أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
AL-General

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 13/09/2013
عدد المساهمات : 54
معدل النشاط : 176
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 0:48

باكستان تنفي اعتزام السعودية شراء قنبلة نووية أو الاستثمار فى برنامجها النووي






فندت وزارة الخارجية الباكستانية تقريرا نشرته شبكة "بي بي سي" البريطانية حول اعتزام السعودية شراء قنبلة نووية من باكستان، واصفة التقرير بأنه "خيالي ومضر ولا أساس له من الصحة".
وقالت الوزارة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية، إنها ترفض هذا التقرير شكلاً وموضوعاً، مشددة على أن السعودية ليس لها أدنى علاقة بالبرنامج النووي الباكستاني ولم تطلب الاستثمار أو شراء أي أسلحة نووية.
وطالبت الوزارة من "بي بي سي" تكذيب تقريرها في هذا الشأن.
إلى ذلك، أكدت السفارة السعودية في بيان لها أن "المملكة إحدى الدول الموقعة على اتفاقية حظر انتشار الأسلحة النووية وتسعى دائما لإخلاء الشرق الأوسط من السلاح النووي".

http://burnews.com/news-action-show-id-60721.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AmirMiro

جــندي



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : طالب جامعي
المزاج : الحمد لله على كل حال
التسجيل : 07/11/2013
عدد المساهمات : 2
معدل النشاط : 3
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 3:54

دعونا نتحدث عن الموكد فقط 

فالمؤكد هو علاقه السعوديه بباكستان القويه وان كان الخبر صحيح فلن يكون خبرا مفاجئا بل متوقعا وذلك نظرا للعلاقه الواضحه بين باكستان والسعوديه 
الموكد ايضا هو ان السعوديه تمتلك صواريخ صينيه مداها لا اتذكره ولاكن اعتقد انها بعيده المدى 
المؤكد الاهم ان الحكومه السعوديه اتجهت منذ فتره ليست بالبعيده لتطوير جيشها وتحديثه وتكبيره وتدريبه فكل المؤشرات حولك تشير الى ذلك 

الموكد ايضا ان تطور السعوديه في تسليح جيشها وجهد قواتها الدائم في التدريب وكسب الخبره من المناورات مع مصر وغيرها , وايضا التحالف القوي بين مصر والسعوديه والامارات  ( والذي اتمنى ان يتوسع ليشمل باقي البلدان العربيه ) كل ذلك بالفعل يرعب الصهاينه وحلفاؤهم ويرفع من روح العرب في كل مكان وهذه هي الخلاصه 

نحن بالفعل ( باتحادنا ) شبح في عقولهم يطارد احلامهم .. حتى وان لم يكم لدينا النووي 

137 128 142 127 140 130 129 144 133 132 131 136 135 134 138 139 143
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 7:03

مصدر من روسيا 
باكستان تستعد لتسليم الرووس النوويه للسعوديه
http://arabic.rt.com/news/632964-%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D8%B1_%D8%AA%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB_%D8%B9%D9%86_%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AF_%D8%A8%D8%A7%D9%83%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86_%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A7%D8%AD_%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D9%88%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D9%89_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9/

المشكله ملايين من المصادر توكد هالخبر لكن بعض العرب لايريدون ان يصدقو مع انه متاكدين من صحة الخبر !
الله المستعان بس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abo_Omar

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 02/08/2012
عدد المساهمات : 70
معدل النشاط : 89
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 7:47

بكل صراحه انا قرأت الموضوع وتابعت المشاركت
والمثل يقول العرب اتفقوا ان لايتفقو !
البعض يقلل من قدرة السعودية على امتلاك سلاح نووي
والبعض يبالغ حتى وصل به الامر الى انه جزم بان الروؤس النووية
قد سلمت من باكستان وانتهى لامر بهذه السهوله
انها العاطفة من السعوديين والاحقد من بعض الاخوة العرب على المملكة
وهذا واضح من خلال مشاركات الاعضاء.

الدولة العربية التى تستطيع امتلاك سلاح نووي في فترة زمنية قصيرة لكن ليست بسهوله
هي المملكة العربية السعودية ,, فقط لاغير
هنالك مصر الشقيقة تستطيع لاكن من خلال التصنيع المحلي وهذا يستغرق سنوات طويلة جدا
وهذا ليس بالامر السهل للاخوة في مصر ..ولنا في ايران عبرة 

في النهايه ياخوة العرب سواء السعودية او مصر او الجزائر .......الخ
امتلكت سلاح نووي فهذا شيئ جيد ويجب ان نفرح وخاصة السعودية في حال امتلكت السلاح النووي
صدقوني ستسهل على جميع الاخوة العرب لامتلك السلاح النووي ..

نحن عرب يجب ان نكون يد واحده ضد اسرائيل وايران واي دوله تهدد وطننا العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALGERIAN_89

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : If i tell U I'll have to kill U
المزاج : DZ.خير من وااااالو.WWW
التسجيل : 22/01/2012
عدد المساهمات : 695
معدل النشاط : 727
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 8:38

@Ramy's War كتب:
اتعجب و الله من هذه الأمور , فالعرب لا يريدون ان يحصوا على القنبلة النووية لمجابهة خطر 250 راس نووى اسرائيلى و لكنهم يريدون ان يحصوا عليها لدرء خطر برنامج نووى ايرانى لن يضر و لن يفيد , و كأن ايران اصبحت هى العدو الأول للعرب , فانه من باب اولى ان تحصل السعودية على عدة قنابل نووية من باكستان و تتقاسمها مع مصر لدرء خطر النووى الأسرائيلى .
و لما لا نقول ان السعودية ترى في امتلاك ايران للنووي ذريعة قوية لها
اذ لا يمكن ان تشتري السعودية السلاح النووي مباشرة هكذا لكن عندما تمتلكه ايران فستمتلكه السعودية حتى و ان لم  تكن ايران العدو بالنسبة للسعودية لكن امام العالم يصبح من حق السعودية امتلاكه و كلنا نعلم أنه كل الأسلحة العربية موجهة ضد اسرائيل

أنا أظن أنه تخطيط ذكي جدا من قبل السعوديين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 9:24

^^
الدكتور عبدالقدير خان الأب الروحي للنووي الباكستاني صاحب الفضل في إمتلاك باكستان للنووي: "قد يكون السعوديون سائقي إبل، لكنهم ليسوا مغفلين"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Expected

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 31/10/2013
عدد المساهمات : 22
معدل النشاط : 31
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 11:41

كثير من الاخبار 
لكن لما لم يفعلوا هذا مع اسرائيل 
او ان ايران اهم من اسرائيل 
فعلا شئ يحدث وهو يعجبني 
كثيرا لكي يحدث العكس 
وينقلب السحر على الساحر 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجال زايد

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/12/2012
عدد المساهمات : 1484
معدل النشاط : 1565
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 11:47

اسرائيل وايران الذ اعداء امتنا  العربية
يجب على الدول العربية ان لاتقع بين كماشتان نوويتان هي اسرائيل وشقيقتها ايران
فيجب على الدول العربية التي لديها قدرة ان تضع في اولوياتها امتلاك سلاح ردع مخيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
дмuň

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : البعض اصبح يستنشق الغباء بدل الهواء !
التسجيل : 05/07/2013
عدد المساهمات : 4163
معدل النشاط : 4092
التقييم : 465
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 11:51

@رجال زايد كتب:
اسرائيل وايران الذ اعداء امتنا  العربية
يجب على الدول العربية ان لاتقع بين كماشتان نوويتان هي اسرائيل وشقيقتها ايران
فيجب على الدول العربية التي لديها قدرة ان تضع في اولوياتها امتلاك سلاح ردع مخيف
لكن اسرائيل تمتلك السلاح النووى عادى جدا
لماذا لم تحدثوا تلك الضجه مع اسرائيل
اريد كلام منطقى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 11:57

@дмuň كتب:
لكن اسرائيل تمتلك السلاح النووى عادى جدا
لماذا لم تحدثوا تلك الضجه مع اسرائيل
اريد كلام منطقى
انظر لمصير كل من حاول امتلاك سلاحا نوويا كان يريد توجيهه الى اسرائيل ؟ السياسيه حنكه. السلاح النووي السعودي ان وجد فهو في وجه اعداء المملكه مهما كانوا وكيف كانوا. هاذا الكلام المنطقي لأن برنامج ايران هو ذريعه وحجه قويه للساسه السعوديين.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجال زايد

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/12/2012
عدد المساهمات : 1484
معدل النشاط : 1565
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 12:01

@дмuň كتب:
لكن اسرائيل تمتلك السلاح النووى عادى جدا
لماذا لم تحدثوا تلك الضجه مع اسرائيل
اريد كلام منطقى
اسرايل تمتلك ردع نووي ولاكن لاتتمتلك اراضي واسعة فيسهل على عدة دول عربية احراقها لصغر مساحة اسرائيل ولن تجروء اسرائيل ان تطلق صاروخ نووي على دول عربية ملاصقة لها لان توابع هذا الصاروخ سيصيبها
وايران لها اطماع توسعية خبيثة في الجسد العربي كما نرى الان واذ امتلكت نووي ستستخدمة في توسيع نفوذها واطماعها وايضا تتمتلك عمق استراتيجي يمكنها من تخفيف الضربات عليها
ايران لاعبه لعبتها في الوطن العربي من دون نووي فمذا اذ امتلكت سلاح بضغطة زر تمحي دولة عن بكرة ابيها فما الذي يمنعها
فتخايل ان تكون دول عربية تحت رحمة اعداها النوويين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Expected

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 31/10/2013
عدد المساهمات : 22
معدل النشاط : 31
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 12:03

نعم هذا سبب لكن اذا كنت تريد النووي ل ايران فهذا يعني انك لم تحمي شعبك من اسرائيل ل مدة طويييلة
لما  تفضل رضا امريكا او تخاف غضبها ! 
اقسم ان الامر ليس للحماية من اسرائيل بل خوف من ايران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 12:08

اتمنى ان الرووس النوويه اكثر من 3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Expected

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 31/10/2013
عدد المساهمات : 22
معدل النشاط : 31
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 12:10

@رجال زايد كتب:
اسرايل تمتلك ردع نووي ولاكن لاتتمتلك اراضي واسعة فيسهل على عدة دول عربية احراقها لصغر مساحة اسرائيل ولن تجروء اسرائيل ان تطلق صاروخ نووي على دول عربية ملاصقة لها لان توابع هذا الصاروخ سيصيبها
وايران لها اطماع توسعية خبيثة في الجسد العربي كما نرى الان واذ امتلكت نووي ستستخدمة في توسيع نفوذها واطماعها وايضا تتمتلك عمق استراتيجي يمكنها من تخفيف الضربات عليها
ايران لاعبه لعبتها في الوطن العربي من دون نووي فمذا اذ امتلكت سلاح بضغطة زر تمحي دولة عن بكرة ابيها فما الذي يمنعها
فتخايل ان تكون دول عربية تحت رحمة اعداها النوويين
هذا الكلام سهل ان يقال في صحف تمتلكها الدوله 
لكن ليس هنا 
اسرائيل لا تخاف اي دولة 
 تم ضرب السودان 
والمشكلة دولتان لم تتحرك وهي مصر والسعودية 
وهذا ضعف او غباء 
ماذا لو اتجهت الطائرة الى تبوك او اقتربت الى مصر وضربت 
راح تقولون اعترضنا طائرات و كلام الخ...
لكن فضيحة ضرب السودان فضيحه لسياسة بعض الدول 
اضف الى ضرب سوريا وهي ملاصقة 
وايضا انتهاكات لبنان 
و غدا اتمنى ان تحرجكم اسرائيل وتفضح كذب صحفكم و قادة جيوشكم 
هل ايران ستسمح ل طائرة معادية تقترب من حدودها ان تمر بدون اي كلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 12:11

@Expected كتب:
نعم هذا سبب لكن اذا كنت تريد النووي ل ايران فهذا يعني انك لم تحمي شعبك من اسرائيل ل مدة طويييلة
لما  تفضل رضا امريكا او تخاف غضبها ! 
اقسم ان الامر ليس للحماية من اسرائيل بل خوف من ايران
خوف ! الخوف وقايه والوقايه تقي بحول الله من كل طارىء . كل سلاح في المملكه هو درع من اي اعتداء سواء كان اسرائيلي او ايراني او غيره . فالسلاح السعودي ليس موجه لأحد بقدر ماهو لحماية السياده السعوديه. متى اسرائيل هاجمتنا او ضربتنا حتى تقول ( لم تحمي شعبك من اسرائيل لمدة طويلة )؟ نحن من الكثيريين الذين حاربوا الصهاينه لكن من القللين الذين لم تتجرأ اسرائيل على ضربهم فأترك الردود غير الشفافه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجال زايد

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/12/2012
عدد المساهمات : 1484
معدل النشاط : 1565
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 12:13

@Expected كتب:
هذا الكلام سهل ان يقال في صحف تمتلكها الدوله 
لكن ليس هنا 
اسرائيل لا تخاف اي دولة 
 تم ضرب السودان 
والمشكلة دولتان لم تتحرك وهي مصر والسعودية 
وهذا ضعف او غباء 
ماذا لو اتجهت الطائرة الى تبوك او اقتربت الى مصر وضربت 
راح تقولون اعترضنا طائرات و كلام الخ...
لكن فضيحة ضرب السودان فضيحه لسياسة بعض الدول 
اضف الى ضرب سوريا وهي ملاصقة 
وايضا انتهاكات لبنان 
و غدا اتمنى ان تحرجكم اسرائيل وتفضح كذب صحفكم و قادة جيوشكم 
هل ايران ستسمح ل طائرة معادية تقترب من حدودها ان تمر بدون اي كلام
انا اتكلم عن اهمية السلاح النووي للدول العربية وانت في وادي اخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 12:23

@Expected كتب:
هذا الكلام سهل ان يقال في صحف تمتلكها الدوله 
لكن ليس هنا 
اسرائيل لا تخاف اي دولة 
 تم ضرب السودان 
والمشكلة دولتان لم تتحرك وهي مصر والسعودية 
وهذا ضعف او غباء 
ماذا لو اتجهت الطائرة الى تبوك او اقتربت الى مصر وضربت 
راح تقولون اعترضنا طائرات و كلام الخ...
لكن فضيحة ضرب السودان فضيحه لسياسة بعض الدول 
اضف الى ضرب سوريا وهي ملاصقة 
وايضا انتهاكات لبنان 
و غدا اتمنى ان تحرجكم اسرائيل وتفضح كذب صحفكم و قادة جيوشكم 
هل ايران ستسمح ل طائرة معادية تقترب من حدودها ان تمر بدون اي كلام
تتمنى! ليس غريبا ، عموما انت قلتها بنفسك . اسرائيل لم تضرب او تنتهك سيادة المملكة العربية السعوديه وهاذا هو الاهم. ودع الغد يأتي ونحن ننتظر .
نحن لسنا مكلفين بحماية سيادة الدول العربيه ، هاذا امر واضح ومتفهم فتلك الدول لها حكومات وجيوش وشعوبا مهمتها حفظ امن بلدانها فأين هي ؟ لماذا تضعون الحمل دائما على ظهر المملكه ؟ هاذه حجه ضعيفه . في شأن الضربه التي فعلها الصهاينه على السودان فأن الطائرات الصهيونيه كانت تطير على المياه الدوليه بتالي لايمكن اعتراضها او حتى تقديم بلاغ طارىء لأي دوله اخرى فالوجهه والمبتغى الصهيوني غير معروف . اخر سطر من ردك مهزله بصراحه . الم تعلم بالقصه الشهيره للاف22 مع الاف4 الايرانيه ؟  

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20371
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 13:46

يرجى الابتعاد عن الاساءات والتعليقات الاستفزازيه

جميع التعليقات المخالفه ستنقل الى المشرفين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 14:10


من قناة بي بي سي العربية, مقطع احتمال "امتلاك" السعودية لسلاح نووي باكستاني
التفاصيل كاملة





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدي عبد الجليل

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/06/2013
عدد المساهمات : 1184
معدل النشاط : 1606
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 14:57

اتمنى ألا تكون ضجة إعلامية من أمريكا للضغط على السعودية بسبب الخلاف الذي ظهر مؤخرا وتطور - كما كانت تفعل أمريكا مع مصر في عهد مبارك من إثارة قضية السلاح الكمياوي للضغط على مصر .
فقصص هذه القضايا تشتهر بها المخابرات الأمريكية فهى تروج لها في صحف خارج أمريكا ثم تلتقها الدول العربية بالفرح والتهليل ، وتضج منها إسرائيل وتتحمل أمريكا مسئولية التعامل مع القضية .
وإن تم تحقيق أهدافهم تبخرت القضية بنفس التسلسل السابق وإلا استخدمتها الدول الغربية كذريعة للحشد والتعامل .
وبقية القصة معروفة .


عدل سابقا من قبل حمدي عبد الجليل في الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 15:35 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 14:59

@KING SENSE كتب:
بكم تبيع باكستان كيلو القنابل النووية ؟؟

لا اعتقد ان اي دولة او دويلة عربية ستمتلك هذا السلاح تحت اي ظرف
تعتقد ولا ماتعتقد هذا شي راجع لك 
ولله الحمد ملايين من المصادر توكد ان السعوديه تمتلك رووس نوويه سوا كانت على اراضيها او صديقه
ثانيا قل اعوذ برب الفلق من شر ماخلق ومن شر غاسق اذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاااااااااااسد اذا حسد



باكستان مستعدة لتسليم السلاح النووي للمملكة العربية السعودية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20371
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 15:47

يرجى النقاش بهدوء

التعليقات الاستفزازيه مرفوضه وممنوعه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kariem

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المزاج : بكره تروق وتحلى
التسجيل : 09/07/2012
عدد المساهمات : 328
معدل النشاط : 540
التقييم : 145
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 15:50

اولا :  ان تمتلك المملكه العربية السعودية السلاح النووى من باكستان التى تدعمها ماليا من زمن بحجة اقتراب ايران من امتلاك السلاح النووى والخطر الذى تمثله على الامارات واطماعها فى البحرين والعراق والخليج عاما اعتقد ان هذا امر غايه فى الذكاء واستخدام لنفس الاسلوب الذى يستخدمه معنا الغرب والصهاينه ( اسرائيل تمتلك النووى بحجه اانها دوله ضعيفه تقع وحيده وسط الدول العربيه ) لذلك ا ستخدامنا نحن العرب لنفس الاسلوب من اجل حصولنا على الاسلحه النوويه للحمايه من الاطماع الايرانيه التى تهدد الغرب بالاساس لذلك فرض عليها عقوبات فما بالنا نحن الملاصقين لهذه الدوله الفارسيه اعتقد ان هذا امر يرفع له القبعه للملكه العربيه السعودية . 


ثانيا : نقطه اخرى تحسب للمملكه العربيه السعوديه وهى سلكها للطريق السهل فى امتلاك الاسلحه النوويه وهى اممتلاك رؤس نوويه جاهزه للاستخدام دون الحاجه الى بناء مفاعلات ومن ثم دخول فى مسلسلات مضنيه بالادعاء بانها للاغراض السلميه ثم البدء سرا فى مشروع نووى ثم تاتى المراقبه بالاقمار الصناعيه ثم طلب من هيئه الطاقه الذريه بأفصاح السعوديه عن نواياها فى امتلاك اسلحه نوويه وزياره مفتشين ألخ ألخ ألخ مما لاجدوى منه فاعتقد ان اى كان عدد الرؤس النووية سيكون كافى لردع اى معتد فجميع الترسانات النوويه على مستوى العالم منذ بدء صناعه القنبله حتى هذه اللحظه لم يضرب منها سوى قنبلتين فقط !!! فما الحاجه للتصنيع بأعداد كبيره .


ثالثا : اعداء الامه العربيه معروفين سواء ايران واطماعها فى استعاده الامبراطوريه الفارسيه القديمه او الصهاينة واستغرب من بعض الاعضاء الذيم يقولون ان تشترى السعودية النووى ثم نتقاسمه ( وكانهم يتحدثون عن اضحيه العيد او حلوى اعياد الميلاد ) !! او الاعضاء الاخرين الذين يقولون ان السعودية تشترى السلاح من اجل ايران ولم تفعل شى من اجل اسرائيل هل اذا اعتدت اسرائيل لقدر الله على السعودية سوف ترسل السعودية برقيه الى اسرائيل تخبرها انها لن تسطيع استخدام الاسلحه ضدها لانها اشترتها من اجل ايران وعيون ايران فقط ( هذا هراء ) ارى ان بأ متلاك السعوديه ان شاء الله لسلاح ردع قوى مثل النووى سيقوى من شوكه العرب وكل ما علينا فعله هو الانتظار الان let's wait and see
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ramy's War

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 06/04/2013
عدد المساهمات : 976
معدل النشاط : 1406
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 17:11

@ALGERIAN_89 كتب:
و لما لا نقول ان السعودية ترى في امتلاك ايران للنووي ذريعة قوية لها
اذ لا يمكن ان تشتري السعودية السلاح النووي مباشرة هكذا لكن عندما تمتلكه ايران فستمتلكه السعودية حتى و ان لم  تكن ايران العدو بالنسبة للسعودية لكن امام العالم يصبح من حق السعودية امتلاكه و كلنا نعلم أنه كل الأسلحة العربية موجهة ضد اسرائيل

أنا أظن أنه تخطيط ذكي جدا من قبل السعوديين
احترم طريقة تفكيرك , فهذا الأمر غير مستبعد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ramy's War

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 06/04/2013
عدد المساهمات : 976
معدل النشاط : 1406
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC   الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 18:25

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
 بعد الضجه التي أفتعلتها اسرائيل وامريكا بوصول الصواريخ الصينيه الى المملكه في الثمانينات ثم فترة ركود وبدأت الضجه تثار مرة اخرى في العام 2003 خصوصا بعد توتر العلاقات واعفاء الجيش الامريكي من تواجده على الاراضي السعوديه. مرورا بالتقارير والتسريبات التي ظهرت من صحف ومصادر مختلفه منها حتى الهنديه والايرانيه والالمانيه ! والتي شهدت انفجار في الاعوام 2004/2006 .. أكثر ماأخشاه أنهم يخططون لمخطط قذر مثلما فعلوا مع العراق في 2003م .. لكن الصفعه الحقيقه اتت من اكبر مسؤولي الدوله بعبارة (امتلاك النووي بأمتلاك طهران له ). فالامر واضح وحتمي وهي مسئلة وقت . 
اطمأن تماما , هذا المخطط سيكون مخاطرة كبيرة جدا للعدو , لأن هذه المرة اللعبة ستكون مع السعودية , و للسعودية وضع مختلف , فعلى الأقل اذا فكرت امريكا تكرار سيناريو العراق مع السعودية , فأنها اولا ستواجه السعودية عسكريا , ثانيا ستواجه مصر عسكريا , ثالثا ستواجه روسيا و الصين سياسيا , و الاأقتصاد الأمريكى سيتدمر و الأقتصاد العالمى سيتأثر و السعودية قد تمنع تصدير النفط الى اوروبا مما يشكل ازمة عالمية , فالأمر ليس هين كما تعتقد و هذا ما سردته لك ابرة فى بحر كبير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السعودية قد تحصل على النووي قريبا’ تقرير جديد للـ BBC

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين