أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجوية الجزائرية تشتري 3 طائرات ركاب من إيرباص

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجوية الجزائرية تشتري 3 طائرات ركاب من إيرباص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عكرمة

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 20/11/2013
عدد المساهمات : 11
معدل النشاط : 7
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجوية الجزائرية تشتري 3 طائرات ركاب من إيرباص   الأربعاء 20 نوفمبر 2013 - 14:03

أعلنت شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات أنها ستبيع ثلاثة طائرات إلى شركة الخطوط الجوية الجزائرية، والمندرج ضمن برنامج الشركة الجزائرية في اطار تعزيز اسطولها الجووي، وتحسين خدماتها.
افادت وكالة رويترز البريطانية أمس أن شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات قالت أمس في بيان لها إنها وقعت مذكرة تفاهم مع شركة الخطوط الجوية الجزائرية لبيع ثلاث طائرت ركاب طراز إيه-330-200، ولم تتوفر تفاصيل عن قيمة الصفقة.
وقالت إيرباص إن الناقلة الوطنية الجزائرية، ستشغل الطائرات في المسارات المتوسطة والطويلة من مركزها في الجزائر. وكانت الخطوط الجوية الجزائرية قد تقدمت بطلبيات لشراء ما إجماليه خمس طائرات إيرباص إيه-330 وتم تسليمها جميعا.
وكانت وزارة النقل قد أعلنت في وقت سابق عن برنامج متعلق بتدعيم أسطول شركة الخطوط الجوية الجزائرية واأطلقت شركة الخطوط الجوية الجزائرية خلال هذا العامة مناقصة    دولية لاقتناء 16 طائرة جديدة منها اثنتين لنقل السلع.
وتضمن الإعلان عن المناقصة اقتناء 8 طائرات تتسع لـ150 مقعد و3 لـ250 مقعدا و3 طائرات أخرى تتسع لـ70 مقعدا، بالإضافة إلى طائرتين لنقل البضائع تبلغ قدرة حمولتهما ما بين 13 و20 طنا. وانتهى ايداع العروض في 28 أفريل 2013، حسب اعلان شركة الخطوط الجوية الجزائرية التي اكدت أنه ينبغي على المكتتبين أن يبقوا على التزامهم عن طريق عروضهم لمدة 120 يوم من هذا التاريخ.
وتندرج عملية الاقتناء في خانة تجديد أسطول الشركة الوطنية التي تتوفر حاليا على 42 طائرة، بحيث تم تجديد أسطول شركة الخطوط الجوية الجزائرية تدريجيا بقيمة مالية قدرت بـ60 مليار دج، حسبما أكده الرئيس المدير العام للشركة محمد صالح بولطيف في تصريح سابق.
وستوجه هذه الاستثمارات أساسا إلى تعزيز الوجهات المتوفرة واستحداث خطوط جديدة لا سيما بالقارة الإفريقية. وتأتي إفريقيا في استراتيجية تطوير الشركة في المركز الأول مع تعزيز رحلات جديدة مثل داكار ونيامي ونواكشط وبعدها أبيدجان بالإضافة إلى فتح خطوط جديدة. وتحاول الشركة الجزائرية من عمليات الانتقاء تحسين خدماتها، خاصة مع دخول منافسين جدد لها، كالاتحاد الإماراتية والجوية التركية، إضافة إلى الشركات الفرنسية على مستوى أسواق كانت إلى وقت حكرا لها، إضافة إلى أن العملية تهدف إلى تحسين صورتها خاصة بعد التقارير السوداء التي تصدرها مختلف مراكز التصنيف خاصة الأوروبية منها في حقها.

http://www.al-fadjr.com/ar/national/259990.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجوية الجزائرية تشتري 3 طائرات ركاب من إيرباص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين