أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المالكي يطالب المجتمع الدولي بشن "حرب عالمية ثالثة" ضد "فيروس" القاعدة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المالكي يطالب المجتمع الدولي بشن "حرب عالمية ثالثة" ضد "فيروس" القاعدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: المالكي يطالب المجتمع الدولي بشن "حرب عالمية ثالثة" ضد "فيروس" القاعدة   الجمعة 1 نوفمبر 2013 - 14:11

طالب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس الخميس في اليوم الثاني من زيارته إلى واشنطن المجتمع الدولي لشن "حرب عالمية ثالثة" ضد "فيروس" تنظيم "القاعدة" الذي تزايدت وتيرة هجماته في العراق في الآونة الأخيرة.
وألقى المالكي باللوم في تجدد هجمات القاعدة في العراق على الاضطرابات في المنطقة التي نتجت عن ثورات الربيع العربي التي قال انها لم تتمكن من ان "تملأ الفراغ بشكل صحيح."
وقال رئيس الوزراء العراقي في كلمة أمام منظمة "انستيتيوت اوف بيس" للأبحاث "نريد حربا عالمية ضد الإرهاب"، واصفا تنظيم القاعدة وفروعه بـ"الفيروس" الذي ينفخ "هواء فاسدا" في كل المنطقة.
وأضاف "بقي هناك فراغ واستطاعت القاعدة والتنظيمات الإرهابية أن تستغل هذا الفراغ وأن تنزل في الميدان مرة أخرى مستفيدة من التفكك الذي حصل في بنية الدولة لذلك نرى الواقع الذي نحن فيه والذي تسبب في عودة الإرهاب مستفيدا من الفراغات التي حصلت."
ويختلف مسؤولون أمريكيون كثيرون مع رأي المالكي بشأن أسباب العنف في العراق وراقبوا في توجس تحركات إدارته لتوثيق الروابط مع إيران في تجاهل لدعوة من واشنطن لإعطاء الأقليتين السنية والكردية دورا أكبر في الحكومة التي يقودها الشيعة.
وبدأ المالكي الأربعاء زيارة إلى الولايات المتحدة يلتقي خلالها الجمعة الرئيس باراك اوباما لتعزيز التعاون بين البلدين في مكافحة الارهاب.
وتابع أن العالم "شهد حربين عالميتين، نريد حربا عالمية ثالثة ضد أولئك الذين يقتلون شعبنا ويريدون سفك الدماء"، مقترحا أن تستضيف بلاده مؤتمرا دوليا لمكافحة الإرهاب.
وكان الزعيم الشيعي العراقي التقى في واشنطن الأربعاء نائب الرئيس الأميركي جو بايدن الذي استضافه على فطور وجدد خلاله "التأكيد على التزام الولايات المتحدة بتزويد العراقيين معدات من اجل محاربة تنظيم القاعدة"، بحسب ما جاء في بيان للبيت الأبيض.
من جهة ثانية التقى المالكي الخميس وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل ورئيس الأركان المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي، كما أعلن البنتاغون.
وأوضحت وزارة الدفاع الأميركية في بيان أن المالكي وهيغل وديمبسي "بحثوا في الوضع السياسي والأمني في العراق وسبل تعزيز التعاون الاستراتيجي الأميركي- العراقي في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة".
وجدد المالكي الخميس التأكيد على حياد بلاده في الحرب الدائرة في سوريا المجاورة والتي يخشى كثيرون أن تعبر حممها الحدود إلى العراق مضيفا أن" كل جهودنا يجب أن تتركز على منع تنظيم القاعدة وجماعات إرهابية أخرى من الانتصار".
ويشهد العراق أسوأ موجة عنف منذ خمس سنوات حين خرج من نزاع طائفي دام بين الشيعة والسنة وفي الوقت الذي تثير فيه الحرب في سوريا المجاورة مخاوف من تمددها عبر الحدود.


http://anbamoscow.com/aworld/20131101/386915642.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المالكي يطالب المجتمع الدولي بشن "حرب عالمية ثالثة" ضد "فيروس" القاعدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين