أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إطلاق "أكبر" مشروع عمراني عالمي وسط أربيل بكلفة ثلاثة مليارات دولار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إطلاق "أكبر" مشروع عمراني عالمي وسط أربيل بكلفة ثلاثة مليارات دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إطلاق "أكبر" مشروع عمراني عالمي وسط أربيل بكلفة ثلاثة مليارات دولار   الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 14:01


المدى برس/ أربيل

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الاثنين، أن "الويلات والخراب" الذي طال الإقليم جعلته "يعرف جيداً" قيمة إعمار الوطن، وفي حين عد أن إقامة "أكبر" برج قائم بذاته في العالم، دليلاً جديداً على أهمية كردستان وسيجعل من أربيل "قوة اقتصادية كبيرة"، دعا شباب الإقليم على العمل في القطاع الخاص، والشركات لإيلاء "الأولوية والأفضلية" لمواطني الإقليم بالتوظيف، وحذر منفذي مشاريع السكن من مواجهة "عقوبات مشددة" في حال عدم الالتزام بالمواصفات النوعية لتحقي أرباح "غير شرعية"، وكشف عن تراجع مستوى الفقر في الإقليم إلى ثلاثة ونصف بالمئة.

جاء ذلك خلال مراسيم إطلاق رئيس حكومة الإقليم، نيجريفان بارزاني، مساء اليوم، مشروع (داون تاون)، الذي ينفذ في أربيل، من قبل شركة (إعمار) الإماراتية، بكلفة ثلاثة مليار دولار، بحضور عدد من الوزراء في حكومة الإقليم والقناصل وممثلي الدول الأجنبية في كردستان العراق، ومحافظ أربيل وعدد من رجال الأعمال، فضلاً عن (المدى برس).

وقال رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، في كلمته بالمناسبة، إن من "المفرح الحديث عن التجديد والتقدم وإعادة إعمار الوطن، لأن كردستان تعرضت إلى الكثير من الويلات والخراب، مما جعلها تعرف جيداً قيمة ذلك"، مشيراً إلى أن "موقع المشروع سيكون أحسن مكان على مستوى الإقليم والعراق، وسيكون محل فخر كردستان والعراق والمنطقة".

أضاف بارزاني، أن "عمل إعمار الإماراتية في كردستان يشكل دليلاً مضافاً على أهمية الإقليم بعامة وأربيل بخاصة، إذ سيجعل منها قوة اقتصادية كبيرة، لاسيما أن الشركة تعد واحدة من أكبر الشركات العقارية، وصاحبة أكبر برج وهيكل قائم بذاته في العالم"، مبيناً أن "المشروع الذي سيقام على مساحة مليون و800 متر مربع، وسط المدينة، منها 541 ألف متر مربع  للوحدات السكنية، التي ستأوي نحو 15 ألف شخص".

وأوضح رئيس حكومة إقليم كردستان، أن "المشروع سيخصص 15 ألف متر مربع للمكاتب، و50 ألف متر مربع لمركز للتسوق هو الأكبر من نوعه في المدينة، ومجموعة فنادق منها ثلاثة من فئة الخمس نجوم، وحي مركزي للأعمال إلى جانب وحدات سكنية فاخرة مع الاهتمام بالمساحات الخضراء"، لافتاً إلى أن "المشروع سيسهم في توفير فرص عمل لأكثر من 35 ألف شخص وسيدعم بنحو كبير جهود رفع الدخل في الإقليم من خلال جذب السياح وأصحاب رؤوس الأموال".

وفي محور آخر من كلمته، حث رئيس حكومة إقليم كردستان الشباب، على ""الانخراط في القطاع الخاص وتعلم مختلف المهن، وعدم تركيز جهودهم على العمل في القطاع الحكومي"، معرباً عن "القلق من ابتعاد الشباب عن القطاع الخاص في الوقت الذي يعاني فيه الإقليم من نزيف بالعملة الصعبة نتيجة توافد الأجانب للعمل في ذلك القطاع". 

ودعا بارزاني، منظمات الشبيبة إلى "الدخول في علاقات مع الشركات الأجنبية للحصول على فرص عمل لأعضائها"، مشدداً على ضرورة "قيام الشركات الاستثمارية العاملة في كردستان بإيلاء الأولوية والأفضلية في التوظيف لمواطني الإقليم لاسيما الشباب منهم".

وفي المحور الثالث من كلمته، اتهم رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، "الشركات التي تنفذ المشاريع السكنية في الإقليم بعدم مراعاة المساعدات والتسهيلات التي حصلت عليها من الحكومة"، معتبراً أنه كان "الأجدر بتلك الشركات تقديم وحدات سكنية بمواصفات عالية للمواطنين".

وتابع بارزاني، أن "حكومة الإقليم لن تقبل بأي شكل من الأشكال أي تقصير من قبل تلك الشركات وستحاسبها بشدة"، عاداً أن "عدم الالتزام بالمواصفات النوعية يشكل هدراً لأموال المواطنين وأراضي الإقليم، وعملاً غير شرعياً على حساب المواطنين".

واستطرد رئيس حكومة إقليم كردستان، أن "التشكيلة السادسة والسابعة لحكومة إقليم كوردستان، قامت بإعادة النظر في المشاريع الإسكانية وتوزيع الأراضي"، مؤكداً على ضرورة أن "تكون المشاريع الإسكانية في مصلحة المواطنين من ذوي الدخل المحدود، وأن تكون لهذه الشريحة الأفضلية في الاستفادة منها".

وفي المحور الرابع والأخير من كلمته، كشف نيجيرفان بارزاني، عن "انخفاض نسبة الفقر في إقليم كردستان من 4.7 بالمئة عام 2007، إلى ثلاثة ونصف بالمئة حالياً، في وقت ما تزال فيه تلك النسبة في العراق 19 بالمئة"، مستنداً في ذلك إلى "آخر البحوث التي قامت بها هيئة الإحصاء في الإقليم والعراق بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة ومؤسسة راند الأميركية".

واعتبر بارزاني، أن ذلك "يشجع حكومة إقليم كردستان أكثر للعمل على رفع المستوى المعيشي لذوي الدخل المحدود، من خلال الاهتمام البالغ بالمشاريع الصغيرة"، خالصاً إلى أن "التجربة أثبتت أن من شأن تلك المشاريع من شأنها رفع المستوى المعيشي للفرد.

على صعيد متصل قال رئيس مجلس إدارة شركة إعمار المنفذة لمشروع (داون تاون أربيل)، محمد العبار، في كلمته بالمناسبة، إن "كلفة المشروع الذي يضم برجين يضم كل واحد منهما 27 طابقاً، تبلغ ثلاثة مليارات دولار وإن تنفيذه سيتم على ثلاث مراحل يمكن اختصارها إلى مرحلتين بمدة انجاز أمدها خمس سنوات، وبإشراف مجموعة من ألمع المهندسين الاختصاصيين في العالم".

وأكد العبار، على "وجود العديد من العوامل المشتركة بين أربيل ودبي"، مبيناً أن "الشركة "تسعى من خلال وسط مدينة أربيل، إلى إرساء ملامح جديدة لأنماط الحياة العصرية، تكون نموذجاً تقتدي به المشاريع العمرانية المستقبلية في البلاد".

يذكر أن أربيل، (360 كم شمال بغداد)، تستقطب الكثير من رجال الأعمال العرب والأجانب والشركات الاستثمارية، وأنها شهدت نهضة عمرانية واقتصادية كبيرة على مدى السنوات التي أعقبت سقوط النظم العراقي السابق

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إطلاق "أكبر" مشروع عمراني عالمي وسط أربيل بكلفة ثلاثة مليارات دولار   الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 14:07

اعمار الاماراتية تكشف عن مشروع (وسط المدينة) السياحي في اربيل بكلفة 3 مليارات دولار وبمساحة نصف مليون متر مربع



المدى برس/ اربيل

كشفت مجموعة اعمار الاماراتية، اليوم الاحد، النقاب عن مشروع (وسط المدينة) السياحي والسكني الذي تعتزم اقامته في اربيل، وبينت أن كلفة المشروع تبلغ "3 مليارات دولار وبمساحة 541 الف متر مربع"، مشيرة الى أنه سيضم "برجين توأمين سكنيين بارتفاع 27 طابقا وأكبر مركز للتسوق في المدينة"، في حين عدته حكومته اربيل بأنه "دليل على استمرارية نجاح الاستثمار في المحافظة".

وقال رئيس وزراء اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني في كلمة خلال حفل الكشف عن مشروع (وسط المدينة) السياحي والسكني المنفذ من قبل مجموعة اعمار الاماراتية، وحضرته (المدى برس) إن "هذا المشروع كبير جداً"، وتابع "من المؤمل بعد الانتهاء منه ان يكون هو الاهم في المنطقة"، لافتا الى أنه "سيقوم بتوفير مصادر دخل واكثر من 35 الف فرصة عمل" .

ومن جانبه، قال رئيس مجلس ادارة شركة اعمار، محمد العبار، في حديث الى (المدى برس) إن "السياسة الاستثمارية الايجابية التي تنتهجها حكومة اقليم كردستان شجعتنا على اختيار المنطقة لاقامة هذا المشروع"، مبينا أن "روح التفاؤل والطموح الموجودتين هنا تذكره بمدينة دبي التي تتشابه مع اربيل في حكمة القيادة الحريصة على توفير الاجواء الملائمة والجاذبة للاستثمارات الخارجية" .

وأضاف العبار أن "كلفة المشروع تبلغ 3 مليارات دولار وعلى 3 مراحل يمكن اختصارها الى مرحلتين وبمدة انجاز خمس سنوات"، واشار الى أن "مشروع وسط المدينة سيمتد على مساحة 541 الف متر مربع وسيقوم بالاشراف عليه وتنفيذة نخبة من ألمع المهندسين الاختصاصيين في العالم".

وبين رئيس مجلس ادارة الشركة أن "المشروع سيضم مجمعا سكنيا متكاملا يحتوي على برجين توأمين بارتفاع 27 طابقا، ومركز للتسوق هو الاكبر من نوعه في المدينة، ومجموعة فنادق منها 3 بتصنيف خمس نجوم، وحي مركزي للاعمال الى جانب وحدات سكنية فاخرة مع الاهتمام بالمساحات الخضراء في المشروع".

واعرب العبار عن ثقته بأن "الاثار الاقتصادية الايجابية للمشروع ستكون هامة للغاية من خلال تحفيز نمو قطاعات تجارة التجزئة والضيافة والترفيه وبما يوفر الاف فرص العمل الجديدة للقوى العاملة المحلية".

وبدوره، قال محافظ اربيل نوزاد هادي في حديث الى (المدى برس) إن "المشروع يوجه رسالة ملخصها استمرارية نجاح الاستثمار وان اربيل وصلت الى مرحلة كسب ثقة المستثمرين الكبار مثل شركة اعمار التي لديها مشاريع ناجحة وكبيرة وهي صاحبة اعلى برج في العالم" .

وأضاف هادي أن "حضور شركة اعمار لتطوير هذه المنطقة تدل على السياسة الناجحة والرؤيا الصحيحة لحكومة اقليم كردستان في التطوير والبناء والاستثمار"، مشيراً الى أن "هذا المشروع سيشكل اضافة مهمة وكبيرة للحركة الاستثمارية في اقليم كردستان".

وتعد شركة اعمار الاماراتية واحدة من اكبر الشركات العقارية في العالم، وتمتلك برج خليفة الذي يعد اطول مبنى وهيكل قائم بذاته في العالم، بالاضافة الى افتتاحها (دبي مول) الذي يصنف من اكبر واجهات التسوق والترفيه في العالم، بالاضافة الى قيامها بتطوير مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، في حين تصنفها الهند كأكبر مستثمر خارجي في القطاع العقاري لديها .

وكان رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان بارزاني افتتح، في (16 ايلول 2013)، مشروع مجمع (كورك تلفريك) السياحي في محافظة اربيل، وبين ان حكومة الاقليم تدعم المستثمرين الراغبين في الاستثمار بمجال السياحة، فيما عدته هيئة السياحة في الاقليم "خامس مشروع سياحي من نوعه في العالم"، مؤكدة أن يبلغ طوله 4 كم وبارتفاع 75 م ويضم  10 انواع من الالعاب و37 فندقا".

يشار الى محافظة اربيل اصبحت تضم اليوم بنى تحتية سياحية مهمة واصبحت ذات تأثير كبير لجذب السياح من وسط وجنوب العراق ومن خارج العراق.

وكان رئيس المكتب ووزير السياحة والاثار الاماراتي نايف الفايز أكد، في (16 تشرين الاول2012)، بمؤتمر صحفي عقب اختتام الدورة 11 للمكتب التي عقدت في مقر الجامعة العربية في القاهرة بمصر، ان المكتب اوصى باختيار مدينة اربيل العراقية عاصمة للسياحة لعام 2014، ومدينة الشارقة الاماراتية للعام 2015

المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: إطلاق "أكبر" مشروع عمراني عالمي وسط أربيل بكلفة ثلاثة مليارات دولار   الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 19:31

شركه اعمار العقاريه الاماراتيه من الشركات الرائده في مجال العقارات والاسكان 

ولها الكثير من المشاريع العملاقه في المنطقه ومنها :

برج خليفه في دبي ومدينه الملك عبد الله الاقتصاديه في السعوديه



مبروك لكردستان 

مبروك للعراق 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
дмuň

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : البعض اصبح يستنشق الغباء بدل الهواء !
التسجيل : 05/07/2013
عدد المساهمات : 4163
معدل النشاط : 4092
التقييم : 465
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: إطلاق "أكبر" مشروع عمراني عالمي وسط أربيل بكلفة ثلاثة مليارات دولار   الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 19:52

مبروك للعراق
الاخبار الحلوه كثيره هذه الايام 
اللهم زد زوبارك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohammed m.mohammed

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : مزاج حربي
التسجيل : 11/09/2013
عدد المساهمات : 409
معدل النشاط : 493
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إطلاق "أكبر" مشروع عمراني عالمي وسط أربيل بكلفة ثلاثة مليارات دولار   الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 20:10

الف مبروك لاربيل... ولكن كم كنت اتمنى ان تقام مثل هكذا مشاريع في بغداد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إطلاق "أكبر" مشروع عمراني عالمي وسط أربيل بكلفة ثلاثة مليارات دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين