أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الذكرى التاسعة لرحيل الزعيم أبو عمار ( دعوة للمشاركة )

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  الذكرى التاسعة لرحيل الزعيم أبو عمار ( دعوة للمشاركة )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الذكرى التاسعة لرحيل الزعيم أبو عمار ( دعوة للمشاركة )    الأحد 10 نوفمبر 2013 - 18:29

 الذكرى التاسعة لرحيل الزعيم أبو عمار
يصادف غدا الاثنين، الذكرى السنوية التاسعة لاستشهاد الزعيم الراحل  ياسر عرفات ‘أبو عمار’، الذي كرس حياته في خدمة القضية والوطن على طريق الاستقلال والحرية.
في الحادي عشر من تشرين الثاني 2004، رحل ‘أبو عمار’، إثر مرض مفاجئ أصيب به، لم يمهله كثيرا، تكشف بعدها أنه مات مسموما.
 
 
تدهورت حالة ياسر عرفات الصحية بشكل سريع أواخر تشرين الأول، الأمر الذي استدعى نقله على متن طائرة مروحية إلى الأردن، ومنها إلى مستشفى ‘بيرسي العسكري’ في باريس، حيث توالت من هناك الأخبار حول تدهور وضعه الصحي، إلى أن جاء خبر وفاته الذي أثار حزن وغضب الجميع.
 
 
في الحادي عشر من  تشرين الثاني، توقف قلب ‘أبو عمار’ عن الخفقان إيذانا بانتهاء مرحلة هي من أهم وأعقد وأغنى مراحل التاريخ الفلسطيني المعاصر، وفي اليوم التالي أقيمت له ثلاث جنازات رسمية كرئيس دولة، الأولى في باريس حيث كان على رأسها الرئيس الفرنسي جاك شيراك، والثانية في القاهرة شارك فيها عدد من زعماء العرب والعالم، والثالثة في مدينة رام الله ليوارى الثرى بشكل مؤقت، حتى يدفن حسب وصيته في القدس الشريف عاصمة دولة فلسطين، كما أقيمت له جنازة رمزية في الوقت ذاته في قطاع غزة.
 
 
الراحل ‘أبو عمار’ يعتبر رمزا لفلسطين شعبا وقضية، وقائدا لثورة وشعب ناضل ويناضل من أجل الحرية والكرامة، امتاز بحنكته الواسعة وإرادته وصموده أمام كل التحديات، حول الكثير من الانتكاسات إلى انتصارات سجلها التاريخ.
 
 
ياسر عرفات’أبو عمار’، حسب ما عرف بتاريخ الثورة، ولد في القدس في 4 آب/ أغسطس 1929، واسمه بالكامل ‘محمد ياسر’ عبد الرؤوف داود سليمان عرفات القدوة الحسيني، تلقى تعليمه في القاهرة، وشارك بصفته ضابط احتياط في الجيش المصري في التصدي للعدوان الثلاثي على مصر في 1956.
 
 
شارك ‘أبو عمار’ ومجموعة من الوطنيين الفلسطينيين في تأسيس ‘حركة التحرير الوطني الفلسطيني ‘فتح’ في الخمسينات، وأصبح ناطقا رسميا باسمها في 1968، وانتخب رئيساً للجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية في شباط 1969، بعد أن شغل المنصب قبل ذلك أحمد الشقيري ويحيى حموده.
 
 
درس في كلية الهندسة بجامعة فؤاد الأول بالقاهرة، وشارك منذ صباه في بعث الحركة الوطنية الفلسطينية من خلال نشاطه في صفوف اتحاد طلبة فلسطين، الذي تسلم زمام رئاسته لاحقاً.
 
 
في العام 1974 ألقى كلمة باسم الشعب الفلسطيني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وحينها قال جملته الشهيرة ‘جئتكم حاملا بندقية الثائر بيد وغصن زيتون باليد الأخرى، فلا تسقطوا الغصن الأخضر من يدي’.
 
 
 
‘أبو عمار’ قاد خلال صيف 1982 المعركة ضد العدوان الإسرائيلي على لبنان، بصفته قائدا عاما لجبهة عريضة هي القيادة المشتركة لقوات الثورة الفلسطينية والحركة الوطنية اللبنانية، وقاد معارك الصمود خلال الحصار الجهنمي الذي ضربته القوات الإسرائيلية الغازية حول بيروت طيلة 88 يوما انتهت باتفاق دولي يقضي بخروج المقاتلين الفلسطينيين من المدينة، وحين سأل الصحافيون ياسر عرفات لحظة خروجه عبر البحر إلى تونس على متن سفينة يونانية عن  محطته التالية، أجاب ‘أنا ذاهب إلى فلسطين’.
 
 
حل ياسر عرفات وقيادة وكادر منظمة التحرير ضيوفا على تونس، ومن هناك بدأ استكمال خطواته الحثيثة نحو فلسطين.
 
 
 وفي الأول من تشرين الأول 1985 نجا ياسر عرفات بأعجوبة من غارة إسرائيلية استهدفت منطقة ‘حمام الشط’ بتونس، أدت إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى من الفلسطينيين والتونسيين، ومع حلول 1987 أخذت الأمور تنفرج وتنشط على أكثر من صعيد؛ فبعد أن تحققت المصالحة بين القوى السياسية الفلسطينية المتخاصمة في جلسة توحيدية للمجلس الوطني الفلسطيني، أخذ عرفات يقود حروبا على عدة جبهات؛ فكان يدعم الصمود الأسطوري لمخيمات الفلسطينيين في لبنان، ويوجه انتفاضة الحجارة التي اندلعت في فلسطين ضد الاحتلال وبطشه عام 1987، ويخوض المعارك السياسية على المستوى الدولي من أجل تعزيز الاعتراف بقضية الفلسطينيين وعدالة تطلعاتهم.
 
 
 فبعد إعلان استقلال فلسطين بالجزائر في الخامس عشر من تشرين الثاني عام 1988، أطلق في الثالث عشر والرابع عشر من كانون الأول للعام ذاته في الجمعية العامة للأمم المتحدة مبادرة السلام الفلسطينية لتحقيق السلام العادل في الشرق الأوسط، حيث انتقلت الجمعية العامة وقتها إلى جنيف بسبب رفض الولايات المتحدة منحه تأشيرة سفر إلى نيويورك، وأسست هذه المبادرة لقرار الإدارة الأميركية برئاسة رونالد ريغان في الـ16 من الشهر ذاته، والقاضي بالشروع في إجراء حوار مع منظمه التحرير الفلسطينية في تونس اعتبارا من 30  آذار 1989.
 
 
في العام 1993 وقع أبو عمار ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق اسحق رابيين اتفاق إعلان المبادئ ‘اوسلو’ بين منظمة التحرير الفلسطينية وحكومة إسرائيل في البيت الأبيض، في  الثالث عشر من أيلول، حيث عاد ياسر عرفات بموجبه على رأس كادر منظمة التحرير إلى فلسطين، واضعا بذلك الخطوة الأولى في مسيرة تحقيق الحلم الفلسطيني في العودة والاستقلال.
 
 
وفي العشرين من كانون الثاني 1996 انتخب ياسر عرفات رئيسا للسلطة الوطنية الفلسطينية في انتخابات عامة، وبدأت منذ ذلك الوقت مسيرة بناء أسس الدولة الفلسطينية.
 
 
وبعد فشل مفاوضات كامب ديفيد في 2000 نتيجة التعنت الإسرائيلي وحرص ياسر عرفات على عدم التفريط بالحقوق الفلسطينية والمساس بثوابتها، اندلعت انتفاضة الأقصى في الثامن والعشرين من أيلول 2000، وحاصرت القوات الإسرائيلية عرفات في مقره، بذريعة اتهامه بقيادة الانتفاضة، واجتاحت عدة مدن في عملية سميت بـ ‘السور الواقي’، وأبقت الحصار مطبقا عليه في حيز ضيق يفتقر للشروط الدنيا للحياة الآدمية.
 
 
غاب أبو عمار قبل تسع سنوات بجسده، لكن إرثه النضالي ومنجزاته الوطنية لا زالت قائمة تنهل منها الأجيال لمواصلة الكفاح من اجل التحرر وبناء أسس الدولة الفلسطينية. إذ لم يكن ياسر عرفات خلال سني حياته مجرد مقاتل يحمل بندقية، وإنما كان أيضا الزعيم الملهم الذي وضع، في ظروف هي غاية في التعقيد  أسس الدولة الفلسطينية العتيدة؛ بدءاً بدوائر منظمة التحرير الفلسطينية التي عنيت بمختلف جوانب الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، والثقافية للشعب الفلسطيني، وانتهاءً بتأسيس السلطة الوطنية الفلسطينية في الرابع من أيار 1994على أرض الوطن بعد رحلة طويلة من النضال والكفاح المرير.
 
 
وعقب ثمانية أعوام على وفاة أبو عمار قام وفد من خبراء سويسريين وروس بقيادة أطباء فلسطينيين، بأخذ عينات من رفات القائد الراحل، من أجل التحقق في أسباب وفاته، حيث أعلن رئيس لجنة التحقيق الوطنية المكلفة بالتحقيق بظروف استشهاده اللواء توفيق الطيراوي، أن المعطيات التي توفرت للجنة عقب تسلمها تقارير الفريقين الروسي والسويسري، تشير إلى أن وفاة الرئيس ياسر عرفات لم تكن طبيعية بل نتيجة مادة سميّة.
 
 
وأضاف الطيراوي في مؤتمر صحفي عقد الجمعة الماضي، أن كافة الدلائل والمعطيات تؤكد أن ‘أبو عمار’ لم يمت بسبب المرض أو تقدم السن، ولم يمت موتا طبيعيا، وأن تطور الحالة المرضية للرئيس عرفات ناتج عن مادة سمية.
 
 
وقال ‘إن إسرائيل هي المتهم الأول والأساس باغتيال الرئيس ياسر عرفات، واللجنة ستواصل التحقيق للوصول إلى كافة التفاصيل وكل عناصر القضية’.


المصدر 
http://iyrere.wordpress.com/?p=68093&preview=true
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20440
معدل النشاط : 24922
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الذكرى التاسعة لرحيل الزعيم أبو عمار ( دعوة للمشاركة )    الأحد 10 نوفمبر 2013 - 18:48

الشهيد ابو عمار 

من الشخصيات العربيه المهمه والمثيره للجدل ايضا !!

الشهيد ابو عمار كان يعمل مهندسا في الكويت عندما قام ورفاقه الاخرون مثل ابو اللطف " فاروق قدومي " وابو اياد " صلاح خلف " واخرون بتشكيل حركة التحرير الفلسطينيه والتي سميت اختصارا " فتح "

مثلت حركة فتح اهم واقوى الحركات الفلسطينيه المنضويه تحت لواء منظمة التحرير الفلسطينيه مما اهل السيد ياسر عرفات لترؤس المنظمه والذي فتح بهذا صفحه جديده من تاريخ النضال الفلسطيني 

ياسر عرفات من الشخصيات التي تتمتع بشخصيه قويه وجاذبيه خطابيه رائعه وقدره على المجامله 
كما يمتاز بتواضعه مع الناس والبسطاء

الرجل وبالرغم من انه وصف من قبل اعدائه بالارهابي الا انه كان معتدلا وكان مستعدا للحوار مع اي جهه من اجل الحقوق الفلسطينيه

من المحطات التاريخيه  التي واجهها ابو عمار بحنكه :

1- الخروج الفلسطيني من الاردن بعد ايلول الاسود عام 1970 

2- الحرب الاهليه اللبنانيه التي بدأت في ابريل / نيسان 1975

3- زياره السادات الى القدس عام 1977 

4- الثوره الاسلاميه الايرانيه عام 1979

5- الغزو الاسرائيلي للبنان وخروج المنظمه الى تونس 

6- انتفاضة الحجاره 1987

7- حرب الخليج 1991 

8- اتفاقية اوسلو 1993

9- عودته الى الاراضي الفلسطيني وتأسيس السلطه الوطنيه الفلسطينيه 

10- انتفاضة الاقصى عام 2000

11- حصار مقر المقاطعه عام 2004 ومن ثم وفاته صامدا بالسم كما كشف ذلك حاليا

ابو عمار ومن ما تم تقديمه واجه تناقضات الوضع الاقليمي والعربي بشكل سلس 

والرجل عاش ومات ولا زال هو الرمز الفلسطيني الذي يحظى باعتراف فلسطيني شبه كامل واعتراف عربي واقليمي ودولي 

بدون ياسر عرفات لكانت القضيه الفلسطينيه قد تاهت في الاعيب السياسه وهذا مانجده الان وللاسف الشديد

رحم الله ياسر عرفات 

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SpetsNaz

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : غير متفائل
التسجيل : 03/03/2013
عدد المساهمات : 1739
معدل النشاط : 1981
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى التاسعة لرحيل الزعيم أبو عمار ( دعوة للمشاركة )    الأحد 10 نوفمبر 2013 - 19:15

نعم.. عرفات مات مسموما واسرائيل هي القاتل فماذا.. نحن فاعلون؟

عبد الباري عطوان

ثلاث دول في العالم تملك مادة البولونيوم النووية التي استخدمت في اغتيال الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات هي الولايات المتحدة الامريكية وروسيا واسرائيل، وليس هناك مصلحة مباشرة للدولتين العظميين في الاقدام على جريمة الحرب هذه، ولذلك فان اصابع الاتهام تشير الى اسرائيل الدولة التي تخصصت في اعمال الاغتيال هذه ضد العرب والفلسطينيين والمبعوثين الدوليين على مدى ستين عاما من احتلالها لارض فلسطين.
ارييل شارون رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق الذي يقبع حاليا في احد المستشفيات في حالة غيبوبة هدد اكثر من مرة باغتيال الرئيس الفلسطيني علانية، لانه رفض الاستسلام في منتجع كامب ديفيد عام 2000 والتخلي عن القدس المحتلة والسيادة الكاملة والمطلقة عليها، وقرر اشعال فتيل الانتفاضة المسلحة ضد الاحتلال متنبئا بالشهادة، ومنتظرا لها في اي لحظة.
الرئيس عرفات اتخذ جميع الاحتياطات اللازمة في حدود امكانياته البسيطة لافشال محاولات اغتياله في مقره المحاصر فيه، حيث لا ماء ولا كهرباء، ولا زوار عربا رسميين غير من يتوسطون من اجل رحيله الى المنفى (عمر سليمان)، فقط بعض وفود التضامن الشعبية العربية والاجنبية.
عرفات وضع قضبان حديد فوق سطح مقره لمنع هبوط طائرات عمودية للقيام باختطافه، واغلق ثلاجته التي تتغذى على تيار كهربائي من محرك صغير بقفل على طريقة العجائز لا يحمل مفتاحه غيره، وكانت هذه الثلاجة مليئة بالمعلبات التي لم يأكل غيرها خوفا من دس السم في الطعام، واحتفظ بقناع مضاد للغاز، وبندقيته الآلية الصغيرة بجانب سريره في غرفة نومه خوفا من القاء قنابل لخنقه، وللدفاع عن نفسه حتى الشهادة واقفا.

***
الشيء الوحيد الذي لم يحسب حسابه الرجل هو ان يستشهد مسموما بالبولونيوم النووي واشعاعاته القاتلة، وهو نوع من السموم لم يكتشف الامر الا في تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2006 عندما استخدم ضد العميل الروسي المنشق اليكسندر ليفننكو في فندق في قلب العاصمة البريطانية ويصعب اكتشافه ويؤدي الى وفاة من يصاب به بعد ايام معدودة دون ان يترك اي آثار.
لم نكن بحاجة الى معمل سويسري لكي يؤكد لنا ان الرئيس عرفات مات مسموما، فالتقرير الذي اعده مستشفى بيرسي دو كلامار العسكري قرب باريس الذي كان محطته الاخيرة في الحياة اكد ان الرجل مات بالسم ولكن لم يتم تحديد نوعيته.
الرئيس عرفات نفسه ادرك في ايامه الاخيرة في رام الله ان الاسرائيليين وصلوا اليه وسمموه، وكان وداعه لمحبيه بعد وصوله على ظهر طائرة عمودية الى مطار عمان الدولي، حيث لم يكن في استقباله اي مسؤول اردني كبير للأسف، كان وداعه وداع الرجل الذي يعرف جيدا انه لن يعود حيا.
آخر مرة اتصلت به هاتفيا كانت قبل استشهاده بأسابيع معدودة، وكان جبلا راسخا في الصمود، لا يهاب الموت، مؤكدا فخره واعتزازه بالانتماء الى شعب الجبارين.. كنا نلجأ اليه، وهو المحاصر عربيا واسرائيليا، لنستمد منه الطاقة والقوة ورفع المعنويات، قال لي بحسرة والم انه يتصل بالزعماء العرب ولا احد يكلف نفسه رفع سماعة الهاتف والرد على مكالمته.
***
السؤال الآن هو اين دور السلطة الفلسطينية وما هي خطواتها المقبلة، ولماذا صمتت كل هذه الاعوام ولم تتحرك مطلقا لفتح التحقيق في كيفية اغتياله؟
يقولون ان هذه السلطة التي يتزعمها احد رفقاء سلاح عرفات لا تملك المال لتمويل عملية التحقيقات الجنائية والمخبرية، وهذا قول مضلل، فكل هذه التحليلات التي اجراها المعهد السويسري لم تكلف اكثر من مليون دولار فقط، فهل هذه السلطة التي حمّلت الشعب الفلسطيني ديونا تزيد عن اربعة مليارات دولار، لا تستطيع ان ترصد مليونا لكشف كيفية استشهاد القائد التاريخي للجهاد الفلسطيني!
نستغرب صمت السلطة، مثلما نستغرب استمراها في المفاوضات ليس بعد الكشف عن هذه الجريمة ودور اسرائيل فيها فقط، وانما للاستمرار الاستيطاني بكثافة غير معهودة، واصرار نتنياهو على الاحتفاظ بغور الاردن، واسقاط حق العودة، والاعتراف باسرائيل دولة يهودية.
المطالبة بتحقيق دولي من قبل السلطة لا يكفي، ومجرد ذر الرماد في العيون، المطلوب الانسحاب من المفاوضات والانضمام الى عضوية محكمة جرائم الحرب الدولية ومطاردة الاسرائيليين قضائيا، والحفاظ على ارث الرئيس الراحل في مقاومة الاحتلال باشكالها كافة.
والتحقيق الاهم هو التحقيق الداخلي لفضح الادوات “السياسية” التي استخدمتها اسرائيل للتمهيد لعملية الاغتيال وتوفير الغطاء وتحضير البديل لاحقا، ومن ثم الادوات الجنائية التي قامت بالتنفيذ.
فهل تقدم السلطة ورئيسها على هذين التحقيقين بجدية وتسير فيها حتى النهاية دون اي خوف على المفاوضات وغيرها؟ نأمل ذلك رغم شكوكنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى التاسعة لرحيل الزعيم أبو عمار ( دعوة للمشاركة )    الأحد 10 نوفمبر 2013 - 19:39

الجاسوس الذي قتل عرفات،،، سلطة فقيرة وجزيرة "خطيرة "


كتب رئيس التحرير د.ناصر اللحام

منذ تسع سنوات والسلطة تلف حول نفسها في أمر التحقيق بوفاة الزعيم عرفات، وقد نجحت اسرائيل في سحب فتيل الذكاء من السلطة لدرجة تثير الشفقة عليها . بل ان قناة الجزيرة القطرية تمكنت من تولي ملف التحقيق وكأنها هي المسؤولة عن تاريخ عرفات . وفي كل مرة تهرع قناة قطر لسؤالها التافه (من هي الشخصية الفلسطينية التي دست السم لعرفات ؟ ) حتى يكاد المشاهد ان يعتقد ان هذا السم يباع في الصيدليات ويحمل باليد ويرش على ملابس عرفات وليس مادة نووية لا يملكها ولا يعرف استخدامها سوى اسرائيل.

المادة السمية عجز الاطباء في تحديد نوعها ولولا الدول النووية الغربية لغادرنا الحياة ونحن لا نعرف اسمها . وهذا يعيدنا الى محاولة اغتيال خالد مشعل وكيف ارسلت اسرائيل قتلة الموساد الى العاصمة الاردنية لتنفيذ الجريمة بأنفسهم وشاء الله ان يقعوا في قبضة الامن الاردني . فهل كان هناك فلسطيني شارك في اطلاق الشعاع نحو اذن خالد مشعل ؟ وهل كان الموساد يحتاج الى جاسوس خائن او طباخ من العسس لتنفيذ الجريمة ؟ وهل استخدم الموساد جاسوس لاغتيال الشهيد المبحوح في دبي ام ارسل 38 قاتلا اسرائيليا لتنفيذ جريمة الذبح ؟ هل نحتاج الى جاسوس في رام الله لنعرف ان اسرائيل اغتالت ابو على مصطفى ؟

أسئلة الجزيرة مقصودة وتستفز الحجر؛ وهي ذات القناة التي حطت في سيرة الراحل عرفات حتى كدنا نصدق. بل انها كانت تستضيف خصوم عرفات السياسيين اذا نفذت فتح عملية تفجيرية داخل تل ابيب وتسأل : هل هذه مؤامرة وخطوة تكتيكية ام فعلا عملية نضالية ؟

القاتل معروف وهو شارون وموفاز والقتيل معروف. واداة القتل معروفة. والرغبة في القتل كانت موجودة. والان وبكل سذاجة تحاول جهات دولية وعربية تأجيل التقدم بتهمة القتل لاسرائيل بدعوى اننا نريد ان نعرف كيف دخل السم لفرشاة اسنان عرفات وملابسه! !

طيب ماذا لو مضت عشر سنوات اخرى دون ان نعرف ؟ وهل اتهام اسرائيل باغتيال الشيخ احمد ياسين والرنتيسي والجعبري كان يجب ان يؤجل حتى نعرف من هو الجاسوس في غزة الذي اعطى الاشارة للطائرة ؟

على السلطة استعادة ذكاءها بسرعة؛ وقطع الطريق على التجار الذين يبيعون ويشترون تقارير الزعيم الراحل بملايين الدولارات . وان تعرف السلطة اننا نعرف ان موقف فرنسا وطمسها الحقيقة وصمة عار في تاريخ الفرنجة. وان الشهيد عرفات الذي فتح قبره واستخرجت عظامه . لا يجب ان يقتل كل مرة ؛ وعلى من يدعي حرصه على عرفات ان يحترم ذكراه وان يحترم اخوانه الذين ضاقت بهم الدنيا في لحظة من اللحظات . لان عرفات شهيد مثل كل القادة الاخرين ويستحق من جميع الفصائل كلمة شرف ولحظة عز.

المصدر
http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=645469
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى التاسعة لرحيل الزعيم أبو عمار ( دعوة للمشاركة )    الأحد 10 نوفمبر 2013 - 19:42

مقطع مبكي عن الرئيس الشهيد ياسر عرفات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى التاسعة لرحيل الزعيم أبو عمار ( دعوة للمشاركة )    الأحد 10 نوفمبر 2013 - 19:43

في الذكرى السنوية التاسعة لرحيل القائد الرمز الشهيد - ياسر عرفات -
مقطتفات من حياة الراحل النضالية بالتواريخ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى التاسعة لرحيل الزعيم أبو عمار ( دعوة للمشاركة )    الأحد 10 نوفمبر 2013 - 21:15

رحم اله ابو عمار .
ورسالتي للجميع , تذكروا انه مات شهيدا .
فاذكروا محاسنه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى التاسعة لرحيل الزعيم أبو عمار ( دعوة للمشاركة )    الإثنين 11 نوفمبر 2013 - 16:34

القوات الفلسطينية تضع اكليلا من الزهور على ضريح الشهيد ابو عمار

عاشت فلسطين
المجد للشهداء 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى التاسعة لرحيل الزعيم أبو عمار ( دعوة للمشاركة )    الإثنين 11 نوفمبر 2013 - 16:37

صقور الجو الفلسطيني يحلقون في السماء ويحملون صورة الشهيد الخالد ابو عمار

عاشت فلسطين
المجد للشهداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجزائر الكبيرة

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : عقلية DZ
التسجيل : 22/05/2013
عدد المساهمات : 1128
معدل النشاط : 1447
التقييم : 197
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى التاسعة لرحيل الزعيم أبو عمار ( دعوة للمشاركة )    الإثنين 11 نوفمبر 2013 - 16:58

الله يرحمه
كان واحد من ابطال فلسطين و العرب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى التاسعة لرحيل الزعيم أبو عمار ( دعوة للمشاركة )    الإثنين 11 نوفمبر 2013 - 17:51

الشهيد القائد ابو عمار


رحمك الله سيدي الرئيس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملك حمورابي

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : متفائل
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 723
معدل النشاط : 529
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذكرى التاسعة لرحيل الزعيم أبو عمار ( دعوة للمشاركة )    الإثنين 11 نوفمبر 2013 - 18:14

الله يرحمه ويحسن اليه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الذكرى التاسعة لرحيل الزعيم أبو عمار ( دعوة للمشاركة )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين