أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزير الخارجية الإماراتي يعرب عن ارتياح بلاده لمباحثات القوى الكبرى مع إيران

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وزير الخارجية الإماراتي يعرب عن ارتياح بلاده لمباحثات القوى الكبرى مع إيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وزير الخارجية الإماراتي يعرب عن ارتياح بلاده لمباحثات القوى الكبرى مع إيران   الثلاثاء 12 نوفمبر 2013 - 13:42

 عقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي اليوم (الإثنين) مؤتمر مشترك بين وزير الخارجية الإماراتية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان و نظيره الأمريكي جون كيري، بعد مباحثات أجراها كيري مع مجموعة من المسؤولين الأماراتيين عن الأوضاع الراهنة في المنطقة.

حيث أعرب وزير الخارجية الإماراتي أثناء المؤتمر الذي نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) عن ارتياح بلاده تجاه مباحثات القوى الكبرى مع إيران حول ملفها النووي، مؤكدا أن أفضل حل للبرنامج النووي الإيراني سيكون عبر الحوار السياسي والدبلوماسية، الأمر الذي يجب أن تدركه إيران وتلتزم حياله بالشفافية والوضوح مع المجتمع الدولي.

وحول الملف النووي الإيراني، قال كيري إن الولايات المتحدة، لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، مشيرا إلى أن مفاوضات القوى الكبرى مع طهران لا تعني الهرولة إلى صفقة. وأشار إلى أنه سيعمل مع الإمارات ودول المنطقة بشأن تفاصيل وتأثير العقوبات على إيران، بما يحفظ حقوق الدول. كما أوضح عدم وجود أي خلافات بين الدول الست الكبرى بشأن المفاوضات مع إيران وشدد على حرص الولايات المتحدة على أمن حلفائها.

من جانبه شدد عبدالله بن زايد على شفافية البرنامج النووي لبلاده، وقال: "الإمارات تمتلك برنامجا نوويا في غاية الشفافية وهو يمثل معيارا لدول المنطقة، ويحصد ليس فقط الترحاب الدولي ولكن أيضا الشراكة، وذلك دليل على أنه قائم على معايير ذهبية سلمية".

كما أكد على عمق العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات والولايات المتحدة، والمتمثلة في رؤيتهما المشتركة تجاه ضرورة الحل السلمي للأزمة السورية واستقرارالأوضاع في مصر، والدفع نحو التقدم في علمية السلام، مشيرا إلى أن العلاقة بين دول المنطقة والولايات المتحدة لا تتضمن أي خلافات استراتيجية، وذكر أن الاختلاف في الرؤية تجاه بعض الأمور، لا ينم أبدا عن وجود أي خلاف في الاساسيات الاستراتيجية. وأوضح أنه بحث مع كيري تفاصيل اجتماعات جنيف، والأوضاع في سوريا ومصر وعملية السلام.

ومن جهته أعرب وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري عن حرص بلاده على توطيد العلاقات مع دولة الإمارات، نظرا لدورها الإيجابي في التعاطي مع القضايا المختلفة.

وقال إن "زيارتي إلى دولة الإمارات، هي تأكيد واضح من قبلنا على العلاقات الاستراتيجية القوية التي تربطنا بهذه الدولة التي بذلت جهودا ومساع لحل الكثير من القضايا".

وذكر كيري أن الولايات المتحدة ملتزمة بالدفاع عن حلفائها بالمنطقة، وموقفها ثابت بهذا الخصوص، مثمنا جهود الإمارات في دعم عقد مؤتمر "جنيف2 " الخاص بمناقشة الأزمة السورية، في أسرع وقت ممكن، وأكد على استمرار دعم واشنطن للمعارضة السورية.

وفيما يتعلق بالشأن المصري، قال كيري إن "تشكيل حكومة ديمقراطية في مصر أمر مهم للمنطقة بأسرها، وأن الولايات المتحدة ستعمل مع الإمارات والسعودية لدعم الوضع الاقتصادي في مصر، بصورة آنية ومباشرة.

وكان وزير الخارجية الأميركي قد وصل مساء أمس (الأحد) إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار جولته في المنطقة لبحث مجموعة من الملفات الحيوية و الهامة .

http://arabic.people.com.cn/31662/8453827.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزير الخارجية الإماراتي يعرب عن ارتياح بلاده لمباحثات القوى الكبرى مع إيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين