أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اختتام تمرين "الريك 1" السعودي-الفرنسي بالطائف

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  اختتام تمرين "الريك 1" السعودي-الفرنسي بالطائف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AL-General

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 13/09/2013
عدد المساهمات : 54
معدل النشاط : 176
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اختتام تمرين "الريك 1" السعودي-الفرنسي بالطائف   الخميس 21 نوفمبر 2013 - 21:38

القوات البرية تستعد لانطلاق تمرين النيزك3 في تبوك
اختتمت فعاليات تمرين (الريك 1) في قيادة منطقة الطائف في محافظة الطائف، الذي جمع وحدات من القوات البرية الملكية السعودية بنظيرتها الفرنسية اليوم، بحضور قائد منطقة الطائف اللواء الركن فارس بن عبد الله العمري، وعدد من ضباط المنطقة والضباط من الجانب الفرنسي، وقد بدأ الحفل الختامي يآيات من القرآن الكريم، ثم أعلنت مراسم إنزال علمي المملكة العربية السعودية والجمهورية الفرنسية؛ إيذاناً بانتهاء التمرين، بعدها قدَّم اللواء "العمري" الهدايا التذكارية للمشاركين.
 
وفي تصريح للواء "العمري" لـ"واس" قال فيه: اليوم تم الانتهاء من التمرين بين القوات البرية الملكية السعودية والقوات الفرنسية، الذي استمرَّ قرابة الأسبوعين، هذا التمرين قد حقَّق أهدافه بنجاح، وكان لنا شرف حضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان  بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع، وتفقُّده للوحدات المشاركة، وكذلك صاحب السمو الملكي اللواء الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز نائب قائد القوات البرية قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة، وكان لمنطقة الطائف قيادة ومنسوبين شرف استضافة هذا التمرين.
 
وأبان "العمري" أن هذا التمرين أقيم في منطقة ذات تضاريس صعبة ونأمل أن تستمرَّ مثل هذه النوعية من التمارين، وشكر كل المشاركين بالتمرين من كلا الجانبين، وكذلك الوحدات المساندة، وقدَّر جهودهم وتفانيهم، وتمنى أن تُعقد تمارين مستقبلية في منطقة الطائف، بما يرفع كفاءة جنودنا.
 
وفي تصريح آخر للعميد الركن سلمان بن محسن الشهري المشرف على تمرين "الريك 1"، قدَّم خلاله شكره العميق على تشريف صاحب السمو الملكي نائب وزير الدفاع لفعاليات التمرين، وأكد أن التمرين حقَّق نجاحاً ملحوظاً، ونحن الآن في مرحلة مراجعة ما بعد العمل، وقدَّم شكره لقيادة منطقة الطائف على استضافة فعاليات التمرين.
 
الرائد كرستيان فدام  من الجانب الفرنسي ذكر أن التمرين كان تجربة جيدة، وأنهم مبهورون بأداء الجندي السعودي في الجبال، ويتطلَّع أن يكون التمرين القادم في جبال الألب الفرنسية إضافة جيدة لتجارب الجانبين.
 
من جهة أخرى علمت "سبق" أن القوات البرية تستعد حالياً لانطلاق تمرين "النيزك 3" السعودي-الفرنسي، والذي سيتم تنفيذه في تبوك، وسيركز حول القوات المحمولة جواً".
 
 
 
 
 
http://sabq.org/SvJfde
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اختتام تمرين "الريك 1" السعودي-الفرنسي بالطائف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين