أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصمم غواصات: صاروخ "بولافا" أثبت براعته

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصمم غواصات: صاروخ "بولافا" أثبت براعته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مصمم غواصات: صاروخ "بولافا" أثبت براعته   الثلاثاء 12 نوفمبر 2013 - 13:32

اعتبر المهندس سيرغي سوخانوف، وهو رئيس فريق مصممي الغواصات التي تعمل بالطاقة النووية في مكتب "روبين" لتصميم الغواصات، أن صاروخ "بولافا"، وهو سلاح الجيل الجديد من الغواصات من فئة "بوري"، اجتاز الاختبارات التي أجريت له، بنجاح
اجتاز صاروخ "بولافا"، وهو سلاح الجيل الرابع من الغواصات المقاتلة الروسية، ما عُقد له من اختبارات جوية بنجاح، في رأي مصمم الغواصات الروسي سيرغي سوخانوف.
وقال المهندس سوخانوف، وهو رئيس فريق مصممي الغواصات التي تعمل بالطاقة النووية في مكتب "روبين" لتصميم الغواصات، في حديثه لوكالة أنباء "نوفوستي" إن عددا من تجارب إطلاق صاروخ "بولافا" باء بالفشل لكن عدد التجارب الناجحة كان أكبر من عدد التجارب الفاشلة، مضيفا أن صاروخ "بولافا" اجتاز الاختبارات التي عقدت له حتى الآن بنجاح. 
وكانت النماذج التجريبية من الصواريخ الجديدة التي تُطلق من الغواصات تُختبر في زمن الاتحاد السوفيتي في المختبر الخاص بالقوات البحرية السوفيتية في مدينة بلاكلافا. ولم يعد بإمكان روسيا الانتفاع بهذا المختبر الذي يقع في المدينة الأوكرانية بعد أن انفرط العقد بين الجمهوريات السوفيتية المتحدة سابقا. ولذلك استخدمت روسيا إحدى غواصاتها التي تحمل اسم "دميتري دونسكوي" لاختبار النموذج التجريبي من صاروخ "بولافا"، وهو صاروخ جديد أنجز تصميمه بعد أن خرجت روسيا من عباءة الاتحاد السوفيتي. وقد تحطم أكثر من نموذج من صاروخ "بولافا" إثر انطلاقه من الغواصة التي أوكلت إليها مهمة اختبار الصاروخ الجديد. إلا أن نسبة التجارب الناجحة إلى التجارب الفاشلة تفوق كثيرا النسبة المماثلة أثناء تجريب صواريخ الأجيال السابقة كما أشار إلى ذلك مصمم الغواصات.
وصمم صاروخ "بولافا" خصيصا  لغواصات من فئة "بوري". ويقدر هذا الصاروخ الذي يبلغ مداه 8 آلاف كيلومتر على حمل 10 رؤوس نووية.
وقيل إن التجربة الأخيرة لإطلاق صاروخ "بولافا" التي أجرتها غواصة "الكسندر نيفسكي"، وهي غواصة من فئة "بوري"، لم تحقق النجاح، إذ تعطل نظام إدارة الصاروخ بعد أن انطلق من الغواصة. 
وقرر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إجراء خمس تجارب إضافية للتأكد من كفاءة صاروخ "بولافا". 
وقال المهندس سوخانوف إن عدد التجارب الإضافية قد يختلف عن العدد الذي حدده وزير الدفاع.
ولا يٌنتظر أن توكل مهمة تجريب صاروخ "بولافا" إلى غواصة "الكسندر نيفسكي"، فمهمتها الآن أن تدخل الخدمة العسكرية وتنضم إلى الأسطول الروسي قبل نهاية هذا العام.


http://anbamoscow.com/russia/20131112/387220449.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصمم غواصات: صاروخ "بولافا" أثبت براعته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين