أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الحكومة التركية تؤكد بأنها لن تستورد النفط العراقي بدون علم الحكومة الاتحادية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الحكومة التركية تؤكد بأنها لن تستورد النفط العراقي بدون علم الحكومة الاتحادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohammed m.mohammed

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : مزاج حربي
التسجيل : 11/09/2013
عدد المساهمات : 409
معدل النشاط : 493
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الحكومة التركية تؤكد بأنها لن تستورد النفط العراقي بدون علم الحكومة الاتحادية   الجمعة 1 نوفمبر 2013 - 19:49

أكدت وزارة الطاقة التركية، الجمعة، أنها لن تستورد النفط من العراق بدون موافقة الحكومة الاتحادية في بغداد، مبينة أن تركيا لا تريد انتهاك اتفاقاتها الحالية الخاصة بالطاقة مع بغداد.

ونقلت وكالة "رويترز" عن وزير الطاقة التركي تانر يلدز قوله إن بلاده "قدمت ضمانها على أنها لن تسمح بمرور أي نوع من الشحنات النفطية بدون موافقة الحكومة الاتحادية في بغداد"، موضحاً أن "تركيا تدرك مخاوف العراق بعد أن أعلن إقليم كردستان أنه سيمد خطاً نفطياً ثانياً اليها".

وأكد يلدز أن "تركيا لا تريد انتهاك اتفاقاتها الحالية الخاصة بالطاقة مع بغداد"، مبيناً أن بلاده "تريد تعزيز التعاون مع بغداد في مجال الطاقة، بما في ذلك زيادة طاقة خط أنابيب كركوك-جيهان وبناء وصلة جديدة".

وسبق لإقليم كردستان أن أثار غضب بغداد حين وقع صفقات مع شركات نفطية أجنبية مثل "إكسون" و"توتال" و"شيفرون"، وهي عقود تقول الحكومة الاتحادية إنها غير قانونية، فيما حذرت بغداد مراراً من أن أي اتفاقات تبرمها تركيا مع إقليم كردستان ربما تنتهك اتفاقاتها مع العراق.

يذكر ان رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان التركي فولكان بوزكر الذي زار بغداد، في (22 تشرين الاول 2013)، أكد أنه يحمل دعوة من رئيس حكومته رجب طيب اردوغان إلى نظيره العراقي نوري المالكي لزيارة أنقرة، مؤكدا أن رئيس البرلمان التركي سيزور العراق قريباً، فيما أبدى خلال لقائه بنائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي رغبة أنقرة بفتح صفحة جديدة من العلاقات مع العراق.







المصدر
http://www.alsumaria.tv/mobile/news/85391/%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A7-%D8%AA%D8%A4%D9%83%D8%AF-%D8%A3%D9%86%D9%87%D8%A7-%D9%84%D9%86-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%81%D8%B7-%D9%85%D9%86-%
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الحكومة التركية تؤكد بأنها لن تستورد النفط العراقي بدون علم الحكومة الاتحادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين