أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تجهيز السفن الحربية الخفيفة بمدفعية عيار 30 ملم من طراز "كارتوان-بوما الروسية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  تجهيز السفن الحربية الخفيفة بمدفعية عيار 30 ملم من طراز "كارتوان-بوما الروسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: تجهيز السفن الحربية الخفيفة بمدفعية عيار 30 ملم من طراز "كارتوان-بوما الروسية    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:34

بدأ مكتب "أميتيست" للتصاميم بتطوير نظام مدفعية خفيف الوزن من طراز "كارتوان-بوما" خاصة للسفن الحربية، والتي تعتبر أخف وزناً من المدفعية الحالية بأربع مرات. وبفضل هذا السلاح الجديد تحصل السفن الخفيفة على القدرات القتالية الثقيلة.
وفي مقابلة لنائب مدير عام مكتب التصاميم يوري غلادكيخ مع صحفية "إزفيستيا" أشار المهندس الروسي أنه تم تخفيف الوزن بفضل المواد المركبة التي تم استخدامها،وأضاف قائلاً:
"يتم إنشاء منظومة تشمل المدفع ونظام إدارة الذخيرة، مع الإشارة إلى أن المدفع السابق كان يتمتع بسبطانتين وكان يزن نحو 97، أما المدفع الحالي عبارة عن سبطانة واحدة ويزن 24، ويعود ذلك بفضل استخدام الحلول التقنية الجديدة وإدخال مكونات جديدة من الأجهزة، بما في ذلك المواد المركبة".
والفرق الرئيسي بين النموذج الجديد والقديم ذو عيار 130 ملم هو في نظام التحكم في إطلاق النار والذي يتوافق ليس فقط مع أي أنظمة أخرى من المدفعية البحرية، ولكن أيضاً مع منظومة "بيريغ" المخصصة للقوات البرية.
ويقول يوري غلادكيخ بهذا الصدد: "على عكس النظام السابق، يتم إنشاء منظومة شاملة لجميع العيارات ولأسلحة المدفعية التابعة للقوات البحرية. سابقاً كان لكل عيار نظام تحكم خاص به. وبفضل تصميم نظام موحد قمنا بتخفيض عدد من أنظمة الإدارة، قمنا بالحد من عدد الأجهزة. ونتيجة لذلك انخفضت التكلفة، وتمكنا من التحكم بعيار المدافع ذات السبطانات 30 ملم أو 130 ملم".
جدير بالذكر أن المنظومة الجديدة صالحة لأي سفينة تكون المدفعية إحدى الأسلحة المستخدمة فيها، ولكن قبل كل شيء، سيتم تثبيتها على فرقاطات من طراز 22350 مثل سفينة الأميرال كاساتونوف وسفينة الأميرال غولوفكو، وغيرها من السفن الأخرى.
ويضيف يوري غلادكيخ بهذا الصدد قائلاً: "لقد ركزنا كل جهودنا على مسألة تقليص الوزن، بحيث يمكن تثبيت هذه المنظومة على متن السفن الصغيرة نسبياً. سابقاً كان بإمكاننا تثبيت المدفعية على السفن بعامل إزاحة يقدر نحو 6-7 آلاف طن، أما الآن فنحن بإمكاننا وضعها على متن السفن مع عامل إزاحة يقدر نحو ألفي طن، وهذا يعزز القدرات القتالية ضد الأهداف الساحلية والبحرية إلى مستوى السفن ذات النزوح الأكبر".
وفي إطار الحديث عن الميزات الفنية للمنظومة الجديدة أشار يوري قائلاً:
"بالمقارنة مع ما كان عليه من قبل، فإن المدى المجدي للنيران سوف يزداد بمقدار الضعف في المستقبل المنظور. كما ستزداد الكفاءة أيضاً بمقدار الضعف أيضاً، مع العلم أن معدل الإطلاق سوف يتجاوز 30 طلقة مدفع في الدقيقة الواحدة. من المتوقع أن تزداد الموثوقية بنحو 1.5 مرة، مع الإشارة إلى أن المنظومة الجديدة تحتاج إلى ثلاثة أشخاص من أجل إدارتها بدلاً من ستة أشخاص كما كان سابقاً.
جدير بالذكر أن المنظومة سوف تكون جاهزة بحلول عام 2015. ومن أجل القيام بأعمال بحث وتطوير على المنظومة الجديدة في الأعوام 2013-2014 سوف يحصل مكتب التصاميم على مبلغ قدره 776 مليون روبل، مع العلم أن شركة "م.ز. أرسنال" هي التي ستقوم بإنتاج 130 ملم لمنظومة المدفعية "كارتوان-بوما".

http://arabic.ruvr.ru/2013_10_28/123531089/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3450
معدل النشاط : 4773
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: تجهيز السفن الحربية الخفيفة بمدفعية عيار 30 ملم من طراز "كارتوان-بوما الروسية    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 16:14

يا اخوان روسيا عادت وبقوة اكثر من ذي قبل في مجال التصنيع العسكري والتكنولوجيا العسكرية وخصوصا بعد توقف طويل بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohammed m.mohammed

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : مزاج حربي
التسجيل : 11/09/2013
عدد المساهمات : 409
معدل النشاط : 493
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجهيز السفن الحربية الخفيفة بمدفعية عيار 30 ملم من طراز "كارتوان-بوما الروسية    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 16:58

@عراقي وافتخر2 كتب:
يا اخوان روسيا عادت وبقوة اكثر من ذي قبل في مجال التصنيع العسكري والتكنولوجيا العسكرية وخصوصا بعد توقف طويل بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.
ليست قوة وكفائة السلاح الروسي هي التي قلت... وانما الاقبال على السلاح الروسي قل لسبب غير معروف... لكن الان الاقبال على السلاح الروسي اصبح في اوج عطاءه... تقبل تحياتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تجهيز السفن الحربية الخفيفة بمدفعية عيار 30 ملم من طراز "كارتوان-بوما الروسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين