أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    الجمعة 22 نوفمبر 2013 - 23:15





November 17, 2013, 10:20 AM

Last week Iraq took delivery of the first batch of Mil helicopters from the Rostvertol factory. Four Mi-35Ms were delivered to Iraq, their arrival being announced by Iraqi prime minister Nouri Al-Maliki. Iraqi managers, crews and technicians have been training at the Russian army’s Torzhok center, with the first group completing its course in late September. Following the delivery of the initial batch will be at least two more Mi-35Ms, and a sizeable batch of Mil Mi-28NE Night Hunter attack helicopters.

The supply of Mil helicopters is part of the $4.3 billion arms deal signed with Moscow in 2012, which covers a range of defense and security-related programs. Among them is the supply of 42 Pantsir-S1 short-range air defense systems. Procurement of the Kamov Ka-52 Alligator attack helicopter is also believed to be part of the deal.

Turning to Moscow for arms underlines Iraq’s determination to remain independent in terms of its major government acquisitions. Reportedly the deal nearly fell through earlier this year over corruption issues, but Iraq received adequate assurances and contracts have been signed. The supply of main battle tanks and fighters is also under discussion, with the MiG-35 being touted by some as a possibility for the Iraqi air force.

Reports surrounding the helicopter deals have been conflicting, but it seems likely that the Mi-35M order comprises at least six aircraft that were signed for on April 16 this year. The contract includes training and armament. Officially, Iraq is receiving “around 40” Mil helicopters from the Rostvertol factory, which is consistent with the oft-mentioned numbers of 30 or 36 Mi-28NEs to add to the Mi-35M buy.

Meanwhile, Iraq is also involved in discussions with the U.S. government concerning the possible supply of Boeing AH-64 Apache attack helicopters. A report by the special inspector general for Iraq reconstruction (SIGIR) contained reference to a case for Iraq to acquire 24 new-build Apaches, with six U.S. Army aircraft to be leased to Iraq in the interim, possibly as early as next January. However, this is apparently not happening any time soon, although official request has been made to Congress. Asked whether this possible deal was going ahead, Paul Oliver, the regional vice president for international business development for Boeing Defense, Space and Security Middle East and Africa, replied: “Not right now, that’s the easiest way to say it. There [are] conversations going on. That is definitely a dialogue between Iraq and the U.S. government.”

Large numbers of attack helicopters are seen as necessary to help secure Iraq’s borders. Their acquisition follows an earlier spending spree to equip Iraqi army aviation with capable scout helicopters in the form of the Eurocopter EC635 and Bell IA-407, plus new-build and well-equipped Mi-8/171 assault helicopters.

While deliveries of Mil helicopters are being made to Iraq, Russia is also seeking to secure an attack helicopter deal with Algeria. Last month the Mi-28NE was officially presented to the Algerian government, which is also reported to be interested in the Ka-52.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Captain Kimo

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 32
المزاج : ياتخليك قد كلامك ياتخلي كلامك علي قدك
التسجيل : 14/05/2013
عدد المساهمات : 893
معدل النشاط : 890
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    الجمعة 22 نوفمبر 2013 - 23:21

مشاء الله مبروك لاخوتنا في العراق
اعذروني ممكن احسد علي الصفقات والخطوات الحديثة الجدية المتطورة والفكر العالي حقا في خلال ان شاء الله من 3 الي 4 سنوات ستكون العراق اكبر جيش في الشرق الاوسط ان شاء الله اذا استمرت علي هذا النحو وبالتوفيق
كم اتمني بعض هذه الصفقات للجيش المصري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TRITON1

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/11/2013
عدد المساهمات : 175
معدل النشاط : 163
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    السبت 23 نوفمبر 2013 - 3:28

اتمنى ان لا يشتري العراق اي دبابة روسية يكفي ان تصميمها كارثي وسبب ماسي لكل من استخدمها
اما الميج 35 فهي اضافة مهمة للقوة الجوية العراقية وياريت معها السو 30 لكي يكملوا بعض
شكرا لك على الخبر المهم
تحياتي اخي


@Captain Kimo كتب:
مشاء الله مبروك لاخوتنا في العراق
اعذروني ممكن احسد علي الصفقات والخطوات الحديثة الجدية المتطورة والفكر العالي حقا في خلال ان شاء الله من 3 الي 4 سنوات ستكون العراق اكبر جيش في الشرق الاوسط ان شاء الله اذا استمرت علي هذا النحو وبالتوفيق
كم اتمني بعض هذه الصفقات للجيش المصري


شكرا لك على روحك الطيبة اخي العزيز
منتظرين اخبار صفقة مصر الضخمة انا متاكد انها ستشمل اسلحة مهمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abbas abbas

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 30/07/2013
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1052
التقييم : 53
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    السبت 23 نوفمبر 2013 - 12:02

طبعا من بعد اذن اخي اس400 
الترجمة:استغرق العراق الاسبوع الماضي تسليم أول دفعة من طائرات هليكوبتر ميل من المصنع Rostvertol . تم تسليم أربعة من طراز Mi- 35Ms إلى العراق ، صولهم بشرها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي . مديري العراقية ، أطقم الفنيين و تم تدريب في مركز تورجوك الجيش الروسي ، مع المجموعة الأولى استكمال مساره في اواخر سبتمبر ايلول . و بعد تسليم الدفعة الأولي أن يكون اثنين على الأقل أكثر من طراز Mi- 35Ms ، و دفعة كبيرة من طائرات الهليكوبتر هجوم عسكري من طراز Mi- 28NE ليلة هنتر .

توريد مروحيات ميل هو جزء من الصفقة 4300000000 $ الأسلحة الموقعة مع موسكو في عام 2012، والتي تغطي مجموعة واسعة من البرامج الدفاعية والأمنية . من بينها هو توريد 42 بانتسير -S1 أنظمة الدفاع الجوي قصيرة المدى . ويعتقد الشراء من كا 52 التمساح كاموف مروحية هجومية أيضا أن تكون جزءا من الصفقة.

تحول الى موسكو ل الأسلحة يؤكد عزم العراق أن تبقى مستقلة من حيث الاستحواذ الكبرى في الحكومة. ورد الصفقة انخفض ما يقرب خلال وقت سابق من هذا العام حول قضايا الفساد ، لكنها لم تتلق تأكيدات العراق وعقود تم التوقيع عليها كافية . توريد دبابات القتال الرئيسية والمقاتلين هو أيضا قيد المناقشة، مع ميج 35 التي توصف من قبل البعض على أنها إمكانية للقوة الجوية العراقية .

تقارير المحيطة صفقات هليكوبتر تم متضاربة ، ولكن يبدو من المرجح أن النظام يتألف من طراز Mi- 35M ستة على الأقل الطائرات التي وقعت في 16 نيسان ل هذا العام. يتضمن عقد التدريب والتسليح . رسميا ، العراق يتلقى " حوالي 40 " مروحيات ميل من المصنع Rostvertol ، وهو ما يتسق مع الأرقام المذكورة كثيرا من 30 أو 36 من طراز Mi- 28NEs إضافة إلى طراز Mi- 35M شراء.

وفي الوقت نفسه، تشارك العراق أيضا في مناقشات مع الحكومة الأميركية بشأن العرض المحتمل ل طائرات هليكوبتر هجومية من طراز بوينج AH- 64 أباتشي . يرد تقرير صادر عن المفتش العام الخاص ل إعادة إعمار العراق ( مكتب المفتش العام ) إشارة إلى قضية للعراق للحصول على 24 طائرات الأباتشي الجديدة بناء ، مع ست طائرات الجيش الأمريكي لكي تؤجر لل عراق في غضون ذلك، ربما في وقت مبكر من شهر يناير القادم . ومع ذلك ، وهذا هو على ما يبدو لا يحدث في أي وقت قريب ، على الرغم من أن أحرز طلب رسمي إلى الكونغرس . سألت عما إذا كانت هذه الصفقة المحتملة و المضي قدما ، بول أوليفر ، نائب الرئيس الإقليمي لتطوير الأعمال الدولية ل شركة بوينغ للدفاع والفضاء و الأمن في الشرق الأوسط و أفريقيا ، أجاب : " ليس الآن ، وهذا هو أسهل طريقة ل أقول ذلك. هناك [هم] المحادثات مستمرة. هذا هو بالتأكيد الحوار بين العراق و حكومة الولايات المتحدة " .

وينظر عدد كبير من المروحيات الهجومية عند الضرورة للمساعدة في تأمين حدود العراق. اقتنائها يتبع الإنفاق فورة في وقت سابق لتجهيز الجيش العراقي مع الطيران طائرات هليكوبتر الكشفية قادرة في شكل يوروكوبتر EC635 و بيل IA- 407 ، بالإضافة إلى بناء جديدة و طائرات هليكوبتر هجومية Mi-8/171 مجهزة تجهيزا جيدا .

بينما تبذل تسليم مروحيات ميل إلى العراق ، وروسيا تسعى أيضا لتأمين صفقة طائرات الهليكوبتر هجوم مع الجزائر . في الشهر الماضي تم تقديم طراز Mi- 28NE رسميا إلى الحكومة الجزائرية ، التي ذكرت أيضا أن تكون مهتمة في كا 52
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    السبت 23 نوفمبر 2013 - 12:05

ليس هنالك جديد باستثناء ما ذكر عن دبابات القتال الرئيسيه 

ويبدو خيار T-90 جيدا وخاصه بوجود طواقم عراقيه متدربه على ال T-72 حيث لن يستغرق تدريبها فتره طويله 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قناص ليبي

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب
التسجيل : 18/09/2011
عدد المساهمات : 782
معدل النشاط : 674
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    السبت 23 نوفمبر 2013 - 13:43

التي 90 ام اس دبابة قوية ومحترمة 
وياليت العراق يقوم باحياء مشروع التصنيع السابق فالعراق جمع التي 72 
وبامكان العراق اغراء روسيا بالمال لتجميع التي 90
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    السبت 23 نوفمبر 2013 - 14:11

افضل خطوة من الحكومة العراقية , لان العراق سوف يبني جيشه بسرعه مع الروس .
واختيار مقاتلات الجيل الرابع ++ مثل MIG35 برادارها من طراز ايسا سوف تكون رادع لاعداء العراق .
اما الوحش T90 اضافة للمدرعات العراقية في كنس النجس و الزواحف التي اصيب بها العراق العريق .
و مروحيات MIL MI 28 و KA52 , ماذا اقول اكثر من الذي قيل في هذه الصفقة .

مبارك للعراق , وانشاء الله يرجع لوضع القديم بل و افضل لنرى حجم كل واحد الطبيعي .
خصوصا بعد خروج الامريكان من المنطقة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eagle ISOF

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : خلية الخبراء التكتيكية
المزاج : تكتيكي
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 2320
معدل النشاط : 2525
التقييم : 222
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    السبت 23 نوفمبر 2013 - 16:53

خبر قوي و جميل جدا لكن نريد استعجال اكثر بالتسليم و العمل بسرعا محتاجين السلاح ضروري لدعس بعض الصلاصير و اخراس بعض الحاقدين


عدل سابقا من قبل .I.S.O.F.IRAQ في السبت 23 نوفمبر 2013 - 17:51 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KING SENSE

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 07/10/2013
عدد المساهمات : 62
معدل النشاط : 111
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    السبت 23 نوفمبر 2013 - 17:48

خبر رائع واضافات مميزة للجيش العراقي المتملثة بالمروحيات الروسية المتطورة التي ستساعد العراق في تأمين حدوده بشكل تام خصوصاً مع سورياً حيث ستشكل رادعاً قوياً ضد العصابات التكفيرية التي تحاول جاهدة التسلل الى العراق لكنها دائماً ما تجابه برجال اشداء الحديد والنار هي لغتهم بأمكانيت تسليحية بسيطة فرضها الزمن على العراق فكيف سيكون الحال عندما يجهزو بهذه الاسلحة .. اما T 90 فهي دبابة جبارة غنية عن التعريف وبلا شك ستكون اضافة قوية للقوات البرية ..
لكن اكثر ما نحتاجه في الوقت الحالي وعلى وجه السرعة هو انظمة دفاع جوي متطورة واستراتيجية مثل S400 او باتريوت ومقاتلات كثيرة ستلجم اعداء العراق الواضحين والمتخفين30  واسعدني انه هنالك امكانية اقتنائنا المقاتلة الرائعة  MIG 35 والتي اتمنى ان تلحقها اخواتها السوخوي 30 و 35 لحين وصول الـ F 16 التي اتعبنا انتظارها ..6 
نبارك للحكومة هذه الخطوات الممتازة التي ستسهم بعودة العملاق الكبير العراق العظيم الى الساحة بسرعة وبقوة52 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملك حمورابي

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : متفائل
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 723
معدل النشاط : 529
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    السبت 23 نوفمبر 2013 - 19:50

خبر جميل جدا واكثر ما اعجبني هو طبعا 1- طائرات ميغ35
2-ذكر طائرات الكا52
3- الدبابة t90
لكن عتبي الوحيد على قيادة الجيش هو عدم سماعنا اخبار عن منظومة دفاع جوي طويلة المدى وقوية مثل اس300 او اس400 او hq9
او باتريوت 
لحماية سماء العراق
تقييم لصاحب الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TRITON1

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/11/2013
عدد المساهمات : 175
معدل النشاط : 163
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    السبت 23 نوفمبر 2013 - 20:17


يا اخوان لا ادري ما الذي يعجبكم بالدبابة تي 90 
ليس كل ما تصنعه روسيا جيد
ومعروف ان العقيدة الشرقية للدبابات فاشلة ولا تعطي قيمة لسلامة وراحة الطاقم

اليكم هذا الموضوع في هذا المنتدى:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eagle ISOF

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : خلية الخبراء التكتيكية
المزاج : تكتيكي
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 2320
معدل النشاط : 2525
التقييم : 222
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    السبت 23 نوفمبر 2013 - 20:39

لكن ما رايك بالتي90 ام اس
او حتى الارماتا
من يدري قد نشتريها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TRITON1

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/11/2013
عدد المساهمات : 175
معدل النشاط : 163
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    السبت 23 نوفمبر 2013 - 20:43


عزيزي الدبابات التي ذكرتها لم تدخل خط الانتاج ولم يتم الانتهاء من تصاميمها النهائية
الدبابة الوحيدة المتوفرة هي التي 90 وهي برايي غير مناسبة للعراق وستفشل عند اي مواجهة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    السبت 23 نوفمبر 2013 - 20:46

@TRITON1 كتب:

عزيزي الدبابات التي ذكرتها لم تدخل خط الانتاج ولم يتم الانتهاء من تصاميمها النهائية
الدبابة الوحيدة المتوفرة هي التي 90 وهي برايي غير مناسبة للعراق وستفشل عند اي مواجهة
لماذا ال t-90 غير مناسبه للعراق 

وماهو البديل الواقعي للعراق بدلا عن الابرامز ؟ 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TRITON1

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/11/2013
عدد المساهمات : 175
معدل النشاط : 163
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    السبت 23 نوفمبر 2013 - 20:56


لانها ليست اكثر من ترقيع للدبابة العتيدة التي 72 وهي تعاني من خلل في التصميم مثلما قرات كثيرا عنها
يكفي ان تقارن طريقة تخزين الذخيرة بالدبابات الغربية ويكفي ان تقارن التطور بالالكترونيات لقد استحقت بجدارة لقب التابوت المتحرك
البديل الواقعي هو التوجه للوكليرك الفرنسية وان كنت اتمنى الليوبارد الالمانية ولكنه ليس خيار واقعي
فرنسا ستكون سعيدة بالحصول على زبون ثاني بعد الامارات وقد المحت الى رغبتها في بيع العراق السلاح في اكثر من مناسبة ولكن العراق لم يبدي اي تحمس لحد الان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eagle ISOF

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : خلية الخبراء التكتيكية
المزاج : تكتيكي
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 2320
معدل النشاط : 2525
التقييم : 222
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    السبت 23 نوفمبر 2013 - 21:11

@TRITON1 كتب:

لانها ليست اكثر من ترقيع للدبابة العتيدة التي 72 وهي تعاني من خلل في التصميم مثلما قرات كثيرا عنها
يكفي ان تقارن طريقة تخزين الذخيرة بالدبابات الغربية ويكفي ان تقارن التطور بالالكترونيات لقد استحقت بجدارة لقب التابوت المتحرك
البديل الواقعي هو التوجه للوكليرك الفرنسية وان كنت اتمنى الليوبارد الالمانية ولكنه ليس خيار واقعي
فرنسا ستكون سعيدة بالحصول على زبون ثاني بعد الامارات وقد المحت الى رغبتها في بيع العراق السلاح في اكثر من مناسبة ولكن العراق لم يبدي اي تحمس لحد الان.
يا حبيبي
و هل تعرف سعر اللوكلير
و بعدين العراق الواضح انه مستعد ان ينتظر بما انه سينتظر الميغ 35 قد ينتظر تي90ام اس او الارماتا ايضا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    السبت 23 نوفمبر 2013 - 21:20

@TRITON1 كتب:

لانها ليست اكثر من ترقيع للدبابة العتيدة التي 72 وهي تعاني من خلل في التصميم مثلما قرات كثيرا عنها
يكفي ان تقارن طريقة تخزين الذخيرة بالدبابات الغربية ويكفي ان تقارن التطور بالالكترونيات لقد استحقت بجدارة لقب التابوت المتحرك
البديل الواقعي هو التوجه للوكليرك الفرنسية وان كنت اتمنى الليوبارد الالمانية ولكنه ليس خيار واقعي
فرنسا ستكون سعيدة بالحصول على زبون ثاني بعد الامارات وقد المحت الى رغبتها في بيع العراق السلاح في اكثر من مناسبة ولكن العراق لم يبدي اي تحمس لحد الان.
اللوكليرك خيار جيد ولكنه غير واقعي : فرنسا لن تزودنا بالسلاح بالسرعه التي نرغب بها + السعر العالي + الصيانه مرتفعة التكاليف + الوقت الطويل الذي سيستغرقه التدريب للطواقم "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملك حمورابي

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : متفائل
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 723
معدل النشاط : 529
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    السبت 23 نوفمبر 2013 - 21:27

@TRITON1 كتب:

لانها ليست اكثر من ترقيع للدبابة العتيدة التي 72 وهي تعاني من خلل في التصميم مثلما قرات كثيرا عنها
يكفي ان تقارن طريقة تخزين الذخيرة بالدبابات الغربية ويكفي ان تقارن التطور بالالكترونيات لقد استحقت بجدارة لقب التابوت المتحرك
البديل الواقعي هو التوجه للوكليرك الفرنسية وان كنت اتمنى الليوبارد الالمانية ولكنه ليس خيار واقعي
فرنسا ستكون سعيدة بالحصول على زبون ثاني بعد الامارات وقد المحت الى رغبتها في بيع العراق السلاح في اكثر من مناسبة ولكن العراق لم يبدي اي تحمس لحد الان.
اخي انا اخالفك الراي فروسيا سبق وعرضت ال t90ms على السعودية في صفقة ملغية 
فلا اراها تمانع اعطائها للعراق 
ثانيا تاكد ان الفرنسيين لن يزودونا بالسلاح !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TRITON1

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/11/2013
عدد المساهمات : 175
معدل النشاط : 163
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    السبت 23 نوفمبر 2013 - 21:36

.I.S.O.F.IRAQ كتب:
يا حبيبي
و هل تعرف سعر اللوكلير
و بعدين العراق الواضح انه مستعد ان ينتظر بما انه سينتظر الميغ 35 قد ينتظر تي90ام اس او الارماتا ايضا
يا عيني
هذا اسمه انتظار سراب لانه لحد الان لم يتم تاكيد فاعلية هذه المشاريع وما اذا ستدخل الانتاج الكمي ثم هكذا مشاريع عادة ما تعاني من عقبات وتاخير


@mi-17 كتب:
اللوكليرك خيار جيد ولكنه غير واقعي : فرنسا لن تزودنا بالسلاح بالسرعه التي نرغب بها + السعر العالي + الصيانه مرتفعة التكاليف + الوقت الطويل الذي سيستغرقه التدريب للطواقم "

عزيزي
نحن نتحدث عن العمود الفقري للقوة البرية لجمهورية العراق لذا فهي تستحق المال واقتصاد العراق قادر على تحمل نفقات تشغيلها
فرنسا لن تكون اسرع من روسيا لكنها بالتاكيد اسرع من امريكا ثم ان امر بهذه الاهمية يستحق الانتظار لبعض الوقت ولدينا الابرامز في هذه الاثناء. فرنسا ستكون مستعدة لتلبية حاجة العراق وبالمواصفات الاماراتية ايضا.
يجب ان لا نكرر اخطاء الماضي المهم النوعية وليست الكمية فحياة جنودنا تساوي الكثير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    السبت 23 نوفمبر 2013 - 21:39

اقتباس :
عزيزي
نحن نتحدث عن العمود الفقري للقوة البرية لجمهورية العراق لذا فهي تستحق المال واقتصاد العراق قادر على تحمل نفقات تشغيلها
فرنسا لن تكون اسرع من روسيا لكنها بالتاكيد اسرع من امريكا ثم ان امر بهذه الاهمية يستحق الانتظار لبعض الوقت ولدينا الابرامز في هذه الاثناء. فرنسا ستكون مستعدة لتلبية حاجة العراق وبالمواصفات الاماراتية ايضا.
يجب ان لا نكرر اخطاء الماضي المهم النوعية وليست الكمية فحياة جنودنا تساوي الكثير
كم عدد الدبابات التي يحتاجها العراق برأيك ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TRITON1

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/11/2013
عدد المساهمات : 175
معدل النشاط : 163
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    السبت 23 نوفمبر 2013 - 21:40

@الملك حمورابي كتب:
اخي انا اخالفك الراي فروسيا سبق وعرضت ال t90ms على السعودية في صفقة ملغية 
فلا اراها تمانع اعطائها للعراق 

ثانيا تاكد ان الفرنسيين لن يزودونا بالسلاح !!


لست متحمس للدبابات الشرقية وتستطيع ان تعمل بحث مقارنة بينها وبين الغربية وستجد الكثير من الاسباب التي يطول شرحها

بالعكس الفرنسيين جدا متحمسين لبيعنا السلاح وقد حاولوا مرارا اغراء العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TRITON1

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/11/2013
عدد المساهمات : 175
معدل النشاط : 163
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    السبت 23 نوفمبر 2013 - 21:44

@mi-17 كتب:
كم عدد الدبابات التي يحتاجها العراق برأيك ؟
شخصيا ارى ان العراق بحاجة الى حوالي 1500 دبابة مقسمة ما بين ابرامز ولوكليرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    السبت 23 نوفمبر 2013 - 21:49

@TRITON1 كتب:
شخصيا ارى ان العراق بحاجة الى حوالي 1500 دبابة مقسمة ما بين ابرامز ولوكليرك
حسنا 

العراق يملك 140 دبابه ابرامز اي بحاجه الى 600 دبابه اخرى حسب فرضيتك

والعراق يجب ان يملك 750 دبابه لوكليرك حسب فرضيتك ايضا 

كم من الزمن سيحتاج الامر ماليا وتدريبيا وتجهيزا !!

انا اتوقع فتره لاتقل عن خمسه سنوات وهذا وقت طويل جدا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TRITON1

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/11/2013
عدد المساهمات : 175
معدل النشاط : 163
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    السبت 23 نوفمبر 2013 - 21:57

@mi-17 كتب:
حسنا 

العراق يملك 140 دبابه ابرامز اي بحاجه الى 600 دبابه اخرى حسب فرضيتك

والعراق يجب ان يملك 750 دبابه لوكليرك حسب فرضيتك ايضا 

كم من الزمن سيحتاج الامر ماليا وتدريبيا وتجهيزا !!

انا اتوقع فتره لاتقل عن خمسه سنوات وهذا وقت طويل جدا 
هذه مسالة نسبية وتقديرية اخي
فاذا فعلا سيصبح لنا طواقم مدربة ومؤهلة وسنمتلك 1500 دبابة ما بين ابرامز ولوكليرك في غضون 5 سنوات
شخصيا اجده امر ممتاز ومناسب وسنصبح قوة برية من الطراز الاول في الشرق الاوسط لاننا جمعنا ما بين دبابة عملية خاضت حروب عديدة ودبابة متطور جدا ثم ان الدبابة ليست من ضمن الامور الطارئة فانا ارى ان اكثر الامور الحاحا حاليا هو بناء دفاع جوي بعيد ومتوسط المدى والحصول على سمتيات وطائرات بدون طيار باعداد تغطي كامل البلاد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35    السبت 23 نوفمبر 2013 - 21:58

@mi-17 كتب:
حسنا 

العراق يملك 140 دبابه ابرامز اي بحاجه الى 600 دبابه اخرى حسب فرضيتك

والعراق يجب ان يملك 750 دبابه لوكليرك حسب فرضيتك ايضا 

كم من الزمن سيحتاج الامر ماليا وتدريبيا وتجهيزا !!

انا اتوقع فتره لاتقل عن خمسه سنوات وهذا وقت طويل جدا 
140 عدد الموجود حاليا . والعراق يطمح لعدد اكبر واتوقع انه سيزيد عدد الابرامز ويجعلها العمود الفقري للقوات البريه خصوصا انها تشكل عماد اكثر من قوة بريه في المنطقه. وقبل فترة ظهرت اخبار تقول ان العراق يسعى الى شراء 175 دبابة ابرامز جديده 
http://www.defenseindustrydaily.com/m1-abrams-tanks-for-iraq-05013/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بعد استلام المي 35 العراق يسعى للحصول على دبابات + مقاتلات ميغ 35

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: العراق-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين