أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قرار أوكرانيا "يُثير أعصاب" الاتحاد الأوروبي .....الحكومة الأوكرانية تعلن تعليق التحضير لاتفاقية الشراكة الانتسابية مع أوروبا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قرار أوكرانيا "يُثير أعصاب" الاتحاد الأوروبي .....الحكومة الأوكرانية تعلن تعليق التحضير لاتفاقية الشراكة الانتسابية مع أوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قرار أوكرانيا "يُثير أعصاب" الاتحاد الأوروبي .....الحكومة الأوكرانية تعلن تعليق التحضير لاتفاقية الشراكة الانتسابية مع أوروبا   الجمعة 22 نوفمبر 2013 - 13:17

اتخذت الحكومة الأوكرانية اليوم قرارا "بتعليق عملية التحضير لتوقيع اتفاقية الشراكة الانتسابية مع الاتحاد الأوروبي.
وأعلنت كييف في مذكرة وقعها اليوم رئيس الحكومة الأوكرانية نيكولاي آزاروف " تعليق التحضير لتوقيع اتفاقية الشراكة الانتسابية ما بين أوكرانيا من جهة والاتحاد الأوروبي والجمعية الأوربية للطاقة النووية والدول الأعضاء فيها من جهة ثانية".
وعللت الحكومة الأوكرانية قرارها بضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية مع روسيا ورابطة الدول المستقلة
كما كلفت الحكومة الأوكرانية وزارتي الخارجية، والتنمية الاقتصادية والتجارة، وكذلك وزارة السياسة الصناعية " بالعمل على تشكيل لجنة ثلاثية روسية أوكرانية أوروبية ترمي لمعالجة حزمة من القضايا الرامية لاستعادة حجم الانتاج الذي فقدته أوكرانيا ولتحديد مسارات العلاقات الاقتصادية ولتوسيع وتعزيز التجارة مع دول العالم، وتحرير السوق الأوكرانية مستقبلا ووضع قاعدة ضابطة لتحسين شروط ممارسة النشاطات التجارية و الاقتصادية.
فيما تواصل مجموعة العمل البرلمانية التحضير لمشروع قانون علاج السجناء خارج حدود أوكرانيا والذي يمس بالدرجة الأولى رئيسة الحكومة الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو التي اشترط الاتحاد الأوروبي السماح لها بالعلاج في ألمانيا كي يوقع مع أوكرانيا اتفاقية الشراكة الأوروبية، وجاء ذلك بعد رفض البرلمان الاوكراني اليوم الخميس كل مشاريع القوانين الخاصة بهذا الشأن
من جانبه قال الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش:" بقيت أمامنا طريق قصيرة نحو القمة. ونحن لا نهاب الصعاب ونؤكد أننا على ثقة بأن أوكرانيا يجب أن تمضي قدما على طريق التكامل مع أوروبا. أما فيما يخص إطلاق سراح تيموشينكو فأكد يانوكوفيتش أن ثمة آراء متناقضة بين الكتل في البرلمان الأوكراني حيال هذه المسألة وقال:" هذه المسألة خرجت إلى المجتمع وتخطته إلى مستوى العلاقات الدولية إلا أن إطلاق سراح تيموشينكو ينبغي أن يناقش في إطار القانون في المقام الأول".
وكان من المفترض أن توقع أوكرانيا اتفاقية الشراكة الانتسابية مع الاتحاد الأوروبي خلال قمة " الشراكة الشرقية" المقررة يومي 27-28 نتشرين الثاني/ نوفمبر الحالي في العاصمة الليتوانية فيلينوس..
رأى ممثل روسيا لدى الاتحاد الأوروبي أن قرار أوكرانيا بتعليق الاستعدادات لتوقيع اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي أثار رد فعل أوروبا العصبي. من جهة أخرى رأى محلل سياسي روسي أن قرار أوكرانيا يأتي تنبيهاً إلى ضرورة أن يرفع الاتحاد الأوروبي شرط إطلاق سراح رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشيكو التي تعتبر خصما سياسيا للرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش
عتبر السفير الروسي فلاديمير تشيجوف، ممثل روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، أن قرار تعليق الاستعدادات لتوقيع اتفاقية الشراكة الانتسابية بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي، وهو قرار أعلنته الحكومة الأوكرانية يوم 21 تشرين الثاني/يناير أثار رد فعل القيادات الأوروبية العصبي.
وقال السفير الروسي في حديثه لوكالة "نوفوستي" للأنباء إن الاتحاد الأوروبي كان يتوقع غير ذلك.
بدورها أعربت الولايات المتحدة الأميركية عن خيبة أملها من قرار أوكرانيا. وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان لها إن "الولايات المتحدة تعتقد أن اندماج أكرانيا في أوروبا خير سبيل إلى الازدهار الاقتصادي والديمقراطية".
وعللت الحكومة الأوكرانية قرارها بضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية مع روسيا وغيرها من الجمهوريات السوفيتية السابقة أعضاء رابطة الدول المستقلة حالياً.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد حذر أوكرانيا من مغبة "الوقوع في مزالق الاتحاد الأوروبي".
ولفت ممثل روسيا لدى الاتحاد الأوروبي إلى أن الحكومة الأوكرانية لم تحدد موقفها بعد تجاه الانضمام إلى الاتحاد الجمركي القائم في الساحة السوفيتية السابقة والمتكون من روسيا وكازاخستان وبيلاروسيا.
وأرجع المحلل السياسي الروسي فيتالي تريتياكوف سبب القرار الذي أعلنته الحكومة الأوكرانية أمس إلى عدم استعداد الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش لتلبية أحد شروط الاتحاد الأوروبي للسماح لرئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو أن تغادر سجنها إلى إحدى دول الاتحاد الأوروبي في رحلة علاج، وذلك لأن يانوكوفيتش يخشى أن تحل تيموشينكو محله في منصب رئاسة الجمهورية عندما تعود إلى أوكرانيا من رحلة علاج، وفقا لما قاله المحلل.
وأضاف المحلل أنه لا يستبعد أن يأمل الرئيس الأوكراني في أن يرفع الاتحاد الأوروبي هذا الشرط ويعطي بالتالي الضوء الأخضر لدخول أوكرانيا في شراكة مع الاتحاد الأوروبي.


http://anbamoscow.com/world/20131121/387486243.html
http://anbamoscow.com/russia/20131122/387501411.html


عدل سابقا من قبل TAHK في الجمعة 22 نوفمبر 2013 - 15:42 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قرار أوكرانيا "يُثير أعصاب" الاتحاد الأوروبي .....الحكومة الأوكرانية تعلن تعليق التحضير لاتفاقية الشراكة الانتسابية مع أوروبا   الجمعة 22 نوفمبر 2013 - 15:41

بوتين ينفى ممارسة ضغط على أوكرانيا بخصوص قرار التكامل مع الاتحاد الأوروبى
نفى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم (الخميس) ممارسة ضغط على أوكرانيا لوقف تكاملها مع الاتحاد الاوروبى .

وقال بوتين " اننا لسنا ضد اختيار اوكرانيا السيادى بغض النظر عما يكون "، وأضاف ان موسكو لا تتخذ " سياسة عدوانية " ضد جهود كييف للسعى الى شراكة مع الاتحاد الاوروبى .

وأقر بأن تكامل أوكرانيا مع أوروبا يشكل تهديدات اقتصادية لأن أوكرانيا وروسيا يشتركان فى منطقة للتجارة الحرة .

وذكر بوتين فى اجتماع جمعية الأدب الروسى أن روسيا سوف تعترض اذا انضمت اوكرانيا الى الناتو حيث ان "تقدم كتلة عسكرية اجنبية إلى الحدود الروسية يشكل تهديدا للبلاد " .

وفى وقت سابق من اليوم قررت الحكومة الأوكرانية تعليق أعمال التحضيرات للتوقيع على اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الاوروبى قائلة انها تحتاج الى وقت لتوطيد علاقاتها الاقتصادية مع الدول الاعضاء فى كومنولث الدول المستقلة وروسيا .

واقترحت كييف أيضا انشاء لجنة ثلاثية من اوكرانيا وروسيا والاتحاد الاوروبى لتسوية القضايا التجارية .

وقد أدى اعتزام أوكرانيا التوقيع على اتفاق مع الاتحاد الأوروبى إلى تدهور العلاقات بين كييف وشريكاتها الشرقيات فى الأشهر الأخيرة .

وقالت روسيا انها سوف تفرض قيودا تجارية لحماية سوقها اذا وقعت أوكرانيا على اتفاق مع الاتحاد الأوروبى . 

http://arabic.people.com.cn/31663/8462992.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قرار أوكرانيا "يُثير أعصاب" الاتحاد الأوروبي .....الحكومة الأوكرانية تعلن تعليق التحضير لاتفاقية الشراكة الانتسابية مع أوروبا   الجمعة 22 نوفمبر 2013 - 21:55

بوتين: أوروبا وليست روسيا من تبتز وتهدد أوكرانيا و رئيس الحكومة الأوكرانيةيقول ان  استئناف العلاقات مع روسيا أولوية الأولويات .

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن التصريحات التي أطلقتها مسؤولون أوروبيون منتقدين قرار أوكرانيا تعليق عملية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي ومعلنين دعمهم لمظاهرات احتجاجية بهذا الخصوص في أوكرانيا تمثل بحد ذاتها ضغطا على كييف وابتزازا لها.
وزعمت وسائل إعلام أن الرئيس الأوكراني فكتور يانوكوفيتش قد قال في اتصال هاتفي مع نظيره الليتواني الذي تترأس بلاده حاليا الاتحاد الأوربي أن موسكو ضغت على كييف للتراجع توقيع اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي. 
وقال بوتين متهكما ردا على سؤال حول رأيه بمثل هذه التصريحات:" لا أعلم ماذا دار بين الرئيسين الأوكراني والليتواني في المكاملة الهاتفية، بإمكانكم توجيه هذا السؤال لأصدقائنا الأميركيين فهم أدرى ربما (في تلميح إلى فضيحة التنصت على المكالمات الهاتفية لرؤساء دول العالم).
 وأضاف بوتين في مؤتمر صحفي في ختام بمباحثات مع رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان اليوم في سان بطرسبورغ:" أما فيما يخص الضغط .. فنحن سمعنا أن أوكرانيا تريد تعليق وليس إلغاء عملية توقيع اتفاقية الشراك الانتسابية مع الاتحاد الأوروبي وأنها تريد أن تجري حسابات لسلبيات هذه الشراكة وإيجابياتها كما يجب، وإثرها سمعنا تهديدات من حيث الجوهر من شركائنا الأووربيين بحق أوكرانيا وصلت إلى درجة التلميح بتأييد تسيير مظاهرات احتجاجية عارمة في هذا البلد. هذا هو الضغط وهذا هو الابتزاز". 
وأوضح بوتين أنه بين روسيا وأوكرانيا اتفاقية حول منطقة التجارة الحرة وأن إنشاء مثل هذه المنطقة حاليا بين أوكرانيا وأوروبا سيضر بالمصالح الاقتصادية لروسيا وأوكرانيا على حد سواء وقال:"المسألة ليست سياسية بل براغماتية اقتصادية"
وكان الرئيس الروسي أعلن أمس استعداد موسكو لعقد مباحثات ثلاثية روسية أوكرانية أوروبية قبل اتخاذ أي قرار بشأن انضمام أوكرانيا إلى اتفاقية الشراكة الانتسابية مع الاتحاد الأوروبي، مؤكد رفضه المطلق للتصريحات التي تزعم بأن روسيا تنتهج سياسة عدوانية ضد اندماج أوكرانيا مع الاتحاد الأوروبي.
و قد ابلغ  رئيس الحكومة الأوكرانية نيكولاي ازاروف البرلمان الأوكراني أن تقلص حجم التبادل التجاري مع روسيا يشكل خطرا على الاقتصاد الأوكراني .
قال رئيس الوزراء الأوكراني، نيكولاي ازاروف، في كلمته بالبرلمان الأوكراني الجمعة، إن الحكومة الأوكرانية "تضع في أول اهتماماتها استئناف العلاقات الطبيعية مع روسيا".
وقررت الحكومة الأوكرانية، أمس الخميس، تعليق الاستعدادات لتوقيع اتفاقية الشراكة الانتسابية مع الاتحاد الأوروبي، معللة قرارها، من جملة أسباب أخرى، بضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية مع روسيا وغيرها من الجمهوريات السوفيتية السابقة أعضاء رابطة الدول المستقلة حالياً.
وكان مقررا أن يتم توقيع هذه الاتفاقية خلال اجتماع القمة الأوروبية في العاصمة الليتوانية فيلنوس الأسبوع المقبل.
وأشار ازاروف إلى أن تقلص حجم التبادل التجاري بين أوكرانيا وروسيا وغيرها من الجمهوريات السوفيتية السابقة في الفترة الأخيرة يمثل تهديدا على الاقتصاد الأوكراني.
ولم تعلن القيادة الأوكرانية، مع ذلك، أنها ترفض توقيع الاتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.
وأبلغ ازاروف البرلمان الأوكراني أن الحكومة الأوكرانية اقترحت عقد اجتماع أوكراني روسي أوروبي ثلاثي لبحث العلاقات التجارية والاقتصادية.
وقال رئيس الحكومة الأوكرانية إن روسيا وافقت على المشاركة في المباحثات المقترحة قبل انعقاد قمة فيلنوس.




http://anbamoscow.com/russia/20131122/387511268.html
http://anbamoscow.com/russia/20131122/387502738.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قرار أوكرانيا "يُثير أعصاب" الاتحاد الأوروبي .....الحكومة الأوكرانية تعلن تعليق التحضير لاتفاقية الشراكة الانتسابية مع أوروبا   السبت 23 نوفمبر 2013 - 3:31

رئيس الوزراء الأوكراني: تعليق العمل على اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي خطوة تكتيكية

أكد رئيس الوزراء الأوكراني نيقولاي آزاروف أن قرار حكومته بتعليق العمل على اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي هو خطوة تكتيكية لا استراتيجية، مشددا على تمسك بلاده بالتكامل الأوروبي. وقال في حديث لقناة "إنتر" التلفزيونية الأوكرانية مساء يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني: "نسعى إلى التكامل في الاتحاد الأوروبي وإلى توقيع اتفاقية التعاون. لكنا أخذنا مهلة الآن ولم نقم بأي تغيير استراتيجي، فقط تكتيكي". وأشار آزاروف إلى أن كييف طلبت من الاتحاد الأوروبي تقديم ضمانات لتعويض الخسائر التي ستترتب عن انخفاض حجم التبادل التجاري مع روسيا في حال توقيع اتفاقية الشراكة مع الاحاد الأوروبي، لكن الاتحاد لم يرد. وأفاد رئيس الوزراء الأوكراني أن الاتحاد الأوروبي وعد بتقديم لكييف قرضا مقداره مليار يورو في حال عقد اتفاقية الشراكة. وأضاف أن الاتحاد طلب من أوكرانيا في الوقت ذاته أن تطابق معاييرها التقنية مع المعايير الأوروبية، الأمر الذي يمكن ان يكلف كييف 165 مليار يورو خلال السنوات العشر القادمة، حسب ما قال آزاروف. المصدر: وكالات روسية، RT

http://arabic.rt.com/news/634755/ :روسيا اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قرار أوكرانيا "يُثير أعصاب" الاتحاد الأوروبي .....الحكومة الأوكرانية تعلن تعليق التحضير لاتفاقية الشراكة الانتسابية مع أوروبا   السبت 23 نوفمبر 2013 - 15:36

واشنطن تعرب عن خيبة أملها لتعليق أوكرانيا اتفاق مهم مع الاتحاد الأوروبي
أجرى نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش للتعبير عن خيبة أمله للخطوة التي اتخذتها كييف مؤخرا والخاصة بتعليق اتفاقية سياسية وتجارية مهمة مع الاتحاد الأوروبي.

وأعلن البيت الأبيض في بيان أنه "كما قال نائب الرئيس (بايدن) للرئيس (الأوكراني) يانوكوفيتش من قبل، نعتقد بشدة أن الاندماج الأوثق مع أوروبا يمنح أوكرانيا فرصة إستراتيجية لتقوية ديمقراطيتها وإعادة اقتصادها إلى الرخاء".

وكانت أوكرانيا قد علقت يوم الخميس الاستعدادات للتوقيع على اتفاقية التكامل واتفاقية التجارة الحرة الشاملة والعميقة مع الاتحاد الأوروبي، فين حين تدعو الكتلة المكونة من 28 دولة إلى إطلاق سراح رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة يوليا تيموشينكو كشرط للتوقيع على الاتفاقيتين، كسبيل لتقارب أوثق مع الغرب.

وكانت رغبة كييف في التوقيع على الاتفاقيتين اللتين طال انتظارهما نابعة من تدهور علاقاتها مع حلفائها بالشرق في الأشهر الأخيرة. وهددت روسيا بفرض قيود تجارية إذا وقعت أوكرانيا على الاتفاقيتين مع الاتحاد الأوروبي.

وفي محادثته الهاتفية مع يانوكوفيتش، أعرب بايدن عن "دعم الولايات المتحدة المستمر للشعب الأوكراني ولتطلعاته إلى الاندماج مع أوروبا". 

http://arabic.people.com.cn/31663/8464376.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قرار أوكرانيا "يُثير أعصاب" الاتحاد الأوروبي .....الحكومة الأوكرانية تعلن تعليق التحضير لاتفاقية الشراكة الانتسابية مع أوروبا   الثلاثاء 26 نوفمبر 2013 - 13:45

أوكرانيا وروسيا تبحثان إنعاش علاقاتهما مطلع الشهر المقبل
أكد رئيس الحكومة الأوكرانية نيكولاي آزاروف أن بلاده وروسيا تعتزمان بداية الشهر المقبل بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بينهما.
وقال آزاروف في حديث صحفي اليوم:" نعتزم بداية كانون الأول/ ديسمبر الجلوس إلى طاولة المفاوضات لوضع " خارطة طريق" لإعادة إنعاش علاقاتنا".
وكانت الحكومة الأوكرانية أعلنت في 21 تشرين الثاني/نوفمبر، قبل أسبوع من القمة المرتقبة في العاصمة اللتوانية فيلنيوس " تعليق التحضير لتوقيع اتفاقية الشراكة الانتسابية ما بين أوكرانيا من جهة والاتحاد الأوروبي والجمعية الأوربية للطاقة النووية والدول الأعضاء فيها من جهة ثانية". وعللت الحكومة الأوكرانية قرارها آنذاك بضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية مع روسيا ورابطة الدول المستقلة وإعادة تقييم إيجابيات وسلبيات الانضمام إلى اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.
وأثار تعليق العمل على توقيع الاتفاقية مظاهرات احتجاج في العديد من المدن الأوكرانية.
وتقدمت كييف باقتراح لعقد لقاء ثلاثي روسي- أوكراني- أوروبي لمعاجلة جملة من المسائل العالقة بين الأطراف الثالثة، وهو ما حظي بموافقة موسكو، مقابل تجاهل أوروبي.
وفي هذه الإطار كشف آزاروف أن الرئيس الأوكراني فكتور يانوكوفيتش سيحضر قمة " الشراكة الشرقية" المقررة في العاصمة الليتوانية فيلنيوس في 28-29 الشهر الحالي وسيطرح عقد هذه اللقاء على الجانب الأوروبي.
ونفى رئيس الحكومة الأوكرانية اليوم أن تكون بلاده قد حصلت على دعم مالي من روسيا مقابل تعليق العمل على اتفاقية الشراكة  الانتسابية مع الاتحاد الأوروبي كما أشار أيضا إلى عدم وجود اتفاق محدد بين كييف موسكو حول كيفية إعادة النظر في عقد الغاز الموقع بين الطرفين عام 2009. 
وتحاول أوكرانيا منذ سنوات إعادة النظر في اتفاقية الغاز التي وقعتها رئيسة الحكومة الأوكرانية السجينة حاليا يوليا تيموشينكو مع روسيا عام 2009 والتي دخلت على إثرها السجن بتهمة تجاوز الصلاحية وتكبيد البلاد خسائر فادحة.
إذ ترى كييف أن أسعار الغاز وفق هذه الاتفاقية مرتفعة للغاية، مقارنة بنظيرتها في  أوروبا، وأن عقودها عقود عبودية مكبلة.
وطالبت شركة "نفط غاز" الأوكرانية من الجانب الروسي مرات عدة بتقليص حجم الغاز المصدر من روسيا في العام الماضي من 52 إلى 27 مليار متر مكعب، وهو ما رفضته شركة "غاز بروم" الروسية، التي تطالب أوكرانيا بدفع 7 مليارات دولار ثمن كميات الغاز التي لم تسحبها أوكرانيا عام 2012، وذلك عملا بشرط في اتفاقية العام 2009 يقول:"خذ أو إدفع".


http://anbamoscow.com/russia/20131126/387614232.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قرار أوكرانيا "يُثير أعصاب" الاتحاد الأوروبي .....الحكومة الأوكرانية تعلن تعليق التحضير لاتفاقية الشراكة الانتسابية مع أوروبا   الأربعاء 27 نوفمبر 2013 - 13:03

عريضة على موقع الإدارة الأميركية تطالب بمعاقبة يانوكوفيتش
كشف مسؤولون أميركيون في عريضة نشروها على موقع البيت الأبيض في الإنترنت عن امتعاضهم من قرار القيادة الأوكرانية بتعليق انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي
ظهرت على موقع الإدارة الأميركية في الإنترنت عريضة تدعو إلى فرض عقوبات على الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش ومجلس الوزراء الأوكراني لأن الرئيس الأوكراني وحكومته قررا تعليق الانضمام إلى التجارة الأوروبية الحرة، "وحرما الأوكرانيين من الحق في التقرب من الحضارة الغربية".
وتطالب العريضة بحظر دخول يانوكوفيتش والوزراء الأوكرانيين وأفراد عائلاتهم إلى أراضي الولايات المتحدة الأميركية وتجميد أرصدتهم لدى البنوك الأميركية إذا لم يوقع يانوكوفيتش اتفاقية الشراكة الانتسابية مع الاتحاد الأوروبي في 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2013.
من جهة أخرى، ظهر على موقع وزارة الخارجية الروسية بيان يتهم الاتحاد الأوروبي بتحريض المعارضة الأوكرانية على الاحتجاج على قرار الحكومة الأوكرانية والقيام بأعمال شغب.
ورأت الخارجية الروسية أن الاتحاد الأوروبي يحاول إقناع الحكومة الأوكرانية بضرورة توقيع اتفاقية الشراكة "بأي ثمن"، ويتدخل في شؤون الدولة الأوكرانية.
وقالت الخارجية الروسية في بيانها إن الاتفاقية المزمع توقيعها لا تحقق فوائد إلا للجانب الأوروبي.
ورحبت الخارجية الروسية بقرار الحكومة الأوكرانية بتعليق الانتساب إلى الاتحاد الأوروبي والتفكير في كيفية تعويض خسائر تترتب على اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس أن روسيا تقف ضد إسراع أوكرانيا بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي كشريك تجاري، مشيرا إلى أن فتح الحدود الأوكرانية مع الاتحاد الأوروبي أمام السلع الأوروبية في ظل التجارة الحرة بين أوكرانيا وروسيا يمكن أن يدمر قطاعات كاملة للاقتصاد الروسي كصناعة السيارات وصناعة الطائرات والقطاع الزراعي.
وقال بوتين إن روسيا لا تستطيع أن تدفع هذا الثمن لتنال إعجاب الاتحاد الأوروبي.


http://anbamoscow.com/russia/20131127/387631970.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قرار أوكرانيا "يُثير أعصاب" الاتحاد الأوروبي .....الحكومة الأوكرانية تعلن تعليق التحضير لاتفاقية الشراكة الانتسابية مع أوروبا   الأربعاء 27 نوفمبر 2013 - 13:44

سياسيو أوروبا يغيرون تكتيكهم و الرئيس الاوكراني يدعوا الى علاقات مع روسيا الى ان يعدل الاوربين شروطهم 

 بعد أن تأكد سياسيو اوروبا من ان التهديد بـ "ثورة برتقالية" جديدة لم يغير موقف الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش، من مسألة التكامل الاقتصادي مع الاتحاد الاوروبي، اسرعوا الى تغير تكتيكهم، فهم لا يصرون حاليا على اطلاق سراح رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو، وهم على استعداد لانتظار تسوية هذه المسألة عدة اشهر اخرى. لم تتغير الاوضاع من مرابطة عدة مئات من المعارضين في ميدان الاستقلال، كما كان يتوقع. ففي هذا الاثناء توجه الرئيس الاوكراني بخطاب الى الشعب، اشار فيه بثقة الى اتجاه اوكرانيا الاوروبي، ولكن في المستقبل. وقال ان مصير التكامل مع الاتحاد الاوروبي مرهون بموافقة بروكسل على منح قروض جديدة لاوكرانيا. وبغض النظر عن قرار ادارات عدد من المؤسسات التعليمية في مدينة لفوف عدم محاسبة الطلاب المشاركين في التظاهرات الاحتجاجية لغيابهم عن الدوام، إلا ان عددهم ليس كبيرا. كما لم تثمر محاولات زعماء المعارضة في تعبئة وتحشيد اكبر عدد ممكن من المحتجين للمرابطة ليلا امام مبنى الحكومة. وتطالب المعارضة، رغم ارتفاع معدلات البطالة وانخفاض مستوى الانتاج وازمة الميزانية، بتوقيع اتفاقية مع الاتحاد الاوروبي، التي ستؤدي الى تفاقم المشاكل الاقتصادية الحالية اكثر فاكثر. إن تنفيذ "حلم" المعارضين في ساحة "ميدان" سيرحل اغلب الاوكرانيين الى مناطق ليست في اوروبا، وهذا ما تحاول الحكومة منذ عدة ايام توضيحه للمواطنين.

http://arabic.rt.com/press/5096/ :روسيا اليوم

و أكد الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش أن بلاده ستوقع اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي حين يتم الاتفاق على شروط اقتصادية ملائمة، مشيرا إلى أنها لا تغير نهج التقارب مع أوروبا. وقال يانوكوفيتش في حديث لوسائل الإعلام يوم الثلاثاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني إن أوكرانيا "حسمت موقفها من توقيع الاتفاقية مع الاتحاد الأوروبي"، مشددا على أن "كل شيء يجب أن يخدم مصلحة الشعب الأوكراني". وأكد الرئيس أن السلطات ستبذل كل ما في وسعها من أجل تعزيز اقتصاد أوكرانيا وتحسين معيشة السكان. وأضاف: "وعندما نصل إلى المستوى الملائم بالنسبة لنا وعندما يتجاوب مع مصالحنا، وعندما نتفق على شروط ملائمة، سيجري الحديث حول التوقيع، وسنرى مع مرور الزمن، هل سيحدث ذلك قريبا أم لا، وأنا أود أن يكون ذلك بأسرع ما يمكن". وأشار الرئيس الأوكراني إلى أن انتقال اقتصاد البلاد إلى المعايير الأوروبية سيتطلب ما لا يقل عن 20 مليار دولار في السنة، ونحو 160 مليار دولار خلال الفترة الممتدة حتى عام 2017 بشكل عام. وأضاف أن توقيع اتفاقية الشراكة لا يعني انضمامها إلى الاتحاد، وبالتالي لن تحصل أوكرانيا على منفذ إلى الصناديق المالية الأوروبية. وشدد يانوكوفيتش على ضرورة أن تكون لدى أوكرانيا قدرات اقتصادية كافية لتطبيق اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي. وأشاد يانوكوفيتش بمظاهرات الاحتجاج التي تجري في المدن الأوكرانية، لكنه لا ينوي الإسراع في عملية التكامل الأوروبي. وأكد أن أوكرانيا لن تغير نهج التقارب مع أوروبا، كما أكد أنه سيتوجه إلى فيلنوس للمشاركة في قمة "الشراكة الشرقية" للاتحاد الأوروبي يومي 28-29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

http://arabic.rt.com/news/635170/ :روسيا اليوم

و دعا الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش إلى تجديد اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع روسيا، واصفا السنوات الأخيرة في العلاقات بين البلدين بأنها كانت "فترة مواجهة". وقال يانوكوفيتش في حديث لوسائل الإعلام الأوكرانية الرئيسية يوم الأربعاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني، إن العلاقات بين كييف وموسكو تتعثر ويجب معالجة هذا الوضع، مشيرا إلى تراكم الكثير من المسائل العالقة التي يمكن حلها بسرعة. وأكد الرئيس الأوكراني على ضرورة رفع مستوى علاقات أوكرانيا مع شركائها بما فيهم روسيا إلى مستوى جديد. يأتي ذلك على خلفية احتجاجات واسعة النطاق تشهدها البلاد بعد تخلي الحكومة عن توقيع اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي. كان يانوكوفيتش قد أكد في وقت سابق أن كييف لن تغير نهج التقارب مع أوروبا، وأنه سيتوجه إلى فيلنوس للمشاركة في قمة "الشراكة الشرقية" للاتحاد الأوروبي يومي 28-29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

http://arabic.rt.com/news/635208/ :روسيا اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: قرار أوكرانيا "يُثير أعصاب" الاتحاد الأوروبي .....الحكومة الأوكرانية تعلن تعليق التحضير لاتفاقية الشراكة الانتسابية مع أوروبا   الأربعاء 27 نوفمبر 2013 - 13:51

أوكرانيا :مظاهرات بمدن عدة احتجاجا على تجميد اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي



تظاهر مئات الأوكرانيين في أحد ميادين العاصمة كييف وفي مدن عدة أخرى استجابة لدعوة زعيمة المعارضة ورئيس الوزراء السابقة السجينة يوليا تيموشينكو.

وكانت تيموشينكو قد دعت المواطنين في خطاب قرأه محاميها إلى النزول إلى الشوارع والتعامل مع قرار الحكومة الأوكرانية عدم توقيع اتفاق الشراكة التجارية مع الاتحاد الأوروبي كتعاملهم مع انقلاب عسكري.

bbc
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MALEK KHELIFI

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : tunisia army
المزاج : For God and Country i will end your life
التسجيل : 22/07/2009
عدد المساهمات : 2751
معدل النشاط : 2776
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: قرار أوكرانيا "يُثير أعصاب" الاتحاد الأوروبي .....الحكومة الأوكرانية تعلن تعليق التحضير لاتفاقية الشراكة الانتسابية مع أوروبا   الأربعاء 27 نوفمبر 2013 - 14:47

الرئيس الاوكراني لقد خان شعبه الذي قام بلثورة البرتقالية (2004ـــ2005)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قرار أوكرانيا "يُثير أعصاب" الاتحاد الأوروبي .....الحكومة الأوكرانية تعلن تعليق التحضير لاتفاقية الشراكة الانتسابية مع أوروبا   الخميس 28 نوفمبر 2013 - 9:10

أوكرانيا.. لحظات حسم"الشراكة الشرقية"
تستضيف العاصمة الليتوانية فيلنيوس اليوم وغدا أعمال قمة " الشراكة الشرقية" حيث من المتوقع أن يجري ضم جورجيا ومولدافيا فقط إلى اتفاقية الشراكة الانتسابية بعد أن علقت أوكرانيا عملية التحضير للانضمام إلى هذه الاتفاقية.
تلعيق أوكرانيا التحضير للانضمام إلى اتفاقية الشراكة جاء قبل أسبوع من بداية القمة وقد سبقه جدل واسع في الأوساط الأوكرانية والأوروبية والروسية حول جدوى انضمام أوكرانيا انتهى بإقرار كييف أن الأهم بالنسبة لها في المرحلة الراهنة هو تطوير علاقاتها مع الجارة الكبرى روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة، خاصة وأن الشروط التي أشهرها الاتحاد في وجه كييف مجحفة بحق الأخيرة اقتصاديا وسياسيا، وأهمها السماح لرئيسة الحكومة السابقة وزعيمة المعارضة السجينة يوليا تيموشينكو بالخروج من السجن للعلاج في ألمانيا.
وتصر الأوساط الأوروبية على أن قرار توقيف العمل على الانضمام إلى الاتفاقية قد جاء بضغط من موسكو التي كانت هددت في وقت سابق بفرض إجراءات حماية لسوقها من إمكانية تدفق البضائع الأوروبية عبر أوكرانيا، وهو أمر أكد الرئيس بوتين أن روسيا غير مستعدة لمواجهته في الوقت الحالي، عارضا بالمقابل على الأوروبيين "عدم تسييس" المسألة والقبول باقتراح الرئيس الأوكراني فكتور يانوكوفيتش عقد مشاورات ثلاثية أوروبية-أوكرانية- روسية لدراسة مخاطر انضمام أوكرانيا إلى اتفاقية التجارة الحرة مع أوروبا، خاصة وأن أوكرانيا ترتبط مع الجارة روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة باتفاقية مماثلة.
الموافقة الروسية على إجراء مثل هذه المشاورات لم تلق ترحيبا أوروبيا، حيث اعتبر القادة الأوروبيون انضمام أوكرانيا إلى اتفاقية التجارة الحرة مع أوروبا شأن ثنائي، بخلاف الرئيس الأوكراني فكتور يانكوفيتش الذي يؤكد أن بلاده لايمكن أن تجلس على كرسيين وأن وجود روسيا كطرف في هذه المشاورات أساسي وقال:" بما أن المشكلة نشأت بسبب موقف روسيا من جهة وموقف الاتحاد الأوروبي من جهة أخرى فمن الطبيعي والمنطقي أن تحل هذه المسألة عبر مشاورات ثلاثية".
ورغم تعليق أوكرانيا مسألة الانضمام إلى اتفاقية الشراكة الانتسابية مع أوروبا إلى أن المسؤوليين الأوربيين يؤكدون أن الأبواب ماتزال مشرعة حتى اللحظة الأخيرة أمام كييف للتوقيع على الاتفاقية .
ويضغط الأوروبيون لجهة دفع أوكرانيا إلى التوقيع بالقول والفعل إذ ترافقت دعوتهم لكييف إلى نادي اتفاقية " الشراكة الشرقية" مع خطوات ميدانية بدأتها بعثة البرلمان الأوربي المؤلفة من بيت كوكس وألكسندر كفاسنيفسكي، المكلفة بوضع تقرير عن مدى التقدم الذي أحرزته كييف لاستحقاق الانضمام إلى الاتفاقية، وانغمست هذه اللجنة في دورها لدرجة المشاركة في حضور جلسات "الرادا" الأوكراني أثناء مناقشة قانون يسمح لتيموشينكو بالخروج من السجن للعلاج في ألمانيا، وهو ما اعتبره محللون روس ضغطا حقيقيا على الساسة الأوكرانيين. كذلك سجل الأوروبيون مشاركة واضحة في المظاهرات التي نظمتها المعاراضة الأوكرانية احتجاجا على تعليق الحكومة العمل على الانضمام إلى اتفاقية الشراكة الانتسابية.
ومازال الأوروبيون يعقدون الأمل على أن يعدل يانوكوفيتش عن قراره خلال تواجده في اجتماعات القمة اليوم
إذ قال وزير الخارجية الليتواني الذي تترأس بلاده الدورة الحالية للاتحاد الأوربي أمس " إذا ما غيرت أوكرانيا موقفها حيال توقيع اتفاقية الشراكة الانتسابية مع الاتحاد الأوروبي فإن الأخير مستعد لمناقشة توقيعها"، وفي الإطار نفسه جاءت تصريحات المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.
لكن هذا الأمر مستبعد حسب تأكيدات المحلل السياسي الأوكراني فاديم كاراسييف الذي يرى أن "يانكوفيتيش ذاهب إلى فيلنيوس ليس لتوقيع اتفاقية الشراكة بل يريد من خلال تواجده اليوم في القمة أن يظهر من جهة أنه يتحكم بالوضع في بلاده ويمتلك فرصة حقيقية لأن يجدد ولايته الرئاسية عام 2015  وبالتالي سيكون الاتحاد الأوروبي مضطرا للتعامل معه من جديد، ومن جهة ثانية يطمح يانوكوفيتش لاستكشاف متى يمكن لأوروبا أن تجدد النقاش مع بلاده حول موضوع الانضمام إلى اتفاقية الشراكة الانتسابية، التي يريدها يانوكوفيتش بشروط مغايرة".
ييشار إلى أن برنامج "الشراكة الشرقية" الذي أطلقه الاتحاد الأوروبي عام 2009 في براغ يهدف إلى التكامل مع دول الاتحاد السوفيتي السابق عبر تقديم دعم لتعزيز مؤسسات السلطة والمساعدة في تطوير قطاع الأعمال، إلا أن مشروع "الشراكة الشرقية" لا يتطرق إلى إمكانية العضوية في الاتحاد، بل ويفترض تقاربا سياسيا واقتصاديا مع هذه المنظمة الإقليمية، بما في ذلك تسهيل نظام منح تأشيرات الدخول والتعاون في ميدان الطاقة.
ويضم البرنامج إضافة إلى أوكرانيا ومولدافيا وجورجيا كلا من أذربيجان وأرمينيا وبيلاروسيا.


http://anbamoscow.com/world/20131128/387659901.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JDAAM

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 27/09/2013
عدد المساهمات : 958
معدل النشاط : 997
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قرار أوكرانيا "يُثير أعصاب" الاتحاد الأوروبي .....الحكومة الأوكرانية تعلن تعليق التحضير لاتفاقية الشراكة الانتسابية مع أوروبا   الجمعة 29 نوفمبر 2013 - 11:29

أوكرانيا :مظاهرات بمدن عدة احتجاجا على تجميد اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي 37

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Syrian Armed Forces

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : علماني لمن يفهم معنى العلمانية
التسجيل : 06/08/2012
عدد المساهمات : 2354
معدل النشاط : 2359
التقييم : 233
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: قرار أوكرانيا "يُثير أعصاب" الاتحاد الأوروبي .....الحكومة الأوكرانية تعلن تعليق التحضير لاتفاقية الشراكة الانتسابية مع أوروبا   الجمعة 29 نوفمبر 2013 - 11:43

يبدو ان روسيا في الطريق لطرد المعسكر الغربي من حديقتها الخلفية و خلق منطقة نفوذ تضاهي بامتدادها الاتحاد السوفييتي السابق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قرار أوكرانيا "يُثير أعصاب" الاتحاد الأوروبي .....الحكومة الأوكرانية تعلن تعليق التحضير لاتفاقية الشراكة الانتسابية مع أوروبا   الجمعة 29 نوفمبر 2013 - 13:46

يانوكوفيتش يشهر شروطه للتوقيع على اتفاقية الشراكة الانتسابية مع أوروبا
أشهر الرئيس الأوكراني فكتور بانوكوفيتش أمام قمة " الشراكة الشرقية" المنعقدة في العاصمة الليتوانية فيلنيوس شروط بلاده لتوقيع اتفاقية الشراكة الانتسابية مع الاتحاد الأوروبي.
وقال يانوكوفيتش إن على أوكرانيا والاتحاد الأوروبي أن يضعا معا برنامج مساعدة اقتصادية لكييف تسمح للأخيرة بتوقيع اتفاقية الشراكة الانتسابية مع الاتحاد الأوروبي.
وأعلن يانوكوفيتش في كلمة له أمام القمة اليوم أن بلاده ستكون مستعدة لتوقيع الاتفاقية في حال: استئناف تعاون أوكرانيا مع صندوق النقد الدولي، وإعادة الاتحاد الأوروبي النظر في القيود التجارية التي فرضها على بعض قطاعات الاقتصاد الأوكراني، ومشاركة أوروبا في تحديث منظومة نقل الغاز الأوكرانية، وإزالة التناقضات التي تسمح بتعاون أوكرانيا اقتصاديا مع روسيا ودول الاتحاد الجمركي (روسيا وكازاخستان وبيلاروسيا).
وكانت الحكومة الأوكرانية علقت التحضير لاتفاقية الشراكة الانتسابية مع الاتحاد قبل أسبوع من قمة "الشراكة الشرقية"، حيث كان من المفترض أن تنضم إلى جانب كل من جورجيا ومولدافيا، اللتين وقعتا الاتفاقية خلال أعمال القمة التي تنتهي اليوم. وبررت أوكرانيا خطوتها بالرغبة في إعطاء الأولوية لتطوير العلاقات مع روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة.



وفشل القادة الأوروبيون أمس في إقناع الرئيس الأوكراني بالتوقيع على الاتفاقية  تاركين في الوقت نفسه لأوكرانيا الباب مفتوحا في حال عدلت الأخيرة عن رأيها.



وفي هذا السياق أكدت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاترين إيشتون أن أبواب الشراكة مع الاتحاد لاتزال مفتوحة، وقال إن اتفاقية الشراكة الانتسابية " مسألة مهمة جدا بالنسبة لنا وآمل بأن نحرز تقدما في هذه المسألة بأسرع وقت ممكن".
من جهتها انتقدت داليا غريباوسكايتي، رئيسة ليتوانيا، البلد المستضيف للقمة، تراجع أوكرانيا عن التوقيع على اتفاقية الشراكة مع الاتحاد، معتبرة أم كييف اختارت طريقا "نحو المجهول" وأكدت أن "مصير اتفاقية الشراكة مع أوكرانيا لاحقا يتعلق بقرار الحكومة الأوكرانية".



http://anbamoscow.com/world/20131129/387692225.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قرار أوكرانيا "يُثير أعصاب" الاتحاد الأوروبي .....الحكومة الأوكرانية تعلن تعليق التحضير لاتفاقية الشراكة الانتسابية مع أوروبا   السبت 30 نوفمبر 2013 - 8:48

فض تظاهرة لأنصار التكامل الأوروبي وسط كييف.. وأنباء عن سقوط جرحى واعتقال نشطاء

أسفر فض تظاهرة لأنصار التكامل الأوروبي في ميدان الاستقلال وسط العاصمة الأوكرانية كييف في ساعة مبكرة من صباح السبت 30 نوفمبر/تشرين الثاني، عن اعتقال 33 متظاهرا. وذكرت وكالة "إيتار-تاس" أن أكثر من ألفي عنصر من القوات الخاصة شاركوا في عملية تفريق المتظاهرين، مستخدمين الهراوات لإبعاد المتظاهرين عن الميدان. وأصيب عدد من المشاركين في المظاهرة. ولم تتوفر معلومات دقيقة عن عدد المصابين حتى الآن.  ونقل جميع المحتجزين إلى مركز للشرطة وسط كييف. ووصل إلى هناك رئيس الكتلة البرلمانية لحزب "باتكيفشينا" ("الوطن") أرسيني ياتسينيوك.  وقال ياتسينيوك إن المعارضة الأوكرانية لا تنوي تغيير خططها بعد فض المظاهرة. وأضاف في حديث لوكالة "إنترفاكس-أوكرانيا": "بعد الفشل في فيلنوس، استيقظنا في بلد آخر. أصبحت أوكرانيا، بعد فيلنوس، أشبه ببيلاروس". وأكد أن "الهدف الأهم الآن هو الإفراج عن المعتقلين". وأوضح ياتسينيوك أن "الميدان الأوروبي" قرر تنظيم اجتماع شعبي كبير الأحد 1 ديسمبر/كانون الأول. في سياق ذاته، ذكرت وكالة "نوفوستي" نقلا عن القناة الخامسة الأوكرانية أن 40 شخصا أصيبوا بجروح جراء عملية فض التظاهرة. وذكرت القناة الخامسة أن أغلب الإصابات جاءت في الرأس. وذكر ائتلاف المشاركين في "الثورة البرتقالية" في بيان له إن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع. وقال الناشط ألكسندر دانيليوك إن 40 شخصا أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة، من بينهم مصور يعمل لوكالة "رويترز". المصدر: RT + وكالات

http://arabic.rt.com/news/635606/ :روسيا اليوم

17 17 17 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: قرار أوكرانيا "يُثير أعصاب" الاتحاد الأوروبي .....الحكومة الأوكرانية تعلن تعليق التحضير لاتفاقية الشراكة الانتسابية مع أوروبا   السبت 30 نوفمبر 2013 - 9:45

@TAHK كتب:
فض تظاهرة لأنصار التكامل الأوروبي وسط كييف.. وأنباء عن سقوط جرحى واعتقال نشطاء

أسفر فض تظاهرة لأنصار التكامل الأوروبي في ميدان الاستقلال وسط العاصمة الأوكرانية كييف في ساعة مبكرة من صباح السبت 30 نوفمبر/تشرين الثاني، عن اعتقال 33 متظاهرا. وذكرت وكالة "إيتار-تاس" أن أكثر من ألفي عنصر من القوات الخاصة شاركوا في عملية تفريق المتظاهرين، مستخدمين الهراوات لإبعاد المتظاهرين عن الميدان. وأصيب عدد من المشاركين في المظاهرة. ولم تتوفر معلومات دقيقة عن عدد المصابين حتى الآن.  ونقل جميع المحتجزين إلى مركز للشرطة وسط كييف. ووصل إلى هناك رئيس الكتلة البرلمانية لحزب "باتكيفشينا" ("الوطن") أرسيني ياتسينيوك.  وقال ياتسينيوك إن المعارضة الأوكرانية لا تنوي تغيير خططها بعد فض المظاهرة. وأضاف في حديث لوكالة "إنترفاكس-أوكرانيا": "بعد الفشل في فيلنوس، استيقظنا في بلد آخر. أصبحت أوكرانيا، بعد فيلنوس، أشبه ببيلاروس". وأكد أن "الهدف الأهم الآن هو الإفراج عن المعتقلين". وأوضح ياتسينيوك أن "الميدان الأوروبي" قرر تنظيم اجتماع شعبي كبير الأحد 1 ديسمبر/كانون الأول. في سياق ذاته، ذكرت وكالة "نوفوستي" نقلا عن القناة الخامسة الأوكرانية أن 40 شخصا أصيبوا بجروح جراء عملية فض التظاهرة. وذكرت القناة الخامسة أن أغلب الإصابات جاءت في الرأس. وذكر ائتلاف المشاركين في "الثورة البرتقالية" في بيان له إن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع. وقال الناشط ألكسندر دانيليوك إن 40 شخصا أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة، من بينهم مصور يعمل لوكالة "رويترز". المصدر: RT + وكالات

http://arabic.rt.com/news/635606/ :روسيا اليوم

17 17 17 
كالعادة...

أساليب وقحة و همجية في قمع المتظاهريين السلميين

هذه هي الشيوعية التي يبحث البعض عنها

إنها الأخت الغير شرعية للصهيونية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قرار أوكرانيا "يُثير أعصاب" الاتحاد الأوروبي .....الحكومة الأوكرانية تعلن تعليق التحضير لاتفاقية الشراكة الانتسابية مع أوروبا   السبت 30 نوفمبر 2013 - 10:17

لماذا تواجه اوكرانيا صعوبة في التفاوض مع اوروبا
 ينتظر وصول الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش الى فيلنوس ليس لتوقيع اتفاق مع الاتحاد الاوروبي، بل لمناقشة مسألة المحادثات الثلاثية بمشاركة روسيا. إن توتر الاوضاع بشأن انضمام اوكرانيا الى "الشراكة الشرقية" وهذا دليل واضح على ان انعدام نهج سياسي محدد، يحرم السياسي حتى من القيام بمناورة بسيطة. يبدو ان الكثيرين قد نسوا ان "الشراكة الشرقية" لا تعني ابدا الحصول على تأشيرة الانضمام الى الاتحاد الاوروبي، بل هي احدى آليات تنظيم علاقته مع شركائه السياسيين والاقتصاديين، الذين يبلغ عددهم حاليا 26 شريكا بينهم مصر واسرائيل ولبنان وفلسطين وتركيا التي مازالت في هذا الموقع منذ عام 1960. ماذا تعني "الشراكة الاقتصادية" بالنسبة لاوكرانيا اذا؟ قبل كل شيء امكانية تحديد النهج السياسي لفترة مستقبلية بعيدة الامد، وهذا يخلق مشاكل كبيرة امام يانوكوفيتش. العلوم السياسية الغربية تميز بين السياسة والنهج السياسي والعلاقات مع القوى السياسية المختلفة، مثل هذا التمييز غير موجود في العلوم السياسية الروسية، لأن نهج روسيا السياسي هو عملية استمرار لعلاقات حسن الجوار مع جيرانها. هذا الامر جعل وضع اوكرانيا مختلفا، فهي من جانب لا يمكنها الاعتماد على الاستمرارية، ومن جانب آخر لا يمكنها التصرف بموجب التزاماتها. اوكرانيا ترغب بالانضمام الى الاتحاد الاوروبي لهدف سياسي، لكي تقلل ارتباطها بروسيا وتستعرض لمواطنيها توجهها الاوروبي. ولكن هذا خطر من الناحية الاقتصادية، لأنه يفتح الحدود امام البضائع الاوروبية ويهدد الانتاج المحلي ويقلص حجم التبادل التجاري مع روسيا. ان مقترح يانوكوفيتش بشأن المحادثات الثلاثية، هو محاولة لكسب الوقت، لأنه في جميع الاحوال يجب على السلطات الاوكرانية الحالية او اللاحقة اتخاذ القرار النهائي.

http://arabic.rt.com/press/5100/ :روسيا اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قرار أوكرانيا "يُثير أعصاب" الاتحاد الأوروبي .....الحكومة الأوكرانية تعلن تعليق التحضير لاتفاقية الشراكة الانتسابية مع أوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين