أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بماذا تستطيع ايران ان تؤذي اسرائيل ؟ - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بماذا تستطيع ايران ان تؤذي اسرائيل ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
emas alsamarai

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : كان يا ما كان
المزاج : سبحان الله وبحمده سبحان ربي العظيم
التسجيل : 11/03/2013
عدد المساهمات : 930
معدل النشاط : 952
التقييم : 95
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بماذا تستطيع ايران ان تؤذي اسرائيل ؟   السبت 26 أكتوبر 2013 - 19:19

الأخوة أصحاب النقاش الكرام:

لقد تابعت هذا الموضوع منذ البداية وقرأت كافة التعليقات .

وأود أن أضيف حقائقا أكيدة عن هذا الموضوع .

 فليس هنالك من صحة لموضوع أن (ايران واسرائيل .. وجهان لعمله واحده : ولا ينكر هذا أحد) فلا صحة لذلك أطلاقا !

حيث أن من قتل ال 6000 جندي أمريكي في العراق من عام 2003 والى حد نهاية الأحتلال الأمريكي للعراق في نهاية عم 2011 وتسبب بخسائر مادية قدرتها أمريكا بحدود 12 تريلون دولار !

هي إيران وسوريا على وجه خاص .

فقد كانت الأولى هي من يدعم تنظيم القاعدة وبكل ما يحتاجه من المال والسلاح وكذلك عن طريق أدخال المقتلين العرب والأجانب من أفغانستان الى العراق .

ولقد عرضت القوات الأمريكية والعراقية من على شبكات التلفزة أشكالا من العبوات الأيرانية الصنع وعلى شكل عبوات مخروطية ذات أتجاه واحد بالتفجير وكذلك عبوات مموهة على شكل طابوقة بناء (بلاستيكية ) بحيث تعجز منظومة كشف الألغام داخل دبابات الأبرامز M1A2 من أكتشافها وكذلك تم القبض على الكثير من الشاحنات المحملة بالتي ان تي وكذلك مادة C4 الخاصة بالأحزمة الناسفه. ناهيك عن مليارات الدولارات التي كانت تتطلب كصرفيات على شكل شراء الأسلحة والسيارات اللأزمة لتلك العمليات القتالية وأسكان وأطعام المقاتلين والذين كانوا بحدود عشرات الآلآف من المقاتلين العرب والأجانب وكما كان معروفا بأن السيارة المفخخة الواحده كانت تكلف بحدود 100 ألف دولاارا ! وقد تم تفجير( ومازالت المفخخات مستمرة) بحدود 12000سيارة مفخخة على القوات الأمريكية والعراقية وكذلك على المدنيين العزل . ولا ننسى الدور السوري المتوافق والمتعاضد مع إيران ولنفس الدعم !

وهنالك أتهامات موجودة على اليوتوب يتهم فيها رئيس الحكومة العراقية الحالية الحكومة السورية والإيرانية على تدمير وتحطيم العراق . وذلك ما نفاه الرئيسان الإيراني والسوري !

وصرح الرئيس الإيراني حينها بأن إدعاءات الحكومة العراقية عارية من الصحة تماما !

وفيما علق الرئيس السوري من أن كلام رئيس الوزراء العراقي كلام (...) !

وهدد رئيس الوزراء العراقي سوريا من أنه سيرفع شكوى لدى الأمم المتحدة ضد سوريا على أدخالها الأفواج المؤلفة من الأرهابيين والشاحنات المفخخة الى العراق !

وربما يتصور البعض بأنني قد خرجت عن الموضوع!

لا بل على العكس فأن ما تقدمت به من شرح مختصر إنما هو بداية لهذا الموضوع !

فقد كان الغرض من الدعم الإيراني - السوري للأعمال القتالية ضد القوات الأمريكية وكذلك تأجيج الصراع الطائفي في العراق إنما لغرض واحد فقط : وهو؟

جعل العراق مستنقعا لأمريكا ولغرض محاربتها بأياد عراقية وعربية وأجنبية (كانت تتصور بأنها تجاهد في سبيل الله!!!) وأفشال عماية أحتلالها للعراق وكما فعلت هي (أمريكا) ضد الأتحاد السوفياتي السابق وعندما أفشلت أحتلاله لأفغانستان بأيادي أفغانية وعربية وأجنبية !

وهذه حقائقا أرجوا من الجميع عدم الشك بصحتها !

والى درجة أن الرئيس الأيراني السابق محمود نجادي عندما كان يزور المنطقة الخضراء المحصنه( التي تضم قصر رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء العراقي بالإضافة الى السفارة الأمريكية وغيرها من المواقع المهمة) كنا نتراهن في العراق على أن تنظيم القاعدة سوف لن يرمي المنطقة الخضراء مادام الرئيس الإيراني موجودا فيها ! بينما كانت هذه المنطقة ترمى يوميا بصواريخ الكاتيوشا والصواريخ الموجهة والهاونات يوميا !

نعود الى موضوعنا مرة أخرى بعد ذلك التوضيح الثاني .

أن من المعروف أن أمريكا وإسرائيل وجهان لعملة واحدة !

والبرنامج النووي الإيراني مخيف جدا بالنسبة لدى إسرائيل !

والدولة الوحيدة القادرة حلى حماية الوجود الإسرائيلي  هي أمريكا ومن دون منازع !

وقد صرح الرئيس الأمريكي جورج بوش (الأبن) عند أندلاع الحرب لإسقاط الرئيس العراقي الراحل صدام حسين عام 2003 بأن ما يهمه في هذه الحرب هو ضمان أمن إسرائيل !!!

(كون الرئيس العراقي الراحل صدام حسين كان يدعم العمليات الجهادية والأنتحارية وغيرها من أشكال الدعم اللا محدود ماديا رغم تجويع الشعب العراقي المحاصر عالميا !)

ولذلك فعلت إيران وسوريا ما فعلت بالقوات الأمريكية في العراق لكي لا تكون الصفحة الثانية بعد العراق إيران  أو سوريا !

ويرجى ملاحظة التخوف الأمريكي (الشعبي المعارض) من التدخل العسكري (جويا فقط) في الأزمة السورية لما لمسوه من خسائر لم يكونوا يتوقعون حجمها الهائل والمأساوي جدا في العراق !  

لقد نجحت إيران في تحديد وبل تجميد الدور الأمريكي في المنطقه عسكريا !

ورغم أن تنظيم القاعده يمثل المتشددين من طائفة معينة ( وغرضه الجهاد ضد أمريكا)
وأن إيران تمثل المتشددين من الطائفة الأخرى (وغرضها إفشال الأحتلال الأمريكي للعراق) إلا أن المصالح أتفقت على ذلك الهدف الواحد :

أمريكا !!!

وأن الأزمة السورية الحالية والتي مضى على بدايتها بحدود سنتين ونصف السنة لم تكن لتندلع من دون دعم وتخطيط خارجي !

والغرض منه بدأ تصفية الحساب مع سوريا أولا .
ومن ثم لإضعاف الهلال الطائفي ثانيا (حسب ما يتداوله السياسيون من تلك التسمية) الإيراني -العراقي- السوري- اللبناني ( تنظيم حزب الله) .
 وثالثا لتحديد ومحاصرة إيران (منع الدعم الإيراني لسوريا وحزب الله اللبناني) من أن تكون لديها يد تطول إسرائيل !

ومثلما تفضل الأخوة الأعضاء في التعليق أعلاه من الدعم الإيراني لسوريا وحزب الله موجودا والحدود مفتوحة بينهم وبين إسرائيل .

والخلاصة أن إيران قد ضربت وقتلت القوات الأمريكية في العراق وكذلك فعلت في إسرائيل  بمبدأ أن الصواريخ التي قصفت إسرائيل كانت إيرانية !!!

وأن أمريكا وإسرائيل لن تنسى ولن تغفر لمن قاتلها وأنزل خسائر بها (صدام حسين مثلا ! والذي صبرت عليه أمريكا من سنة 1990 والى حد سنة 2003 !!!) .

وملاحظة مهمة جدا في نظري :

أن من يخاطر بمقدرات وأرواح بلده ضد عدوا أكبر بكثير من حجمه (أمريكا) فإما يكون :
مجنونا ...أو ...متوهما بوهم كبير !!!
أو ... يريد صنع دعاية كبيرة لنفسه وسط أعدادا غفيرة مؤيدة (لتلك الأفكار الغير سوية) من أخوتنا (شعوبنا العربية فقط) للأسف الشديد .

والتي ترى في الديكتاتور وفي المجنون وفي المجرم شيئا آخرلا تراه باقي شعوب الأرض !

والبعض يصفق لأي دولة تريد المناطحة مع أمريكا ولكنه يعارضها وبشدة فيما إذا كان ذلك البلد (المتناطح)هو بلده هو !

والموضوع ليس موضوع إنبطاحا !

وأنما موضوع العودة الى كتاب الله عز وجل ( لايكلف لله نفسا إلا وسعها) البقره 286.

وكذلك سنة رسول الله (ص) رحم الله أمرأ عرف قدر نفسه.

وآسف جدا على الإطالة . وشكرا جزيلا لكافة الأخوة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2901
معدل النشاط : 2526
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بماذا تستطيع ايران ان تؤذي اسرائيل ؟   السبت 26 أكتوبر 2013 - 19:51

المشكلة عندنا ان العالم له وجهان: جيد و سيء. و يتم تصنيف الجميع تبعا لذلك. السياسة و الفكر اﻹستراتيجي غير هذا الكلام تماما. كل دول العالم لها مصالح. و اي علاقة ثنائية بين دولتين في المنطقة تدخل فيها عوامل الثقافة و الجغرافيا و التاريخ بشكل مشابه ﻷوروبا قبل الحرب العالمية اﻷولى: 
1- التفكير القومي الشوفيني المتبوع بالعواطف الدينية.
2- قمع اﻷخر و رفض وجوده اطلاقا. 
3- من ليس معنا فهو ضدنا.
4- حكم لنخبة تسير الشعوب لمصالحها باستخدام ادوات غسيل الدماغ المعروفة.

لمن يضع ايران و اسرائيل في سلة واحدة نقول: اطماع ايران التوسعية معروفة في المنطقة منذ ايام تنافس الصفويين و العثمانيين. و بعد انهيار مشروع الدولة القومية العربي "البعث بجناحيه في العراق و سوريا و الناصرية" اصبح الشرق اﻷوسط منطقة مباحة للقوى الساعية لبسط نفوذها (مثلما كان الحال بعد انهيار الدولة العثمانية). و بالتالي تجد اﻹيرانيين يحاولون التمدد في هذا الفراغ ضمن الوسائل المتاحة في العراق و سوريا و لبنان و البحرين و السعودية و اليمن و غير ذلك و هذه سنة اﻷمم. و من الطبيعي ان يكون هناك فترات احتكاك بينه و بين مشاريع اخرى في المنطقة، مثل المشروع الصهيوني. حصل هذا في لبنان و انتصر الاتجاه اﻹيراني في الثمانينات و التسعينات بفرض الوجود السوري في لبنان و اخراج اسرائيل من جنوبه و بقاء قوات حزب الله على خط التماس مع اسرائيل. و في المقابل تلقت ايران صدمة كبيرة في حربها مع العراق، و تم تعويضها عندما تم تدمير النظام السابق الذي لا يختلف اثنان على وقوفه المبدأي امام المشروع اﻹيراني في المنطقة. 

العلاقات بين الأفراد اكثر تعقيدا من ثنائية عبد-سيد. أو حليف-عدو. فما بالك بدول عملاقه لها مصالح و اتجاهات متباينة قد تتحالف يوما لتتحارب في يوم اخر. أما ان نسمع ان اسرائيل و ايران اللتين تواجهتا مرارا في حروب جانبية وجهين لعملة واحدة فهذا استخفاف بالعقول. أو ان العلاقة بين امريكا و اسرائيل هي علاقة عبد-سيد (مع اختلاف الناس ايهم العبد و ايهم السيد!). كل الدول لها قدرات متفاوته و لها مجال مناورة تستطيع السعي لمصالحها من خلالة. حتى الحلفاء يضربون بعض من تحت الحزام احيانا سعيا لتنازل اكبر من الحليف العزيز. اسرائيل ترى المشروع النووي اﻹيراني خطا احمر، و ايران تراه مدخلا لنادي الكبار و مشروعا لتوحيد الشعب بالعاطفة القومية. و تجد السجال السياسي و اﻹقتصادي على اشده بين المعسكرين بينما دولنا العربية تجلس مثل اﻷيتام على موائد اللئام. أمريكا ترى البترول و امن الملاحة و اسرائيل خطا احمر و لكنها اقل ميلا للعمل العسكري. عرب الخليج مذهولين من الموقف اﻷمريكي و تحوله خلال اقل من سنة من التهديد بضرب ايران ( "كل الخيارات على الطاولة" حسب اوباما) و سوريا إلى المحادثات الهاتفية بين اوباما و الرئيس اﻹيراني و عودة المفاوضات في الملف النووي و السوري. و بالتالي تجد عرب الخليج غاضبين اﻷن من امريكا و كذلك نتنياهو غاضب من امريكا، فهل يصح ان نقول عن العرب و اسرائيل و جهان لعملة واحدة بالنسبة للإيرانيين؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رؤؤوف

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 16/10/2013
عدد المساهمات : 6
معدل النشاط : 3
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بماذا تستطيع ايران ان تؤذي اسرائيل ؟   السبت 26 أكتوبر 2013 - 19:54

@emas alsamarai كتب:
وهنالك أتهامات موجودة على اليوتوب يتهم فيها رئيس الحكومة العراقية الحالية الحكومة السورية والإيرانية على تدمير وتحطيم العراق . وذلك ما نفاه الرئيسان الإيراني والسوري !

وهدد رئيس الوزراء العراقي سوريا من أنه سيرفع شكوى لدى الأمم المتحدة ضد سوريا على أدخالها الأفواج المؤلفة من الأرهابيين والشاحنات المفخخة الى العراق !


وربما يتصور البعض بأنني قد خرجت عن الموضوع!


وأن الأزمة السورية الحالية والتي مضى على بدايتها بحدود سنتين ونصف السنة لم تكن لتندلع من دون دعم وتخطيط خارجي !
ههههههههههههههههه قصدك المالكي نفسه الذي يرسل الالاف لدعم الجيش السوري ضد المعارضة ويسمح بمرور الجسور الجوية من ايران لسوريا ههههههههههههه والله نفسه 16 

يعني طلع معك اطفال درعا عملاء للسي اي ايه وللموساد 31

هذا رد خارج عن الموضوع عن خروج عن الموضوع .... بعتذر لقطع النقاش ولكن لم استطع مسك نفسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: بماذا تستطيع ايران ان تؤذي اسرائيل ؟   السبت 26 أكتوبر 2013 - 20:02

الاخوه الاعضاء

يرجى الابتعاد عن التعليقات السياسيه والالتزام بمسار الموضوع

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
emas alsamarai

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : كان يا ما كان
المزاج : سبحان الله وبحمده سبحان ربي العظيم
التسجيل : 11/03/2013
عدد المساهمات : 930
معدل النشاط : 952
التقييم : 95
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بماذا تستطيع ايران ان تؤذي اسرائيل ؟   السبت 26 أكتوبر 2013 - 20:13

@رؤؤوف كتب:
ههههههههههههههههه قصدك المالكي نفسه الذي يرسل الالاف لدعم الجيش السوري ضد المعارضة ويسمح بمرور الجسور الجوية من ايران لسوريا ههههههههههههه والله نفسه 16 

يعني طلع معك اطفال درعا عملاء للسي اي ايه وللموساد 31

هذا رد خارج عن الموضوع عن خروج عن الموضوع .... بعتذر لقطع النقاش ولكن لم استطع مسك نفسي
أضحك على نفسك كيفما تريد !

وهذا الدليل بلسان وصورة رئيس الحكومة العراقية المالكي يتهم بشار الاسد بتدمير العراق وتعبيره للأرهابيين والمفخخات !

https://www.youtube.com/watch?v=Y_MHytJZPM4

وأن الموضوع بعد قيام الثورة في سوريا أنقلب طائفيا وتم تناسي ما بدر لمصلحة الطائفية !

والرجاء منك بعد مشاهدة الرابط أن تعيد الضحك على نفسك وبقوة !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abbas abbas

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 30/07/2013
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1052
التقييم : 53
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بماذا تستطيع ايران ان تؤذي اسرائيل ؟   السبت 26 أكتوبر 2013 - 20:22

@رؤؤوف كتب:
ههههههههههههههههه قصدك المالكي نفسه الذي يرسل الالاف لدعم الجيش السوري ضد المعارضة ويسمح بمرور الجسور الجوية من ايران لسوريا ههههههههههههه والله نفسه 16 

يعني طلع معك اطفال درعا عملاء للسي اي ايه وللموساد 31

هذا رد خارج عن الموضوع عن خروج عن الموضوع .... بعتذر لقطع النقاش ولكن لم استطع مسك نفسي
اخي انت تتكهكه كثيرا و اخاف عليك من المرض ثم قلي من قال ان المالكي يبعث برجال ليقاتلوا مع النظام تصريح المالكي :وقال المالكي في خطاب القاه في مقر الضيافة في وزارة الخارجية الروسية عند وصوله "نحن لا ندعم المعارضة السورية ولا الحكومة في دمشق". 


واضاف "نحن ضد التدخل العسكري في سوريا. سيكون هناك خطر، اذا حصل ذلك، بان تتوسع الازمة الى كل المنطقة". 


وتابع المالكي "ان رؤيتنا لحل هذه الازمة اعلناها منذ بدء الأزمة وقدمنا مبادرة تحقق للشعب السوري ما يصبو اليه وتجنب سورية وشعبها والمنطقة مخاطر الاقتتال والتدخل الخارجي". 


ويدعو العراق الى حل الازمة السورية عبر الحوار، وسبق ان طرح مبادرة تقوم على اجراء انتخابات جديدة وتشكيل حكومة انتقالية. 


وترفض بغداد تسليح اي من طرفي النزاع في سوريا حيث يدور صراع دام منذ منتصف اذار/مارس 2011 بين السلطة والمعارضة التي تعرضت للقمع اثر مطالبتها باسقاط النظام قبل ان تتحول الى حمل السلاح. 
المصدر:http://www.iraqgreen.org/modules.php?name=News&file=article&sid=32372
اذن راييت تصريح المالكي و احب ان اقول اما الكلام خير او السكوت او ابتعد عن قناة العبرية و كفى تبليا على الناس لان الرسول نهى عنه الكذب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F 22

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس مدني
المزاج : اديني فرصة أفكر وأرد عليك
التسجيل : 25/10/2013
عدد المساهمات : 526
معدل النشاط : 708
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بماذا تستطيع ايران ان تؤذي اسرائيل ؟   السبت 26 أكتوبر 2013 - 20:31

انا لست معني بالدفاع عن الصهاينة فانا اعتقد ان الصهاينة بدون الغرب كالسمك بدون ماء ولا اقلل من قدرات ايران وسوريا وحزب الله
ولكني اتحدث من ناحية عسكرية بحتة  وهي ان اسرائيل تستطيع ان تصل بعدة غواصات ومئات الطائرات وتصوب عشرات الالف من الصواريخ الدقيقة ذات القدرة التدميرية العالية الى مواقع البنية التحتية والاستراتيجية العسكرية والاقتصادية لكل من ايران وسوريا ولبنان  ولكن من الجانب الاخر وهو مغزى سؤالي الجانب الاخر لايستطيع استخدام الطيران او البحرية او القوات البرية وقد ذكرت الاسباب في مشاراكاتي السابقة ولا يعني اصابة بارجة من ان اسرائيل غير قادرة على استخدام الغواصات واخذ الحيطة في تحرك البوارج  وليس معنى اسقاط بضعة طائرات ان سلاح الجوي الاسرائيلي لن يستطيع تنفيذ مهامه
والهجمات على سوريا خير دليل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رؤؤوف

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 16/10/2013
عدد المساهمات : 6
معدل النشاط : 3
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بماذا تستطيع ايران ان تؤذي اسرائيل ؟   السبت 26 أكتوبر 2013 - 20:38

@emas alsamarai كتب:
أضحك على نفسك كيفما تريد !

وهذا الدليل بلسان وصورة رئيس الحكومة العراقية المالكي يتهم بشار الاسد بتدمير العراق وتعبيره للأرهابيين والمفخخات !

https://www.youtube.com/watch?v=Y_MHytJZPM4

وأن الموضوع بعد قيام الثورة في سوريا أنقلب طائفيا وتم تناسي ما بدر لمصلحة الطائفية !

والرجاء منك بعد مشاهدة الرابط أن تعيد الضحك على نفسك وبقوة !
انا لم اكذب كلامك ولكن اضحك لسخف الموقف للمالكي البارحة يريد اتهامه واليوم يدعهم ولكن انت فهمت بطريقة غريبة ولكن لا يهمني

ثانياً الثورة في سوريا لم تنقلب طائفية ( على حسب وصفك ) الا بعد دخول جهات خارجية صحيح ولكن من هم ؟؟ هم ايران واعوانها في المنطقة وطبعا اميركا ولكن ليس بنسب ايران الضخمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رؤؤوف

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 16/10/2013
عدد المساهمات : 6
معدل النشاط : 3
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بماذا تستطيع ايران ان تؤذي اسرائيل ؟   السبت 26 أكتوبر 2013 - 20:41

@Abbas abbas كتب:
اخي انت تتكهكه كثيرا و اخاف عليك من المرض ثم قلي من قال ان المالكي يبعث برجال ليقاتلوا مع النظام تصريح المالكي :وقال المالكي في خطاب القاه في مقر الضيافة في وزارة الخارجية الروسية عند وصوله "نحن لا ندعم المعارضة السورية ولا الحكومة في دمشق". 


واضاف "نحن ضد التدخل العسكري في سوريا. سيكون هناك خطر، اذا حصل ذلك، بان تتوسع الازمة الى كل المنطقة". 


وتابع المالكي "ان رؤيتنا لحل هذه الازمة اعلناها منذ بدء الأزمة وقدمنا مبادرة تحقق للشعب السوري ما يصبو اليه وتجنب سورية وشعبها والمنطقة مخاطر الاقتتال والتدخل الخارجي". 


ويدعو العراق الى حل الازمة السورية عبر الحوار، وسبق ان طرح مبادرة تقوم على اجراء انتخابات جديدة وتشكيل حكومة انتقالية. 


وترفض بغداد تسليح اي من طرفي النزاع في سوريا حيث يدور صراع دام منذ منتصف اذار/مارس 2011 بين السلطة والمعارضة التي تعرضت للقمع اثر مطالبتها باسقاط النظام قبل ان تتحول الى حمل السلاح. 
المصدر:http://www.iraqgreen.org/modules.php?name=News&file=article&sid=32372
اذن راييت تصريح المالكي و احب ان اقول اما الكلام خير او السكوت او ابتعد عن قناة العبرية و كفى تبليا على الناس لان الرسول نهى عنه الكذب
اول شيء اقرا مشاركتي السابقة لهذه وستفهم لوحدك

ثاني شيء الوية ابو الفضل العباس التي تذبح بالشعب السوري من اين ياتوا من المريخ مثلاً ام ان المالكي هو من يدخلها

ولكن من الاخر لكل شيء نهاية والمالكي سيحاسب يوما من الايام شاء من شاء وابا من ابا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عملاق

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 26/08/2013
عدد المساهمات : 175
معدل النشاط : 165
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بماذا تستطيع ايران ان تؤذي اسرائيل ؟   السبت 26 أكتوبر 2013 - 20:55

@F 22 كتب:
انا لست معني بالدفاع عن الصهاينة فانا اعتقد ان الصهاينة بدون الغرب كالسمك بدون ماء ولا اقلل من قدرات ايران وسوريا وحزب الله
ولكني اتحدث من ناحية عسكرية بحتة  وهي ان اسرائيل تستطيع ان تصل بعدة غواصات ومئات الطائرات وتصوب عشرات الالف من الصواريخ الدقيقة ذات القدرة التدميرية العالية الى مواقع البنية التحتية والاستراتيجية العسكرية والاقتصادية لكل من ايران وسوريا ولبنان  ولكن من الجانب الاخر وهو مغزى سؤالي الجانب الاخر لايستطيع استخدام الطيران او البحرية او القوات البرية وقد ذكرت الاسباب في مشاراكاتي السابقة ولا يعني اصابة بارجة من ان اسرائيل غير قادرة على استخدام الغواصات واخذ الحيطة في تحرك البوارج  وليس معنى اسقاط بضعة طائرات ان سلاح الجوي الاسرائيلي لن يستطيع تنفيذ مهامه
والهجمات على سوريا خير دليل
كلامك تمام
اسرائيل قادرة على استخدام الغواصات والطائرات بكل سهولة ضد ايران ولكن لن تقوم بهكذا خطوة الا اذا كانت ستقدم على الضربة النهائية لايران اي لا تقوم قائمة لايران بعدها من خلال الصواريخ والطائرات والغواصات اي بالمختصر ضربة تقضي على الاخضر واليابس

اما ايران باعتقداي ليس لديها حل الا الصواريخ الغير دقيقة التي ستستخدم على التجمعات الكبيرة لليهود بحيث القضاء على اكبر اعداد منهم ومهما كانت نسبة خطا الصاروخ

ولكن بالنسبة لسوريا وارسال جنود ايرانيين للجولان فهذا صعب ومستحيل لان اسرائيل لن تكتفي بالقضاء على هذه القوات بل ستضرب سوريا باكملها لمنعها من هكذا خطوة مرة اخرى ان حصل هذا الشيء وسوريا بالوضع الحالي لن يفرطوا بمطاراتهم وقواهم

اما بالنسبة لحزب الله فاعتقد انه ممكن يرد على اسرائيل لتخفيف الضغط على ايران ولكن سيكون سيناريو تدميري للبنان بكل معنى الكلمة وستنتهز اسرائيل هذه الفرصة للقضاء على ايران والحزب بنفس الوقت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abbas abbas

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 30/07/2013
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1052
التقييم : 53
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بماذا تستطيع ايران ان تؤذي اسرائيل ؟   السبت 26 أكتوبر 2013 - 21:00

@رؤؤوف كتب:
اول شيء اقرا مشاركتي السابقة لهذه وستفهم لوحدك

ثاني شيء الوية ابو الفضل العباس التي تذبح بالشعب السوري من اين ياتوا من المريخ مثلاً ام ان المالكي هو من يدخلها

ولكن من الاخر لكل شيء نهاية والمالكي سيحاسب يوما من الايام شاء من شاء وابا من ابا
اخي انت تتحدث عن عراقيين يقاتلون في لواء ابو الفضل لكن هل المالكي ارسلهم اجاوبك و اقول لا هم يذهبوا بطريقة غير شرعية و ذكرت لك تصريح المالكي لكن انت اخبرني جيشنا العراقي قبض على الكثير من السوريين الارهابيين فهل هذا يهني ان الشعب السوري كله ارهابي اجاوبك و اقول لك لا و اخبرني هل داعش تعتبر من الشعب السوري اذا لماذا يقتلوننا و جبهة النصرة هل هم مجاهدين تبا لجهادهم ثم من اين اتييت بكلام ان المالكي قال نحن ندعم النظام هذه مخالف و يجب عليك ان تحاسب نحن هنا محترمون و من يكذب يحاسب و ارجو من المشرفين ان يتعاملوا معك بصدق و حزم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: بماذا تستطيع ايران ان تؤذي اسرائيل ؟   السبت 26 أكتوبر 2013 - 21:08

الموضوع خرج عن مساره

تم التبليغ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بماذا تستطيع ايران ان تؤذي اسرائيل ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين