أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الذكرى الثانية والخمسون لزيارة الزعيم السوفيتي ليونيد بريجينيف للسودان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الذكرى الثانية والخمسون لزيارة الزعيم السوفيتي ليونيد بريجينيف للسودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Manfred von richthofen

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : ALPHA
المزاج : Sieg Heil
التسجيل : 12/05/2013
عدد المساهمات : 984
معدل النشاط : 1585
التقييم : 282
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: الذكرى الثانية والخمسون لزيارة الزعيم السوفيتي ليونيد بريجينيف للسودان    الخميس 14 نوفمبر 2013 - 23:57

1 
الذكرى الثانية والخمسون لزيارة الزعيم السوفيتي ليونيد بريجينيف للسودان
يشهد اليوم الخامس  عشر من نوفمبر الذكرى الثانية والخمسون لزيارة الزعيم السوفيتي ليونيد اليتش برجينيف الى وطني العزيز جمهورية السودان وكانت الزيارة بالعام 1961 على راس وفد واستمرت الزيارة السوفيتية لتسعة ايام كاملة زار خلالها الوفد السوفيتي عدد من المدن والولايات السودانية واجرى لقاءات مع الرئيس السوداني الراحل ابراهيم عبود
واتسمت ذلك العام الذي زار فيه برجينيف السودان بحدثين هامين للغاية رفعا راس الاتحاد السوفيتي العظيم ليصبح على القمة العالمية عسكريا وعلميا حيث تمكن السوفييت من تفجير اضخم سلاح نووي عرفته البشرية بقنبلة ايفان الكبير الحرارية ذات العائد التدميري 57 ميغاطن لتصبح اقوى من اقوى القنابل الامريكيية قلعة برافو باكثر من 3 مرات ونصف حيث بلغ عائد القلعة 15 ميغاطن فقط كما بدا الاتحاد السوفيتي بذلك العام بتصميم اقوى صاروخ عرفته العسكرية خلال تاريخها انه الشيطان r36 صاحب المقدرات الرهيبة التي لم يتمكن العالم من صنع اي شي مماثل للشيطان الروسي في قوته ووضع تصاميم الشيطان الرفيق الراحل ميخائيل يانجل
اما الحدث الثاني فهي تحقيق حلم البشر من الاقدمين الفراعنة والسومريين والاغريق والرومان , نعم لقد صعد يوي اليكسافييتش  غاغارين (Юри  Алексеевич Гагарин )الى الفضاء ليصبح اول بشري بالتاريخ يصل الى الفضاء بسفينة فضاء التي هي السفينية السوفيتية  فوستوك 1 وكان هذا في 12 ابريل من ذلك العام  وكانت فترة الستينات هذه في حكمي نيكيتا خروتشوف من ازهى الفترات بتاريخ الاتحاد السوفيتي الاشتراكي الذي امتد لاكثر من 7 عقود وكانت حافلة بالانجازات السياسية والعسكرية والخطرة كذلك مثل كسر انف الولايات المتحدة الامريكية ابان ازمة الصواريخ الكوبية بعد  تلك الزيارة بعام واحد
يذكر ان ليونيد برجنيف زار خلال حكمه السودان و المغرب فقط 
صور من زيارة الزعيم الراحل للسودان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى الثانية والخمسون لزيارة الزعيم السوفيتي ليونيد بريجينيف للسودان    الجمعة 15 نوفمبر 2013 - 0:56

معلومة رائعة تستحق عليها التقيم فالسودان الى اليوم لم تزره بعض الشخصيات العربية .
لكن ما يؤسفني في السودان هو سياسة التخبط في اختيار الحليف , فهو تاره امريكي و تاره روسي و تاره صيني .
كم تمنيت له الاستقرار , وباذن الله سوف يتحقق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الذكرى الثانية والخمسون لزيارة الزعيم السوفيتي ليونيد بريجينيف للسودان    الجمعة 15 نوفمبر 2013 - 2:32

هو ليونيد ايليش بريجنييف 
هو الزعيم الرابع لروسيا السوفيتية بعد فلاديمير اوليانوف ايليش ( لينين ) و ايوزيب فيساريونوفيتش دوغاشفيلي ( ستالن) و نيكيتا سيرغيوفيتش خروتشوف . 
يعد ثاني روسي يصل للسطلة السوفتية بعد لينين لكون ستالين جورجي و خروتشوف اكراني . 
حسب آخر استطلاع للراي و آخر الدراسات . يراه الروس على انه افضل و اعظم من حكم البلاد في القرن العشرين متفوقا بذالك على خروتشوف و ستالين و لنين و القيصر نيكولا  رومانوف .
لتحق بالحزب الشيوعي سنة 1931 و من بعد خدم فترته في الجيش الاحمر الروسي قبل ان يعود ترأس قسم الصناعات الحربية في لجنة الحزب في مقاطعتة.

شارك ليونيد بريجنييف في الحرب الوطنية العظمى ضد الجيوش النازية و الفاشية برتبة لواء و كانت ضمن الجبهة الاكرانية الثانية 
وشارك بريجنيف في الاستعراض العسكري بمناسبة انتصار الاتحاد السوفيتي على المانيا النازية الذي اقيم في الساحة الحمراء يوم 24 يونيو/حزيران عام 1945.
كان بريجنييف يعرف خروتشوف جيدا حتى من قبل سنوات الحرب الوطنية العظمى و عملا مع بعض في فترة الحرب و هذه صورة توضح الرفيقين في ميدان الحرب  

انتخب بريجنيف كونه سكرتيرا أول للجنة الحزب الشيوعيى عام 1952 مندوبا الى المؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعي للاتحاد السوفيتي حيث لفت انتباه ستالين الذي بدأ حينذاك باتباع حملة جديدة خاصة بتغييرالدم في الكوادر القيادية الحزبية. وتم انتخابه عضوا في اللجنة المركزية للحزب وسكرتيرا للجنة المركزية وعضوا في الرئاسة الموسعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي في الاتحاد السوفيتي.

تميزت فترة حكم بريجنييف التي دامت 18 عام بالاستقرار و التطور و التوسع على كافة الاصعدة خاصة عسكريا و اقتصاديا . 
نجح في قلب التوازن  الاستراتجي الذي خلفه خروتشوف لتفوق لصالح الروس اذ انه يختلف ايديولوجيا عن خروتشوف الذي يحبذ التسلح غير التقليدي النووي الاستراتجي . شيء دعمه بريجنييف و زاد عليه سعيه لالتفوق التقليدي ايضا اذ انه اعطى الضوء الاخضر لأنتاج القياسي و تطور الاسلحة التقليدية ما جعل الجيش الاحمر يمتلك ترسانة لا مثيل لها في التاريخ من كافة انواع الاسلحة شيء دعمه وجود اكثر من 60  الف دبابة للقوت المسلحة في عهده و تطوير كثيف للطيران الجوي . 
في الاسلحة الاستراتجية غير التقليدية سعى بريجنييف للتفوق الساحق على الامريكان و ذالك بوضع ترسانة فاعلة نووية تزيد عن 45000 رأس نووي حربي في حين قدرت الترسانة الامريكية بحوالي  30 الف . حذاري صحيح ان أمريكا انتجت رؤوس اكثر و لكنها لم تكن تضعها في الخدمة اي رؤوس فاعلة اكثر من الروس Active warheads . 
دعم بريجنييف خطة سلفه خروتشوف للصواريخ العابر للقارات النووية خاصة سلسلة الR36 و الذي كللت بصواريخ  لا مثيل لها ليومنا هذا تستطيع حمل من 10 الى 16 رأس نووي حربي على مسافة تصل ل 16000 كلم . تعدت نسخ الR36 و لكن يبقى فويفودا الشيطان هو الاقوى فيها . 
اقتصاديا نجح يريجنييف في ترك السوفييت بأكبر و اعظم قاعدة صناعية عالمية قبل حتى الامريكان . استمر في عهده التركيز الكبير على الصناعات الثقيلة
 
في عهد بريجنييف قارب الاقتصاد السوفيتي من الامريكي كثيرا الا انه لم ينجح في تخطيه من حيث الناتج الداخلي المحلي . اذ كان الاقتصاد السوفيتي يمثل من 60 الى 70 % من نظيره الامريكي . و كان النمو الاقتصادي يتفوق على نظيره الغربي و الامريكي و وصل نصيب الفرد المعيشي من الناتج الداخلي لمستوات قياسية . استمر بريجنييف في اتباع المخططات الخماسية و السياسيات الاقتصادية المركزية على رأس مجلس السوفييت الاعلى . 
يعود له الفضل الكبير في تحسين و تطوير و توسيع البلاد دون الاضطرار الى اتباع سياسات جديدة كليا كما فعل خروتشوف او ستالين . 
واتصفت سياسة بريجنيف الخارجية بالسعى الى نشر النفوذ السوفيتي  في العالم  اجمع عن طريق دعم حركة التحرر الوطني في الدول النامية  والاحزاب الشيوعية في الدول الرأسمالية المتطورة، الامر الذي ادى الى اصطدام مصالح الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة في شتى مناطق العالم مثل منطقة جنوب شرق آسيا والشرق الاوسط  وافغانستان  امريكا اللاتينية والدول الافريقية. 
توفي ليونيد بريجنيف في 10 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1982 عن عمر يناهز 75 سنة بعد معاناة مع المرض . وتم دفنه بقرار صادر عن المكتب السياسي للحزب الشيوعي في الساحة الحمراء جنب سور الكرملين . واطلق اسمه على مدينة نابيريجنيه تشيلني في جمهورية تتارستان.12 12 
تحصل على أعلى الاوسمة و هي بطل الاتحاد السوفياتي ليلحق بجوكوف و ستالين .





تاركا بذالك بلاده في القمة كاعظم دولة في القرن العشرين و تسليح لم يشهد التاريخ له مثيل 
تسلم من بعده يوري اندروبوف الحكم و تم الحفاظ على النفوذ في عهده تلاه في ذالك قسطنطين تشرننكو . قبل ان يعرف البلد حالة تدهور بوصول عوباتشوف و يلتسين للسلطة و تفكك الاتحاد السوفياتي رسميا ليلة رأس سنة 1992 . 
شهدت روسيا في عهد يلتسين حالة من اللااستقرار و التدهور السياسي و العسكري و خاصة الاقتصادي بعد ازمة 1998 و حروب القوقاز .
شيء جعل رجال الكي جي بي للتحرك من جديد بوصول ظابط رفيع المستوى لمكان حساس جدا وهو رئيس المخبارات الروسية و ضابط الكي جي بي السابق وهو سيرغي ايفانوف .الرجل الخفي في الكرملين  .

 بدا ايفانوف في اقصاء اتباع يلتسين  من الطبقة الاوليغاشية الغنية الواحد تلو الآخر الى درجة ان قال ستيباشين ليلستين . 
تعيينه خطأ استراتجي علينا و سيسحقنا هو و اصدقائه من الكي جي بي الواحد تلو الآخر قبل ان يقضي علينا كليا . 
زاد نفوذ ايفانوف و الكي جي بي بوصول لاعلى المراكز السياسية صديق ازلي له و رفيق قديم من السبعينات  عمل معه في المخابرات و التجسس وهو فلاديمير بوتين .
سطع نجم بوتين بتحقيقه انتصار ساحق و حاسم في اولا داغستان و سحق التمرد و نجاحه في التعامل مع الازمة الاقتصادية ليلعن يلتسين خبر صعق جماعته الحاكمة التي كانت تخاف من حصول ذالك . 
في ليلة رأس السنة قدم يلتسن خطاب اول مرة يكون صريح فيه اذ اعترف بفشله الذريع و طلب من الروس ان يسامحوه  لأنه لم ينجح في تحقيق امنياتهم . بقوله غدا ندخل في الفية جديدة و لا اريجكم ان تدخولوها مع شخص مثلي لذالك اعلن انا بوريس نيكولايفيتش يلتسين الاستقالة من منصبي و تهيين خلف لي وهو نائبي فلادمير فلاديميروفيش بوتين لحد اقامة انتخابات مطلع العام الماضي . شيء لم يفلته بوتين اذ واصل اتباع سياساته لااقتصادية و قام بغزو كل الشيشان و جموهوريات القوقاز و سحق التمرد كليا معلنا بذالك ضم الجمهوريات للكيان الفيدالي . 
شيء زاد من احترام و تقدير الروس و له لذالك انتخب رسميا في عام 2000 رئيس لروسيا الاتحادية او الاتحاد الروسي . 

عادت روسيا في عهد بوتين للساحة العالمية بقوة اذ اعاد بناء الجيش الروسي كما يجب ليرجع روسيا لمكانتها كثاني قوة عالمية عظمى بعد الولايات المتحدة و نهضة اقتصادية قفز بها من القاع لخامس اكبر اقتصاد عالمي من حيث الناتج المحلي لتعاد القدرة الشرائية PPP و بذالك اول اقتصاد اروبي حجما .
تلك كانت اجابة لسؤال سابق سبق و طرحته علي و لكن نسيت ان اجيبك عنه .
بعض الزعماء العرب الذي قابلوا بريجنييف 
الرئيس السوري الراحل حافظ الاسد 

 الراحل ياسر عرفات
العقيد الشهيد معمر القذافي 
الزعيم العراقي السابق صدام حسين 
 
الرئيس المصري انور السادات
مع الزعيم الجزائري الراحل هواري بومدين
 
و طبعاا اخيرا و ليس آخرا زعيم الامة و القومية العربية و اعظم  قائد عربي في القرن العشرين وهو الزعيم الراحل جمال عبد الناصر 

تحياتي يا رفيقي العزيز و طبعا تقييم على موضوعك + 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ken

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 29/12/2012
عدد المساهمات : 1316
معدل النشاط : 1337
التقييم : 139
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى الثانية والخمسون لزيارة الزعيم السوفيتي ليونيد بريجينيف للسودان    الجمعة 15 نوفمبر 2013 - 2:46

الله يزيد و يبارك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Manfred von richthofen

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : ALPHA
المزاج : Sieg Heil
التسجيل : 12/05/2013
عدد المساهمات : 984
معدل النشاط : 1585
التقييم : 282
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الذكرى الثانية والخمسون لزيارة الزعيم السوفيتي ليونيد بريجينيف للسودان    الثلاثاء 19 نوفمبر 2013 - 19:42

شكرا على مروركم يا رفاق وتحية خاصة للرفيق سوفيتسكي على مروره الرائع والواقع ان الشخص ينبهر بالروس اذ انهم يعودون بعد كل هزة كبرى تصيبهم ويعودون اقوى
اما بخصوص سؤال الرفيق تاهك فاقول ان السودان حاليا حليف غير استراتيجي للمعسكر الشرقي ويعتبر ايضا عدوا استراتيجيا للغرب عامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الذكرى الثانية والخمسون لزيارة الزعيم السوفيتي ليونيد بريجينيف للسودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين