أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إعداد اتفاقية للتعاون الشامل في جميع المجالات بين جيشي مصر وروسيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إعداد اتفاقية للتعاون الشامل في جميع المجالات بين جيشي مصر وروسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
midosaid

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 25
المزاج : متفائل ان شاء الله
التسجيل : 30/11/2011
عدد المساهمات : 150
معدل النشاط : 230
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إعداد اتفاقية للتعاون الشامل في جميع المجالات بين جيشي مصر وروسيا    الجمعة 15 نوفمبر 2013 - 22:09

في ختام المباحثات التاريخية التي جرت بالقاهرة يومي الأربعاء والخميس الماضيين‏,‏ اتفقت مصر وروسيا علي إعداد اتفاقية للتعاون الشامل في جميع المجالات بين جيشي البلدين‏,‏ وتقرر تشكيل مجموعة عمل لإعداد تلك الاتفاقية‏.‏

وأكد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو ـ في تصريحات لوكالة ريا نوفوستي الروسية للأنباء ـ أن مسائل التعاون تشمل مجال إعداد وتدريب الكوادر العسكرية للجيشين الروسي والمصري. وقال: بحثنا مشاريع التعاون العسكري, واتفقنا علي اتخاذ خطوات في القريب العاجل لصياغة الاتفاقات في وثيقة قانونية. وأوضح أن الجانبين اتفقا علي إجراء تدريبات مشتركة لمحاربة الإرهاب والقرصنة, وكذلك تبادل الوفود العسكرية, ورسم خطط مشتركة للعام المقبل والمستقبل القريب.

وفي الوقت نفسه, أكد ميخائيل زافالي رئيس وفد شركة تصدير الأسلحة الروسية روس أوبورون أكسبورت إلي معرض دبي للطيران ـ أن شركته مستعدة لتوريد مروحيات مقاتلة, ومنظومات دفاع جوي صاروخية إلي الجيش المصري, بالإضافة إلي إصلاح وتحديث العتاد الذي حصل عليه الجيش المصري من روسيا في أوقات سابقة. وكان وزراء الخارجية والدفاع في مصر وروسيا الاتحادية قد عقدوا اجتماعا رباعيا بمشاركة الفريق أول عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع, ونبيل فهمي وزير الخارجية, ومن الجانب الروسي سيرجي شويجو وزير الدفاع, وسيرجي لافروف وزير الخارجية.
وصرح السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن وزيري الخارجية والدفاع الروسيين حرصا علي تأكيد دعم روسيا الاتحادية مصر, واحترامها سيادة وإرادة الشعب المصري, وعدم التدخل في شأنه الداخلي.
وأضاف المتحدث أن الاجتماع تناول عددا من قضايا الأمن الإقليمي والدولي التي تهم البلدين, بما في ذلك التهديدات التي تمثلها ظاهرة الإرهاب, وعناصر عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط الناجمة عن استمرار الأزمة السورية دون حل سياسي, وعدم التوصل إلي تسوية سياسية عادلة ودائمة وشاملة للقضية الفلسطينية, فضلا عن ظاهرة تهريب الأسلحة عبر الحدود, وضرورة إخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل. وقد تواصلت ردود الفعل العالمية علي تلك المباحثات, حيث أوضحت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأمريكية أن زيارة الوفد الروسي تمثل رسالة مصرية إلي واشنطن بأن لدي الحكومة المصرية الحالية أكثر من خيار في العلاقات الدولية, وإيجاد التحالفات الجديدة, والاستعاضة عن المساعدات الأمريكية العسكرية والاقتصادية. وقالت صحيفة فيدوموستي الروسية إن مصر تبحث مع روسيا إبرام صفقات تسليحية تشمل طائرات مقاتلة من طراز ميج20 إم ومنظومات دفاع جوي قريبة المدي, وصواريخ مضادة للدبابات من نوع' كورنيت. واعتبرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن سير القيادات الروسية علي السجادة الحمراء في القاهرة يزيد التكهنات بشأن مستقبل العلاقات بين مصر والولايات المتحدة في ظل انتقادات إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للحكومة المصرية الحالية. ونقلت الصحيفة عن خبير روسي قوله إن' المصريين يحلمون اليوم بإمكان تحسين العلاقات مع روسيا.
ووصفت صحيفة' الجارديان' البريطانية المباحثات بين وزراء دفاع وخارجية مصر وروسيا بأنها علامة علي تحول رئيسي في السياسة الخارجية المصرية بعد30 يونيو. ونقلت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية عن روسلان بوخوف, عضو المجلس الاستشاري التابع لوزارة الدفاع الروسية, قوله إن العلاقات المتوترة بين مصر والولايات المتحدة أوجدت ثغرة في البنية الإقليمية, وسوف تستخدم موسكو هذه الثغرة, لاستعادة النفوذ الروسي في المنطقة.
المصدر ( جريدة الاهرام ):
http://www.ahram.org.eg/News/1005/25/242760/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%89/%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%86-%D8%B4%D8%A7%D9%85%D9%84-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%B4%D8%AA%D8%B1%D9%83.aspx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyption pharaoh

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : software engineer
المزاج : ربنا يعديها على خير
التسجيل : 28/03/2013
عدد المساهمات : 996
معدل النشاط : 1389
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعداد اتفاقية للتعاون الشامل في جميع المجالات بين جيشي مصر وروسيا    الجمعة 15 نوفمبر 2013 - 22:25

صراع وكالات الاخبار سيبدا اتمنى ظهور شئ حقيقي حتى نستريح من مبالغات بعض الصحف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
midosaid

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 25
المزاج : متفائل ان شاء الله
التسجيل : 30/11/2011
عدد المساهمات : 150
معدل النشاط : 230
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعداد اتفاقية للتعاون الشامل في جميع المجالات بين جيشي مصر وروسيا    الجمعة 15 نوفمبر 2013 - 22:30

@egyption pharaoh كتب:
صراع وكالات الاخبار سيبدا اتمنى ظهور شئ حقيقي حتى نستريح من مبالغات بعض الصحف
يارب انا لا اتوقع اى اعلان رسمى قبل تسليم الصفقات فالصبر  جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إعداد اتفاقية للتعاون الشامل في جميع المجالات بين جيشي مصر وروسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين