أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اخبار مصر ---------- 28 اكتوبر 2013 متابعة احداث اليوم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اخبار مصر ---------- 28 اكتوبر 2013 متابعة احداث اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اخبار مصر ---------- 28 اكتوبر 2013 متابعة احداث اليوم    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 16:34

3‏ جوائز لمصر في مؤتمر تكنولوجيا المعلومات بسريلانكا

كولومبو ـ أحمد سامي‏:‏




حصلت مصر علي‏3‏ جوائز عالمية في مجال تطبيقات المحتوي الإلكتروني بمؤتمر الجائزة العالمية الذي عقد برعاية الأمم المتحدة بالعاصمة السريلانكية كولومبو علي مدار‏4‏ أيام‏,‏ وافتتحه ماهيندا راجابكسا الرئيس السريلانكي‏.‏
وقد فاز مشروع الشبكة التفاعلية لتقديم العروض التعليمية الحديثة لـ د. علاء صادق أستاذ تكنولوجيا التعلم بجائزة التعليم الإلكتروني كما فازت بوابة مصراوي بجائزة الإعلام الإلكتروني ومن جوائز الشباب فاز مشروع يمكن بجائزة مكافحة الفقر عن طريق المواقع الإلكترونية.
وقد مثلت مصر في المؤتمر د. عفت الشوكي عضو مجلس إدارة الجائزة العالمية للمحتوي الإلكتروني, وأكدت خلال كلمتها في المؤتمر: علي ضرورة دعم المرأة و تشغيلها في مشروعات صغيرة غير تقليدية تستخدم من خلالها التكنولوجيا البسيطة مثل مشروعات الطاقة الشمسية وتدوير القمامة و زراعة أسطح المنازل.


http://www.ahram.org.eg/News/986/16/239494/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AE%D9%8A%D8%B1%D8%A9/%E2%80%8F-%D8%AC%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%B2-%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%A4%D8%AA%D9%85%D8%B1-%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D9%84%D8%A7%D9%86%D9%83.aspx


------------------------------------------------------------------------------------------------------

3 جوائز لمصر فى مؤتمر تكنولوجيا المعلومات بسريلانكا
المصدر: الأهرام اليومى

بقلم:   أحمد سامى



كولومبو:
حصلت مصر على 3 جوائز عالمية فى مجال تطبيقات المحتوى الإلكترونى بمؤتمر الجائزة العالمية الذى عقد برعاية الأمم المتحدة بالعاصمة السريلانكية كولومبو على مدار 4 أيام، وافتتحه ماهيندا راجابكسا الرئيس السريلانكى.
وقد فاز مشروع الشبكة التفاعلية لتقديم العروض التعليمية الحديثة لد. علاء صادق أستاذ تكنولوجيا التعلم بجائزة التعليم الإلكترونى كما فازت بوابة مصراوى بجائزة الإعلام الإلكترونى ومن جوائز الشباب فاز مشروع "يمكن" بجائزة مكافحة الفقر عن طريق المواقع الإلكترونية.
وقد مثلت مصر فى المؤتمر د. عفت الشوكى عضو مجلس إدارة الجائزة العالمية للمحتوى الإلكترونى، وأكدت خلال كلمتها فى المؤتمر: على ضرورة دعم المرأة وتشغيلها فى مشروعات صغيرة غير تقليدية تستخدم من خلالها التكنولوجيا البسيطة مثل مشروعات الطاقة الشمسية وتدوير القمامة وزراعة أسطح المنازل.


http://digital.ahram.org.eg/Arts.aspx?****=1445122

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

"المقاولون العرب" تنفذ طريقًا بدولة الكونغو بـ71 مليون يورو
الإثنين، 28 أكتوبر 2013 - 18:28
المهندس محمد محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب
كتب أحمد حسن

أعلن المهندس محمد محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أنه تم توقيع عقد باكورة أعمال شركة المقاولون العرب بجمهورية الكونغو الديمقراطية، ﻹعادة تهيئة طريق باتشامبا- تشيكابا الذى يبلغ طوله 114 كم، بتكلفة إجمالية قدرها 71 مليون يورو.

وأضاف صلاح، أن هذا العقد يأتى تتويجا للجهود الكبيرة التى يقوم بها المهندس إبراهيم محلب، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتصدير صناعة المقاولات المصرية للسوق الأفريقية الواعدة.

على جانب آخر أعرب وزير النقل الكونغولى عن سعادته بدخول شركة المقاولون العرب، السوق الكونغولى، وأبدى استعداده للتعاون مع الشركة فى العديد من مشروعات النقل لما يعرفه عن الشركة، وسمعتها فى تنفيذ المشروعات بجودة عالية، والتزامها بالمواعيد التعاقدية فى تنفيذ الأعمال.

ووقع العقد نيابة عن رئيس الشركة المهندس أشرف راتب عضو مجلس اﻹدارة، وذلك بحضور وزيرى المالية والإسكان بدولة الكونغو ووزير مفوضية الاتحاد اﻷوروبى والمهندس إبراهيم مبروك، رئيس قطاع غرب أفريقيا، والمهندس حسن حسون ممثل شركة المقاولون العرب بجمهورية الكونغو الديمقراطية.
 

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1316865&SecID=24#.Um8ubErQhW0

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

بدء تشغيل المرحلة الأولى لأول ميناء نهرى مصرى باستثمارات 300 مليون جنيه
الإثنين، 28 أكتوبر 2013 - 17:45
صورة أرشيفية
(أ.ش.أ)

بدأ اليوم التشغيل الفعلى لأول ميناء نهرى فى مصر، وأكبر ميناء نهرى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باستثمارات بلغت قيمتها 300 مليون جنيه، ويشمل رصيف عائم و17 صومعة لتخزين الغلال.

وقال المهندس طونى فريجى، المدير التنفيذى لمجموعة الوادى، خلال مؤتمر صحفى اليوم، إنه من المتوقع أن يساهم المشروع فى تقليل تكدس السفن بميناء الإسكندرية، نظرًا لقدرة الرصيف العائم على تفريغ 600 طن من البذور فى الساعة، مما يؤدى لزيادة الطاقة الاستيعابية لميناء الإسكندرية بنحو 2 مليون طن سنوياً بما يوازى زيادة قيمتها 22%، مشيرا إلى أن المشروع يركز على توفير خدمات التخزين حيث يضم 17 صومعة على مساحة 45 ألف متر مربع بطاقة استيعابية 130 ألف طن من البذور سنوياً، وتوفير المعدات اللازمة لتفريغ وتخزين الشحنات المختلفة.

وأضاف أن المرحلة اللاحقة سوف تشهد مضاعفة الطاقة الاستيعابية للتفريع، لتصل إلى 1200 طن من الحبوب فى الساعة، وزيادة الطاقة التخزينية للمشروع لتصل إلى 230 ألف طن، بينما يبدأ العمل فى المرحلة الثانية فى العام المقبل بتكلفة تبلغ 100 مليون يتم تمويلها بنسبة 60% من البنوك، والباقى يقوم المساهمون بتمويله ذاتيا، وتختص بنقل الحبوب من ميناء الإسكندرية مباشرة لمناطق الاستهلاك فى المحافظات المختلفة.

واستطرد فريجى قائلا: "إنه بعد الانتهاء من بناء هذا المشروع وتشغيله، نتطلع إلى المساهمة والاستجابة للمتطلبات الملحة فى مصر حكومة وشعبا من حيث توفير العملة الصعبة لشراء الديزل المستورد، وترشيد استهلاك الطرق فى كافة أنحاء الجمهورية".

ولفت إلى أن الشركة تسعى من خلال تطوير مشروعها إلى تفعيل نقل الحبوب والبضائع نهرا حتى أقاصى مجرى نهر النيل فى أسوان.

وتوقع أن التركيز على النقل النهرى سيساهم بشكل فعال سيحقق توفير ما لا يقل عن 70% من استهلاك السولار المدعوم من خزينة الدولة فى نقل البضائع، ونزع ما لا يقل عن 240 سيارة نقل يوميا عن الشوارع وطرقات مصر، مما يقلل من نسبة استهلاك الطرق وكثرة الحوادث والازدحام".

من جانبه، وقال صلاح توفيق، رئيس مجلس إدارة شركة ميد سوفتس، والعضو المنتدب لشركة النيل للتفريغ والتخزين، إن أهمية هذه المشروع تتمثل فى مساهمته فى الاعتماد على نهر النيل كشريان حيوى لنقل الشحنات المختلفة من الشمال للجنوب والعكس، وفى سرعة تفريغ الشحنات المختلفة، فضلا عن توفير صوامع لتخزينها".

وأشار إلى أن النقل النهرى يتميز بالعديد من الخصائص، إذ يستهلك قدرًا أقل من الطاقة التى تكلف ميزانية الدولة أكثر من 50 مليار جنيه سنويا، كما يتميز بقدرته على نقل كميات أكبر بكثير من البضائع، مقارنة بالنقل البرى، مع تقليل استهلاك الطرق البرية (هلك الإسفلت)، وتقليل معدل حوادث الطرق وانبعاث الغازات الضارة بالبيئة.

الجدير بالذكر أن مصر تستورد مصر حوالى 15 مليون طن من الحبوب سنويا، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم تدريجيًا على مدار السنوات الخمس القادمة بمعدل 3%، وسيعمل المشروع الجديد على رفع الضغط عن الموانئ والطرق المصرية.
 

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1316814&SecID=24#.Um8t5krQhW0



------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

رسالة الفاتيكان للأزهر تنهى قطيعة 33 شهرا
المصدر: الأهرام اليومى

بقلم:   ابراهيم عمران


رسالة يحملها وفد من الفاتيكان، وتتضمن دعوة من البابا فرانسيس إلى الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر لحضور مؤتمر دولى فى روما حول السلام والتعايش بين الأديان، أنهت قطيعة استمرت 33 شهرا بين الأزهر والفاتيكان.
القطيعة جاءت بقرار من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر فى يناير 2011 احتجاجا على تدخلات غير مقبولة من البابا السابق بنديكت السادس عشر فى شئون المسلمين.
مبادرة البابا فرانسيس بدعوة الدكتور الطيب، قابلها شيخ الأزهر بخطوة مماثلة، وهى الاستجابة للدعوة، والمشاركة بوفد مصرى فى الحوار برئاسة الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية.
وأكد المفتى أن التعايش والحوار ضرورة دينية وعقلية وبشرية، ولكن إنجاح الحوار يتطلب احتراما متبادلا لعقيدة كل طرف، موضحا أن رسائل البابا فرانسيس للأزهر أكدت حرصه على الحوار.
وأضاف أن الأزهر يدعو إلى السلام والحوار بين أتباع الديانات السماوية، ولا يقبل المساس بالإسلام، أو الإساءة إلى رموزه، أو التدخل فى شئون مصر.
وفى الوقت نفسه، أكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر ترحيب المشيخة بعودة الحوار مع الفاتيكان وفق ضوابط وشروط، أبرزها الاعتراف بالآخر، والابتعاد عن محاولات تذويب الهوية.
ومن ناحيتهم، طالب علماء الدين الإسلامى بصياغة معاهدة بين الفاتيكان ومسلمى العالم كافة، يلتزم فيها كل طرف باحترام عقيدة الآخر، وعدم الانتقاص منها، لما تمثله المعتقدات من قداسة واحترام.
بعد انقطاع دام 33 شهرا، هي المدة التي جمد فيها الأزهر الشريف حواره مع الفاتيكان في يناير عام 2011 ردا على تصريحات بنديكت السادس عشر، بابا الفاتيكان السابق، وتدخلاته في أوضاع المسلمين في الدول العربية. من جديد شهدت العلاقات بين الجانبين انفراجة تمثلت في زيارة وفد الفاتيكان إلى مشيخة الأزهر وتسليم رسالة من البابا الجديد إلى فضيلة الإمام الأكبر لحضور مؤتمر دولي بروما حول السلام والتعايش بين الأديان. وجاءت زيارة مفتي الديار المصرية، إلى روما للمشاركة في أعمال المؤتمر ممثلا عن شيخ الأزهر، وتوقيت الزيارة وما تضمنته من مقابلة لفضيلة المفتي مع البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، لتشكل تطورا بالغ الأهمية قد ينعكس إيجابيا على الحوار بين الأزهر والفاتيكان.
ومنذ تجميد عمل لجنة الحوار المشترك بين الأزهر الشريف والفاتيكان في مطلع عام 2011 لم يقم أي ممثل للأزهر الشريف بزيارة إلى الفاتيكان، ومن ثم فإن مشاركة قامة دينية أزهرية بقيمة المفتي، تعد بداية طيبة للنظر بجدية في استعادة الحوار بين الجانبين، خاصة في ظل التطورات الإيجابية الأخيرة، وحرص البابا فرانسيس على الحوار مع الأديان، خاصة مع الإسلام من خلال الأزهر الشريف، وهو ما بدا واضحا منذ كلمته بمراسم تنصيبه في 19 مارس الماضي.
وحول جدوى تلك الزيارة، يقول الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية: إن كل رسائل البابا فرانسيس إلى الأزهر تؤكد حرصه على الحوار مع الأديان وخاصة مع الأزهر لأنه حامل لواء الإسلام بوسطيته واعتداله، كما أنه الأزهر يدعو إلى السلام والحوار بين أتباع الأديان السماوية شريطة الاحترام المتبادل بين كل الأطراف في وقت لا يقبل فيه المساس بالإسلام أو الإساءة إلى رموزه أو التدخل في شئون البلاد.
وأضاف: إن التعايش والحوار والتعاون ضرورة دينية وعقلية وبشرية، وإن كانت تستلزم وجود شركاء لديهم الرغبة الجادة الصادقة فى الحوار، ذلك الحوار النابع من الاعتراف بالهويات والخصوصيات واحترام الآخر، والقائم على التعددية والتنوع الثقافى دون أن يطمس طرفا منهما، خاصة وأن الأزهر الشريف فى مصر حقق نجاحات كبيرة داخلية وخارجية في إدارة حوارات دينية حقيقية راعت الضوابط العلمية وثوابت الدين، وحقق المصالح الوطنية.
- محاولات تذويب الهوية
من جانبه أكد الدكتور عباس شومان وكيل، شيخ الأزهر، أن الحوار مع الفاتيكان مفتوح بشرط ألا يكون هناك مساس بالديانات أو مناصرة لإسرائيل علي حساب الشعب الفلسطيني. وأن يقوم الحوار على أساس الاعتراف بالآخر والابتعاد عن محاولات تذويب الهويات وتحقير الثقافات واعتماد منطق الاستعلاء والتفوق والإملاء وادعاء امتلاك الحقيقة في مشاريع الإصلاح والتدخل فيما لا يجوز.
وأضاف: أن الأزهر الشريف، يتعامل مع كل الديانات والكنائس في العالم بشرط عدم المساس بالدين الإسلامي ورموزه والمسلمين، كما أن الأزهر فتح قنوات للحور بين الديانات الأخرى بحيث لا تكون هناك مناهضة أو تعصب لدين أو مذهب علي الآخر، أو تحيز أو مناهضه لشعب علي حساب الآخر.
وفي سياق متصل يقول الدكتور محمود عزب، مستشار شيخ الأزهر لشئون حوار الأديان، أن الأزهر مع مركزه للحوار يتحاور مع كل الراغبين في الحوار داخل الوطن وخارجه، ولا يستثني أحدا مادام الحوار سلميا قائما على الاحترام المتبادل مع التزام آدابه وقواعده، كما يتحاور الأزهر مع المسيحيين في العالم كله، وفي مقدمتهم الكاثوليك في كل بلاد الغرب، أما الكاثوليك المصريون، فهم عضو أساسي في بيت العائلة المصرية وفي حوار عملي بناء على أرض الواقع في وطننا، ولم يكن لهم علاقة بالخلاف مع الفاتيكان.
وأوضح أنه بعد اعتزال البابا السابق أبدى الأزهر استعداده لفتح صفحة جديدة والعودة إلى الحوار منتظراً دائماً علامة إيجابية من الفاتيكان، وأعلن الأزهر ذلك في حينه، وأرسل الإمام الأكبر بنفسه برقية تهنئة للبابا، ثم جاءت دعوة الفاتيكان لشيخ الأزهر، وتلبية الدكتور أحمد الطيب لتلك الدعوة وذلك بايفاد فضيلة المفتي لحضور أعمال المؤتمر لتشكل بادرة حسن نوايا من جانب الأزهر لعودة الحوار بين الأزهر والفاتيكان.
- سبل إنجاح الحوار
وحول سبل إنجاح مبادرات الحوار بين الأديان تقول الدكتورة إلهام شاهين، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، أن احترام المسلمين لأتباع الديانات الأخرى أصل من أصول الدين، ولا يستقيم في منطق العقل محاكمة دين من الأديان بجرائم الحركات المسلحة التي ترتكبها فئة منحرفة باسم هذا الدين وتخرج على ما تقرره دعوة الأديان وأصولها وثوابتها، فهذا يؤدي إلى اختلاط الأوراق.
وطالبت بأن يؤكد الحوار عمق العلاقات الودية بين الإسلام والأديان عموما وعلى الأخص الدين المسيحي، وأنه لا خيار للمسلم في احترام المسيحية واليهودية كديانتين سماويتين وعدم المساس بأي من الديانتين ولو بخاطرة من خطرات نفسه وإلا انتفى عنه وصف الإسلام، كما أن العلاقة الحميمة التي يؤكدها الإسلام بين المسلمين وأتباع الديانات الأخرى ليست أمرا مصطنعا فرضته العلاقات السياسية أو الرغبة في إقرار حسن الجوار بل هي أصل من أصول الدين وثابت من ثوابته التي لا تتبدل بتبدل الأحوال والظروف.
وأضافت: رغم أن نظرة العالم العربي تجاه الغرب تحكمها عناصر ومقومات تحاصرها وتلقي بظلالها عليها تتجلى في الحروب الصليبية، وسيطرة الاستعمار، وقضية فلسطين، وازدواجية المعايير في العلاقات بين العالم الإسلامي والغرب، إلا ان هذا لا يعني عدم إدراك العرب قيمة التقدم العلمي الذي بلغته أوروبا كما لا يعني إنكار عمق الروابط القائمة بين العالم العربي وأوروبا حتى في زمن الحروب.
وشددت على أن العالم العربي هو عالم جوار وتواصل مع العالم الأوروبي، وان هناك أقليات عربية وإسلامية تعيش في الدول الغربية وتتمتع بحقوق المواطنة وتنعم بالحرية التي ينعم بها الأوروبيون أنفسهم وان قيم الحوار والتفاهم كفيلة بالقضاء على وهم الخوف العدواني من المسلمين، وإعادة اكتشاف الإسلام والمسلمين في الصورة الذهنية لدى الغرب.
من جانبه يشترط الدكتور عبدالفتاح إدريس، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، لإنجاح الحوار أن يكون هناك احترام متبادل لعقيدة كل طرف من الأطراف وألا يكون هناك همز أو لمز علي رموز الدين الإسلامي أو المسيحي، وان يكون للفاتيكان دور في كبت الجماح لأصحاب الأفكار المتطرفة الذين يخرجون بين الحين والآخر للتهديد بإحراق كتاب الله أو الإساءة إلي نبي الإسلام أو الدين الإسلامي أو رموز الإسلام بوجه عام، وأن تكون هناك نقاط محورية بين الفاتيكان وقيادات العالم الإسلامي للتدخل في الوقت المناسب في هذه البلاد وغيرها لنشر السلام للعيش في سلام وكذلك لحل هذه المشاكل التي تنجم عن الدين أو العقيدة بين المسلمين وغيرهم في هذه البلاد.
كما طالب بصياغة معاهدة بين الفاتيكان والمسلمين في العالم يلتزم بمقتضاها كل طرف باحترام عقيدة الآخر وعدم التنقيص منه لما تمثله هذه المعتقدات من قداسة واحترام.


http://digital.ahram.org.eg/Community.aspx?****=1445064


----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

بالفيديو.. أيمن يونس: سفر لاعبي الزمالك لأي دولة "مباح" ما عدا قطر وإسرائيل

 
الإثنين 28.10.2013 - 10:38 م

أحمد حسني
 


أكد أيمن يونس، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك المُعين والمسئول عن ملف كرة القدم بالقلعة البيضاء، أن رفضه لسفر لاعبي قطاع الناشئين إلى قطر جاء نتيجة للموقف المصري العام تجاه هذه الدولة.

وشدد يونس في تصريحات هاتفية لبرنامج "كورة كل يوم" عبر قناة النهار رياضة، أنه سيوافق بحكم منصبه كعضو مجلس القلعة البيضاء وإشرافه على كرة القدم على سفر أي لاعب بالقلعة البيضاء لأي دولة في العالم ما عدا قطر وإسرائيل.

وتابع عضو المجلس الأبيض أنه ضد إقحام الرياضة بالسياسة، ولكن لكل قاعدة استثناء وهو الأمر الذي ينطبق على دولتي قطر وإسرائيل لموقفهما المعلن من الشعب المصري.

تجدر الإشارة أن أولياء أمور بعض اللاعبين بصفوف قطاع الناشئين قد طلبوا من مجلس الإدارة الموافقة على سفر أولادهم لخوض تجربة احتراف في قطر بداعي توقف النشاط، إلا أن مجلس القلعة البيضاء رفض هذا الأمر شكلاً وموضوعاً.

http://www.el-balad.com/659822


-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


طيب بالذمة واحد زيه  ---- يترد عليه باى كيفية
اهو  بدا يسحب ناعم
لما انتوا مش اد اللعب  ---- بتلعبوا ليه  6



بالفيديو.. السفير التركي بالقاهرة: نحترم شيخ الأزهر بشدة.. وخطأ في الترجمة سبب الاحتقان بين أنقرة والطيب


الإثنين 28.10.2013 - 10:17 م

كتب - وليد رفعت
 


قال السفير التركي بالقاهرة حسين بوصطالي إنه يحترم شيخ الأزهر ويقدره ونال شرف مقابلته وزيارته أكثر من مرة لافتاً إلى أن الدولة التركية تقدر أيضا الأزهر وشيخه .

وتابع بوصطالي خلال لقائه على فضائية "الحياة" أن خطأ بالترجمة هو سبب الاحتقان في العلاقات بين تركيا والأزهر منوهاً أن تركيا تتمنى عودة السفير المصري لأنقرة قريبا.

ونوه بوصطالي أنه قدم تقارير خاصة حول الوصول لأجواء متميزة بين البلدين خاصة وأنه شعر بضيافة المصريين بعد عودته عقب قطع العلاقات مشيراً أن المسئولين الحكوميين أيضا رحبوا به.
قال السفير التركي بالقاهرة حسين بوصطالي إنه يحترم شيخ الأزهر ويقدره ونال شرف مقابلته وزيارته أكثر من مرة لافتاً إلى أن الدولة التركية تقدر أيضا الأزهر وشيخه .

وتابع بوصطالي خلال لقائه على فضائية "الحياة" أن خطأ بالترجمة هو سبب الاحتقان في العلاقات بين تركيا والأزهر منوهاً أن تركيا تتمنى عودة السفير المصري لأنقرة قريبا.

ونوه بوصطالي أنه قدم تقارير خاصة حول الوصول لأجواء متميزة بين البلدين خاصة وأنه شعر بضيافة المصريين بعد عودته عقب قطع العلاقات مشيراً أن المسئولين الحكوميين أيضا رحبوا به.


http://www.el-balad.com/659801

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

اهتمام إعلامي واسع بزيارة "زعزوع" لإيطاليا وإبراز لخبر الإجراءات الضرورية لرفع حظر السفر عن مصر

 

الإثنين 28.10.2013 - 09:56 م

كتب - محمد الاسكندرانى
 
أفردت عدة صحف إيطالية كبرى، العديد من الأخبار حول زيارة وزير السياحة هشام زعزوع لإيطاليا، فقد جاء بمجلة GUIDA VIAGIGI خبر تحت عنوان "بدء الإجراءات والمبادرات لرفع حظر السفر عن مصر"، حيث تناول الخبر لقاء هشام زعزوع وزير السياحة والسيدة Emma Bonino وزيرة الخارجية الايطالية والذي تركز على الصعوبات الناتجة عن الحظر للعاملين بقطاع السياحة من الجانبين الإيطالي والمصري هذا، وقد تم الاتفاق بين الجانبين على البدء بطريقة تدريجية عمل الاجراءات الضرورية لرفع حظر السفر عن مصر.

وفي سياق متصل، نشر الموقع الإلكتروني الشهير Oggi Notizie تحت عنوان "قريباً رفع حظر السفر على مصر"، الذي جاء فيه قريباً سوف تعود مصر لتكون بين المقاصد السياحية التي ينصح للسفر إليها من قبل منظمي الرحلات والشركات السياحية والإجراءات اللازمة لرفع الحظر.

ونشرت مجلة Agenzia di viaggi خبراً تحت عنوان "الوزير زعزوع يعقد لقاء مع ايما بونينو" تناول الخبر بأن زعزوع وصل إلى ريميني لطمأنة المهنيين العاملين بالسياحة ولشرح حقيقة الوضع في مقاصد البحر الاحمر التي تنعم بالأمن والأمان.

وركزت وكالة الأنباء الايطالية ANSA في خبرها عن تواجد وزير السياحة المصري هشام زعزوع بمعرضTTG لعقد لقاءات مهنية وزيادة مساحة الجناح المصري في المعرض هذا العام ولقاء الوزير مع وزير الخارجية الإيطالية، وذلك لمناقشة وشرح الخطوات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتأمين السائحين وذلك لرفع حظر السفر المفروض من قبل الخارجية الإيطالية.

وكتبت مجلات Tourism&Attualite وTraveling Interline وIL SECOLO XIX و Travel no stop وTravel Quotidianoعن لقاء وزير السياحة بوزير الخارجية الإيطالية والصعوبات الناتجة عن الحظر للعاملين بقطاع السياحة من الجانبين الايطالي والمصري وانه تم الاتفاق بين الجانبين على البدء بطريقة تدريجية عمل الاجراءات الضرورية لرفع حظر السفر عن مصر .

http://www.el-balad.com/659526

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

ونعمل على تقوية العلاقات بين البلدين..
السفير التركى: العمل فى مصر فخر لأى دبلوماسى أجنبى
الإثنين، 28 أكتوبر 2013 - 22:02
السفير حسين عونى بوطصالى سفير تركيا بالقاهرة
كتب عبد الوهاب الجندى

قال السفير حسين عونى بوطصالى، سفير تركيا بالقاهرة، إن العمل فى مصر هو فخر لأى سفير أجنبى، مؤكداً على استمرار العلاقات بين مصر وتركيا وفقا لخارطة الطريق بعد ثورة 30 يونيو.

وأضاف، خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أنه يتمنى عودة السفير المصرى لأنقرة فى القريب العاجل لمواصلة أعماله والترابط بين البلدين، مضيفاً نتمنى أن تمر التوترات بسلام لتعزيز العلاقات مع مصر، لافتا إلى أن وسائل الإعلام عليها دور كبير فى تقوية العلاقات بين البلدين.

وأشار السفير التركى إلى أن هناك تعاونا اقتصادا كبيرا بين البلدين لم يتأثر رغم التوترات التى شهادتها العلاقات فى الفترة الأخيرة على المستوى السياسى، مؤكداً على حرص تركيا على زيادة هذا التعاون.

وأوضح "عونى" أن تركيا تقدر أهمية الأحداث التى تمر بها مصر، موضحا أن الجانب التركى ينظر لمصر على أساس أنها شريك أساسى ورئيسى لها.


http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=1317112#.Um9YAErQhW0


ومع ذلك لا يجب ان يتم الخداع بهذا الكلام و الحديث المعسول فهو كالسم فى العسل
وخير دليل ما يحدث فى فندق الفورسيزون فى  .......

عندنا من الرجال و بفضل الله من يملكون مجاراة مثل هؤلاء و ستكشف الايام المقبلة
وبفضل الله المزيد ووقتها  ---- اريد ان ارى اصحاب الافواه و الحناجر البالية

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اخبار مصر ---------- 28 اكتوبر 2013 متابعة احداث اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين