أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الغواصة النووية للقوات البحرية الصينية وجود من أجل السلام وليس من أجل الحرب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  الغواصة النووية للقوات البحرية الصينية وجود من أجل السلام وليس من أجل الحرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الغواصة النووية للقوات البحرية الصينية وجود من أجل السلام وليس من أجل الحرب   الجمعة 1 نوفمبر 2013 - 14:28

لقي كشف وسائل الإعلام الرسمية الصينية مؤخرا عن وحدة الغواصة النووية للقوات البحرية الصينية لأول مرة اهتماما بالغا في الداخل والخارج. وقد أثني البعض وذم البعض الآخر، واشتبه آخرون أيضا. وتعتقد بعض وسائل الإعلام الأجنبية اعتقادا لا أساس له، حيث اعتبرت كشف الصين عن التشكيل الرسمي لقوة الردع الإستراتيجية القائمة على البحر للصين وحرست على السلامة النووية ل42 سنة أمر لا يمكن تصوره، وأنه يحمل بين طياته اعتبارات إستراتيجية عميقة الجذور، ويهدف إلى جعل الآخرين يتكهنون بان هناك أمر كبير سوف يحدث في المياه المحيطة للصين.

كما نعلم جميعا، إن القوة البحرية عنصر مهم في الدولة القوية، والغواصة البحرية النووية عموده الفقري. والصين تتمسك دائما بمبدأ عدم استخدام الأسلحة النووية على نحو استباقي في أي حال من الأحوال، وعدم استخدام الأسلحة النووية ضد الدول والمناطق غير النووية. لكن لا يمكن النفي بامتلاك الصين لغواصات نووية وأنه نوع من أنواع الردع الاستراتيجي بالنسبة لهؤلاء الذين يتعمدون الاستفزاز، والذين يعملون على تدمير أعمال السلام.

وإن الظهور العلني للغواصة النووية الصينية هذه المرة سمح للعالم رؤية الجنود الصينيين البواسل وهم في اختبارات الحياة والموت في سبيل الدفاع عن سيادة وكرامة الوطن، وفي اختبار الدم والنار من أجل حماية السلام العالمي، وتسليط الضوء على نموذج الدولة القوية والثقة بالنفس العسكرية، وان هذا نوع من الالتزامات والمسؤوليات الحفاظ على السلام العالمي.

القيل والقال شيء غير مخيف. وطالما أدت الأعمال العسكرية الصينية في السنوات الأخيرة إلى صنع خيال واسع عند الناس. وبطبيعة الحال فإن ظهور وحدة الغواصة النووية للقوات البحرية الصينية لأول مرة فرصة لا تعوض لتبدأ التعليقات الصحفية تتساقط لتقول أن الوقت والمكان اللذين يستعرض فيهما جيش التحرير الشعبي الصيني لقوته في مكان ووقت معين. إن اكتشاف طريقة تعامل الناس مع التنمية العسكرية للصين ليس صعبا، لأنهم ببساطة لا يزالون البعض منهم يستخدم عقلية الحرب الباردة في التحليل. من ناحية يمدحون تطوير دولهم للقوات العسكرية واستعداد قواتهم للحرب، ومن ناحية أخرى لا تدخر أي جهد لتخمين حول العسكرية الصينية، لزعم "نظرية التهديدات العسكرية الصينية"، وخلق ضجة حول إمكانية أن يؤدي التطور العسكري الصيني إلى التوترات الإقليمية. وبصراحة، فإن كل هذا من أجل استخدام " الضغط الشعبي" لاحتواء التطور العسكري الصيني، وإيجاد أعذار لتطوير القوات العسكرية لنفسها. وبطبيعة الحال لا يمكن تفويت فرصة ظهور وحدة الغواصة النووية للقوات البحرية الصينية هذه المرة.

يقول بعض الناس السلام هو أعلى جائزة للجيش، وان الوجود العسكري ليس فقط لكسب الحرب ولكن أيضا للحد من الحرب وكسب السلام. وان تكون قادرة على صنع السلام قبل صنع الحرب. والصين تمتلك الغواصات النووية و قوات نووية إستراتيجية، لا من أجل الهيمنة العسكرية ولا للعدوان والتوسع، ولكن من أجل حماية أفضل للتنمية السلمية للبلاد، وحماية السلام العالمي.

تنتهج الصين سياسة الدفاع الوطني،والجيش الشعبي دائما قوة صلبة لحماية السلام العالمي. وقال دنغ شياو بينغ أن التنمية في الصين سلمية، وتقيد التنمية الحربية، وإن كلما زادت التنمية من قوة الصين، أصبح السلام العالمي أكثر موثوقية. وإن حرست الغواصة النووية ل42 سنة باستمرار على السلام، دليل على أنها "سلاح الدولة" تحد من الحرب، وأن قوة الردع لديها، سوف يساهم في الحفاظ على السلام في العالم.

يقول البعض أن حاملة الطائرات هي معيار البلد القوي، ونفسه بالنسبة للغواصة فهي أيضا معيار للبلد القوي، وخاصة في ما يخص التهديدات الأمنية المتنوعة التي تواجهها البلدان النامية المعنية، وإن هذا " المعيار" ليس فقط ضروري بل لا بد منه.



http://arabic.people.com.cn/31664/8443704.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الغواصة النووية للقوات البحرية الصينية وجود من أجل السلام وليس من أجل الحرب   الجمعة 1 نوفمبر 2013 - 17:16

هههههههه جيدة جدا من اجل السلام 
غواصات من طراز بوري و التايفون و الدلتا و الاوهايو و الاريهانت الهندية و التايب 092 و 094 و 096 الصينية و  ........ صواريخ البولافا و التريدنت و الجي ال 2 و 3 و ....
كل تلك  لم تصنع من اجل السلام
بل من اجل تحقيق التوازن الاستراتيجي في القوى و خلق الرعب النووي المتبادل بدرجة اولى 
و بدرجة ثانية  من اجل توجيه ضربة نووية ساحقة للعدو المفترض في حال اقتضى الامر و انطلقت ساعة الصفر .
بالنسبة للصين لها غواصات نووية للصواريخ العابرة للقارات مرعبة فعلا كالتايب 092 و الاكثر خطورة خلفها التايب 094 و التي قادرة بدورها على حمل 16 صاروخ بالستي عابر لقارات من طراز JL-2 و الذي بدوره يستطيع ان يحمل كحد اقصى 10 رؤوس نووية لمدى يتراورح من 12 الم كلم ليصل ل 14 كلم كحد اقصى حسب النسخة المعتمدة . 
اما فخر صناعة الغواصات الصينية فهي غواصات التايب 096 فهي القادم المرعب الذي يستطيع ان يحمل لدفعة واحدة 24 صاروخ JL-3 و التي تحمل عدة رؤوس نووية لمسافات تختلف حسب نسخة الصاروخ فاما 12 الف كلم او 14 او 20 الف حسب بعض المصادر لو اقتضى الامر 
Type 096 SSBN
Speed: 32 knots
Length: 150 m
Displacement: 16,000 tons
Depth: 600 m
Noise level: 95-100 dB (Type 094 115 dB)
Missiles carried: 16 - 24 JL-3 SLBM.



JL-3 SLBM

Each JL-3 can carry 5-7 warheads. There are three versions with different ranges:

  • First version has range of 12,000 km
  • Second version has range of 14,000 km
  • Third version has range of 20,000 km






و قوة الصين الرادعة  في صواريخها قبل كل شيء فصاروخ الدونغ فانغ 41 الجديد الذي يطلق من البر يلخص كل شيء وهو القادر على الوصول ل 15 الف كلم في المدى و القادر على حمل 10 لو 12 رأس نووي حربي 
http://www.wantchinatimes.com/news-subclass-cnt.aspx?id=20120829000070&cid=1101

بذالك تصبح الصين قوة نووية عظمى ضاربة  بكل المقاييس. 
اما الاحداث الاخيرة و استعراض العضلات على اليابان و تظهار الاسطول النووي للغواصات فهو رسالة ضمونة الوصول لليابان و لسيدتها الولايات المتحدة. 
فالصين تقول لليابان مازلنا نحترم التواجد الامريكي الضخم عندكم و لكن ليس لفترة طويلة . 
و تقول للولايات المتحدة ان القدوم لآسيا و الباسيفيك لمحاولة تطويق الصين التي ستتجاوز أمريكا اقتصاديا سنة 2016 ذالك التحول للباسيفيك لن تفرش له الصين الورود بل ستواجهه بكل ما اوتيت من قوة و لك في صاروخ DF-21D القادر على الفتك بالحاملات الامريكية و الفريد من نوعه خير دليل وهو هدية بسيطة جدا من الصين لقدوم امريكا و القادم اعظم . 
فالصين تجاوزت اليابان في حجم الاقتصاد من سنوات و احياطي الصين يفوق اليابان بأكثر من 3 مرات بذالك اليابان بالنسبة للصين من الماضي و هي تركز على سيدة اعداء الصين وهي أمريكا . 
فأمريكا تستفز الصين من خلال اليابان . فاليابان لا تمتلك لا القوة ولا القدرة و الجرأة اليوم على مواجهة الصين . فلا يجب ان تنسى انها حسب دستورها الذي اعدته لها امريكا . لا يحق لها اعلان الحرب على أحد و لا استخدام القوة في اي نزاع دولي مهما كان صغره . الا طبعا وافقت أمريكا . اي جيشها دفاعي بحت . حالها كألمانيا منزعة السيادة  الداخلية و الخارجية و لا تنسى ان الجيش الامريكي يتواجد بكثرة عندهم كذالك الحال بالنسبة لكوريا . 
اي انهم نمور اقتصادية بلا مخالب عسكرية خاصة المانيا و اليابان . 
استفزاز عرفت الصين كيفية الرد عليه بدون المبالغة كثيرا . فلن يصعب على ثالث اقوى جيش في العالم احتلال بعض الجزر . و لكن تبعات ذالك هي المشكلة . 
لذالك الصين طورت كثيرا من جيشها في المدة الاخيرة و ضاعفت من قدراتها و ميزانيتها التي ستصل الى 240 مليار دولار بحلول 2015 اي اكثر من اليابان و كل دول آسيا و الباسيفيك مجتمعة . طبعا لا تزال ميزانيتها بعيدة عن الولايات المتحدة و لكن ليست الصين من تخوض الحروب عالية الكلفة و لديها قواعد عسكرية في كل مكان اي ليست بحاجة لتلك المصاريف كما أمريكا . 
ميزانية الصين لا تزال غامظة جدا و لا يعرفها احد  بالضبط سوى مسؤوليها . فتقارير أمريكية و عالمية تحثدت عن انها وصلت ل 150 مليار دولار فقط سنة 2007 و يؤكد الخبراء الغربيون ان الميزانية الاصلية غالبا ستكون 3 اضعاف المعلنة . 
Private data analyst, IHS Jane's Defense Budgets, forecasts that Beijing's annual outlays will reach almost $240 billion by 2015, more than the combined budgets of all nations in the Asia Pacific region and four times Japan's military spending.
http://in.reuters.com/article/2012/09/16/us-china-defence-idINBRE88F0GM20120916
و لكن كما ذكرت تبقى الولايات النتحدة بعيدة عليها كل البعد في النفقات العسكرية و لكن الامر المقلق ان أمريكا تخفض سنويا 50 مليار دولار من ميزانبتها للبنتاغون و 500 مليار دولار ككل في السنوات القادمة حسب آخر تصويت سببه الجمهوريون في الكنغرس بذالك لم يعد الامر في يد الحكومة بل اصبح اقتطاع آلي او ما يعرف ب budget sequesteration . بالظبط كنظام البنك . فعندما تقترض مال من البنك فكل رأس شهر سيأخذ البنك منك الاموال آليا بدون مشاورتك و لا يهمه فيك مفلس او ميت من الجوع . ذالك هو نظام الاقتظاع الآلي الذي دخل حيز التنفيذ من مارس جراء خصام بين الجمهوريين و الديقراطيين . 
اي الصين اليوم تلعب بالضبط كما تقوله القواعد فهي لا تريد الترفيع الشديد من الميزانية و بذالك تعيد خطأ روسيا السوفيتية و أمريكا الآن و لكن تزيد بقوة ايضا و تستغل اليابان كعذر شعبي كي ترفع و تعسكر قوتها كما تريد هي . و أمريكا تستغل الوضع كي ترهب آسيا بالتنين الشيوعي الشديد و الخطر الاحمر عليهم كما تصوره أمريكا بذالك تبيع لهم اكثر اسلحة باسعار و ارباح خيالية  لها و تزيد من تواجدها على اراضيهم و يصبح الطرفان رابحان من اللعبة و لكن ليست بنفس الكيفية .
فسرطان الميزانية الفدرالية هو الانفاق العسكري الزائد عن اللزوم و الذي يقودك في النهاية للافلاس و الركود و المصائب الاقتصادية و الديون  التي لا نهاية لها وها انت ترى اليوم ما يحدث في الكنغرس  . تصويت كل 3 اشهر  جراء عجز الميزانية المفرط و الديون المتراكمة . و لك ايضا في درس بريطانيا الغير عظمى خير دليل .
فهي حرب باردة بين كبار الشرق و الغرب تجري في الباسيفيك و من ناحية أخرى في المتوسط و القطب الشمالي و من له القدرة على الصمود اكثر و اللعب بذكاء لا بقوة  هو من سيخرج المنتصر في النهاية . 
و سأعطيك دليل آخر قد يدهشك و يرعبك في آن واحد وهو عن قوة الصين النووية من حيث عدد الرؤوس اذ تقارير الجامعات و مراكز البحوث الامريكية الكبرى و الغربية و  بعد سنوات من الدراسات استنتجت ان الصين تخفي من 3000 الى 4000 رأس نووي حربي في انفاق سرية يبلغ طولها حوالي 5000 كلم . حتى الخبراء العسكريين و النووين الروس قالوا بأنها تخفي سرا اكثر 3600 رأس نووي حربي  في تلك الانفاق السرية . 
طبعا المتعارف ان الترسانة النووية الصينية كحد اقصى تتراوح بين 450 الى 500 في اقصى الحالات و لا تتزاوجها ابدا و لكن ان يصل الامر لهذه الدرجة فهو لا ينذر بالخير لأعداء الصين . 
http://www.dailymail.co.uk/news/article-2258793/U-S-military-need-look-ways-neutralize-Chinas-underground-storage-facilities-contain-3-000-nuclear-weapons.html
http://www.presstv.com/detail/2013/01/25/285419/obama-chinese-nuclear-great-wall/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Expected

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 31/10/2013
عدد المساهمات : 22
معدل النشاط : 31
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الغواصة النووية للقوات البحرية الصينية وجود من أجل السلام وليس من أجل الحرب   الجمعة 1 نوفمبر 2013 - 17:27


سلام اجل 
المشكلة ماذا ستفعل امريكا الان 
مع هذا التطور الكبير ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الغواصة النووية للقوات البحرية الصينية وجود من أجل السلام وليس من أجل الحرب   الجمعة 1 نوفمبر 2013 - 17:46

[ltr]ايها الرفيق[/ltr]
[ltr] كلنا يعلم ان السلاح هو الرادع الوحيد في النظام اعالمي الجديد اي بمعنى انه بدون سلاح صيني و روسي نووي قوي لابتلعت اميركا جنوب الباسفيك  لذا نعم الغواصات النووية الصينيه هي جالبه للسلم في المنطقه كاغه و هي تعتبر طوق نجاه من العنجهية الامريكيه و كلنا يعلم ما مقدارها فنحن نعيش في الشرق الاوسط و نحس بمخالبها على جميع مناطق اجسادنا المقطعه اصلا [/ltr]
[ltr]فنعم السلاح الردعي هو جالب للسلم في العالم [/ltr]
[ltr]عالم قانون الغاب [/ltr]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
artful_dodger

جــندي



الـبلد :
العمر : 18
المهنة : طالب
التسجيل : 01/11/2013
عدد المساهمات : 2
معدل النشاط : 4
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الغواصة النووية للقوات البحرية الصينية وجود من أجل السلام وليس من أجل الحرب   الجمعة 1 نوفمبر 2013 - 18:00

موضوع ممتاز 4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الإستخبارات السعودية

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : في مجال الطبي
المزاج : معارك
التسجيل : 20/10/2011
عدد المساهمات : 1360
معدل النشاط : 1115
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الغواصة النووية للقوات البحرية الصينية وجود من أجل السلام وليس من أجل الحرب   الجمعة 1 نوفمبر 2013 - 20:00

اعتقد اصبحه الصين جاهزه لمركز اول في قوى العسكرية 

ولكن الصين لن تتفوق حتي الان على اوربا و امريكا ب قوات الجوية ! هل توفقوني الراي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الغواصة النووية للقوات البحرية الصينية وجود من أجل السلام وليس من أجل الحرب   السبت 2 نوفمبر 2013 - 0:25

@TAHK كتب:
[ltr]ايها الرفيق[/ltr]

[ltr] كلنا يعلم ان السلاح هو الرادع الوحيد في النظام اعالمي الجديد اي بمعنى انه بدون سلاح صيني و روسي نووي قوي لابتلعت اميركا جنوب الباسفيك  لذا نعم الغواصات النووية الصينيه هي جالبه للسلم في المنطقه كاغه و هي تعتبر طوق نجاه من العنجهية الامريكيه و كلنا يعلم ما مقدارها فنحن نعيش في الشرق الاوسط و نحس بمخالبها على جميع مناطق اجسادنا المقطعه اصلا [/ltr]

[ltr]فنعم السلاح الردعي هو جالب للسلم في العالم [/ltr]

[ltr]عالم قانون الغاب [/ltr]

يا رفيق الدرب تاهك 
لم نقل عكس ذالك كليا . و لكن هنالك تناقض في المصطلحات . فعمليا لا يمكنك ان تصنع سلاح فتاك قادر على ابادة عشرات الملايين بضربة قاضية كهذا النوع من الغواصات النووية القادرة على حمل الصواريخ النووية العابرة للقارات ان تقول عليه سلما . مثلا ليس سلما للتايوان و كوريا الجنوبية و الفليبين و أمريكا و الغرب عامة و لكنه سلم و حماية لكوريا الاخرى و فينزويلا و كوبا و .... و حلفاء كبار الشرق . اي كل من منظوره الخاص .
طبعا الرعب النووي ساهم في تجنيب الكرة الارضية حرب عالمية ثالثة و رابعة مع هذا التطور التكنولوجي الكبير . فبعد الحرب العالمية الاولى و فضاعتها و المجازر التي ارتكبت فيها قيل بأنها ستكون الاخيرة و لم يصبر العالم ل 21 سنة قبل يدخل في حرب عالمية اكثر دمارا و شمولية و فضاعة مات فيها حوالي 85 مليون بشر كحد اقصى و مسحت فيها مدن من على وجه الخريطة كهيروشيما و ناغازاكي و برلين و وراسو و درسدن و كوفنتري ...... و كانت اكبر كارثة شهدتها البشرية و استخدم السلاح الذري لمرتين في 3 ايام فقط ضد المدنيين و تم ابادة شعوب بأسرها ما جعلنا لأول مرة نشك في قيم الانسانية .
أخي الانسان عدو لنفسه و الغريزة الحيوانية و الطمع و الانانية مزروعة فيه . العدوانية اول قيمه . فجرب ان تعطي لعبة لرضيع فسيلعب بها قليل قبل ان يضربها على الحائط و يقسمها اشطار . ذالك هو حال القوى العظمى لا يرضيها شيء فاما الكل و اما لا . فجنون العظمة هو من القى بنابليون و هتلر لمزابل التاريخ و الخسائر الساحقة الماحقة . 
التسلح النووي الكثيف ساهم في تكوين توازن استراتيجي لا يقدر بثمن بمجرد ان تفكر أمريكا بعمل غبي كما فعل نابليون و هتلر تذركها روسيا بمكان تواجد اعظم و اقوى الصواريخ و اكبر ترسانة من كافة اسلحة الدمار الشامل خاصة النووية .
و لكن عندما ترى التسلح النووية الامريكي و خاصة الروسي فانك لا تتحدث عن بلدين يتسابقان هل يستطيعان تدمير بضعها بل كم من مرة كل واحدة تستطيع ان تنسف الكرة الارضية . 
و لا تظن ان الروس و الامريكان كانا سيدخلان في حرب فقط في ازمة كوبا بل في ازمتي برلين و في قضية الصواريخ في اروبا في الثمانينات و ...... 
و لكن التهديد باستخدامه مع الاضعف يعطي مفعوله وهو شيء لا مفروغ منه . و خير دليل حرب 56 حين هدد خروتشوف بالتدخل العسكري المباشر و استخدام الاسلحة النووية ضد كل من تل ابيب باريس و لندن . شيء جعل القوى توقف العدوان بعد التهديد ب 23 ساعة فقط على لسان ابن خروتشوف و كانت فضيحة كبيرة للغرب فكيف يتفوق كليا في الحرب بصفة ساحقة و يتوقف كليا من بعد تهديد الروس الذي عرف بانذار بولغانين . وهو شيء دل على ان بريطانيا و فرنسا خرجتا كليا من قائمة الدول العظمى و تعمدت أمريكا عدم المشاركة في الحرب ليس حبا في مصر بل لتظهر لهم انهم الغرب لا شيء يذكر من دونها و لا يقدر احد على مواجهة الروس غيرها هي فقط . ما جعل اسرائيل من بعد تستشير أمريكا في كل عملية قبل ان  تخوضها و في المقابل توفر أمريكا لها التغطية اللازمة بالفيتو في مجلس الامن و الدعم اللامحدود العسكري و السياسي و الاقتصادي و ..... . 
و كلامك صحيح في خصوص التعامل أمريكا و ازيد عليها اسرائيل . 
فهذا الصنف من البلدان لا ينفع معهم الا لغة القوة و مخططهم بسيط و واضح للغاية . حرب عالمية ثالثة قد تتحول لنووية للقضاء على روسيا و الصين من بعد تضع الولايات المتحدة اسرائيل كدولة متحكمة في العالم و يتم تكوين الحكومة العالمية الجديدة التي مركزها اسرائيل . تلك ليست بمؤامرة و لا شيء ذالك هو حلم و طموح الصهاينة و قد ذكروه علنا في كتاب حكماء صهيون . و الذي يعتبر دستور الصهاينة الرسمي . فكل شيء ماشي كما هو مخطط له و لم يبقى امامهم سوى روسيا و الصين كعقبة . فايديولوجية القطبين تختلفان تماما ومهما صار هما دائما متباعدين كليا حتى في اتفه القضايا . 
فنحن فعلا نعيش في غابة و قانونها واضح جدا . لا مكان للضعيف هنا . فان كنت حليف  او صديق لروسيا لن ترحمك أمريكا و ان كنت حليف للأمريكان لن يرحمك الروس ابدا و جورجيا خبر دليل . اما ان اخترت الحياد و عدم التحالف مع الطرفين فسيقضون عليك عاجلا ام آجلا و يقسمونك فيما بينهم كما قامت روسيا السوفيتية و بريطانيا بغزو ايران في الحرب العالمية الثانية و تقسيمها بينهم كي لا تقع في ايدي الالمان .
فأمة لا تصنع سلاحها بأيدها هي امة لا مجد يذكر لها 
و كما قل ستالين 

  • لا تحدثني ماعند البابا من كتاب ولكن حدثني كم عنده من دبابة 
  • وقال ايضا " لن يفهم اعدائنا الا بقوة سلاحنا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20364
معدل النشاط : 24813
التقييم : 959
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الغواصة النووية للقوات البحرية الصينية وجود من أجل السلام وليس من أجل الحرب   السبت 2 نوفمبر 2013 - 10:09

@artful_dodger كتب:
موضوع ممتاز 4
اخي العزيز 


الاداره كتب:
المشاركات غير الهادفة تعرضك للايقاف

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الغواصة النووية للقوات البحرية الصينية وجود من أجل السلام وليس من أجل الحرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين