أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزيرا "الزراعة" و"الإسكان" يلتقيان رئيس الوزراء الأوغندى بكمبالا.. و"أبو حديد" و"محلب" يؤكدان: 30 يونيو ثورة شعب.. والجيش انحاز لإرادة الجماهير.. والاتفاق على م

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وزيرا "الزراعة" و"الإسكان" يلتقيان رئيس الوزراء الأوغندى بكمبالا.. و"أبو حديد" و"محلب" يؤكدان: 30 يونيو ثورة شعب.. والجيش انحاز لإرادة الجماهير.. والاتفاق على م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وزيرا "الزراعة" و"الإسكان" يلتقيان رئيس الوزراء الأوغندى بكمبالا.. و"أبو حديد" و"محلب" يؤكدان: 30 يونيو ثورة شعب.. والجيش انحاز لإرادة الجماهير.. والاتفاق على م   الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 11:01

وزيرا "الزراعة" و"الإسكان" يلتقيان رئيس الوزراء الأوغندى بكمبالا.. و"أبو حديد" و"محلب" يؤكدان: 30 يونيو ثورة شعب.. والجيش انحاز لإرادة الجماهير.. والاتفاق على مشروعات خدمية جديدة بين البلدين
الثلاثاء، 22 أكتوبر 2013 - 10:33
جانب من اللقاء
كتب أحمد حسن

اجتمع كل من الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة، والمهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، برئيس الوزراء الأوغندى، أماما مبابازى، لبحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين.


وفى بداية اللقاء طلب رئيس الوزراء الأوغندى شرحا للموقف السياسى الحالى فى مصر، ولما حدث فى 30 يونيو، وأكد وزيرا الزراعة والإسكان أن ما حدث فى مصر فى 30 يونيو ثورة شعبية، أطاحت بنظام فرق بين المصريين، والجيش انحاز لإرادة الجماهير الغفيرة التى نزلت بالملايين إلى الشوارع، لتطلب التغيير، ولتستعيد ثورة يناير التى سرقت منها، على يد من يدعون الحكم باسم الدين.


وأكد رئيس الوزراء الأوغندى أنهم على علم بهذا الفكر المتطرف، وسبق أن قاسوا منه، وكانت لهم فى بعض الأوقات علاقات مع تيارات دينية، لم تؤد إلى أى نتيجة إيجابية.

وخلال اللقاء عرض كل من وزير الزراعة والإسكان عددا من مجالات التعاون المشترك بين مصر وأوغندا، حيث أكد الدكتور أيمن أبو حديد، أنه التقى خلال الزيارة مع مستثمر مصرى مقيم فى أوغندا حاليا، وله استثمارات كثيرة، وسيفتتح خلال الشهر المقبل مجزرا آليا على أعلى مستوى، وسيكون هناك تعاون بين وزارة الزراعة المصرية وأوغندا فى استيراد اللحوم من خلال هذا المجزر.

وأكد وزير الزراعة أنه تم الاتفاق على إنشاء مزرعة مشتركة بأوغندا لإنتاج التقاوى للمحاصيل الهامة مث الذرة، وبعض أنواع الخضراوات، إضافة إلى مزرعة أخرى للذرة الصفراء والقمح.

وأشار أبو حديد إلى أن الوزارة تقوم حاليا بتدريب 10 مهندسين أوغنديين فى برامج ثابتة، من خلال المركز المصرى الدولى للزراعة، والوزارة على استعداد لتنظيم أى دورات تدريبية متخصصة للمهندسين الزراعيين الأوغنديين، مؤكدا أنه وجه الدعوة لوزير الزراعة الأوغندى لزيارة المعاهد البحثية التابعة لمركز البحوث الزراعية، ليكون هناك تعاون مشترك بين البلدين.

فى الإطار نفسه عرض المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على رئيس الوزراء الأوغندى، استعداد الوزارة لتقديم الدورات التدريبية المتخصصة للعاملين فى قطاع التشييد والبناء الأوغندى، كما عرض مساعدتهم فنيا فى مشروعات الإسكان الاجتماعى، واستعداد الوزارة لإرسال خبراء مركز بحوث البناء والإسكان لتقديم الاستشارات الفنية اللازمة، وإمكانية افتتاح فرع للمركز بأوغندا.

وعبر المهندس إبراهيم محلب عن تقديره لجميع الدول الإفريقية، قائلا: أنا أحب إفريقيا، بل أعشقها، وزرت أوغندا أكثر من أربع مرات، وأتمنى أن يكون هناك تعاون سياحى بين مصر وأوغندا، وهو ما أيده بشدة رئيس الوزراء الأوغندى، خاصة أن أوغندا بها بعض المناطق الطبيعية الساحرة، ومصر بها معالم سياحية كثيرة.

وأشار وزير الإسكان إلى إمكانية علاج كثير من الحالات الأوغندية فى المستشفيات المصرية، وعلى رأسها المركز الطبى بالمقاولون العرب، خاصة أن هذا المركز يستقبل مرضى من عدة دول إفريقية مختلفة، مشيرا إلى أن المرضى الأوغنديين سيلاقون رعاية واهتماما، بالإضافة إلى علاج وخدمة طبية على مستوى عال، وبتكلفة أقل من مثيلاتها فى دول أوروبا، التى يسافر إليها الأوغنديون للعلاج.

وفى نهاية اللقاء رحب رئيس الوزراء الأوغندى بالأفكار المطروحة، مشيرا إلى أنه يتمنى أن تشهد الفترة الحالية تعاونا فى مختلف المجالات بين مصر وأوغندا، بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين.


http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1306751&SecID=12


-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

بالتوفيق اليوم ان شاء الله فى  ---- ثانى الجولات  ( بوروندى )

128

اقترح على الاشراف و الادارة اذا سمحوا  باضافة رموز و علامات مهمى الى جانب اعلام الدول

مثل رمز الاتحاد الافريقى  ----- رمز جامعة الدول العربية  ---- رمز الاتحاد الاّسيوى

رمز الامم المتحدة  ----- رمز حفظ السلام الدولى  ---- رمز الفيفا  و هكذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزيرا "الزراعة" و"الإسكان" يلتقيان رئيس الوزراء الأوغندى بكمبالا.. و"أبو حديد" و"محلب" يؤكدان: 30 يونيو ثورة شعب.. والجيش انحاز لإرادة الجماهير.. والاتفاق على م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين