أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اخبار مصر ------- 29 اكتوبر ,,,,,,,,,,, متابعة احداث اليوم ( اخبار جديدة )

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اخبار مصر ------- 29 اكتوبر ,,,,,,,,,,, متابعة احداث اليوم ( اخبار جديدة )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اخبار مصر ------- 29 اكتوبر ,,,,,,,,,,, متابعة احداث اليوم ( اخبار جديدة )   الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 11:47

"المقاولون" العرب تنفذ مشروعات بالكونغو بتكلفة 71 مليون يورو

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013 - 13:23
جانب من توقيع عقد باكورة الأعمال
كتب أحمد حسن

صرح المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، بأنه تم توقيع عقد باكورة أعمال شركة المقاولون العرب بجمهورية الكونغو الديمقراطية، لإعادة تهيئة طريق باتشامبا – تشيكابا، والذى يبلغ طوله 114 كم بتكلفة إجمالية قدرها 71 مليون يورو، بتمويل من الاتحاد الأوروبى.

وأضاف بيان للوزارة أن المهندس أشرف راتب، عضو مجلس الإدارة، قام بتوقيع العقد عن "المقاولون العرب" نيابة عن رئيس مجلس الإدارة، وذلك بحضور وزراء: المالية، روجر شولونجو، والأشغال، فريدولين كاسويشى، والنقل، جوستن نجونجو بجمهورية الكونغو، ووزير مفوضية الاتحاد الأوروبى، فينسنت داود، والمهندس إبراهيم مبروك رئيس قطاع غرب إفريقيا والمهندس حسن حسون ممثل شركة المقاولون العرب بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

على جانب آخر، أعرب وزير النقل فى جمهورية الكونغو الديمقراطية، خلال لقائه بالمهندس أشرف راتب، عن سعادته بدخول شركة المقاولون العرب السوق فى الكونغو، وأبدى استعداده للتعاون مع الشركة فى العديد من مشروعات النقل، لما يعرفه عن الشركة وسمعتها فى تنفيذ المشروعات بجودة عالية، والتزامها بالمواعيد التعاقدية فى تنفيذ الأعمال.
كما وجه تحياته ووزير الأشغال بالكونغو إلى المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذى لا يدخر جهداً فى تدعيم العلاقات بين مصر ودول إفريقيا الشقيقة، والتى توجت مؤخراً بحصول الشركة على هذا المشروع، مشيراً إلى أن خطاب الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، إلى نظيره فى جمهورية الكونغو، وكذا خطاب المهندس إبراهيم محلب إلى نظيره بالكونغو، كان لهما أكبر الأثر فى دعم علاقات التعاون بين البلدين.

وصرح المهندس أشرف راتب، عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، بأنه عرض على وزير الأشغال فى جمهورية الكونغو تدريب عدد من المهندسين فى شركة المقاولون العرب، وذلك طبقاً لتعليمات المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، وقد وافق الوزير على إرسال خمسة مهندسين فى أقرب فرصة.

وأضاف: جمهورية الكونغو الديمقراطية تعد أكبر دول حوض النيل، والمشروع الذى حصلت عليه شركة المقاولون العرب، يعد باكورة مشروعاتها هناك، وسيتم وضع حجر الأساس له خلال شهر، بحضور رئيس الجمهورية، وهذا المشروع سيكون بداية لمشروعات أخرى، بإذن الله، فالشركة جاءت إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية لتستمر، وستثبت جدارتها، مؤكداً أن هذه المشروعات تسهم فى توطيد العلاقات والتعاون بين مصر والكونغو الديمقراطية.
 

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1318004&SecID=97&IssueID=168#.UnAfIkrQhW0


------------------------------------------------------------------------------------------------------------


فى إطار التعاون والتنسيق مع شركات الطيران العربية..
"مصر للطيران" يقدم خدماته التدريبية للخطوط الجوية العراقية والإريترية

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013 - 13:35
الطيار حسام كمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران
كتبت بسمة محمود

قام مركز تدريب مصر للطيران بتقديم خدماته التدريبية المختلفة لشركة الخطوط الجوية العراقية، فى إطار التعاقد الذى تم مؤخرًا بين سلطة الطيران المدنى ومركز التدريب، كونه من أكبر المراكز الإقليمية المتخصصة فى مجال الطيران فى أفريقيا والشرق الأوسط.

صرح بذلك الطيار حسام كمال، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والذى أضاف أن المركز قام بتدريب عدد من الطيارين العراقيين على طرازات أجهزة الطيران التمثيلى
B777/B737/A320/A330/A340 ودعم أطقم الضيافة الجوية بالتدريبات النظرية والعملية على أجهزة CST CEET، وكذلك تدريب مهندسى الصيانة العراقيين على أجهزة الفحص الحديثة التى تم إدخالها بورش العمل الخاصة بمركز تدريب مصر للطيران، وقد تضمنت فترة التدريب أيضًا برنامج التدريب الأرضى وكذلك التدريب على أجهزة الطيران التمثيلى.

من ناحية أخرى، صرح الطيار حسام كمال، أنه فى إطار الخطة الاستراتيجية لمصر للطيران وشركاتها التابعة، والتى تساهم فى دعم وتوطيد العلاقات المصرية الأفريقية سواء بشكل مباشر، من خلال فتح خطوط جديدة داخل القارة السمراء أو بشكل غير مباشر، من خلال تبادل الخبرات بين مصر للطيران وشركات الطيران الأفريقية، قام مركز تدريب مصر للطيران أيضًا بتدريب طاقم الضيافة الجوية لشركة الخطوط الإريترية وتضمن التدريب عدة دورات مختلفة فى مجالات البضائع الخطرة، الإسعافات الأولية، التدريب العملى على إجراءات الطوارئ، وكذلك فن المكياج وحسن المظهر والتعامل مع الثقافات المختلفة للركاب.

وقد تلقى الطيار محمد منار، رئيس مركز تدريب مصر للطيران، إشادة من جميع المتدربين أعربوا فيها عن إعجابهم الشديد بالإمكانات البشرية الموجودة بالمركز من محاضرين ومدربين معتمدين دوليًا وخدمة عملاء على مستوى عالٍ من المهنية، كما أشادت الأطقم العراقية والإريترية بإمكانيات المركز وما يملكه من أجهزة تدريب متقدمة مثل جهاز التدريب على إجراءات الطوارئ وجهاز التدريب على طرق تقديم الخدمات للراكب.
 


http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1318029&SecID=97&IssueID=168#.UnAfAkrQhW0


-----------------------------------------------------------------------------------------------

الخارجية: العلاقات المصرية الأمريكية تمر بحالة من الاضطراب

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013 - 13:38
وزير الخارجية نبيل فهمى
كتبت أميرة عبد السلام

صرح وزير الخارجية "نبيل فهمى" أمس أمام غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة بأن الحكومة الانتقالية الحالية قد تشكلت بعد ظرف تاريخى وثورتين، وأن الشعب المصرى قد استيقظ وأصبح يملك قراراه ومصيره ولن يفرط فى ذلك، وأنه يسير فى اتجاه بناء ديمقراطيته الحديثة التى خرج للشارع من أجلها.

وأكد الوزير فى بيان أن مصر تتحرك بفاعلية على الساحة الدولية شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً للتعبير عن صوت الشعب وتطلعاته ومصالحه، وأننا لا نسعى لاستبدال أى طرف بآخر، وإنما تنويع وتعدد البدائل والخيارات حتى يكون هناك حرية فى اتخاذ القرارات.

كما تطرق الوزير فهمى لعلاقات مصر مع إفريقيا، فأشار إلى أن مصر تتفهم الاحتياجات التنموية لدول حوض النيل، إلا أن تلبية تلك الاحتياجات لا يجب أن تكون على حساب الحقوق الثابتة لمصر فى مياه النيل، ومؤكداً أن قضية مياه النيل لا يجب التعامل معها كمعادلة صفرية يربح أحد أطرافها ويخسر الآخر، مشدداً على أنه لا بديل عن التعاون بين جميع دول حوض النيل لتحقيق مصالحها المشتركة.

وفيما يتعلق بالقضايا الإقليمية الهامة، أشار "فهمى" إلى أن مصر تقدر الجهود الأمريكية الحثيثة للتوصل لحل نهائى فلسطينى- إسرائيلى خلال فترة لا تتجاوز 9 أشهر، وإنما اعتبر أن استمرار النشاط الاستيطانى والممارسات الإسرائيلية فى منطقة الحرم الشريف سيقضى على فرص التوصل إلى تسوية شاملة تفضى إلى إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة على أساس حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وفيما يتعلق بالعلاقات المصرية الأمريكية، ذكر "فهمى" أن مصر قوة إقليمية كبرى والولايات المتحدة قوة عالمية كبرى، وبالتالى فالعلاقات بينهما سوف تتواصل، وأن من مصلحة الطرفين أن تكون هناك علاقة جيدة بينهما وأن تُدار هذه العلاقات بما يحقق مصالحهما المشتركة. وأضاف أن العلاقات بين البلدين تمر بحالة من الاضطراب فى الوقت الراهن، وهو ما يرجع إلى أن الجانبين أساء التقدير حين اعتبرا أن المساعدات هى محور العلاقة بينهما.

ورداً على استفسارات حول العلاقات بين مصر وكلا من قطر وتركيا، أوضح الوزير "فهمى" أن مصر تجمعها بقطر هوية عربية مشتركة وهو ما يجعلنا نتطلع إلى علاقات جيدة معها، وإنما من الواضح أن قطر لديها مشكلة حقيقية مع مصر ومع أغلب دول العالم العربى، وبما يتجاوز قناة "الجزيرة"، وأن على قطر تقدير الموقف جيداً واتخاذ قرار استراتيجى تجاه موقفها فيما بيننا.

وفيما يتعلق بتركيا، أشار "فهمى" إلى أن السفير المصرى باقٍ فى القاهرة، ولن يعود إلى أنقرة فى المستقبل القريب، مشدداً على أنه يتعين على الجانب التركى احترام إرادة الشعب المصرى وعدم التدخل فى شئون مصر الداخلية، مستدركاً بأنه ما من شك أن من مصلحة البلدين على المدى البعيد أن تكون علاقتهما جيدة.

أكد وزير الخارجية تمسك مصر بتحقيق الأمن المتساوى لجميع دول المنطقة دون تمييز أو استثناء لإسرائيل أو غيرها، وطالب بإخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل النووية والكيميائية والبيولوجية.
 


http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1318038&SecID=65&IssueID=168#.UnAgmkrQhW0


-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------

مصر تشهد كسوف شمسي الاحد المقبل من الثالثة عصرا ولمدة 90 دقيقة



القاهرة -أ ش أ
قال الدكتور أشرف لطيف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إنه سيحدث كسوف للشمس يوم الأحد المقبل الذى يوافق يوم استطلاع هلال شهر المحرم .

وأضاف أنه من الغريب أن هذا الكسوف سيبدأ بكسوف جزئي ثم يتحول لكسوف حلقي ثم إلى كسوف كلي عندما تكون الشمس في منطقة التقاء خط الاستواء وخط الطول (صفر) المار ببلدة جرينتش ، وستمكث هذه الظاهرة فترة زمنية تبلغ ثلاث ساعات ونصف تقريبا.

وأكد فى تصريح له الاثنين أن الكسوف سيشاهد فى مصر بداية من الساعة الثالثة و8 دقائق، وسيبلغ ذروتة بداية من الساعة الرابعة عصرا، وسينتهى الكسوف الساعة الرابعة و 46 دقيقة، مشيرا إلى أن كسوف الشمس ظاهرة كونية تحدث عندما يكون كل من الشمس والأرض والقمر على خط مستقيم واحد بحيث يكون القمر بالمنتصف فيحجب ضوء الشمس عن الأرض ، ولهذا يمكن للانسان أن يرى ظل قرص القمر وهو يعبر قرص الشمس .

وأضاف أن معظم الدول العربية وكذلك جزء من الأميركيتين وجنوب أوروبا ومعظم دول إفريقيا ستتمكن من رؤية الكسوف الجزئي ، أما سكان سواحل المحيط الأطلسي وجنوب ساحل العاج وغانا والصومال ستكون لديهم فرصة جيدة لمشاهدة المرحلتين أوالثلاث مراحل سالفة الذكر لهذه الظاهرة، مشيرا إلى أن نسبة الكسوف قد تتعدى ال` 50% من قرص الشمس

وأوضح ان الكسوف الشمسي لا يحدث إلا في أوائل الشهور العربية لذلك فهو يتفق مع ميلاد هلال شهر المحرم الذي يبدأ به العام الهجري الجديد 1435 والذي يوافق طبقا للحسابات الفلكية التى اجراها علماء المعهد ، يوم الاثنين المقبل إلا أن رؤية مولد هلال القمر , الذي يجب أن يمكث في الآفق الغربي بعد غروب شمس يوم الاثنين بفترة كافية لرؤيته بالعين المجردة فهو الأمر الذي قد لا يتحقق إلا يوم الثلاثاء القادم 5 نوفمبر .


http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=261630

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

محافظ بني سويف يكرم أول الوطن العربي بمسابقة جامعة الملك عبد العزيز


تكريم الطالب
بني سويف ـ محمد خلف
كرم المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف الطالب " فادي أشرف مختار " الذي يبلغ من العمر 17 عاما ، الطالب بمدرسة النيل الثانوية بمدينة بني سويف ، حيث سلمه شهادة تقدير ومكافأة مالية لفوزه بالمركز الأول على مستوى العالم العربي في مسابقة جامعة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالمملكة العربية السعودية خلال أكتوبر الجاري متفوقا على أكثر من 700 متسابق من جميع الجنسيات العربية .
أشاد المحافظ بالمخترع الشاب الذي استطاع من خلال اختراعه التوصل لتصميم وحدة لإعادة تدوير القمامة بالطاقة الشمسية لإنتاج الوقود ، لاسيما أن اختراعه يتعلق بإيجاد حل لمشكلة حيوية مثل أزمة القمامة والمخلفات من ناحية ، فضلا عن المساهمة فى إنتاج الوقود وحل أزمة الطاقة ، مشيرا الى عزمه مخاطبة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتبني المشروع بما تملكه من إمكانيات وكفاءات وانضباط ، فضلا عن مخاطبة جامعتي بني سويف والنهضة لفتح معامل كليتي الهندسة والعلوم بهما أمام الطالب المخترع للاستفادة من امكانيات المعامل في هذا الشأن .
من ناحيته ، شكر " فادي أشرف " تكريم المحافظ وحرصه على لقائه وتشجيعه ومخاطبة الجهات المعنية لتبني المشروع ، مشيرا إلى أن هذا التكريم ليس الأول له ، حيث سبق له أن حصل على المركز الأول على مستوى المحافظة ، وأيضا المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة المخترع الصغير تحت رعاية واشراف وزارة التربية والتعليم .
حضر التكريم والد الطالب المخترع ، العميد أشرف مختار ، الضابط بوزارة الداخلية ، ومحمد حسام حسنين ، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف .


http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=261584


------------------------------------------------------------------------------------------------------------

خلال افتتاح أعمال تطوير طريق "القاهرة – الإسماعيلية" الصحراوى..رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: نفذنا 186 مشروعا خلال عام 2013 لدعم خطط التنمية.. و"الحظر" يساعدنا فى تنفيذ المشروعات خلال زمن قياسى


الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013 - 18:09
اللواء أركان حرب طاهر عبدالله ومحرر اليوم السابع
كتب محمد أحمد طنطاوى

افتتح المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية والفريق أول عبدالفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، مشروع تطوير وتوسعة طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوى، والقوس الشرقى للطريق الدائرى الإقليمى، والتى يربط طريقى القاهرة الإسماعيلية والقاهرة السويس وطريق اللواء جمال محمد على بزهراء مدينة نصر، والتى تأتى استمرارا لجهود القوات المسلحة فى دعم مقومات التنمية الشاملة، وإقامة المشروعات الإستراتيجية على أرض مصر.

حضر الافتتاح الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء والفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من سفراء الدول العربية الشقيقة.

واستمع المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية، إلى شرح من اللواء أركان حرب طاهر عبدالله طه رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الذى أكد أن الهيئة الهندسية نجحت فى تنفيذ 186 مشروعا خلال عام 2013، والتى تدعم خطط التنمية الشاملة للدولة وتعود بالنفع على المواطن المصرى فى العديد من المجالات والتى تم تنفيذها فى أقل وقت وبأقل تكلفة وفقاً لمعدلات الجودة القياسية.

وأشار إلى أن مراحل العمل بالطرق الجديدة التى تستوعب الكثافة المرورية الناتجة عن الامتداد العمرانى للمدن الجديدة وتخفيف الازدحام المرورى بالطريق الدائرى القديم، وتحقيق سرعة التدفق لحركة السيارات واختصار الوقت وتقليل استهلاك الوقود.

وأوضح اللواء طاهر عبد الله، أن رجال الهيئة الهندسية انتهوا من إنشاء الكبارى خلال 85 يوماً، ومن أعمال التطوير للطريق خلال 145 يوماً، وهى معدلات تنفيذ غير مسبوقة فى الأعمال الهندسية أثناء تقييد التحركات خلال فترة حظر التجوال.

واستعرض رئيس الهيئة الهندسية عددا من المشروعات التى يجرى تنفيذها حالياً، منها تنفيذ أعمال التطوير والتوسعة تضمنت أعمال التطوير والتوسعة لكوبرى المشير أبوغزالة، تقاطع طريق الأوتوستراد وطريق السويس، كذلك تطوير محور جوزيف تيتو أمام الكلية الحربية ويشمل المشروع تعديل مسارات الطريق وإنشاء كوبرى ونفق، للمساهمة فى تحقيق السيولة المرورية بالمنطقة التى تعانى من التكدس المرورى طوال ساعات النهار.

ولفت إلى التخطيط لإنشاء محور روض الفرج واستكمال تطوير طريق القاهرة – الاسكندرية الصحراوى بطول 164 كم وطريق القاهرة السويس الصحراوى، فضلاً على العديد من والتقاطعات ومناطق الاختناق المرورى على الطريق الدائرى القديم.

وشاهد المستشار عدلى منصور، والفريق أول عبد الفتاح السيسى فيلما تسجيليا تضمن إسهامات الهيئة الهندسية فى دعم مقومات التنمية الشاملة على أرض مصر، وتنفيذ العديد من المشروعات الاستراتيجية وإنشاء شبكات من الطرق والكبارى والمحاور المرورية، وفقا لأحدث النظم القياسية العالمية، وإقامة المستشفيات والمراكز الطبية والاستادات والساحات الرياضية وحفر الآبار ومحطات تحلية المياه وإنشاء المدارس والتجمعات السكانية المتكاملة بسيناء والنوبة ومطروح، وإقامة العديد من المشروعات الصناعية والتنموية التى تدعم الاقتصاد المصرى وتوفر آلاف فرص العمل للشباب.

وقام الرئيس عدلى منصور، والفريق أول عبدالفتاح السيسى بتفقد طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى الذى انتهت عناصر المهندسين العسكريين من تطوير المرحلة الأولى منه، وتحويله إلى طريق حر من مدينة السلام حتى مدينة العاشر من رمضان بطول 30 كم بعد تقسيمها إلى قطاعين، الأول بطول 3.5 كم ويغطى المسافة من مدينة السلام حتى نفق العبور تضمنت زيادة عرض الطريق ليصبح 4 حارات مرورية بدلا من 3 حارات، وإضافة طبان مرصوف بإجمالى عرض 17.1م فى كل اتجاه وجزيرة وسطى بعرض متغير من 6 إلى 30م.

أما القطاع الثانى فيبلغ طوله 26.5 كم ويغطى المسافة من نفق العبور حتى مدينة العاشر من رمضان، واشتملت عمليات التطوير على زيادة عرض الطريق ليصبح 5 حارات مرورية بدلا من 3 حارات، بالإضافة لطبان مرصوف بإجمالى عرض 20.6 م فى كل اتجاه.

كما تم إنشاء ثلاثة كبارى دوران لتحويل الطريق إلى طريق حر وآمن خال من تقاطعات، وهى كوبرى الهايكستب بطول 1180م وعرض 12.20م لخدمة القادم من اتجاه الإسماعيلية والمتجه إلى مدينة الهايكستب ومدينة المستقبل، وكوبرى المستقبل بطول 1158م وعرض 12.20م لخدمة القادم من اتجاه الإسماعيلية والمتجه إلى مدينة الشروق. وكوبرى المركز الطبى العالمى بطول 1112م وعرض 12.20م لخدمة القادم من مدينة الشروق وطريق جنيفة والمركز الطبى العالمى والمتجه إلى القاهرة.

وقد بلغ حجم الأعمال التى تم تنفيذها لصالح المشروع 3.5 مليون متر مكعب أعمال حفر وردم و375 ألف متر مكعب من طبقات الأساس، كما تم إنشاء 3 طبقات أسفلتية بإجمالى مسطح 1.2 مليون متر مربع و600 متر مكعب خرسانة عادية و3500 متر مكعب خرسانة مسلحة و28 ألف متر مربع حوائط ساندة، فضلا عن إنشاء حواجز خرسانية بطول 18 كم.

وقد روعى فى تطوير الطريق تحقيق أعلى معايير الجودة من خلال اختبارات التحميل والتى بلغت 1400 طن باستخدام حمولات مختلفة، كما تم تخطيط الطريق بطول 60 كم وتركيب 350 لوحة إرشادية وتحذيرية و400 لوحة معنوية و2000 عمود إنارة لإضاءة الطريق وعواكس فسفورية أرضية وجانبية بإجمالى 25 ألف وحدة لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة للمواطنين على الطريق.

فى سياق متصل انتهت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من إنشاء القوس الشرقى للطريق الدائرى الإقليمى والتى تربط طريق السويس بطريق الإسماعيلية، بطول 20 كم وعرض 41.2 م، ويشتمل على 4 حارات مرورية وبسرعة تصميمية تبلغ 120 كم/ساعة، طبقا للمواصفات العالمية والذى يساهم فى تقليل الكثافة المرورية على الطريق الدائرى القديم وتقليل حركة النقل الثقيل بين المحافظات مرورا بالقاهرة الكبرى.

واشتمل المشروع تنفيذ ستة أعمال هندسية كبيرة تضمنت كوبرى أعلى طريق القاهرة / السويس، بطول 180 م وكوبرى أعلى خط سكك حديد السويس بطول 480م وكوبرى أعلى طريق جنيفة بطول 270م وكوبرى أعلى طريق الإسماعيلية الصحراوى بطول 180م، كما تم تدعيم الطريق بـ 2 نفق للدوران و4 نفق دائرى لمرور خطوط البترول والغاز المتقاطع مع الطريق وأسفله.

كما تم افتتاح طريق اللواء جمال محمد على بزهراء مدينة نصر والذى يربط بين الطريق الدائرى وشارع الميثاق مروراً بطريق الوحدة، وذلك بطول 3.2 كم وعرض 25 مترا ويشتمل على ثلاث حارات مرورية لكل اتجاه، بالإضافة إلى جزيرة وسطى، وذلك لخدمة التحركات وتخفيف التكدس المرورى بمنطقة شرق مدينة نصر.

وفى نهاية الافتتاح قدم اللواء أركان حرب طاهر عبدالله طه رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هدية تذكارية للمستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية بهذه المناسبة.


http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1318562&SecID=12#.UnBnDUrQhW0

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

ننشر تفاصيل الجولة الخليجية للرئيس عدلى منصور المقرر بدئها غداً.. أمير الكويت يستقبله بالمطار ويعقدان جلسة مباحثات منفردة.. الرئيس المصرى يلتقى نظيره الإماراتى الخميس.. ويجرى مباحثات مع حاكم دبى
الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013 - 17:22
الرئيس عدلى منصور
محمد الجالى

يبدأ الرئيس عدلى منصور جولة خليجية، غداً الأربعاء، تشمل دولتى الكويت والإمارات العربية المتحدة، يرافقه فيها نبيل فهمى وزير الخارجية.

ومن المقرر أن يكون فى استقبال الرئيس عند وصوله إلى مطار الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، فضلاً عن كل من الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولى العهد، والشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس الوزراء، ومرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة، وصباح الخالد الحمد الصباح وزير الخارجية، بالإضافة إلى عدد من كبار المسئولين.

وعقب مراسم الاستقبال الرسمى واستعراض حرس الشرف يتوجه الرئيس منصور برفقة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت إلى قصر بيان، حيث تعقد جلسة مباحثات منفردة، تليها جلسة مباحثات موسعة، فمأدبة غداء يقيمها أمير دولة الكويت تكريماً للرئيس.

ويختتم الرئيس منصور جولته الخليجية بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث من المقرر أن يكون فى استقباله رسمياً بمطار أبو ظبى الفريق أول الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولى عهد أبو ظبى ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور هادف الظاهرى وزير العدل الإماراتى (رئيس بعثة الشرف).

ومن المقرر أن يعقد الرئيس جلسة مباحثات مع الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بعد غد، الخميس، بقصر الروضة بمدينة العين، يليها مأدبة غداء يقيمها الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تكريما لرئيس الجمهورية بقصر الإمارات، كما يعقد الرئيس لقاءً مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبى.

يذكر أن الجولة الخليجية تأتى فى إطار حرص الرئيس على التعبير عن الامتنان للموقف الحازم والحاسم الذى اتخذته القيادتان الإماراتية والكويتية فى لحظة تاريخية فاصلة لمساندة إرادة الشعب المصرى، فضلاً عن التعبير عن تقدير مصر حكومة وشعباً للدعم الاقتصادى الذى قدمه البلدان لمواجهة الصعوبات الاقتصادية الحالية.

وتستهدف الزيارة تعميق العلاقات الثنائية المصرية مع كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت، وتوطيدها والدفع بها قدما فى مرحلة ما بعد 30 يونيو فيما يمثل استثماراً استراتيجياً لمصر والإمارات والكويت يساهم فى الحفاظ على مصالح كل دولة وأمنها القومى، ويدعم كذلك الموقف العربى فى مواجهة ما يحيطه من تهديدات.


http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1318488&SecID=12#.UnBnAUrQhW0

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

عدلى منصور والسيسى يفتتحان تطوير طريق القاهرة- الإسماعيلية ووصلة الدائرى
الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013 - 17:43
جانب من الافتتاح

افتتح الرئيس عدلى منصور، اليوم الثلاثاء، مشروعى تطوير طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى، ووصلة الطريق الدائرى الإقليمى من طريق الإسماعيلية الصحراوى إلى طريق السويس الصحراوى.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فقد توجه الرئيس صباح اليوم إلى نادى الجلاء لضباط القوات المسلحة، حيث كان فى استقباله الفريق أول عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق صدقى صبحى سيد أحمد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، واللواء أ.ح طاهر عبد الله طه رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أ.ح نبيل محمود سلامة مدير إدارة نوادى وفنادق ضباط القوات المسلحة، فضلاً عن الفريق عبد المنعم إبراهيم قائد قوات الدفاع الجوى، والفريق يونس السيد المصرى قائد القوات الجوية.






























 

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1318520&SecID=291&IssueID=168#.UnBo2UrQhW0



128 128 128 128 128 128 128 128 128 128 128 128 128 128 128 128 128 128 128 128 128 128 128 128
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اخبار مصر ------- 29 اكتوبر ,,,,,,,,,,, متابعة احداث اليوم ( اخبار جديدة )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين