أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رئيس وزراء أستراليا يعلن انتهاء "أطول حرب" لبلاده في أفغانستان بحلول نهاية العام

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رئيس وزراء أستراليا يعلن انتهاء "أطول حرب" لبلاده في أفغانستان بحلول نهاية العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رئيس وزراء أستراليا يعلن انتهاء "أطول حرب" لبلاده في أفغانستان بحلول نهاية العام   الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 12:45

 أعلن رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت في بيان اليوم (الثلاثاء) لدى زيارة مفاجئة لأفغانستان أن "أطول حرب لأستراليا" توشك على الانتهاء وأن مهمة قوات الدفاع الأسترالية في ولاية أوروزغان الأفغانية تتقلص وسوف تكتمل بحلول نهاية العام الجاري.

ووفقا لبيان صدر عن رئيس الوزراء، فقد وصل أبوت إلى منطقة تارين كووت بأفغانستان مساء الاثنين للمشاركة في "مراسم تقدير" احتفالا بنهاية مهمة أستراليا في حرب شهدت مقتل 40 جنديا أستراليا على مدار أكثر من عقد من الزمان.

وفي كلمة خلال المراسم، أوضح أبوت أن حرب أفغانستان معقدة، مضيفا أن "أطول حرب لأستراليا توشك على الانتهاء ... وليس بتحقيق الانتصار ولا بالهزيمة، ولكن، كما نأمل، بأفغانستان أفضل مع وجودنا هنا".

وأشار أبوت إلى أن انسحاب القوات الأسترالية الوشيك أمر "حلو ومر" في آن واحد، موضحا "أنه أمر حلو لأن مئات الجنود سوف يعودون إلى الوطن للمشاركة في الاحتفالات بأعياد الميلاد ، وأمر مر لأنه ليس جميع الأسر الأسترالية سوف ترى عودة الأبناء والآباء والأقران".

ووفقا لإحصاءات حكومية أسترالية، فإن ما يزيد على 20 ألف أسترالي خدموا في أفغانستان، أصيب منهم 260 وقتل 40 آخرون.

وبحلول نهاية العام، من المقرر عودة أكثر من ألف جندي أسترالي يخدمون حاليا في أفغانستان. ولكن لا يعد هذا نهاية لالتزام أستراليا تجاه أفغانستان.

ووفقا لبيان رئيس الوزراء، فإن "من المهم التأكيد على التزام أستراليا المستمر بدعم الأمن والحوكمة والتنمية في أفغانستان في عام 2014 وما بعده، بما في ذلك التدريب المستمر لقوات الأمن الوطني الأفغانية والمساعدات التنموية".

وبموجب خطة حكومية، من المقرر بقاء ما بين 300 و400 مدرب ومستشار أسترالي في أفغانستان للعام المقبل، في قندهار وكابول. كما من المقرر استمرار الدعم المالي البالغ 36 مليون دولار أسترالي (قرابة 34.32 مليون دولار أمريكي) الذي تقدمه الحكومة الأسترالية لولاية أوروزغان الأفغانية ، لتعليم الأطفال وتمكين السكان المحليين من الحصول على الرعاية الصحية والتدريب على حضانة الأطفال.



صحيفة الشعب الصينية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cardish

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : رئيس فوج عمال
المزاج : متكهرب
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 887
معدل النشاط : 1097
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رئيس وزراء أستراليا يعلن انتهاء "أطول حرب" لبلاده في أفغانستان بحلول نهاية العام   الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 10:47

من  فضلك أخ  تاهك  كم عدد  قتلى   الجيش التركي في أفغانستان ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رئيس وزراء أستراليا يعلن انتهاء "أطول حرب" لبلاده في أفغانستان بحلول نهاية العام   الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 11:55

ليس عددا كبيرا لان الجنود الاتراك مهمتهم ليست قتاليه في الدرجه الاولى لكن لم يسلموا ايضا من بطش الافغان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f-35 lightning ii

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب جامعى
المزاج : مزازنجى
التسجيل : 05/07/2012
عدد المساهمات : 1290
معدل النشاط : 1499
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رئيس وزراء أستراليا يعلن انتهاء "أطول حرب" لبلاده في أفغانستان بحلول نهاية العام   الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 12:56

حرب هههههه و هل تسمو هذه حربا من الاساس يلا المهزلة بلد نهبت ثرواتها على مدى 13 عام و عدد القتلى المدنين الافغان بسبب تفجيرات طالبان (المجاهدة) عشرات اضعاف قتلى الناتو و فى النهاية دولة مدمرة منهوبة فقر تخلف سيطرة الشركات الامريكية و الاوروبية على المناجم والثروات المعدنية وفى النهاية ينسحبو ينطبق عليهم المثل الذى يقول خربوها وقعدو على تلها و فى النهاية يأتى بعض الاذكياء و يقولو المجاهدين هزمو الناتو هههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رئيس وزراء أستراليا يعلن انتهاء "أطول حرب" لبلاده في أفغانستان بحلول نهاية العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين