أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش الأمريكي يعكف على نشر أحدث العتاد في منطقة آسيا-الباسيفيك والصين ترفض

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  الجيش الأمريكي يعكف على نشر أحدث العتاد في منطقة آسيا-الباسيفيك والصين ترفض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش الأمريكي يعكف على نشر أحدث العتاد في منطقة آسيا-الباسيفيك والصين ترفض   الجمعة 22 نوفمبر 2013 - 13:41

يعكف الجيش الأمريكي حاليا على نشر أحدث وأفضل العتاد والسلاح والموارد البشرية في منطقة آسيا- الباسيفيك لمواجهة التهديدات الأمنية الإقليمية ، ما يشير إلى الأهمية الضخمة للمنطقة بالنسبة لمصالح الولايات المتحدة، حسبما ذكر قائد الأسطول الأمريكي في الباسيفيك الأدميرال هاري بي. هاريس اليوم (الجمعة).



وفقد قام هاريس، الذي تم ترقيته إلى رتبة أدميرال وتولي قيادة الأسطول الأمريكي بالباسيفيك في أكتوبر 2013، بأول زيارة لكوريا الجنوبية في أعقاب زيارته لليابان.




ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية الرسمية ()يونهاب)) عن هاريس قوله "أننا نضع أفضل عتاد نمتلكه في الباسيفيك قبل أن نرسله إلى أى مكان آخر".




وقال الأدميرال إن البحرية الأمريكية ستقوم قريبا باحلال أحدث طائرات الاستطلاع البحري وهى من طراز "بي- 8أيه بوسيدون" محل طائرات الاستطلاع البحري طراز "بي-3 سي"، وذلك في أول عملية نشر لها باليابان.




وعلاوة على ذلك، ستنضم المدمرة دي دي جي- 1000 فئة زوموالت إلى أسطول الباسيفيك، وستقوم السفينة القتالية ليتورال بدوريات بالقرب من سنغافورة. وأُدرجت مروحيات بحرية من طراز "أم أتش-60" وغواصات هجومية طراز "فيرجينيا" في هاواى أيضا في قائمة أحدث الأسلحة.




وقال هاريس إن خفض ميزانية الحكومة الأمريكية في الجانب العسكري لن يؤثر على التزامها بإعادة التوازن تجاه منطقة آسيا- الباسيفيك.




وأضاف هاريس أن "الحفاظ على الاستقرار والسلام والازدهار هو هدف استراتيجية الولايات المتحدة بشأن إعادة التوازن تجاه الباسيفيك. وإن المكون الرئيسي لهذه السياسة هو تدعيم تحالفاتنا وشراكاتنا الإقليمية ".




وذكر أنه ملتزم بتعميق العنصر البحري لعلاقاتنا الدفاعية مع جميع حلفائنا وشركائنا الإقليميين، مضيفا أن زيارته لسول تهدف إلى طمأنة شريكتهم كوريا الجنوبية بشأن مسألة إعادة التوازن تجاه الباسيفيك.




كما أشار هاريس إلى أن الجيش الأمريكي يتابع عن كثب ما تقوم به جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، متعهدا بتوفير قدرات ردع مشتركة قوية لردع تهديدات كوريا الديمقراطية بالصواريخ والأسلحة النووية. 

و على سياق متصل  انتقدت الصين اليوم (الخميس) تقريرا صادرا عن الكونجرس الأمريكي يدعو إلى وجود أكبر للبحرية الأمريكية في منطقة آسيا-الباسيفيك لموازنة التأثير الصيني المتنامي.


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي خلال مؤتمر صحفي إن "الصين تتمسك دوما باستراتيجية غير عدائية للدفاع الوطني وملتزمة بطريق التنمية السلمية".



واضاف أن تطور الدفاع الوطني الصيني يتناسب مع البلاد ويحميها، مستطردا أن الصين كانت دوما قوة إيجابية لتحقيق السلام والتنمية في آسيا-الباسيفيك.



وفي تقريرها الصادر لعام 2013 يوم أمس، أوصت لجنة المراجعة الاقتصادية والأمنية بين الولايات المتحدة والصين بزيادة الوجود البحري الامريكي في المنطقة إلى 60 سفينة على الاقل وإعادة تجهيز الموانىء إلى 60 في المائة في المنطقة بحلول عام 2020.



وسيسمح ذلك للولايات المتحدة "بامتلاك قدرة للمحافظة على استعدادها ووجودها في غرب الباسيفيك، ومعادلة القدرات الصينية العسكرية المتنامية وزيادة الأصول البحرية فى حالة الطوارئ".



واختتم هونغ حديثه قائلا"ان تلك اللجنة نشرت تقارير متحيزة لعدة سنوات ، ولديها أيديولوجية الحرب الباردة. كما ان وجهة نظرها لاتستحق الرد". 



http://arabic.people.com.cn/31663/8463782.html
http://arabic.people.com.cn/31664/8463280.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الأمريكي يعكف على نشر أحدث العتاد في منطقة آسيا-الباسيفيك والصين ترفض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين