أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بوتين: الهند بدلاً من أوكرانيا...وسوريا والهند وتركيا في الطريق .

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بوتين: الهند بدلاً من أوكرانيا...وسوريا والهند وتركيا في الطريق .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بوتين: انضمام أوكرانيا للاتحاد الجمركي سيصبح مستحيلا في حال وقعت الشراكة مع الاتحاد الأوربي   الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 18:44

مينسك 24 أكتوبر 2013 /قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس إن انضمام أوكرانيا الى الاتحاد الجمركي بقيادة موسكو سيصبح أمرا مستحيلا في حال وقعت كييف على اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

وقال بوتين في ختام اجتماع المجلس الاقتصادي الأوراسي الأعلي الذي عقد هنا "سوف يكون ذلك من المستحيل حيث أن هذه الشراكة تنص على إقامة منطقة حرة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا".

وتأمل كييف، التي أعلنت مرارا عن رغبتها في الانضمام الى الاتحاد الأوروبي ، أن توقع على اتفاقيات رئيسية مع الاتحاد الأوروبي في فيلنيوس في نوفمبر، بما في ذلك اتفاقية بشأن التجارة الحرة. وهو ما أثار أعصاب موسكو حيث يتخوف الكريملين أن تتسل البضائع الأوربية الى الاتحاد الجمركي من خلال أوكرانيا وبالتالي صعوبة السيطرة الجمركية.

بيد أن بوتين أكد أن روسيا ليست مع أو ضد مسعي أوكرانيا للانضمام الى الاتحاد، قائلا " هذا ليس شأننا، وهذا حق سيادي للشعب والسلطات الأوكرانية نيابة عن الرئيس والبرلمان والحكومة".

ووافقت الحكومة الأوكرانية على مسودة اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوربي في سبتمبر، ما مثل أول خطوة على طريق العضوية الكاملة بالاتحاد.

من جانب أخر، تضغط موسكو بشكل متزايد على كييف للانضمام الى الاتحاد الجمركي مع بيلاروسيا وقازاقستان. وقالت أوكرانيا، وهي الآن دولة مراقبة في الاتحاد الجمركي، انها لن تتنازل عن العضوية الكاملة في الكتلة.

صحيفه الشعب الصينيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بوتين: الهند بدلاً من أوكرانيا...وسوريا والهند وتركيا في الطريق .   الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 18:50

أشير في اجتماع رؤساء دول الاتحاد الجمركي الثلاث (روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان) إلى رغبة ثلاث دول خارج الساحة السوفيتية السابقة في الانضمام إلى هذا الاتحاد وهي سوريا وتركيا والهند .
"أنباء موسكو"
كان موضوع توسيع الاتحاد الجمركي المتكوّن من روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان أحد المواضيع الرئيسية المدرجة على جدول أعمال اجتماع قمة الاتحاد الذي انعقد في مدينة مينسك في 24 تشرين الأول/أكتوبر.
وكان متوقعاً أن تنضم جمهورية سوفيتية سابقة أخرى هي أوكرانيا إلى هذا الاتحاد الذي يبلغ إجمالي ناتج أعضائه الثلاثة الحاليين 2.7 تريليون دولار، غير أن الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش يعتزم توقيع اتفاقية المشاركة في الاتحاد الأوروبي قبل نهاية عام 2013. وقال النائب الأول لرئيس الحكومة الروسية، إيغور شوفالوف، للصحفيين إن هذا سيقطع على أوكرانيا طريق الانضمام إلى الاتحاد الجمركي.
ويبقى توسيع الاتحاد الجمركي، مع ذلك، وارداً، فهناك مرشحون آخرون للانضمام إليه بينهم أرمينيا وقرغيزيا.
وقال الرئيس الكازاخي نور سلطان نزاربايف لنظيريه الروسي فلاديمير بوتين والبيلاروسي الكسندر لوكاشينكو أمس، إن كلاً من سوريا وتركيا تريد الانضمام إلى الاتحاد الجمركي.
من جانبه قال بوتين إن رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ تقدم إليه باقتراح مماثل، مُبْدياً رغبة بلاده في توقيع اتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الجمركي.
وشدد بوتين على ضرورة "الاهتمام بهذا الاقتراح".

انباء موسكو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بوتين: الهند بدلاً من أوكرانيا...وسوريا والهند وتركيا في الطريق .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين