أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجامعة العربية تؤيد المبادرة المصرية لإخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجامعة العربية تؤيد المبادرة المصرية لإخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجامعة العربية تؤيد المبادرة المصرية لإخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل   الأحد 10 نوفمبر 2013 - 20:24

أعلن مجلس جامعة الدول العربية تأييده للمبادرة المصرية بشأن تفعيل الجهود الهادفة لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من كافة أسلحة الدمار الشامل .
وكلف مجلس الجامعة العربية فى اجتماعه غير العادى اليوم الأحد على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة ليبيا وبحضور الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربى لجنة كبار المسؤولين بدراسة السبل العملية لتنفيذ المبادرة والإفادة بتوصياتها فى هذا الشأن .


وأكد مجلس الجامعة فى قرارات له العمل على توفير الدعم السياسى والعملى نحو تنفيذ المبادرة، بما فى ذلك إخطار كافة الدول العربية قبل نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول، والسكرتير العام للأمم المتحدة بتأييدها لإعلان الشرق الأوسط منطقة خالية من جميع أسلحة الدمار الشامل " النووية والكيماوية والبيولوجية" .
وأكد المجلس على متابعة الأمور وعرض التطورات على المجلس الوزارى للجامعة العربية فى دورتة المقبلة.
وطرح مندوب مصر الدائم بالجامعة العربية السفير طارق عادل ومساعد وزير الخارجية المصري للعلاقات متعددة الأطراف السفير هشام بدر في الجلسة الافتتاحية فى اجتماع المندوبين الدائمين اليوم نص المبادرة المصرية لإخلاء الشرق الأوسط من كافة أسلحة الدمار الشامل والتي سبق أن طرحها وزير الخارجية المصري نبيل فهمي أمام الدورة 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة في 29 سبتمبر/أيلول الماضي والتى رحب بها مجلس الجامعة.



وأكد السفير عادل أن المبادرة تتضمن خطوات متتابعة لإخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل من خلال دعوة كافة دول الشرق الأوسط وكذلك الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي لإيداع خطابات رسمية لدى سكرتير عام الأمم المتحدة بتأييدها لإعلان الشرق الأوسط منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل "النووية والكيماوية والبيولوجية" .



وتتضمن المبادرة قيام دول المنطقة غير الموقعة أو المصدقة على أي من المعاهدات الدولية الخاصة بأسلحة الدمار الشامل بالالتزام قبل نهاية العام الجاري بالانضمام إلى المعاهدات ذات الصلة بشكل متزامن، وأن تودع هذه الدول ما يؤكد قيامها بذلك لدى مجلس الأمن الدولي، ودعوة السكرتير العام للأمم المتحدة لتنسيق اتخاذ كافة هذه الخطوات بشكل متزامن كشرط أساسي لنجاحها وهو ما يعني تحديدا انضمام إسرائيل إلى معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية كدولة غير نووية وكذلك انضمامها إلى اتفاقية الأسلحة البيولوجية وتصديقها على اتفاقية الأسلحة الكيماوية، وتصديق سوريا على اتفاقية الأسلحة البيولوجية واستكمال الخطوات التي تعهدت بها بشأن اتفاقية الأسلحة الكيماوية، وتصديق مصر على اتفاقية الأسلحة البيولوجية وانضمامها إلى اتفاقية الأسلحة الكيماوية.


http://anbamoscow.com/aworld/20131110/387177268.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الجامعة العربية تؤيد المبادرة المصرية لإخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل   الأحد 10 نوفمبر 2013 - 20:38

وهل لدى الدول العربيه خيار اخر غير التأييد للمبادره المصريه خاصه ان ليس هنالك من العرب من يملك سلاحا نوويا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجامعة العربية تؤيد المبادرة المصرية لإخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل   الأحد 10 نوفمبر 2013 - 21:05

@mi-17 كتب:
وهل لدى الدول العربيه خيار اخر غير التأييد للمبادره المصريه خاصه ان ليس هنالك من العرب من يملك سلاحا نوويا 
بل و اعتقد ان السؤال هي هي تعتبر اصلا كافيه لتجريد اسرائيل من السلاح النووي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الجامعة العربية تؤيد المبادرة المصرية لإخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل   الأحد 10 نوفمبر 2013 - 22:16

نطالب .. نندد ... نؤيد .... نستنكر ..... ندعو ....  ننكر .... هو نفس الاسلوب هذه الجامعة  منذ 68 عام .
يقول أينشتاين: “الجنون هو أن تفعل نفس الشيء مرة بعد أخرى وتتوقع نتائج مختلفة!
لم افهم بعد شيء واحد . هل على نووي اسرائيل ان يسوي دول باسرها مع الارض او يمسح اخرى من الخريطة كي يحس البعض بخطورة الوضع . 
الم يفهم البعض انك لو فتحت دماغ شارون او اولمرت او ناتنياهو فلن تجد شيء في قاموسهم اسمه علاقات دولية او قوانين او مجلس امن . 
فلماذا يحتاجون ذالك و الفيتو الامريكي لعبة في يدهم نفس الشيء للكنغرس . فالديمقراطيون و الجمهوريون يتخالفون على اتفه الاشياء و لكن حين يتعلق الامر باسرائيل و كأنك تحدثهم عن شيء مقدس بالنسبة لهم  و يصبحوا اخوة . و التصويت فيه يكون دائما بالاجماع الساحق و يكون عادة 3 او 4 اصوات ليس اعتراض بل امتناع عن التصويت من حوالي 500 صوت. 
اسرائيل بنيت بالقوة و لن تنتزع الا بالقوة و لا تفهم الا منطق القوة لا غير . فان تحدثت معها بمنطق السلام فستقول انا الاقوى و ان تحدثت معها بمنطق القوة ستقول لك القي نظرة لتاريخ الحروب . و لكن هذا لا يعني التنازل بل مواصلة الكفاح و لكن بطرق اذكى . فهذه الطريقة عرضت على التصويت منذ زمن قصير و طبعا فشلت . 
و اسرائيل لن تتخلى عن رأس نووي واحد من تسرسانتها الضخمة . و لماذا ستفعل فاعدائها كا منه في مصائبه الداخلية تغنيه عن سياسته الخارجية . فواحدة تعاني من حرب اهلية و اخرى اوضاع داخلية كارثية و اخرى ارجعها الامريكان سنوات ضوئية للوراء و ............
فهنا هي ليست بحاجة للتفاوض من اصل و لا تقديم التنازلات بل مشاهدة العرب و المسلمين و هم يقاتلون بعضهم البعض و نسوا انهم عدوهم الاول . 
اما ان كان المشروع ان ايران فهي ماضية بثبات في برنامجها و حتى و ان اوقفته جزئيا فلن يصعب عليها تكملته لأن برنامجها النووي متكامل و هو في مراحله الاخيرة لذالك هي تقول في المفاوصات اما ان ترفعوا العقوبات و تتركوننا و شأننا اما نصنع القنابل الذرية . فهي برنامجها كليا تحت سيطرتها و تستطيع الاسراع في ذالك لو ارادت في حال فشلت المفاوضات رغم قرب نجاحها في المفاوضات النووية . و ليس ان لم ترفعوا العقوبات قد نحصل في الاحلام عليها من طرف آخر . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyption pharaoh

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : software engineer
المزاج : ربنا يعديها على خير
التسجيل : 28/03/2013
عدد المساهمات : 996
معدل النشاط : 1389
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجامعة العربية تؤيد المبادرة المصرية لإخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل   الإثنين 11 نوفمبر 2013 - 4:30

كالمعتاد نتكلم اكثر من ان نفعل لن تكون هناك كلمة مسموعة الا بالقوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجامعة العربية تؤيد المبادرة المصرية لإخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين