أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

معاريف: روسيا تسعى لملء الفراغ الأمريكى فى العلاقات مع مصر.. ورئيس المخابرات الروسية أعد خطة لإنعاش الاقتصاد المصرى خلال زيارته التاريخية.. والتعاون المصرى – ال

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 معاريف: روسيا تسعى لملء الفراغ الأمريكى فى العلاقات مع مصر.. ورئيس المخابرات الروسية أعد خطة لإنعاش الاقتصاد المصرى خلال زيارته التاريخية.. والتعاون المصرى – ال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gostakxam

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 27/03/2012
عدد المساهمات : 61
معدل النشاط : 126
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: معاريف: روسيا تسعى لملء الفراغ الأمريكى فى العلاقات مع مصر.. ورئيس المخابرات الروسية أعد خطة لإنعاش الاقتصاد المصرى خلال زيارته التاريخية.. والتعاون المصرى – ال   الخميس 31 أكتوبر 2013 - 14:59


الخميس، 31 أكتوبر 2013 - 14:44

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

كتب – محمود محيى

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية خلال تقرير لها أعده محررها العسكرى عساف جابور، أن روسيا تسعى لملء الفراغ الذى خلفته الولايات المتحدة فى العلاقات مع مصر عندما أعلنت وقف المساعدات الأمريكية للقاهرة.

وأضافت الصحيفة العبرية أن رئيس المخابرات العسكرية الروسية الجنرال فيسكلاف كوندراسكو، الذى زار مصر مؤخرا، كان يحمل معه خطط عمل لحل الأزمة الاقتصادية وإنعاش الاقتصاد المصرى، فى ضوء منع المساعدات العسكرية لمصر.

وأشارت معاريف إلى أن كوندراسكو بدأ زيارته يوم الاثنين الماضى، واجتمع مع العديد من القيادات المصرية العليا، وقدم لهم الحلول للأزمة الاقتصادية والوضع الأمنى والسياسى فى البلاد، كما التقى مع كبار المسئولين الأمنيين والعسكريين لمناقشة التعاون مع الروسى- المصرى مرة أخرى.

وأوضحت الصحيفة العبرية إلى أن التطور السريع فى عودة موسكو للقاهرة يرجع إلى الأزمة بين الولايات المتحدة ومصر.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أنه بالرغم من الزيارات المتكررة والاجتماعات بين المسئولين الروس والمصريين إلا أن زيارة رئيس الاستخبارات العسكرية الروسية الأخيرة لمصر تعتبر تاريخية.

وكانت قد ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية خلال تقريرا لها مؤخرا أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بدأ يعزز العلاقات بين بلاده ومصر خلال الفترة الأخيرة عقب تراجع الدور الأمريكى فى مصر بعد نجاح ثورة 30 يونيو، وعزل نظام الإخوان الذى كان حليفا لواشنطن.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن موسكو تريد الوصول إلى البحر الأبيض المتوسط عبر موانئ مصر بالتعاون مع البحرية المصرية، وتستخدم لهذا الغرض العلاقات المتوترة بين واشنطن والقاهرة والتى تأججت بقطع المعونة العسكرية الأمريكية، مشيرة إلى أن واشنطن تواجه الآن حالة تراجع فى جميع أنحاء الشرق الأوسط، وأن الروس بدأوا دخول المنطقة بعد الفراغ الأمريكى هناك.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يعتزم زيارة مصر من أجل سد الفجوة التى نشأت بين واشنطن والقاهرة، وربما استعادة السيطرة على البحر المتوسط من خلال الموانئ المصرية.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1321805&SecID=12#.UnJvPvm-2So
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

معاريف: روسيا تسعى لملء الفراغ الأمريكى فى العلاقات مع مصر.. ورئيس المخابرات الروسية أعد خطة لإنعاش الاقتصاد المصرى خلال زيارته التاريخية.. والتعاون المصرى – ال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين