أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

شركات إيرلندية وبريطانية تستفيد من 120 ألف هكتار لإنجاز مزارع بالجزائر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 شركات إيرلندية وبريطانية تستفيد من 120 ألف هكتار لإنجاز مزارع بالجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
focus-rs

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 24/05/2012
عدد المساهمات : 883
معدل النشاط : 754
التقييم : 47
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: شركات إيرلندية وبريطانية تستفيد من 120 ألف هكتار لإنجاز مزارع بالجزائر   الإثنين 11 نوفمبر 2013 - 9:48

تحصلت شركات استثمار إيرلندية وبريطانية على الموافقة المبدئية من طرف وزارة الفلاحة لإنشاء 20 مزرعة تتربع على مساحة 120 ألف هكتار بولايتي المنيعة وغليزان.
المشروع الذي وصفه وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الوهاب نوري بـ"الضخم” سيخصص لإنتاج الحليب ومشتقاته والأعلاف واللحوم الحمراء، أين تتم المشاورات حاليا مع الطرفين الإيرلندي والبريطاني حول أهم نقاط المشروع وتحديد قيمته المالية، وسيتم المشروع بالشراكة مع المؤسسات العمومية التابعة لوزارة الفلاحة، حيث ستحتوي كل مزرعة على 3000 بقرة وتجهيزات حديثة لإنتاج الأجبان واللحوم الحمراء، وتقنيات حديثة لزراعة الأعلاف.
وقال وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الوهاب نوري في رده على أسئلة الصحفيين، أمس، على هامش الاجتماع الفصلي لعقود النجاعة للولايات بالعاصمة، إن مشاريع الشراكة في القطاع والتي تتم فوق أراض جزائرية ستكون خاضعة على غرار هذا المشروع لقاعدة 49/51، مبرزا أن النداء الذي رفعته الوزارة للمستثمرين الأجانب يندرج في إطار الاستفادة من رؤوس الأموال وتحقيق الربح في إطار قاعدة “ربح/ ربح”.
وفي سياق آخر أكد الوزير على أهمية تطوير الإنتاج في شعبة الحبوب الجافة التي تعرف “تأخرا ملحوظا” للتقليص من عمليات الاستيراد، من خلال تشجيع المستثمرين الذين يعول عليهم في منح انطلاقة جديدة للمجال، ورفع المعوقات البيروقراطية لتمكين الفلاحين من تصدير منتجاتهم إلى الخارج.
ولفت نوري إلى ضرورة تقنين مشاريع إنشاء المطاحن ووحدات إنتاج الحليب، حيث إن هذه الأخيرة التي تساهم بشكل مباشر في رفع الاستيراد للمواد الأولية من القمح بنسبة 25 في المائة وبودرة الحليب بنسبة 20 في المائة، ما يستدعي، حسبه، وضع خارطة وطنية لهذه الوحدات، خاصة وأن عددها يفوق بكثير احتياجات الاقتصاد الوطني لهذا النوع من الاستثمارات.
وردا على سؤال “الخبر” حول عمليات سحب الأراضي من الفلاحين والمستثمرين الذين ثبت تهاونهم في عمليات الإنتاج، قال الوزير إن التحقيقات جارية في هذا الإطار، بحيث تم تشكيل لجان مختصة للمتابعة عبر 48 ولاية، والتي ستحدد نتائجها نهاية السنة الجارية عملية سحب الأراضي من “الفلاحين الذين ثبت استفادتهم من الأراضي ولا يقومون بخدمتها”، والذين حدد عددهم إلى غاية اليوم بـ200 فلاح.

http://www.elkhabar.com/ar/economie/366549.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شركات إيرلندية وبريطانية تستفيد من 120 ألف هكتار لإنجاز مزارع بالجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين