أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اتساع دائرة المعارك بين الحوثيين والسلفيين في اليمن

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  اتساع دائرة المعارك بين الحوثيين والسلفيين في اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اتساع دائرة المعارك بين الحوثيين والسلفيين في اليمن   الخميس 7 نوفمبر 2013 - 11:55

تسعت دائرة المعارك الدائرة منذ نحو شهر بين السلفيين السنة والحوثيين الشيعة في منطقة دماج بمحافظة صعدة شمال اليمن لتشمل مناطق جديدة بصعدة واخرى بمحافظات قريبة وسط مخاوف من تأثيرها على مسار التسوية السياسية.

فقد شهدت مديرية كتاف بصعدة اليوم (الاربعاء) مواجهات بين الحوثيين والسلفيين خلفت " عشرات القتلى والجرحى " من الجانبين، في وقت لا تزال جبهة دماج تعرف معارك وقصفا على مركز "دار الحديث" التعليمي السلفي.

وقالت مصادر محلية مسؤولة لوكالة أنباء ((شينخوا)) " إن عمليات كر وفر تدور بين السلفيين والحوثيين في وادي زبارة بديرية كتاف اليوم، يستخدم فيها الجانبان كافة أنواع الاسلحة المتوسطة، ما أدى إلى عشرات القتلى والجرحى منهما"، دون تحديد حصيلة واضحة.

وتابعت " أن هناك تدفقا لمئات المقاتلين من الجانبين، الامر الذي ينذر بحرب واسعة قد تشمل مناطق مجاورة لكتاف ".

وكانت كتاف قد دخلت دائرة مواجهات السلفيين والحوثيين قبل نحو أسبوع بمقتل ثمانية أشخاص هم سبعة حوثيين وسلفي واحد الأربعاء الماضي في محاولة من السلفيين لنصرة أقرانهم في منطقة دماج بصعدة، حسب مراقبين.

وفي دماج مهد هذه المعارك التي تدور بها بشكل متقطع منذ عام 2011 وتجددت بقوة هذه الايام، سقط حتى مساء اليوم حوالي 102 قتيل وأكثر من 300 جريح، بينهم 20 طفلا من طلاب وسكان "دار الحديث" المركز التعليمي السلفي، حسب الناطق باسمه سرور الوادعي.

ولم يتسن التأكد من حصيلة الضحايا من مصادر رسمية أو مستقلة.

لكن لازال قصف الحوثيين على "دار الحديث" مستمرا حتى مساء اليوم رغم الاعلان عن وقف اطلاق النار الاثنين وعمل لجنة رئاسية عسكرية على تثبيته.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر، قد اعلن الاثنين عن اتفاق لوقف إطلاق النار في دماج بفضل "تعاون جميع الاطراف".

واليوم تفقدت لجنة رئاسية عسكرية منطقة دماج لتثبيت اتفاق وقف اطلاق النار وتنفيذ بنوده، خاصة اخلاء مواقع ونقاط طرفي النزاع ونشر وحدات عسكرية بها، حسب ما ذكرت وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ).

ونقلت الوكالة عن رئيس اللجنة الرئاسية يحيى ابو اصبع قوله، " إن اللجنة اتفقت على خطوات التنفيذ وفي مقدمتها نشر القوات المسلحة في كل دماج في جميع المواقع التابعة للسلفيين والحوثيين (..) وكذلك اسعاف الجرحى (..) بمعنى انه بعد نشر الجيش يتم اخذ الجرحى دفعة واحدة ".

لكن ناطقا باسم السلفيين يدعى مهيب الضالعي قال لـ (شينخوا) " إن القصف على دماج لايزال مستمرا، وان اثنين من طلاب دار الحديث قتلا مساء اليوم وسقط حوالي عشرة جرحى ".

وأوضح الضالعي ان " ستة صواريخ (كاتيوشا) سقطت مساء اليوم على منازل طلاب في دار الحديث، وخلفت تدميرا في عدة منازل، فيما تشتعل النيران بها حتى الان ".

وفي امتداد لهذه المعارك ساد توتر مناطق حدودية بين محافظتي الجوف وصعدة الليلة الماضية، ودارت مواجهات متقطعة بين السلفيين والحوثيين خلفت ضحايا لم يعرف عددهم، حسب سكان محليين.

وفي محافظة حجة شمال غرب صنعاء، تمكن سلفيون من قطع امدادات قادمة للحوثيين، حسب ما أفاد مصدر محلي مسؤول.

وقال المصدر لـ (شينخوا) " إن مسلحين سلفيين تمكنوا الثلاثاء قطع عدة طرق تصل محافظتي حجة والحديدة بصعدة ومنع وصول إمدادات بشرية وعتاد لجماعة الحوثي " الشيعية التي تتخذ من صعدة معقلا لها وخاضت بها ست حروب ضد القوات الحكومية في عهد علي عبدالله صالح .

وفي السياق ذاته، قال الناطق باسم السلفيين مهيب الضالعي " إن قبائل موالية للسلفيين تمكنت من قطع طريق حرض /صعدة في منطقة الفج، وهو احد اهم طرق الامداد للحوثيين ".

وتابع " ان القبائل ترفض فتح الطريق حتى يوقف الحوثيون اعتداءاتهم المستمرة على دماج ".

وفي منطقة حاشد بمحافظة عمران (50 كم شمال صنعاء) قرب صعدة، تدور اشتباكات متقطعة منذ ايام بين السلفيين والحوثيين سقط خلالها ضحايا، لم تعرف حصيلتهم، وتم اسر حوالي سبعة من مقاتلي جماعة الحوثي، حسب مصدر امني.

وقال المصدر " إن استعدادات كبيرة يقوم بها السلفيون حاليا لتفجير الوضع بشكل اوسع ضد الحوثيين في عمران ".

وبحسب مراقبين يأتي فتح هذه الجبهات للقتال من قبل السلفيين بهدف الضغط على جماعة الحوثي وتشتيتها في اكثر من جبهة حتى لا يتركز قتالها في دماج.

ويعرف سكان المناطق التي دخلت دائرة القتال بانتمائهم أو مساندتهم للسلفيين، فيما ينتمي عدد من زعامات السلفيين الى تلك المناطق، ومنها حجة، حيث ينتمي رئيس دار الحديث الشيخ يحيى الحجوري الى قبائل حجور، وهي من تقف وراء عملية قطع طرق الامداد للحوثيين.

ويأتي اتساع دائرة المعارك رغم تحذيرات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الثلاثاء من " التأجيج المذهبي " في البلاد، قائلا " إن المشكلة التي برزت في دماج بين الحوثيين والسلفيين قد شوهت الصورة إلى حد بعيد ".

ودعا هادي خلال ترؤسه اجتماعا لهيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل الثلاثاء " جميع الاطراف الى الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن العنف، فالوطن يعيش ظروفا خاصة وصعبة ولا بد من مراعاة ذلك ولا يجوز لأي طرف تجاوز القوانين والأنظمة ".

ويجري اليمن حوار وطنيا بهدف وضع دستور للبلاد وتسوية كافة القضايا العالقة، ومنها قضية الحوثيين ودواعي التوتر في صعدة في عهد علي عبدالله صالح، وذلك منذ 18 مارس الماضي.

ورأى الامين العام لمؤتمر الحوار الوطني أحمد بن مبارك، إن القتال في صعدة محاولة للتشويش وإعاقة المشهد السياسي في البلاد.

وقال بن مبارك لـ (شينخوا) " إن قراءة احداث صعدة تؤكد ان هناك تشويشا للمشهد السياسي ومحاولة اعاقة مسار الحوار والتأثير على مخرجاته "، مضيفا انها " تلقي بظلالها على الحوار الوطني، وتؤثر على الثقة بين الاطراف المشاركة في الحوار ".

من جانبها، قال علي البخيتي المتحدث باسم جماعة الحوثي، " إن الاحداث الجارية في صعدة لها تأثير مباشر على المشهد السياسي اليمني والحوار الوطني بشكل خاص "، واتهم اطرافا، لم يسمها، بالوقوف وراء هذه الاحداث.

وأوضح البخيتي ل(شينخوا) " أن جماعة الحوثي معنية بالحوار الوطني القائم وليس من مصلحتها فتح جبهات قتال في ظل الاجواء السياسية التي تتيح للجماعة العمل السياسي والفكري في اي منطقة بالبلاد ".

واضاف ان " هناك مراكز قوى تقليدية في البلاد من مصلحتها ايجاد نزاعات مسلحة، وهي تقف وراء الاحداث الجارية حاليا في دماج وغيرها من المناطق ".

وتابع البخيتي " ان توسع المواجهات في مناطق عدة سيكون له اثار مباشرة على المشهد السياسي اذا لم تقم الدولة بواجبها، وايقاف تدفق المسلحين الى مناطق عدة في صعدة واخراج المسلحين الاجانب من دماج ".

في المقابل، اتهم الصحفي والناشط في الثورة الشبابية اليمنية محمد سعيد الشرعبي جماعة الحوثي بأنها تحاول الهرب من مخرجات الحوار الوطني واعاقة مسار التسوية السياسية في البلاد من خلال فتح جبهات عسكرية.

وقال الشرعبي ل(شينخوا) " إن محاولة الحوثيين الهروب من حسم قضايا الحوار الى فتح جبهات الحرب مع السلفيين والقبائل الموالية لهم يعد انتحارا سياسيا ".

واضاف " ليس هناك نوايا جادة من جماعة الحوثي في الانحياز لمشروع الدولة، وتفجيرهم الحرب يؤكد على تنصل الجماعة من التزاماتها في مؤتمر الحوار لأن استعادة الدولة وسيطرتها على البلاد يعني استعادة صعدة من تحت سيطرة الحوثيين، وهذا ما ترفضه الجماعة".

http://arabic.people.com.cn/31662/8449584.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتساع دائرة المعارك بين الحوثيين والسلفيين في اليمن   الخميس 7 نوفمبر 2013 - 13:31

اللهم انصر اخواننا الاشاوس في دماج . 
http://hournews.net/news-23852.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عربــي

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : لايوجد
المزاج : الصلاه على النبي !
التسجيل : 28/08/2013
عدد المساهمات : 220
معدل النشاط : 355
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتساع دائرة المعارك بين الحوثيين والسلفيين في اليمن   الخميس 7 نوفمبر 2013 - 13:43

يخبرني صديقي من اليمن.. قلت له لماذا لا تقضي القبائل على الحوثيين !!

قال : يقصفون ويطلقون الرصاص في خنادق فوق الجبال ولا أحد يستطيع الذهاب إليهم والا .. فقتل ومدربين بشكل جيد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتساع دائرة المعارك بين الحوثيين والسلفيين في اليمن   الخميس 7 نوفمبر 2013 - 13:53

@عربــي كتب:
يخبرني صديقي من اليمن.. قلت له لماذا لا تقضي القبائل على الحوثيين !!

قال : يقصفون ويطلقون الرصاص في خنادق فوق الجبال ولا أحد يستطيع الذهاب إليهم والا .. فقتل ومدربين بشكل جيد .
نقطة انهم مدربين جيدا هاذه صحيحه . هم يتدربون من قبل حزب الله اللبناني و الحرس الثوري الايراني . يمتلكون تسليح أكبر من تسليح اي مليشيه اخرى ! مكونه من دبابات (ام 60 - تي 54) ومدرعات ناقله للجند و عربات لاند كروز ذات دفع رباعي مزوده بالرشاشات وقذائف هاون ومدافع مضادة للطيران والكاتشويا ! هاذا كله من خزائن الجيش اليمني المفتوحه لهم على اثر تأيد بعض الاوساط القياديه لتلك الجماعه في حكومه على عبدالله صالح وبعض تم كسبها على اثر معارك مع الجيش اليمني فضلا على انهم مدعومين من قبل ايران وبشكل شهري او اسبوعي فتصل الزوارق والسفن المحمله بالذخائر والاسلحه. وهم يتحصنون في الجبال وتجدهم انهم يضعون عشرات الحفر في الجبال وكل واحده تتسع لفرد واحد حيث يختبىء فيها ويتزود بالمؤنه ويعود الى ساحة المعركه. لكن بعد معركة 2009 مع السعوديه ضعفوا وتشتتوا كثيرا . وقبل ايام قتل شقيق عبدالملك الحوثي (قائد المليشيه). معركتهم خاسره في دماج بأذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتساع دائرة المعارك بين الحوثيين والسلفيين في اليمن   الخميس 7 نوفمبر 2013 - 13:59

@عربــي كتب:
يخبرني صديقي من اليمن.. قلت له لماذا لا تقضي القبائل على الحوثيين !!
قال : يقصفون ويطلقون الرصاص في خنادق فوق الجبال ولا أحد يستطيع الذهاب إليهم والا .. فقتل ومدربين بشكل جيد .
هذه حقيقه لكن ليس التدريب فقط بل الموقع الخطير و المهم فهو يشبه جبال تورا بورا الافغانيه ..........17 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتساع دائرة المعارك بين الحوثيين والسلفيين في اليمن   الخميس 7 نوفمبر 2013 - 14:45

لماذا لا يقضي عليهم الجيش السعودي جويا كما تفعل تركيا مع المتمردين ؟؟؟ 
وايضاً بريا بفرق من القوات الخاصة السعودية واليمنية 
واعتماد سياسية الارض المحروقة في أماكن تواجدهم واستخدام المدفعية
اما بالنسبة لتسليحهم من ايران فأين هي البحرية اليمنية والسعودية ؟؟ 
وما حقيقة مشاركة قوات أردنية في السعودية ضدد الحوثيين ؟؟ 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سهر و قهر

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/10/2012
عدد المساهمات : 169
معدل النشاط : 206
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتساع دائرة المعارك بين الحوثيين والسلفيين في اليمن   الخميس 7 نوفمبر 2013 - 14:52

@بحري من عكا كتب:
لماذا لا يقضي عليهم الجيش السعودي جويا كما تفعل تركيا مع المتمردين ؟؟؟ 
وايضاً بريا بفرق من القوات الخاصة السعودية واليمنية 
واعتماد سياسية الارض المحروقة في أماكن تواجدهم واستخدام المدفعية
اما بالنسبة لتسليحهم من ايران فأين هي البحرية اليمنية والسعودية ؟؟ 
وما حقيقة مشاركة قوات أردنية في السعودية ضدد الحوثيين ؟؟ 
سياسة السعودية عدم التدخل في الشؤون الداخلية في اي بلد

اما عن مشاركة قوات اردنية مع السعودي تم نفيها من قبل

خالد بن سلطان نائب وزير الدفاع سابقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Field Marshal Medo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : قائد
المزاج : عنيد - شرس - بفتل من الصبر حباااال
التسجيل : 26/08/2012
عدد المساهمات : 2656
معدل النشاط : 2310
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: اتساع دائرة المعارك بين الحوثيين والسلفيين في اليمن   الخميس 7 نوفمبر 2013 - 14:58

@بحري من عكا كتب:
لماذا لا يقضي عليهم الجيش السعودي جويا كما تفعل تركيا مع المتمردين ؟؟؟ 
وايضاً بريا بفرق من القوات الخاصة السعودية واليمنية 
واعتماد سياسية الارض المحروقة في أماكن تواجدهم واستخدام المدفعية
اما بالنسبة لتسليحهم من ايران فأين هي البحرية اليمنية والسعودية ؟؟ 
وما حقيقة مشاركة قوات أردنية في السعودية ضدد الحوثيين ؟؟ 
السعوديه لن تغامبر بدخول هذه المعركة المكلفه ماديا و بشريا الا في حاله تقدم الحوثيين الي الحدود السعوديه كما حدث من قبل

و الوضع في اليمن لا يسمح بكسب العداء مع ايران بضرب سفن تابعة لها حتي ولو كانت تحمل سلاح للمتمردين لذلك فالحل هو القضاء علي الحركة و ليس وقف الامدادات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتساع دائرة المعارك بين الحوثيين والسلفيين في اليمن   الخميس 7 نوفمبر 2013 - 14:59

@Field Marshal Medo كتب:
السعوديه لن تغامبر بدخول هذه المعركة المكلفه ماديا و بشريا الا في حاله تقدم الحوثيين الي الحدود السعوديه كما حدث من قبل

و الوضع في اليمن لا يسمح بكسب العداء مع ايران بضرب سفن تابعة لها حتي ولو كانت تحمل سلاح للمتمردين لذلك فالحل هو القضاء علي الحركة و ليس وقف الامدادات
لا يجب ضربها بل ايقافها كما تم ايقاف السفينه التركيه الناقله للسلاح و السفينه الايرانيه ايضا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mouath14

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : U.S.G.N lTunisian.Special.Forcesl
المزاج : نحن الموت - والويل لمن اعترض طريقنا
التسجيل : 05/09/2009
عدد المساهمات : 4851
معدل النشاط : 5011
التقييم : 659
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: اتساع دائرة المعارك بين الحوثيين والسلفيين في اليمن   الخميس 7 نوفمبر 2013 - 15:08

السياسة التي تتبعها السعودية في اليمن خاطئة حسب وجهة نضري
حان الوقت لكي تقوم السعودية ببعض المناورات (الحقيقية ) ضد عدو محاصر ، يكفى فقط استهدافه من الجو وقطع الامدادات البحرية عنه ودعم السعودية العلني للحكومة والجيش اليمني في محاربة هؤلاء الارهابيين وسترى النتائج في بضع أشهر.
وكما يقول المثل " خير وسيلة للدفاع هي الهجوم "
3 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتساع دائرة المعارك بين الحوثيين والسلفيين في اليمن   الخميس 7 نوفمبر 2013 - 15:21

@Mouath14 كتب:
السياسة التي تتبعها السعودية في اليمن خاطئة حسب وجهة نضري
حان الوقت لكي تقوم السعودية ببعض المناورات (الحقيقية ) ضد عدو محاصر ، يكفى فقط استهدافه من الجو وقطع الامدادات البحرية عنه ودعم السعودية العلني للحكومة والجيش اليمني في محاربة هؤلاء الارهابيين وسترى النتائج في بضع أشهر.
وكما يقول المثل " خير وسيلة للدفاع هي الهجوم "
3 
معاذ صديقي نحن نمتلك اكثر من 950 قنبله عنقوديه 
ونمتلك مقاتلة اف 15 والاف 15 تستطيع حمل قنبلة عنقوديه


^
انظر كم قنبله عنقوديه بالاف 15 تستطيع سحق من في الارض
يعني لو تفتح اليمن اجوائها للمقاتلات السعوديه راح تنظفهم من الحوثيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Field Marshal Medo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : قائد
المزاج : عنيد - شرس - بفتل من الصبر حباااال
التسجيل : 26/08/2012
عدد المساهمات : 2656
معدل النشاط : 2310
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: اتساع دائرة المعارك بين الحوثيين والسلفيين في اليمن   الخميس 7 نوفمبر 2013 - 15:24

@Mouath14 كتب:
السياسة التي تتبعها السعودية في اليمن خاطئة حسب وجهة نضري
حان الوقت لكي تقوم السعودية ببعض المناورات (الحقيقية ) ضد عدو محاصر ، يكفى فقط استهدافه من الجو وقطع الامدادات البحرية عنه ودعم السعودية العلني للحكومة والجيش اليمني في محاربة هؤلاء الارهابيين وسترى النتائج في بضع أشهر.
وكما يقول المثل " خير وسيلة للدفاع هي الهجوم "
3 
اذا كانت السعوديه ستقوم بالقصف الجوي يجب التنسيق مع الجيش اليمني للهجوم البري فالتجربه اثبتت ان القصف الجوي لا يحسم المعارك الارضيه منفردا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتساع دائرة المعارك بين الحوثيين والسلفيين في اليمن   الخميس 7 نوفمبر 2013 - 18:03

@بحري من عكا كتب:
لماذا لا يقضي عليهم الجيش السعودي جويا كما تفعل تركيا مع المتمردين ؟؟؟ 
وايضاً بريا بفرق من القوات الخاصة السعودية واليمنية 
واعتماد سياسية الارض المحروقة في أماكن تواجدهم واستخدام المدفعية
اما بالنسبة لتسليحهم من ايران فأين هي البحرية اليمنية والسعودية ؟؟ 
وما حقيقة مشاركة قوات أردنية في السعودية ضدد الحوثيين ؟؟ 
لن ندخل اراضي دون اذن اصحابها . المملكه تدخلها كان فعال في عام 2009 حيث نسقت مع البحريه اليمنيه في فرض حصار بحري على السواحل اليمنيه ومنعت اي امداد ايراني او غيره لهم بل واستطاعت اغراق مايفوق ال 40 سفينه صغيره ومتوسطة الحجم وبعضها كانت تأتي من كوريا الشماليه و تركيا واوكرانيا!. وفعليا الجيش السعودي بأذن القيادة اليمنيه توغل في اليمن برا وضربهم داخل اليمن جوا وتم دحرهم تماما عن الاراضي السعوديه بل فرض منطقة حصار عليهم تمتد الى 30 كم داخل الحدود اليمنيه وبعد ان زال الخطر خرجت القوات السعوديه من تلك المناطق. الحقيقه اخي الفاضل ان اليمن يعيش في داومه وتدخل السعوديه فيه لن يكون عسكري الا اذا مست السيادة السعوديه وأعتقد ان درس 2009 كان قاس جدا. الاردن والمغرب عرضوا على المملكه قوات متخصصه في تلك الحروب لكنهم فعليا لم يشاركوا.
@Mouath14 كتب:
السياسة التي تتبعها السعودية في اليمن خاطئة حسب وجهة نضري
حان الوقت لكي تقوم السعودية ببعض المناورات (الحقيقية ) ضد عدو محاصر ، يكفى فقط استهدافه من الجو وقطع الامدادات البحرية عنه ودعم السعودية العلني للحكومة والجيش اليمني في محاربة هؤلاء الارهابيين وسترى النتائج في بضع أشهر.
وكما يقول المثل " خير وسيلة للدفاع هي الهجوم "
3 
 حسن الجوار ثم حسن الجوار ثم حسن الجوار لكن من يتجرأ يمس تراب الوطن ؟ 3 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cardish

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : رئيس فوج عمال
المزاج : متكهرب
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 887
معدل النشاط : 1097
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتساع دائرة المعارك بين الحوثيين والسلفيين في اليمن   الخميس 7 نوفمبر 2013 - 19:11

الحل  لهذه  الصراعات  و  الحروب  الداخلية  في  الدول  العربية  تكون  بتغليب العقل  و   جهود الوساطة  و  ليس  بالتحريض المذهبي و الطائفي  ففي النهاية كلنا أبناء وطن واحد (عربي)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سام 18

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 29/10/2013
عدد المساهمات : 79
معدل النشاط : 92
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتساع دائرة المعارك بين الحوثيين والسلفيين في اليمن   الخميس 7 نوفمبر 2013 - 20:15

@F15as كتب:
معاذ صديقي نحن نمتلك اكثر من 950 قنبله عنقوديه 
ونمتلك مقاتلة اف 15 والاف 15 تستطيع حمل قنبلة عنقوديه


^
انظر كم قنبله عنقوديه بالاف 15 تستطيع سحق من في الارض
يعني لو تفتح اليمن اجوائها للمقاتلات السعوديه راح تنظفهم من الحوثيين
القنبلة العنقودية محرمة دوليا وحتى لو قصفو الحوثيين فهم متحصنيين فى الجبال يعنى لو رميت 10 الاف قنبلة عنقودية لا تؤثر على قوات الحوثيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20464
معدل النشاط : 24942
التقييم : 961
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: اتساع دائرة المعارك بين الحوثيين والسلفيين في اليمن   الخميس 7 نوفمبر 2013 - 20:40

حل مشكلة الحوثيين صعب عسكريا 

وبالتأكيد فان الحروب في الجبال صعبه ومن الصعب حسمها عسكريا والامثله كثيره " الاكراد في تركيا , طالبان باكستان , وغيرهم الكثير "

الحل لمشكله الحوثيين هو سحب الحاضنه الشعبيه التي تدعمهم 

وهذا يتم بالتالي :

1- فتح حوار وطني شفاف 

2- تخصيص مبالغ ماليه لتنميه المناطق المتمرده 

3- فتح باب التطوع للقوات الامنيه والجيش لبعض الناس من الحاضنه الشعبيه للمتمردين 

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتساع دائرة المعارك بين الحوثيين والسلفيين في اليمن   الخميس 7 نوفمبر 2013 - 20:44

اعتقد ان البعض لا يعرفون انه عند اوج قوه الجيش اليمني لم يستطيع اخرادهم من الجبال .
فلماذا سوف يخرجون اليوم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Military Communicate Eng

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2013
عدد المساهمات : 627
معدل النشاط : 577
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتساع دائرة المعارك بين الحوثيين والسلفيين في اليمن   الخميس 7 نوفمبر 2013 - 21:00

راينا الكل تحدث عن الحوثيين ويريد ابادتهم 
لكن لم يتحدث احد عن المتشددين والتكفيريين السلفيين 
فهم اساس المشاكل والبلاء للمسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اتساع دائرة المعارك بين الحوثيين والسلفيين في اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين