أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اّية الكرسى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 اّية الكرسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Challenger

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4836
معدل النشاط : 4614
التقييم : 210
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اّية الكرسى   الأربعاء 13 نوفمبر 2013 - 17:30

مصرية أنا
آية الكرسي
05/10/2013 07:47:50 م

- بقلم : إيمان أنور


أحفظ عن ظهر قلب آية الكرسي‮.. ‬وبالرغم من ذلك لم أكن أعرف المعلومات الكافية عن هذه الآية الكريمة‮.. ‬وقد أرسلت لي صديقة الطفولة المهندسة العزيزة آيات عبد المعطي مساعد وزير الرياضة للعلاقات الخارجية هذه الكلمات التي تفك طلاسمها‮.. ‬وها أنا أنشرها حتي يستفيد القارئ منها‮ .. ‬لماذا هي سيدة آيات القرآن ؟‮.. ‬هي القاعدة الأساسية للدين لما فيها من توحيد خالص‮.. ‬بها خمسون كلمة‮.. ‬وفي كل كلمة خمسون بركة‮.. ‬هي آية جمعت أكثر من‮ ‬17‮ ‬إسما من أسماء الله الحسني‮.. ‬نزلت ليلاً‮.. ‬ولما نزلت خر كل صنم في الدنيا‮.. ‬وهربت الشياطين‮.. ‬لماذا سميت أية الكرسي ؟ الكرسي هو أساس الحكم وهو رمز الملك‮.. ‬وهي الدالة علي الألوهية المطلقة‮ .. ‬رفعها الله في بدايتها باسمه‮ (‬الله‮) ‬وفي نهايتها باسمه‮ (‬العلي العظيم‮) .. ‬وهي ترفع معها كل من تعلق واستمسك بها‮ .. ‬ومن حفظها حفظته ورفعته معها إلي أعلي مقام وأسمي منزلة‮.. ‬قال عنها رسول الله‮ - ‬صلي الله عليه وآله وسلم‮ -.. (‬لِكُلِّ‮ ‬شَيْءٍ‮ ‬سَنَامٌ‮ ‬وَإِنَّ‮ ‬سَنَامَ‮ ‬الْقُرْآنِ‮ ‬سُورَةُ‮ ‬الْبَقَرَةِ‮ ‬وَفِيهَا آيَةٌ‮ ‬هِيَ‮ ‬سَيِّدَةُ‮ ‬آيِ‮ ‬الْقُرْآنِ‮ ‬هِيَ‮ ‬آيَةُ‮ ‬الْكُرْسِيِّ‮ ).. ‬وهي آية أنزلها الله وجعل ثوابها لقارئها عاجلاً‮ ‬واجلاً‮.. ‬فمن قرأها في زوايا بيته الأربع تكون للبيت حارسه وتخرج منه الشيطان‮.. ‬ومن قرأها ليلا خرج الشيطان من البيت ولا يدخله حتي يصبح وآمنه الله علي نفسه‮.. ‬
اللهم إجعل تذكيري بها في هذه الأيام المفترجة‮.. ‬صدقه عني وعن أبي وأمي وجميع المسلمين والمسلمات‮ ‬الأحياء منهم والأموات‮ !.

http://www.dar.akhbarelyom.com/issuse/detailze.asp?mag=akhbarelyom&field=news&id=123773
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اّية الكرسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام الاداريـــة :: الأرشيف :: مواضيع عامة-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017