أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أمانة بغداد تعلن إفتتاح مشروع ماء الرصافة "الأكبر في الشرق الأوسط" الصيف المقبل وتؤكد: نسبة الإنجاز وصلت الى 88%

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أمانة بغداد تعلن إفتتاح مشروع ماء الرصافة "الأكبر في الشرق الأوسط" الصيف المقبل وتؤكد: نسبة الإنجاز وصلت الى 88%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أمانة بغداد تعلن إفتتاح مشروع ماء الرصافة "الأكبر في الشرق الأوسط" الصيف المقبل وتؤكد: نسبة الإنجاز وصلت الى 88%   الثلاثاء 5 نوفمبر 2013 - 18:04



المدى برس / بغداد

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الاثنين، إنجاز 88% من أعمال مشروع ماء الرصافة الكبير، وفيما لفتت الى ان إفتتاحه سيكون خلال فصل الصيف المقبل، أكدت أن هذا المشروع يعد ا"لأكبر في منطقة الشرق الاوسط"، متوقعة أن يرتفع سقف إنتاج الماء الصافي في العاصمة الى أكثر من أربعة ملايين متر مكعب في اليوم حال إنجاز المشروع.

وقال أمين بغداد وكالة عبد الحسين المرشدي في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، عقب جولة ميدانية الى المشروع رافقه فيها مدير عام دائرة ماء بغداد أن "أمانة بغداد أكملت نسبة (88%) من أعمال مشروع ماء الرصافة الكبير إذ بلغت نسبة انجاز الأعمال المدنية (96%)" مبينا أن "العمل يتواصل بوتيرة متصاعدة لتنفيذ الأعمال الميكانيكية والكهربائية ونصب الاجهزة والمكائن والمعدات في مختلف أجزاء المشروع".

وأضاف المرشدي أن "من المتوقع إنجاز المشروع الذي يعد الاكبر في منطقة الشرق الاوسط خلال فصل الصيف القادم لمعالجة شحة الماء الصافي في مدينة بغداد بشكل نهائي وتأمين الإحتياج المستقبلي حتى العام  2030 وإعتماد أفضل معايير الجودة المحددة من قبل منظمة الصحة العالمية".

وبيّن أمين بغداد أن "المشروع سيقوم بضخ الماء الخام من محطة المأخذ الى أحواض الترسيب والتصفية ومن ثم التوزيع الى الخزانات الأرضية بواسطة ثلاثة خطوط للمرحلة الاولى أثنان منها بقطر (1600) ملم لخدمة قواطع بلديات مدينة الصدر والغدير وبغداد الجديدة وانهاء شحة الماء الصافي فيها بشكل نهائي".

وتوقع المرشدي أن "يرتفع سقف إنتاج الماء الصافي في العاصمة بغداد الى اكثر من أربعة ملايين متر مكعب في اليوم حال انجاز هذا المشروع بعد ان كان لايتجاوز مليوناً وتسعمائة الف متر مكعب في اليوم عام 2003، لافتاً الى أن "إنتاج الماء يتم من خلال (12) مشروعاً رئيساً فضلا عن (52) مجمعاً للتصفية موزعة على عدد من مناطق العاصمة بغداد".

وتابع المرشدي أن "فصل الصيف الماضي شهد معالجة جزءا كبيرا من الشحة بعد إفتتاح مشروع ماء البلديات بمرحلته الثانية بطاقة (112.500) متر مكعب في اليوم والتوسيع الثاني لمشروع ماء شرق دجلة بطاقة (185.000) الف متر مكعب في اليوم إلى جانب أعمال توسيع وتأهيل المشاريع الاخرى ومجمعات الماء الصافي".

وتشرف شركة فرنسية على إنجاز مشروع ماء الرصافة الكبير بمرحلتيه الاولى والثانية، فيما يتالف المشروع المذكور من بناية المضخات الرئيسة التي تقوم بضخ الماء الصافي من الخزان باتجاه احياء مدينة بغداد من خلال (7) انابيب تتجه إلى السدة ومنها يتفرع (انبوبين) بقطر (160) ملم إلى مناطق الشعب والثعالبة والحميدية ثم خزان (R3) ومنه إلى مناطق الكمالية والعبيدي والبلديات .

يذكر أن العاصمة بغداد والمحافظات العراقية تعاني منذ أعوام من مشاكل كبيرة في مجال الخدمات، ومن أبرز الخدمات غير المتوفرة بشكل مرض، الكهرباء، ومياه الشرب، والصرف، وشبكات الطرق وغيرها

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أمانة بغداد تعلن إفتتاح مشروع ماء الرصافة "الأكبر في الشرق الأوسط" الصيف المقبل وتؤكد: نسبة الإنجاز وصلت الى 88%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين