أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزارة التّجارة تعلن أنّ الجزائر ستشارك بحوالي 20 معرض في الخارج سنة 2014

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وزارة التّجارة تعلن أنّ الجزائر ستشارك بحوالي 20 معرض في الخارج سنة 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Kapudan Derya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : الهربة
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 5127
معدل النشاط : 5066
التقييم : 352
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وزارة التّجارة تعلن أنّ الجزائر ستشارك بحوالي 20 معرض في الخارج سنة 2014   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 16:00

الجزائر ستشارك سنة 2014 في حوالي 20 معرض في الخارج

ستشارك الجزائر سنة 2014 في حوالي 20 معرض و تظاهرة اقتصادية في الخارج بهدف ترقية الصادرات خارج المحروقات و بحث شراكات محتملة وفق ما ورد في برنامج لوزارة التجارة.

و ستشارك المؤسسات الجزائرية في حوالي عشرة معارض دولية من بينها معرض خرطوم الدولي (السودان) المزمع تنظيمه في جانفي 2014 و معرض القاهرة (مصر) المقرر في شهر مارس و كذا معرض طرابلس (ليبيا) في شهر أبريل.

كما ستشارك في معرض الرياض الدولي (العربية السعودية) الذي سيعقد من 17 إلى 20 ماي و معرض مرسيليا الدولي (فرنسا) خلال شهر سبتمبر و معرض داكار الدولي (السنغال) في شهر ديسمبر و كذا معرض كوالا لمبور الدولي (ماليزيا) المبرمج لشهر نوفمبر المقبل.

و من جهة أخرى سيتم تنظيم ستة صالونات للمنتوجات الجزائرية بدوالا (الكامرون) في يناير و نيامي (النيجر) في أبريل و تونس في جوان و أبيجان (كوت ديفوار) في سبتمبر. كما سيتم تنظيم معرضين اثنين بكوتونو (البنين).

و فيما يتعلق بالصالونات المتخصصة الواردة في البرنامج ستشارك الجزائر في الصالون المتخصص فروت لوجيستيكا لبرلين (ألمانيا) المزمع تنظيمه من 5 إلى 7 فيفري و بيوفاك المقرر بنوريمبيرغ (ألمانيا) من 12 إلى 15 فبراير و صالون غولف فود بدبي (الامارات العربية المتحدة) من 23 إلى 27 فبراير 2014.

و تشير نفس الوثيقة إلى أن المؤسسات الجزائرية ستشارك في صالون مونريال الدولي للتغذية (كندا) المقرر تنظيمه السنة المقبلة و صالون الصناعية الغذائية في سبتمبر بميامي (الولايات المتحدة) و صالون ميديست للمناولة المقرر في نوفمبر بباريس.

و أوضحت وزارة التجارة أنه ينبغي على المؤسسات الجزائرية الراغبة في المشاركة في هذه التظاهرات الاقتصادية التقرب من الشركة الجزائرية للمعارض و الصادرات (سافكس) لحجز جناح على مستوى مواقع العرض الجزائرية.

و قصد تشجيع المؤسسات العمومية و الخاصة على المشاركة في المعارض في الخارج و المساهمة بالتالي في ترقية الصادرات خارج المحروقات سيتكفل الصندوق الخاص لترقية الصادرات بنسبة 80 بالمائة من نفقات ايجار الأجنحة و العبور و النقل و نقل البضائع في الجزائر و الخارج.

في 2012 كانت الصادرات الجزائرية خارج المحروقات تمثل 96ر2 بالمائة من الحجم الاجمالي للصادرات (18ر2 مليار دولار) بالرغم من ارتفاع فاق 6 بالمائة مقارنة بسنة 2011 حسبما جاء في أرقام الجمارك.

و فضلا عن الصندوق الخاص لترقية الصادرات وضعت السلطات العمومية جهازا لمساعدة و مرافقة الصادرات و كذا برنامج لتأهيل المؤسسات المصدرة التي يتمثل هدفها أساسا في تمكين المؤسسات من الانتاج وفق المقاييس الدولية


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزارة التّجارة تعلن أنّ الجزائر ستشارك بحوالي 20 معرض في الخارج سنة 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين