أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بوتين: إعداد الكادر العسكري هو أساس لتطوير الجيش الروسي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بوتين: إعداد الكادر العسكري هو أساس لتطوير الجيش الروسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بوتين: إعداد الكادر العسكري هو أساس لتطوير الجيش الروسي    السبت 16 نوفمبر 2013 - 0:07

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة ألقاها  في اجتماع مكرس لمسائل التعليم العسكري، إن مهمة تحديث الجيش هي أحدى المهام الاستراتيجية المطروحة أمام الدولة الروسية في العقد الراهن. وأعاد بوتين إلى الأذهان أنه لا يمكن أن تتطور أية دولة دون تطوير جيشها وتزويده بأسلحة حديثة. وأشار بوتين في الاجتماع الذي عقد يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني في كلية الإنزال الجوي بمدينة ريازان، إلى تغير طرق وسبل الصراع المسلح في المرحلة الراهنة. ويرتبط هذا الأمر بالدرجة الأولى، بحسب قوله، بظهور تكنولوجيات جديدة وتقنيات حديثة. وقال إن الأفراد هم الذين يتحكمون في تلك التقنيات. وتبقى الأسلحة والأليات حديدا ميتا دونهم. واستطرد بوتين قائلا إن إعداد الكادر العسكري هو أساس لتطوير الجيش الروسي. واضاف أن غالبية الباحثين والمحللين والعلماء العسكريين يعملون في المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة الدفاع. وقد تشكلت هناك أكثر من 400 مدرسة علمية يعمل فيها نحو 70% من علماء وزارة الدفاع. ثم تطرق بوتين إلى مسألة تعليم الكادر العسكري الأجنبي في الجيش الروسي. وشدد على ضرورة توسيع التعاون الدولي في هذا المجال. وقال إن مؤسسات التعليم العسكري الروسية شهدت على مدى 70 عاما تخريج 280 ألف عسكري أجنبي من 108 دولة. وأشار إلى أن "خريجي  مؤسسات التعليم العسكري الروسية كانوا ولا يزالون  يتولون مناصب راقية في جيوش وحكومات بلدانهم، "الأمر الذي يدل على الكفاءة العالية لتعليمنا العسكري". وقال الرئيس الروسي إن 5500 عسكري أجنبي من 43 دولة يتلقون التعليم حاليا في المؤسسات العسكرية الروسية وبالدرجة الأولى عسكريون من منظمة معاهدة الأمن الجماعي ورابطة الدول المستقلة.

شويغو: وزارة الدفاع تمكنت من الحفاظ على القدرات العلمية في مؤسسات التعليم العسكري ومن جانبه قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في كلمة ألقاها في الاجتماع إن عدد مؤسسات التعليم العسكري العالي في روسيا بلغ 18  مؤسسة تعليمية و15 فرعا لها. وأضاف الوزير إن وزارة الدفاع تمكنت من الحفاظ على القدرات العلمية في مؤسسات التعليم العسكري، مضيفا إلى أن 66 % من أساتذة مؤسسات التعليم العسكري حاصلون على الدكتوراه في شتى مجالات العلوم العسكرية والمدنية. وقال وزير الدفاع إن نظام التعليم العسكري هو أداة هامة في تشكيل الكوادر للقوات المسلحة، لذلك فإن قيادة الجيش توليه اهتماما كبيرا، بحسب قوله. وأضاف: "من المهم أن يتدرب الخبراء العسكريون على استخدام نماذج حديثة للتقنيات العسكرية بكفاءة مرموقة". وأعاد شويغو إلى الأذهان أنه تمت إعادة بناء نظام إدارة مؤسسات التعليم العسكري إذ أصبحت خاضعة لقادة الصنوف والأسلحة وقادة المناطق العسكرية. المصدر: RT  + "إيتار – تاس"

http://arabic.rt.com/news/633917/ :روسيا اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cardish

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : رئيس فوج عمال
المزاج : متكهرب
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 887
معدل النشاط : 1097
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بوتين: إعداد الكادر العسكري هو أساس لتطوير الجيش الروسي    السبت 16 نوفمبر 2013 - 14:00

في السابق  كنا  نرسل  ضباطنا  للتكوين  في  روسيا أما الأن فلدينا  مدارس عسكرية  فلا حاجة لذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بوتين: إعداد الكادر العسكري هو أساس لتطوير الجيش الروسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين