أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نائب وزير التجارة الصيني يرحب بدخول المنتجات الفلسطينية للأسواق الصينية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 نائب وزير التجارة الصيني يرحب بدخول المنتجات الفلسطينية للأسواق الصينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: نائب وزير التجارة الصيني يرحب بدخول المنتجات الفلسطينية للأسواق الصينية   الإثنين 18 نوفمبر 2013 - 3:37

 رحب نائب وزير التجارة الصيني لي جين تساو يوم الأحد، بطلب فلسطينيين دخول منتجاتهم إلى الأسواق الصينية.

وقال لي جين تساو خلال اجتماعه مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جواد ناجي في مدينة رام الله بالضفة الغربية، إن الصين على استعداد لتقديم الدعم والتسهيلات لترويج الشركات الفلسطينية منتجاتها في الصين.

وذكر أن هذه التسهيلات ستتضمن مشاركة الشركات الفلسطينية مع إعطائها بعض الأفضلية في المعارض الترويجية التي تستضيفها الصين بغرض رفع الشهرة للمنتجات الفلسطينية لدى المستهلكين الصينيين.

في الوقت ذاته، أكد لي استعداد الصين، لتصدير مزيد من المنتجات الصينية ذات الجودة المميزة إلى المستهلكين الفلسطينيين.

وشدد على دعم الصين المستمر للشعب الفلسطيني في قضيته العادلة وتعزيز علاقات التعاون في التبادل الجاري الذي بلغ خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري مبلغ 50 مليون دولار أمريكي.

وأشار لي إلى أنه حتى نهاية سبتمبر من العام الجاري شارك في الدورات التدريبية التي أقيمت في الصين 1700 فلسطيني وذلك في مجلات مختلفة كالدبلوماسية، والصحة، والإدارة العامة، والزراعية والتربية والتعليم.

ولفت إلى أن الصين على استعداد لاستكمال المبنى الجديد لوزارة الخارجية الفلسطينية الذي تم تمويله من قبلها.

وأعلن لي أن بعثة صينية استكشافية ستصل إلى الضفة الغربية لدراسة مشروع مصنع الواحة الشمسية الذي طرحه الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارته الأخيرة إلى الصين.

واقترح المسئول الصيني، إعداد خطة للمساعدات التنموية من خلال طرح الجانب الفلسطيني بعض المشاريع المهمة حسب الأولويات على أن يتم دراستها من الجانب الصيني.

وأشاد لي بعمل الحكومة الفلسطينية على الرغم بعض الصعوبات التي تمر بها التنمية الاقتصادية الفلسطينية، معتبرا أنها بذلت جهودا لرفع مستوى معيشة الشعب الفلسطيني والتنمية.

من جهته، أعرب ناجي عن تطلعات السلطة الفلسطينية إلى مشاركة فاعلة للمستثمرين الصينيين في الأراضي الفلسطينية لتعزيز دور الاستثمار في تعزيز الاقتصاد الفلسطيني.

وحث ناجي، على تطوير التعاون بين القطاع الخاص الفلسطيني ونظيره الصيني عبر إنشاء مجلس مشترك لرجال الأعمال من الجانبين، مؤكدا الاستعداد الفلسطيني لتقديم كل التسهيلات لهذا الغرض.

ودعا الصين، إلى التدخل لدى إسرائيل لوقف ما تمارسه من قيود أمام الاقتصاد الفلسطيني وتمكين الشعب الفلسطيني من استغلال موارده الطبيعية لأغراض التنمية.

وأعرب ناجي عن التطلع إلى تنمية علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية مع الصين خصوصا أنه تم توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي وتجاري وفني عام 2005 مع الحكومة الصينية، تضمنت مجالات التعاون التجارية والصناعية وتشكيل لجنة اقتصادية مشتركة لمتابعة كافة القضايا.

واقترح الوزير الفلسطيني، إقامة منطقة صناعية تحمل اسم الصين في الأراضي الفلسطينية.

وسلم ناجي، المسئول الصيني كتيبا يتضمن أبرز المشروعات التي تحتاجها فلسطين هي خاصة ما يتعلق بالمناطق الصناعية والطاقة البديلة والتنمية بشكل عام. 

http://arabic.people.com.cn/31660/8458652.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نائب وزير التجارة الصيني يرحب بدخول المنتجات الفلسطينية للأسواق الصينية   الإثنين 18 نوفمبر 2013 - 12:38

خبر رائع جدا وسيفتح أسواق جديدة للمنتجات الفلسطينية التي عادات تنافس في الاسواق العالمية 
حيث بلغت اجمالي الصادارات الفلسطينية العام الماضي اكثر من  700 مليون دولار وهي بتزايد مستمر ونمو سريع وخصوصا المنتجات في الضفة الغربية خاصة بعد استعادة الاقتصاد الفلسطيني أنفاسه مع بعد انتهاء الانتفاضة الثانية
المنتجات التي يمكن ان تصدر الى الصين هي منتجات نخب أولى ومن الأمثلة عليها 
الأحذية الخليلة التي تعتبر من افضل انواع الأحذية في العالم وتصدر الى دول الأوروبية وتوجد في ارقى المحلات الأوروبية 
وايضاً الأدوية التي تعتبر فلسطين متقدمة فيها بشكل كبير حتى انها تصدرها الى ألمانيا وبعض الدول العربية 
وايضاً من الممكن ان يتم تصدير المنتجات الزراعية مثل زيت الزيتون والفواكه والتمور والورود والفراولة والحجر الفلسطيني المقدس
وايضاً بعض المنتجات الاخرى كمنتجات كبرى الشركات الفلسطينية كشركة رويل الصناعة وسنيوره ...الخ 

ان شالله السنوات القادمة ستشهد تطور كبير في الصناعات الفلسطينية 
شكرا لك اخي الى الخبر الرائع 


عدل سابقا من قبل بحري من عكا في الإثنين 18 نوفمبر 2013 - 19:41 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نائب وزير التجارة الصيني يرحب بدخول المنتجات الفلسطينية للأسواق الصينية   الإثنين 18 نوفمبر 2013 - 18:52




اتفاق على منح المنتجات الفلسطينية أفضليات في الأسواق الصينية

 اتفق وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي، اليوم الأحد، مع نائب وزير التجارة الصيني لي جين والوفد المرافق له، على تشكيل اللجنة الاقتصادية الفلسطينية الصينية المشتركة لمتابعة كافة القضايا التي تهم مصلحة البلدين.

وشدد الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة في مدينة رام الله حرصهم على تعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين، بما يمكن من تنفيذ مشاريع واستثمارات فلسطينية صينية في دولة فلسطين تمكن من مواجهة معدلات البطالة والفقر، وتدعم الجهود التي تبذلها دولة فلسطين تجاه عملية التنمية.
وفي بداية اللقاء نقل الوزير ناجي تحيات سيادة الرئيس محمود عباس وشكره وتقديره للصين رئيسا وحكومة وشعبا على المواقف الثابتة في دعم الشعب الفلسطيني ونضاله من أجل نيل حريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدا ضرورة تقوية وتعزيز هذه العلاقة والبناء عليها في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية.

ووضع ناجي الوفد الضيف في صورة الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة التي تمر بها دولة فلسطين بسبب الإجراءات التعسفية الإسرائيلية التي تمارسها بحق الشعب الفلسطيني، خصوصا فيما يتعلق بالسيطرة على المعابر، وتكبيل حرية حركة الأفراد والبضائع، وحرمان الفلسطينيين من استغلال مواردهم الطبيعية خصوصا في المناطق المصنفة (ج).

وقال ناجي، ‘نتطلع إلى تنمية علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين خصوصا أنه تم توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي وتجاري وفني عام 2005 مع الحكومة الصينية، والتي تضمنت مجالات التعاون التجارية وتشكيل لجنة اقتصادية مشتركة لمتابعة كافة القضايا.
 وأكد أهمية تنظيم وتطوير العلاقة بين القطاع الخاص الفلسطيني مع نظيره الصيني من خلال تأسيس مجلس أعمال مشترك، وتنظيم زيارات متبادلة بين رجال الأعمال، والعمل على رفع الصادرات الفلسطينية إلى الأسواق الصينية.

وأضاف، ‘نتطلع إلى المساعدة في تمكين فلسطين والمنتجات الفلسطينية من الوصول إلى السوق الصينية، خصوصا أنه بإمكان الجانب الصيني مساندة الصناعات الوليدة في فلسطين، وتعزيز قدراتها التنافسية، ومنح أفضليات لبعض المنتجات الفلسطينية للدخول إلى الأسواق الصينية (إعفاء جمركي).
بدوره وافق الجانب الصيني على طلب الوزير ناجي بشأن تنمية الصادات الفلسطينية إلى الصين، والسماح بدخول بعض المنتجات الفلسطينية إلى الأسواق الصينية، وتمكين الشركات الفلسطينية من الترويج لهذه المنتجات وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لذلك، والمشاركة في المعارض التي تنظمها الصين، إضافة إلى أننا سوف تقديم أفضليات للشركات الفلسطينية المشاركة في هذه المعارض.

ووعد الجانب الصيني بتقديم دعم لعدد من المشاريع والبرامج التي المنوي تنفيذها من قبل وزارة الاقتصاد الوطني خلال الأعوام المقبلة، وفي هذا الإطار زود الوزير ناجي الجانب الصيني بقائمة مشاريع تضم مشاريع لدعم مناطق صناعية، وتحديث الصناعة، وتطوير المنتج الوطني، وتنظيم السوق الداخلية وغيرها.


ووافق الجانب الصيني على دراسة إمكانية مساعدة وزارة الاقتصاد الوطني في تأثيث المبنى الجديد لها وتقديم المعدات والتجهيزات اللازمة، إضافة إلى العمل على استكمال مبنى مشروع وزارة الخارجية، وتقديم الدعم اللازم لتعزيز قدرات الموظفين الحكوميين في مختلف المجالات وإكسابهم خبرات في مجالات تخصصية.


كما وافق الجانب الصيني على طلب الوزير ناجي بشأن الإسراع في تنفيذ مشروع مصنع الألواح الشمسية التي تولد الطاقة الكهربائية وفي هذا الإطار سيقوم الجانب الصيني بإرسال بعثة استكشافية لدراسة هذا المشروع إلى فلسطين.

وقال نائب وزير التجارة الصيني إن علاقات التعاون بين البلدين تشهدا تطورا جيدا، متمنيا أن تشهد علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية مزيدا من التطور والتقدم على غرار العلاقات الدبلوماسية.

وأضاف ‘أن الشعب الصيني مساند للشعب الفلسطيني في قضيته العادلة، وعلى الرغم من الصعوبات التي تمر بها فلسطين، إلا أن هناك تقدما ملموسا في الكثير من مجالات التعاون الأمر يتطلب رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وبين الجانب الصيني أن مشروعي الإشارات الضوئية والبيوت الجاهزة لم يحصلا بعد على موافقة الجانب الإسرائيلي، وفي هذا الإطار ما زالت الجهود تبذل مع الجانب الإسرائيلي ليتم تنفيذ هذين المشروعين.
واقترح الجانب الصيني العمل على إعداد خطة خماسية للمساعدات الثانوية التنموية تحدد المجالات المطلوب دعمه الأمر الذي رحب به الجانب الفلسطيني.
وأكد دعمه للجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية على صعيد تحسين الوضع الاقتصادي السائد وتحسين مستوى المعيشية ومواجهة معدلات البطالة والفقر، مشددا على الاستعداد التام للحكومة الصينية لتعميق علاقات التعاون بين البلدين ودعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.


المصدر
http://spg.ps/ar/?p=27116


شكرا للصين وشكرا تركيا وشكرا جنوب افريقيا وشكرا كولاومبيا

شعرنا بعروبتكم


150 141 135




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نائب وزير التجارة الصيني يرحب بدخول المنتجات الفلسطينية للأسواق الصينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين