أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

لأول مرة منذ عقود : الصين تجاوزت أمريكا منذ 2012 لتصبح اعظم دولة تجارية في العالم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 لأول مرة منذ عقود : الصين تجاوزت أمريكا منذ 2012 لتصبح اعظم دولة تجارية في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: لأول مرة منذ عقود : الصين تجاوزت أمريكا منذ 2012 لتصبح اعظم دولة تجارية في العالم    الثلاثاء 12 نوفمبر 2013 - 17:42



أفاد تقرير لوكالة اقتصادية متخصصة، بأن حجم المبادلات التجارية الخارجية الصينية فاق الأمريكية لأول مرة عام 2012، حيث بلغت صادرات وواردات الولايات المتحدة من السلع 3.82 تريليون دولار، بينما حجمها لدى الصين وصل 3.87 تريليون دولار.
"أنباء موسكو"
وأوردت وكالة أنباء "يونهاب" عن تقرير "برايس ووتر هاوس كوبرز" أن الناتج المحلى الإجمالي للصين على أساس القوة الشرائية، وهو ما يأخذ في الاعتبار فروق أسعار المنتجات نفسها في الدول، سيصل إلى 20 تريليون دولار بحلول عام 2017 متجاوزا نظيره الأمريكي.


تخطت الصين الولايات المتحدة لأول مرة لتصبح أكبر دولة من حيث حجم التجارة على مستوى العالم خلال العام الماضي طبقا لحجم الصادرات والواردات من السلع وهو الذي يعد حجر الزاوية في تحدي الدولة الآسيوية لهيمنة الولايات المتحدة على حركة التجارة العالمية التي بدأت مع نهاية الحرب العالمية الثانية.


وبلغ إجمالي حجم الصادرات والواردات الأميركية من السلع خلال العام الماضي 3.82 تريليون دولار بحسب ما صرحت به وزارة التجارة الأميركية خلال الأسبوع الماضي. 


وذكرت وكالة "بلومبيرغ" عن إدارة الجمارك في الصين الشهر الماضي، تأكيدها أن إجمالي حجم تجارتها من السلع وصل عام 2012 إلى 3.87 تريليون دولار. في حين صرحت وزارة التجارة الأميركية الأسبوع الماضي
بأن إجمالي حجم الصادرات والواردات الأميركية من السلع خلال العام الماضي هو 3.82 تريليون دولار. 


وأضافت أن تزايد نفوذ الصين بعرقلة التكتلات التجارية حيث تصبح أهم شريك تجاري لدول عدة مثل ألمانيا، التي ستتضاعف صادراتها إلى الصين بنهاية العقد، ويصدق هذا أيضا على فرنسا، بحسب جيم أونيل  رئيس إدارة الأصول في "غولدمان ساكس" الذي قال "بالنسبة إلى الكثير من الدول حول العالم، تتجه الصين إلى أن تصبح أهم شريك تجاري ثنائي بخطى سريعة، وسيتزايد حجم تجارة الكثير من الدول الأوروبية معها بحيث يفوق حجم التجارة بين بعضهم البعض بحلول العقد الحالي".


إلا أن خبراء اقتصاد في مصارف منها "يو بي إس إيه جي" و"أستراليا أند نيوزلندا بانكينغ غروب"، شككوا في دقة إحصاءات الصين الخاصة بالصادرات، بعد أن ذكرت إدارة الجمارك زيادة غير متوقعة في حجم الصادرات نسبتها 14.1 % خلال ديسمبر /كانون الأول. 


وبحسب الوكالة، دافعت الإدارة العامة للجمارك عن تلك البيانات خلال الشهر الماضي وأوضحت أن كافة الإحصاءات تستند إلى بيانات الجمارك الفعلية. وصرحت وزارة التجارة بأن سبب هذه القفزة هم المصدرون الذين أسرعوا في إرسال الشحنات قبل انتهاء صلاحية وثائق رسوم التفتيش نهاية الشهر.


ويرجح أن يكون استمرار العجز في الميزان التجاري بين الولايات المتحدة والصين، سببا أساسيا في توتر العلاقات الثنائية بين البلدين.

http://anbamoscow.com/world_economy/20130212/380084835-print.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لأول مرة منذ عقود : الصين تجاوزت أمريكا منذ 2012 لتصبح اعظم دولة تجارية في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين