أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مشروع لتأسيس وكالة الفضاء المصرية قريبًا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مشروع لتأسيس وكالة الفضاء المصرية قريبًا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شمس

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : حبي لبلدي مسيطر علي كياني
التسجيل : 11/05/2011
عدد المساهمات : 794
معدل النشاط : 980
التقييم : 44
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مشروع لتأسيس وكالة الفضاء المصرية قريبًا   السبت 16 نوفمبر 2013 - 15:42

اقسم بالله هاتبقى قد الدنيا رغم عن انف كل مشكك و حاقد و حاسد و متربص 
كشف أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، أن الدكتور عصام حجي، المستشار العلمي للرئيس، أبلغه أن مشروع تأسيس «وكالة الفضاء المصرية» سيكون جاهزًا للعرض على المستشار عدلي منصور قريبًا.
واعتبر «المسلماني» في مقال له نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، بعنوان «وكالة الفضاء المصرية»، السبت، أنه «من المحزن أن تغرق الجامعات المصرية في أوحال السياسة، في الوقت الذي تتوالى فيه إنجازات الجامعات حول العالم، وكان بعضها ينظر إلى جامعاتنا من أسفل صار اليوم ينظر إليها من أعالي الجبال».
وأضاف «المسلماني»: «لقد كان صادمًا لي أن أتابع مظاهرات الطبول في جامعة القاهرة للتشويش على المحاضرات وأقرأ في الوقت ذاته عن إطلاق الطلاب في جامعة شرق غانا قمرًا صناعيًا».
وتابع: «الهتافات والشعارات والأكُفّ المرتفعة بالتحريض والكراهية إنما تغذي الأخبار وتحرق الأحلام.. إنها تحقق الفائض في السياسة والعجز في الاقتصاد، لقد حان الوقت لنزع سلاح التردد في مصر، حان الوقت لتدمير أسلحة السخرية من كل شيء والضحك على كل شيء، وهي الأسلحة التي حولت كل الأفكار والرؤى إلى (إفيهات) و(نكات) على صفحات فيس بوك وحسابات تويتر».
وقال إن «الاضطرابات السياسية في الجامعة تصيب الحاضر وتقتل المستقبل.. وتلاعب التيارات السياسية بأفضل أجيال مصر من أجل تقديمهم قربانًا على طريق السلطة لهو خيانة للدين والدنيا»، وأضاف: «استهلاك طاقة المستقبل في إعادة تدوير مخلفات الماضي لن يخدم إلا أعداءنا».
وفيما شدد «المسلماني» على أن تأسيس وكالة الفضاء المصرية يُعد نقلة كبرى في صناعة الأمل، أشار إلى أن «من المؤسف أن تكون عناوين الصحف والفضائيات القادمة من الجامعة دائرة في مجملها حول المظاهرات والمسيرات، وأنه تتوالى مستجداتها حول الاعتصامات والاقتحامات، بينما عناوين جامعة في إسرائيل مثل (معهد التخنيون) تدور حول إطلاق كلية الهندسة لثلاثة أقمار صناعية معًا في تشكيل محكم بحلول عام 2015».
ولفت إلى أنه «في الهند نجح طلاب في إطلاق أول قمر صناعي يتم إنشاؤه وتصميمه في جامعة هندية بواسطة الطلاب»، مُضيفًا «لقد كان صادمًا تمامًا بالنسبة لي أن أتابع أنباء مظاهرات الطبول في جامعة القاهرة للتشويش على المحاضرات، وأقرأ في الوقت ذاته عن نتائج إطلاق جامعة في شرق غانا قمرًا صناعيًا العام الجاري واستعداد الجامعة لإطلاق قمر صناعي متطور في عام 2015».
وأشار المستشار الإعلامي للرئيس إلى أن كان من الممكن تطوير الصاروخ المصري «الرائد» ليصل إلى حد خرق نظام الجاذبية الأرضية وحمل قمر صناعي إلى مدار حول الأرض، ولم تكن إسرائيل وقتها تملك صناعة صواريخ على الإطلاق، وانطلقت على أثر ذلك حملة إرهاب العلماء الألمان في مصر، ثم كان عدوان 5 يونيو 1967».
وذكر أنه «في الثاني من أكتوبر عام 1967، تحدّث العالمان الألمانيان، بيلز وبروان، إلى مجلة شتيرن الألمانية وقالا: (كانت إسرائيل تخشى إطلاق قمر صناعي مصري في ذلك الوقت حتى لا يحدث دوي هائل في العالم بأسره، ويجتمع العالم العربي خلف مصر».
وقال «المسلماني» إن «ثمة أخبارًا جيدة في بلادنا، ولكنها تحتاج إلى ثقة ودعم، حيث يشارك باحثون من كلية الهندسة جامعة القاهرة وباحثون من (الهيئة القومية للاستشعار عن بعد) في الإعداد لإطلاق أول قمر صناعي مصري مائة في المائة من فئة (النانو) قريبًا». 
13 9 4 المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hassan 3li

جــندي



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : Schuler Universitat
المزاج : 4!74
التسجيل : 08/11/2013
عدد المساهمات : 6
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مشروع لتأسيس وكالة الفضاء المصرية قريبًا   الأحد 17 نوفمبر 2013 - 8:34

وبكره نشوفو مصر ~
رافعه راسها فوق بين الأمم تاريخ و حاضر ومستقبل ~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مشروع لتأسيس وكالة الفضاء المصرية قريبًا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى التقني والعلمي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين