أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الفريق رضا حافظ «وزير الإنتاج الحربى»: لا تملك أى دولة مصادرة حق مصر فى صناعة السلاح..(حوار)

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الفريق رضا حافظ «وزير الإنتاج الحربى»: لا تملك أى دولة مصادرة حق مصر فى صناعة السلاح..(حوار)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wahwah2013

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 32
التسجيل : 26/09/2012
عدد المساهمات : 43
معدل النشاط : 75
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الفريق رضا حافظ «وزير الإنتاج الحربى»: لا تملك أى دولة مصادرة حق مصر فى صناعة السلاح..(حوار)   الخميس 24 أكتوبر 2013 - 7:27





قال الفريق رضا حافظ، وزير الإنتاج الحربى، إن سياسة القوات المسلحة منذ حرب أكتوبر 73، تعتمد بصورة أساسية على تنوع مصادر التسليح، وإن هناك تعاوناً مع عدد من الدول لإنتاج أنواع كثيرة من المعدات والأسلحة والذخائر.




وشدد الفريق «حافظ» فى حواره لـ«المصرى اليوم» بمناسبة العيد الـ40 للإنتاج الحربى، والذكرى الـ40 لحرب أكتوبر، على أنه لا تستطيع أى دولة مصادرة حق مصر فى إنتاج احتياجاتنا من الأسلحة والمعدات طالما لا يخالف ذلك المواثيق الدولية.




وأضاف أن التدريب الشاق والإصرار على الثأر لكرامة المصريين الدوافع الرئيسية وراء انتصار أكتوبر، لافتا إلى أن ثورة يونيو تفجرت لتلبية مطالب الشعب، وأن الجيش لبّى مطالب الجماهير التى نزلت الميادين.. وإلى نص الحوار:



■ بداية.. لماذا تراجع دور وزارة الإنتاج الحربى؟


- خلال سنوات قليلة ماضية كانت توجد خطط تطوير للوزارة، وفى رأيى الشخصى كان لابد من الإسراع فى تنفيذها، بحيث نطوّر الصناعات العسكرية والمدنية التى يؤمَّن بها المجتمع المدنى ونساهم بها فى المجتمع المدنى، وكان لابد من المضى بخطوات أسرع، وهذا ما نقوم على العمل عليه حاليا، وكل العاملين متفقون معى فى تطوير معداتنا المدنية والعسكرية لتتماشى مع العالم.


■ فى 12 أغسطس 2012 صدر القرار من الرئيس المعزول بإحالة سيادتكم للتقاعد وتعيينكم وزيرا للإنتاج الحربى.. هل كنت تعلم هذا القرار مسبقا؟


- علمت القرار من التليفزيون.


■ كيف استقبلت هذا القرار؟


- طالما أننى سأؤدى مهمة عمل أخرى لصالح القوات المسلحة ولصالح الأمن القومى المصرى فبالتالى يعد تولى منصبى كوزير للإنتاج الحربى استكمالاً لمهمتى كقائد للقوات الجوية سابقا فى مكان متعلق بتوفير احتياجات الأمن القومى المصرى واستكمال لطبيعة العمل الذى كنت أقوم به مسبقا وأصبحت منذ يوم تولى منصبى جنديا بشكل آخر فى الإنتاج الحربى.


■ 13 أغسطس يعد أول يوم لتوليك منصب وزير الإنتاج الحربى.. كيف كانت أوضاع الوزارة؟


- لست غريبا عن وزارة الإنتاج الحربى، فبصفتى مسبقا كنت قائدا للقوات الجوية كنت أيضا أشغل منصب عضو كمجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربى، فشعرت بمسؤولية استكمال مشوارى فى خدمة الوطن والقوات المسلحة، وكان لابد من إعادة ترتيب الوزارة، لأن الفترة السابقة كانت توجد مشاكل عمالية وأيضا كانت هناك حاجة لتطوير الماكينات وإصلاح نظام العمل، وبدأت إعادة ترتيب الوضع، وكان لدى هدف أريد تحقيقه وهو تطوير الآلات والماكينات لتلبية احتياجات القوات المسلحة لكى تتواكب مع العالم، فضلا عن وجود المشاكل العمالية، وبدأت العمل على حلها وإعادة ترتيب الأوضاع فى الوزارة والشركات التابعة لها، وهذا لا يأخذ يوماً أو ليلة بل يأخذ وقتا ومجهودا ويحتاج إلى حجم إنفاق كثير للتطوير فى ظل الظروف الاقتصادية التى كانت تمر بها مصر، وكان لابد من دراسة شراء المعدات وفقا للإمكانيات المتاحة للبلد والوزارة.


■ كيف ترى ثورة 30 يونيو؟


- ثورة 30 يونيو تفجرت لتلبية مطالب وآمال الشعب، والجيش لبى مطلب الشعب.


■ هل أثرت ثورة 30 يونيو على أداء وزارة الإنتاج الحربى؟


- وزارة الإنتاج الحربى جزء من القوات المسلحة والهدف الأساسى للوزارة هو تأمين القوات المسلحة وتوفير احتياجات الجيش والشرطة من مختلف أنواع الأسلحة والمعدات، وهى مهمة وطنية لصالح هذا الوطن، ولا تؤثر على تأدية هذه المهمة أى أحداث أيا كانت، لأن التأثير سيكون مضرا للوطن، وجميع العاملين لم يتوقفوا عن المهمة الوطنية فى توفير احتياجات القوات المسلحة وبما يؤمن الأمن القومى المصرى.


■ ماذا عما تقدمه الوزارة من صناعات عسكرية تلبى احتياجات القوات المسلحة المصرية؟


- الإنتاج العسكرى أنتج معدات كأحدث معدات يتم إنتاجها عالميا، فعلى سبيل المثال ننتج الآن دبابات «إم 1 إيه 1» وهى إنتاج مصرى- أمريكى مشترك وتنتج فى مصر بالكامل. هذا كمثال وهناك كثير من المعدات تحتاجها القوات المسلحة ننتجها ونطورها، والدولة لا تبخل فى تقديم أى دعم فى سبيل تطوير المعدات، والقوات المسلحة تتعاون معها فى سبيل التطوير وتقديم احتياجاتها من المعدات والأسلحة، أما فائض الطاقة فنستغله فى صناعة المنتجات المدنية المشهود لها بالكفاءة من سنوات كثيرة، يجوز أنها قد تراجعت فى وقت معين ولكن حاليا ننهض بحيث تكون أكثر المنتجات منافسة وتوفر للمجتمع احتياجاته.


■ هل الوزارة تسعى لتنويع مصادر التسليح المصرى حتى لا تخضع تحت تأثير دولة بعينها؟


- تنويع مصادر السلاح المصرى هو سياسة تم اتباعها فى الجيش المصرى منذ 1973 بدأها الرئيس السادات، وهذه السياسة مستمرون بها، وبالتالى كإنتاج حربى نسير بنفس المنهج ونتعاون مع دول متعددة لإنتاج أنواع كثيرة من المعدات والأسلحة والذخائر سواء شرقا أو غربا.


■ هل يجوز أن تملى أى دولة شروطا على نوعية الأسلحة التى تنتجها مصر؟


- فى الأساس لا يستطيع أحد أن يمنعنا من إنتاج احتياجاتنا من الأسلحة والمعدات التى ننتجها وفقا لاحتياجاتنا طالما لا تخالف المواثيق الدولية، فبالتالى نننتج أى شىء نحتاجه.. وحتى لو فى دولة منعت شىء معين هناك بدائل من دول أخرى، هذا غير وجود البديل المصرى، فنحن نريد مستقبلا خلال السنوات المقبلة إنتاج كل احتياجاتنا بصورة كاملة، وهو الهدف الرئيسى إنتاج احتياجاتنا باعتماد كامل داخل مصانعنا لأن لدينا الإمكانيات الفنية والبشرية والمعدات بحيث نحقق الهدف الرئيسى بالاعتماد على أنفسنا فى السنوات القادمة.


■ ما الجديد الذى ستقدمه الوزارة فى العيد 59 للإنتاج الحربى؟


- الجديد الذى فى المجال العسكرى أنه تم تطوير المعدات والأسلحة وبدأنا خطوات جادة لإنتاج معدات أحدث ما يكون، عمقنا خلال الفترة الحالية التعاون مع مختلف الوزارات والمحافظات لتلبية احتياجاتها مهما كانت، من أجل تقليص احتياجاتها من الاستيراد من الخارج من المنتجات، فى نفس الوقت نشارك بعض الدول لإنتاج احتياجات الوزارات من المنتجات وبدأنا خطوات فى هذا الصدد، فعلى سبيل المثال نتعاون مع وزارة البيئة فى مصانع تدوير القمامة والتخلص منها لإنتاج السماد وكذلك توفير سيارات قالبة للقمامة، أيضا نتعاون مع وزارة الصحة فى توفير سيارات الإسعاف والمحارق، فضلا عن التعاون مع وزارة التنمية المحلية لتوفير المخابز المليونية ونصف المليونية.


■ ما الدور الذى تقوم به الوزارة لتلبية احتياجات السوق من المنتجات المدنية والتصدى لاحتكار السوق؟



- احتياج السوق المصرية أكبر من أن جهة واحدة تقوم به، ودخول وزارة الإنتاج الحربى بمنتجات متنوعة يمنع احتكار السوق من جهة معينة فيه، ونستطيع تلبية احتياجات السوق المصرية حتى لو ليس لدينا المنتج، نتفق مع الشركة المنتجة بحيث لا يحتكر إنتاج هذا المنتج من جهة واحدة.


■ طرحت الوزارة مؤخرا حاسبا لوحيا جديدا تحت اسم «إينار»، هل هناك تضارب بينه وبين ما تنتجه الهيئة العربية للتصنيع تحت مسمى «بلوتو»؟


- نحن والهيئة العربية للتصنيع توأم وكل مجهودنا الأساسى من أجل تلبية احتياجات القوات المسلحة، وهناك منتجات كثيرة هم ينتجون أجزاء فيها ونحن ننتج أجزاء أخرى منها، بالإضافة للمنتجات المدنية، أى منتجات مدنية لا يوجد فيها أى تعارض ولكن هذا إثراء للسوق المصرية ويخلق تعددية للمستهلك المصرى بحيث يستطيع الشراء طبقا لرغبته، ودائما ننسق مع بعض أنا والفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وهذا سياستنا مع بعض منذ كنت قائدا للقوات الجوية وهو قائدا للدفاع الجوى باعتبار أن السلاحين يكملان بعضهما البعض، فكان هناك التنسيق مع بعضنا لأن شغلنا كان مع بعض وحسن حظنا أننا حاليا بحكم منصبينا نعتبر امتدادا للقوات المسلحة، ومازال التعاون مستمرا، لأن هدفنا واحد وهو تلبية احتياجات القوات المسلحة والمجتمع المصرى.


■ ماذا عن التعاون مع الوزارت المختلفة لتلبية احتياجاتها من جهاز «إينار»؟


- فى أكتوبر 2011 بدأت وزارة الاتصالات التفكير بعمل حاسب لوحى كمنتج إلكترونى جديد مصرى وبعد ذلك وقعت اتفاقية تعاون مع وزارة التعليم العالى للحاسب اللوحى ووضعت وزراة الاتصالات مواصفات بما يحقق مواصفات لوزارة التعليم بديلا عن الكتاب التعليمى، واختارت وزارة الاتصالات شركة بنها للصناعات الإلكترونية، عندما تقدمت وزارة الاتصالات، ووقعت العقد مع شركة بنها ونشر فى الجرائد فى شهر مايو 2012، وبعد ذلك بدأت الخطوات التنفيذية لصناعة إينار، وصنعته الوزارة وتم تطويره عما كان مطروحا، لأن التكنولوجيا تتطور، وسلمنا وزارة الاتصالات 10000 جهاز وكان الجهاز الأول لوزارة التعليم العالى حاليا، وتم عمل بروتكول مع وزارة التربية والتعليم لإمداد طلبة المدارس الثانوية بها ثم طورناه بإمكانيات عالية وطرحناه فى السوق فى أكتوبر الجارى ليتواكب مع احتفالات أكتوبر ويحقق إقبالا كبيرا من الجمهور كمنتج مصرى.


■ قررت الوزارة مؤخرا إعادة تشغيل شركة النصر للسيارات، ما نتائج هذا القرار وإلى أين وصلت الوزارة فيه؟


- شركة النصر بدأت فى الستينيات صناعة السيارات ثم توقفت منذ سنوات وبعد ما كان بها 7 آلاف عامل أصبحوا حاليا 234 عاملا، والشركة توقفت أكثر من خمس سنوات عن الإنتاج وكانت فى طور الإعداد لبيعها، ونحن كوزارة إنتاج حربى تم عرض الموقف علينا ومن حيث المبدأ قلنا لا نفرط فيها، فهى شركة وطنية، وكون أنها تباع أو تصفى نحن ضد هذه الفكرة تماما، وأخذت مجموعة من الوزارة وقمنا بزيارة الشركة وكان معى بعض أعضاء مجلس الشورى السابق، وبعدما رأيناه خلال الزيارة تعاهدنا داخل الوزارة على بذل المزيد من الجهد لإعادة تشغيلها، وتحدثنا مع وزير الاستثمار، الذى أيد الهدف، واتفقت مع وزير الاستثمار على خطة عمل الشركة، وهناك اجتماعات بين القانونيين والفنيين لوضع الأساس لإعادة تشغيل الشركة بأى شكل أو بأى صورة، خاصة أن المبدأ الأساسى لا بيع لهذه الشركة، وسنعيد الشركة للعمل بمجرد الانتهاء من الوضع القانونى، وفى هذا الوقت نجرى دراستنا ونتصل بكبرى الشركات العالمية وهناك شركات استشارية عالمية من كندا وألمانيا زارت الشركة وقدمت دراسة عن كيفية تشغيل الشركة، وحتى لو كانت المناقشات فى فترة معينة فنحن لا نتوقف عن الدراسات مع الشركات الأجنبية والهدف الرئيسى هو إنتاج سيارة مصرية باسم وعلامة مصرية وليس تقليداً لأى سيارة فى العالم.


■ هل الوزارة الآن خاسرة أم رابحة؟


- رغم حصول الوزارة على دعم من الحكومة، إلا أننا نسعى للتخلى عن هذا الدعم مستقبلا، ونسعى لتحقيق ربح، يضاف للموازنة العامة للدولة، ونسعى لتطوير نظم الإنتاج والماكينات، وفتح أسواق جديدة فى الداخل أو فى الخارج، إذ أعددنا معرضين أحدهما فى العراق ولقى إقبالا منقطع النظير، وطلبوا تنظيم معرض آخر دائم فى العراق ونيجيريا، بالإضافة إلى سفر مجموعة تسويقية الشهر المقبل لعدد من الدول، واتفقت مع وزير الاستثمار، على استخدام معارض الوزارة بالدول الأفريقية فى عمل معارض لمنتجاتنا، فضلا عن إقامة معارض فى مدن كثيرة داخل الجمهورية.


■ بعيدا عن الوزارة.. ماذا عن ذكرياتك الخاصة عن حرب أكتوبر؟


- حرب أكتوبر تعد أعظم الانتصارات فى التاريخ المصرى الحديث، وهذا النصر لم يحققه الجنود المصريون فقط إنما شارك فيه الشعب المصرى بالكامل، لأن الشعب المصرى هو الذى وقف وقطع من قوته ليوفر الإمكانيات للجيش.. كانت معركة جيش وشعب وحققوا أعظم انتصار فى وقت كان العالم كله يرى أنه لا يمكن العبور إلا بخسائر كبيرة، ولكن المعجزة حققها الجيش بأقل الخسائر، وبهذه المناسبة لا يمكن إغفال دور القوات الجوية فالضربة الجوية ساهمت بصورة كبيرة فى تدمير المواقع على خط الجبهة فى سيناء، ما كان له أكبر الأثر فى رفع معنويات الجنود على خط الجبهة، وفتحت الباب أمام النجاح الساحق فى تدمير خط بارليف.


■ كيف تمكنت القوات الجوية من التفوق على نظيرتها الإسرائيلية رغم تفوق الأخيرة؟


- لم أشارك فى أول أربعة أيام للحرب ولم أشترك فى الضربة الجوية الأولى للقوات الجوية، واشتركت أنا ومجموعة من دفعتى فى الطيران على طائرات ميج 21 بعد مرور4 أيام وضباط آخرون من دفعتى تم تدريبهم على طائرات الهليكوبتر وميج 17 اشتركوا فى الأيام الأولى للحرب وقد تم أسر عدد من الضباط فى الأيام الأولى للحرب وهم يؤدون عمليات إبرار للقوات خلف خطوط العدو، ورغم ذلك استمرت روح يتوارثها جيل بعد جيل.


■ كيف أمضيت فترة الإعداد لحرب أكتوبر 1973 عقب تخرج سيادتكم من الكلية الجوية؟


- تخرجت فى الكلية الجوية فى عام 1972 وبعد التخرج تعلمت الطيران على طائرات الميج 17 وكانت الكلية الجوية تريد مدرسين فى الكلية الجوية لكننى رفضت العمل فى التدريس، لأنى كنت أرغب فى التدريب على طائرات الميج 21 وهدفى كان المشاركة فى أعمال القتال الذى لا يعلم موعده أحد، ومرحلة الإعداد كانت جادة كنا نتدرب نهارا وليلا قبل الحرب وتمت الاستفادة من حرب الاستنزاف فى 67 وكان التدريب الشاق والإيمان بالقضية والإصرار على الثأر لكرامتنا، دوافع تحقيق النصر.


■ ماذا عن الدروس المستفادة من حرب الاستنزاف؟


- الدروس مستفادة وموثقة فى القوات المسلحة وتدرس فى كليات ومعاهد القوات المسلحة.


■ هل الإعداد والتأهيل فى الكلية الجوية الآن يختلف عن الإعداد والتأهيل فى فترة السبعينيات؟


- الإعداد والتدريب فى الكلية الجوية الآن اختلف عما قبل، وأخذ مسارا جادا وسريعا جدا بخاصة بعد حرب الاستنزاف فى 67 حيث توالى تخريج دفعات من الطيارين كنا منتظرين ومتعجلين عليها بعد 1973 وكانت أحد الدروس المستفادة من حربى 73 و67، وأفادتنا فى تعديل بعض التدريبات فى الكلية الجوية لأنها تعد أول مصنع للخريجين المدربين على الطائرات الحديثة، وتم إمداد الكلية الجوية بكل ما هو حديث فضلا عن تحديث العلوم وأساليب التدريس بما يساير أحدث الكليات فى العالم ويتفوق عليها.


■ توليت منصبك كقائد للقوات الجوية حتى عام 2012 وهى فترة طويلة نسبيا، بحكم خبرة سيادتكم هل تستطيع قواتنا التصدى لإسرائيل فى ظل التطور التكنولوجى الذى تشهده المنظومات الجوية؟


- أطمئن الشعب المصرى أن القوات المسلحة تعمل يوميا على تطوير المعدات والأسلحة والتدريب والفكر العسكرى متجدد يحرص على تطوير الأسلحة ويعمل على تطوير المعدات وتحرص القوات المسلحة على مسايرة العصر ورفع الروح القتالية وهذا أروع ما يكون لخطط الدفاع عن كل ذرة فى مصر تؤمن وتواجه أى عدائيات فى مصر، والقوات المسلحة تعد أفضل الجيوش فى العالم وترتيبها فى الكفاءة والإمكانيات من أكثر الجيوش وترتيبها يعد متقدما جدا بالنسبة لتريب جيوش العالم من حيث الاستعداد القتالى والكفاءة القتالية والتسيلح، فعلى مستوى الدول الأفريقية يعد الجيش الأول فى أفريقيا الجيش المصرى، والقوات المسلحة قادرة على تأمين كل ذرة تراب فى الوطن.


■ خلال ثورة يناير كنت تشغل منصب قائد القوات الجوية، وأحد الأعضاء البارزين فى المجلس العسكرى فما هى ملابسات اتخاذ القرار بالانحياز للشعب؟


- منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن الجيش المصرى جيش الشعب وكل فرد فيه هو ابن أو أخ أو زوج وكل بيت مصرى به فرد فى الجيش ولابد من الانحياز للشعب، وعلى مدى التاريخ منذ الفراعنة حتى الآن لم يوجه الجيش سلاحه ضد الشعب، وهو حامى الشعب، والشعب فوق الوطن ومن هنا كان الهدف الأساسى منذ قيام الثورة حتى الآن تأمين وحماية الشعب.


■ ماذا عن ملابسات اتخاذ هذا القرار وإعلان أن المجلس العسكرى فى حالة انعقاد دائم؟


- أى معلومات أو شىء يخص أى فترة من فترات الثورة أو أى فترة تاريخية ملك للقوات المسلحة وهى الجهة الوحيدة التى لها القرار وملكية الإعلان عن أى شىء، وهذا لصالح الأمن القومى المصرى، ولا يملك أى فرد الإدلاء بأى معلومات تخص القوات المسلحة إلا القوات المسلحة.

المصدر
http://www.almasryalyoum.com/node/2231061


عدل سابقا من قبل wahwah2013 في الخميس 24 أكتوبر 2013 - 12:44 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ali1995

جــندي



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
التسجيل : 03/09/2013
عدد المساهمات : 18
معدل النشاط : 28
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفريق رضا حافظ «وزير الإنتاج الحربى»: لا تملك أى دولة مصادرة حق مصر فى صناعة السلاح..(حوار)   الخميس 24 أكتوبر 2013 - 9:32

- الإنتاج العسكرى أنتج معدات كأحدث معدات يتم إنتاجها عالميا، فعلى سبيل المثال ننتج الآن دبابات «إم 1 إيه 1» وهى إنتاج مصرى- أمريكى مشترك وتنتج فى مصر بالكامل

اذن هل تنتج الابرامز فى مصر باكامل يعنى 100%
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الفريق رضا حافظ «وزير الإنتاج الحربى»: لا تملك أى دولة مصادرة حق مصر فى صناعة السلاح..(حوار)   الخميس 24 أكتوبر 2013 - 10:07

الموضوع بدون مصدر !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فدائي الصاعقة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مواطن مصري
المزاج : الحمد لله ماشية
التسجيل : 30/08/2012
عدد المساهمات : 4356
معدل النشاط : 4345
التقييم : 262
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الفريق رضا حافظ «وزير الإنتاج الحربى»: لا تملك أى دولة مصادرة حق مصر فى صناعة السلاح..(حوار)   الخميس 24 أكتوبر 2013 - 10:41

@mi-17 كتب:
الموضوع بدون مصدر !!
http://www.almasryalyoum.com/node/2231061
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفريق رضا حافظ «وزير الإنتاج الحربى»: لا تملك أى دولة مصادرة حق مصر فى صناعة السلاح..(حوار)   الخميس 24 أكتوبر 2013 - 11:33

وزير الإنتاج الحربى: نسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الأسلحة والذخائر
الخميس، 24 أكتوبر 2013 - 11:56
الفريق رضا حافظ وزير الإنتاج الحربى
كتب محمد أحمد طنطاوى

قال الفريق رضا حافظ، وزير الإنتاج الحربى، إن الوزارة تسعى لأن تكون مصانعها قاطرة الصناعة والتنمية فى مصر، من خلال القدرات الفنية والتكنولوجية الكبيرة التى تمتلكها، سواء فى قطاعات الصناعات العسكرية، أو القطاعات المدنية.

وأوضح حافظ أن الوزارة لن تتوقف عن التطوير والعمل، حتى لو كانت هناك معوقات ومشكلات اقتصادية، لافتا إلى أن هناك تعاونا كبيرا مع عدد من الدول خلال الوقت الراهن من أجل الحصول على معدات متطورة وخامات صناعية جديدة، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى للجيش المصرى فى كل ما يتعلق بإنتاج الأسلحة والذخائر.

وأكد الفريق حافظ، أنه لا يمكن لأى دولة أن تحجر على مصر فى كل ما يتعلق بإنتاج الأسلحة والذخائر، داعيا أبناء الإنتاج الحربى إلى السعى والاجتهاد من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتى فى هذا المجال، من خلال معاونة الهيئة العربية للتصنيع


http://www2.youm7.com/News.asp?NewsID=1310074#.UmmEJUrQhW0

----------------------------------------------------------------------------------------------------

الفريق رضا حافظ: تعاقدنا على أحدث خط إنتاج فى العالم للمسابك
الخميس، 24 أكتوبر 2013 - 12:03
الفريق رضا حافظ
كتب محمد أحمد طنطاوى

قال الفريق رضا حافظ، وزير الإنتاج الحربى، إن الوزارة تعاقدت على إنتاج خط إنتاج متطور للمسابك، به أحدث تكنولوجيا إنتاج فى العالم فى هذا المجال، إلى جانب تطوير خطوط إنتاج الأحبار.

وأوضح حافظ، على هامش الاحتفال بالعيد التاسع والخمسين للإنتاج الحربى، أنه تم التعاقد على ماكينات حديثة ومتطورة، قائلا، إن العاملين بالإنتاج الحربى هم أخلص عمال مصر، وقادرون على دفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن الدولة ترعى بشكل أساسى مصانع الإنتاج الحربى وقدمت لها كافة أوجه الدعم والمساندة.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1310090&#.UmmBV0rQhW0

-------------------------------------------------------------------------------------------------------

وزير الإنتاج الحربى: القوات المسلحة تسعى لإنتاج طائرة مصرية
الخميس، 24 أكتوبر 2013 - 13:49
الفريق رضا حافظ وزير الإنتاج الحربى
كتب محمد أحمد طنطاوى

قال الفريق رضا حافظ وزير الإنتاج الحربى، إن حلم إنتاج طائرة مصرية ليس هدف الوزارة وحدها ولكنه حلم للمصريين جميعا، كاشفا أن مصانع الهيئة العربية للتصنيع هى المختصة بإنتاج الطائرات، بمعاونة الإنتاج الحربى.

وأوضح حافظ، أن مصر أنتجت طائرة مصرية فى الستينيات من القرن الماضى، ولكن المشروع توقف بسبب حرب 67، قائلا: "الدولة والقوات المسلحة تسعى خلال الوقت الراهن لإنتاج طائرة مصرية.
 

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1310309#.UmmKmErQhW0

-------------------------------------------------------------------------------------------------------

الاحتفال بعيد الانتاج الحربى
الخميس، 24 أكتوبر 2013 - 13:45
جانب من الاحتفال
تصوير أحمد رمضان

تحتفل وزارة الإنتاج الحربى اليوم بالعيد التاسع والخمسين لها، وذلك بالمسرح الكبير لقطاع التدريب بمدينة السلام، ويشمل الحفل تكريم نخبة كبيرة من العاملين المتميزين فى الأداء والمبدعين، توزيع شهادات تقدير وتفوق ومكافآت مالية.





















































 

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1310297&SecID=291&IssueID=168#.UmmV2ErQhW0



-------------------------------------------------------------------------------------------------------

رايى الشخصى  ان من سيدخل معنا و يشاركنا سيقوى و يربح باذن الله
ومن يتكاسل و يتغاضى عنا بالغير مهما كان قويا فلا اجبار على احد او تدخل فهذا شانه
وليغنى الله كلا من سعته


عدل سابقا من قبل The Challenger في الخميس 24 أكتوبر 2013 - 12:46 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الفريق رضا حافظ «وزير الإنتاج الحربى»: لا تملك أى دولة مصادرة حق مصر فى صناعة السلاح..(حوار)   الخميس 24 أكتوبر 2013 - 12:40

حديث الرجل مطمن جدا جدا وكلامة يؤكد ما قلناة سابقا مصر تصنع الابرامز بنسبة 100% فى مصر وبتعاون مع امريكا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wahwah2013

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 32
التسجيل : 26/09/2012
عدد المساهمات : 43
معدل النشاط : 75
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفريق رضا حافظ «وزير الإنتاج الحربى»: لا تملك أى دولة مصادرة حق مصر فى صناعة السلاح..(حوار)   الخميس 24 أكتوبر 2013 - 12:47

انا اسف لعدم وضع مصدر وتم تعديل الامر 

انا في راي ان الموضوع  رساله للخارج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohamed El-PRINCE

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 22
التسجيل : 08/09/2013
عدد المساهمات : 659
معدل النشاط : 883
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفريق رضا حافظ «وزير الإنتاج الحربى»: لا تملك أى دولة مصادرة حق مصر فى صناعة السلاح..(حوار)   الخميس 24 أكتوبر 2013 - 13:02

@القاتل المخيف كتب:
حديث الرجل مطمن جدا جدا وكلامة يؤكد ما قلناة سابقا مصر تصنع الابرامز بنسبة 100% فى مصر وبتعاون مع امريكا
فعلآ هو في تصريح له قال إن إنتاج الدبابات "M1" التى يتم إنتاجها داخل مصانع الوزارة، باعتبارها دبابة القتال الرئيسية للجيش المصرى، لم يتأثر، بعد تقليص المعونة الأمريكية لمصر، انطلاقا من سياسة البدائل التى تتبعها دائما القوات المسلحة المصرية.



المصدر: http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1310293&SecID=65#.UmkZSpAVC1s
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f-35 lightning ii

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب جامعى
المزاج : مزازنجى
التسجيل : 05/07/2012
عدد المساهمات : 1290
معدل النشاط : 1499
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفريق رضا حافظ «وزير الإنتاج الحربى»: لا تملك أى دولة مصادرة حق مصر فى صناعة السلاح..(حوار)   الخميس 24 أكتوبر 2013 - 23:47

امتنى ان تضيف مصر نظام ارينا الروسى على الابرامز بالاضافة الى دروع تفاعلية اضافة هذا النظام على الميركافا سيشكل كارثة لنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الفريق رضا حافظ «وزير الإنتاج الحربى»: لا تملك أى دولة مصادرة حق مصر فى صناعة السلاح..(حوار)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين