" وآليات "ترميناتور" المدرعة.
وأشارت الصحيفة إلى أن قيمة الصفقة المحتملة قد تعادل قيمة الصفقة التي تمت مع روسيا في عام 2007، وكانت بقيمة 7 ملايير دولار، أو الصفقة الموقعة مع ألمانيا في عام 2010 بقيمة 10 ملايير دولار.
وتتصف منظومة الصواريخ الحديثة المضادة للجو "اس- 400"، خلافا عن سابقتها "اس 300 بي ام" بقدرتها على تدمير كافة أنواع الأهداف الجوية، بما في ذلك الصواريخ المجنحة التي تحلق بمحاذاة سطح الأرض، وطائرات صغيرة الحجم دون طيار، وحتى رؤوس مدمرة للصواريخ السائرة بالمسار البالستي بسرعة حتى 5000 متر في الثانية، إذ ليس بمقدور أي مجمع آخر متابعة مثل هذا المسار.
وتعتبر منظومة "اس 400" الأكثر تطورا في العالم، وهي قادرة ٌعلى التصدي لجميع أنواع الطائرات الحربية، بما فيها طائرة الشبح الشهيرة، كما تستطيع اعتراض الصواريخ المجنحة وتدميرها.
وتنتمي طائرة "سو-34" إلى جيل "4+" من الطائرات الحربية، وتستطيع تدمير الأهداف الأرضية والبحرية والجوية في أي منطقة جغرافية وفي أي وقت من النهار والليل وفي كل الظروف الجوية. وتستطيع هذه الطائرة أن تحمل 8 أطنان من الأسلحة إلى أهداف تبعد حوالي 4 آلاف كيلومتر. ويمكن أن تصل سرعتها إلى 1900 كيلومتر في الساعة.
وتعتبر الطائرة "مي-28" مروحية هجومية مخصصة للبحث وتدمير الأهداف الجوية ذات السرعات المحدودة، بالإضافة إلى القضاء على مشاة العدو في ظروف اشتباكات كبيرة بين الدبابات وعربات مدرعة أخرى.
وتعد دبابات "تي - 90 أم أس" الحديثة التي تعد نموذجا مطورا لدبابة "

المصدر http://www.echoroukonline.com/ara/articles/185806.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر "قوة فاعلة" غرب المتوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين