أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

دعوة من الرباط إلى مركز إقليمي لتكوين ضباط أمن الحدود

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 دعوة من الرباط إلى مركز إقليمي لتكوين ضباط أمن الحدود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
russia22

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : ضابط
التسجيل : 14/10/2013
عدد المساهمات : 60
معدل النشاط : 114
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: المغرب يعبر عن استعداده لإنشاء مركز إقليمى لتدريب ضباط أمن الحدود   الجمعة 15 نوفمبر 2013 - 8:43

عبر المغرب، أمس الخميس، عن استعداده لإقامة "مركز إقليمى على أراضيه لتدريب الضباط المكلفين بأمن الحدود فى دول شمال أفريقيا ومنطقة الساحل والصحراء من أجل الاستفادة من تجارب الدول الأخرى فى مجال تأمين الحدود ومراقبتها"، جاء ذلك ضمن نص "إعلان الرباط" الذى صدر فى ختام الاجتماع الوزارى الإقليمى الثانى حول أمن الحدود، الذى استمر ليوم واحد أمس الخميس، بالعاصمة المغربية الرباط. 

وشارك فى الاجتماع وزراء الشئون الخارجية والوزراء المسئولين عن الأمن ورؤساء وفود دول شمال أفريقيا ومنطقة الساحل والصحراء ومناطق الجوار وممثلى الشركاء الإقليميين والدوليين، واعتبر وزير الخارجية المغربى، صلاح الدين مزوار، فى تصريحات على هامش الاجتماع، أن "دول المنطقة نجحت (خلال الاجتماع) فى إعداد رؤية مشتركة لحماية أمنها"، مضيفًا أن "هذه الدول لا تفتقر للإرادة السياسية حينما يتعلق الأمر بأمن حدودها، إلا أنها تواجه صعوبات بالنظر لقلة إمكانياتها وافتقارها للخبرات والآليات الكفيلة بمراقبة الحدود من اختراقات الجماعات الإرهابية ومهربى البشر والمخدرات".

ورحب البيان الختامى للمؤتمر باقتراح مصر احتضان المؤتمر الوزارى الثالث حول أمن الحدود منتصف العام القادم، وأصدرت الدول الـ19 المجتمعة فى العاصمة المغربية الرباط، "إعلان الرباط" فى ختام أعمال المؤتمر الثانى، الذى عقد أمس الخميس، بمشاركة وزير الدفاع التركى عصمت يلماز، ووزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس، ووفود من الولايات المتحدة وبريطانيا.
 
 http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1345290&SecID=88&IssueID=168#.UoXegtI9LRo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العالم العربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : متفائل بالمستقبل
المزاج : ان تنصروا الله ينصركم
التسجيل : 01/12/2012
عدد المساهمات : 2924
معدل النشاط : 3206
التقييم : 329
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: دعوة من الرباط إلى مركز إقليمي لتكوين ضباط أمن الحدود   الجمعة 15 نوفمبر 2013 - 22:23

1 
[rtl]دعا "إعلان الرباط" المتوج لأشغال المؤتمر الوزاري الإقليمي الثاني حول أمن الحدود، الذي انعقد اليوم الخميس بالرباط، إلى إقامة مركز إقليمي للتكوين والتدريب لفائدة ضباط مكلفين بأمن الحدود في بلدان منطقة شمال إفريقيا والساحل والصحراء للاستفادة من تجارب الدول والشركاء الآخرين.

كما اتفق المؤتمرون، في "إعلان الرباط"، على إنشاء فرق عمل قطاعية في مجالات الأمن والاستخبارات والجمارك والعدل لتقديم اقتراحات في المجالات المذكورة قبل عقد الدورة المقبلة للمؤتمر الوزاري المتوقع عقده بمصرفي النصف الثاني من سنة 2014.

وأجمعوا على أهمية تبادل المعلومات المتعلقة بأمن الحدود بين دول المنطقة وتنسيق التعاون بين السلطات المعنية بأمن الحدود لمواجهة التهديدات الأمنية المرصودة من قبل فرق العمل هاته.

وأكد " إعلان الرباط" على تعزيز قدرات بلدان المنطقة بتجهيزات وتكنولوجيات حديثة لتقوية مراقبة الحدود وإقامة تعاون لمحاربة تزوير الوثائق وتعميم النظام البيومتري لتحديد الهوية وفقا للمعايير الدولية.

كما اتفقوا على تعبئة الموارد المالية المناسبة لدعم مشاريع وعمليات التعاون الثنائي والإقليمي وبين الإقليمي في مجال أمن الحدود، وكذا تشجيع وتعزيز التعاون الثلاثي من أجل تسهيل تقاسم التجارب والممارسات الناجعة والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة.

وأوصوا أيضا بإعداد قائمة بالمشاريع ذات الأولوية والمرتبطة بالتنمية البشرية تتماشى مع الحاجيات المناسبة لسكان المناطق الحدودية لضمان انخراطهم في تحسين أمن الحدود.

ولم تفت المشاركين في المؤتمر الدعوة إلى تحديد وتفعيل لائحة مشاريع ذات الأولوية تأخذ بعين الاعتبار كل الاستراتيجيات والمبادرات المتعلقة بأمن الحدود الصادرة عن مختلف هيئات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية وكافة الآليات المتعلقة بمحاربة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود.

يذكر ان هذا المؤتمر توخى تبادل التجارب والخبرات حول تدبير أمن الحدود ووضع آليات للتنسيق وتبادل المعلومات بين المصالح الأمنية، وكذا دراسة سبل إدماج وإشراك الساكنة المحلية في تدبير الحدود، من خلال وضع سياسات تنموية موجهة للمناطق الحدودية وللمناطق التي تشكل منطلقا للهجرة غير الشرعية.

وشارك في مؤتمر الرباط وزراء الشؤون الخارجية والوزراء المسؤولون عن الأمن ورؤساء وفود دول شمال إفريقيا وفضاء الساحل والصحراء ومناطق الجوار وممثلو الشركاء الإقليميين والدوليين.

كما حضره ممثلون عن عدد من المنظمات الدولية والإقليمية، كمنظمة الأمم المتحدة واتحاد المغرب العربي وجامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي وتجمع دول الساحل والصحراء ومنظمة التعاون الإسلامي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الخاص بليبيا ورئيس بعثة الدعم الأممية بليبيا.[/rtl]

[rtl]http://hespress.com/international/93900.html[/rtl]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

دعوة من الرباط إلى مركز إقليمي لتكوين ضباط أمن الحدود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين