أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الكيلو القاتل المرعب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الكيلو القاتل المرعب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sami samer

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : محارب
المزاج : غاضب بعض الاحيان
التسجيل : 21/08/2013
عدد المساهمات : 1333
معدل النشاط : 1772
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الكيلو القاتل المرعب   الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 16:17



الغواصة فئة كيلو الروسية دخلت أول خدمة في 1980s في وقت مبكر . تم تصميمه من قبل البحرية المركزية مكتب تصميم روبن ، وسانت بطرسبرج. وقد أدت التطورات اللاحقة إلى إصدارات الإنتاج الحالي ، ونوع 877EKM ونوع 636 . A خليفة ، أطلق لادا (مشروع 677 ) في نوفمبر 2004 .

روبين وضع الدفع ( AIP ) نظام الهواء المستقلة التي يمكن أن تكون متاحة لالتحديثية إلى الإصدارات الأخرى . تم بناء الغواصة كيلو أصلا في حوض بناء السفن كومسومولسك لكن الآن هي التي شيدت في حوض بناء السفن البحرية البريطانية في سان بطرسبرج . الصين لديها اثنين من نوع 636 الغواصات ، والثانية التي انضمت إلى أسطول الصيني في يناير 1999.

في سبتمبر 2007 ، أعلن أن إندونيسيا قد وضعت على أمر لمدة الكيلو 636 نوع الغواصات ، بالإضافة إلى خيارات لشراء ما يصل إلى ثمانية اخرين .

في نوفمبر 2007، وقعت فنزويلا مذكرة تفاهم لمدة ثلاث غواصات نوع 636 ليتم تسليمها 2012-2013 .
" الغواصة فئة كيلو الروسية دخلت أول خدمة في 1980s في وقت مبكر . "

تم تصميم نوع 636 للحرب المضادة للغواصات ( ASW) و المضادة لل سطح السفينة الحربية ( ASuW ) و أيضا ل استطلاع العامة والبعثات دورية . يعتبر 636 نوع الغواصة لتكون لتكون واحدة من أهدأ الغواصات الديزل في العالم . ويقال أن تكون قادرة على اكتشاف غواصة العدو في مجموعة ثلاث إلى أربع مرات أكبر من أنه يمكن أن يتم الكشف عن نفسها .

تصميم

يتكون الغواصة من ستة تقسيما صارما مفصولة حواجز عرضية في الضغط المزدوج بدن . ل زيادة القدرة على البقاء في حالة يتحصن الغواصة ، حتى مع مقصورة واحدة واثنين من صهاريج الصابورة المجاورة أغرقت هذا التصميم وحسن احتياطي الرصاص الطفو في الغواصة .

يتم وضع foreplanes على هال العلوي أمام الزعنفة أو الشراع . التصميم هو تطور الطبقة كيلو 877EKM ، مع هال الموسعة. وقد زادت قوة مولدات الديزل وخفضت الدفع الرئيسية سرعة رمح لتوفير انخفاض كبير في التوقيع الصوتية لل غواصة .

















عمق الغوص الأقصى هو 300M . السرعة 11kt عندما ظهرت و 20kt عندما المغمورة . النطاق هو 7،500 كيلومتر عند الغوص في 7kt و 400 كيلومتر عندما المغمورة في 3kt .

نظام القيادة

وقد تم تجهيز الغواصة مع المقاتلة متعددة الأغراض و نظام الأمر الذي يوفر المعلومات للسيطرة على الغواصة فعالة و اطلاق طوربيد .

يمكن للكمبيوتر عالية السرعة للنظام معالجة المعلومات من معدات المراقبة وعرضه على الشاشة ، وتحديد المغمورة و البيانات المستهدفة سطح وحساب المعلمات اطلاق النار ، وتوفير السيطرة على الحرائق التلقائي ، وتوفير المعلومات والتوصيات على المناورات و نشر الأسلحة .

صواريخ

الغواصة لديه قاذفة لمدة ثمانية ستريلا 3 أو صواريخ أرض جو من طراز IGLA . يتم تصنيع هذه الصواريخ من قبل مكتب التصميم فاكيل ، كالينينغراد . ستريلا 3 ( تسمية الناتو SA -N -8 العفريت ) لديه طالب الأشعة تحت الحمراء المبردة و الرؤوس الحربية 2KG . أقصى مدى هو 6KM .
"وتتألف الغواصة فئة كيلو من ستة تقسيما صارما . "

IGLA (الناتو تسمية SA -N -10 المثقب ) هو أيضا الأشعة تحت الحمراء الموجهة لكن أثقل ، مع أقصى مدى من 5KM وسرعة ماخ 1.65 .

يمكن تركيبها في السفن مع نادي -S نظام صواريخ كروز (SS -N -27) التي تطلق الصاروخ المضاد للسفن 3M- 54E1 على Novator . النطاق هو 220km مع 450KG الرؤوس الحربية شديدة الانفجار .

طوربيدات

وقد تم تجهيز الغواصة مع ستة 533mm إلى الأمام أنابيب طوربيد تقع في الأنف من الغواصة ويحمل 18 طوربيدات مع ستة في أنابيب طوربيد و 12 المخزنة على الرفوف . وبدلا من أنابيب طوربيد يمكن نشر 24 الألغام .

وقد صممت اثنين من أنابيب طوربيد ل اطلاق طوربيدات التحكم فيها عن بعد مع دقة عالية جدا . يتم توفير نظام طوربيد الكمبيوتر التي تسيطر عليها مع جهاز سريع التحميل. وأطلقت الشرط الأول في غضون دقيقتين والثاني في غضون خمس دقائق .

أجهزة الاستشعار

يتم تركيب نوع 636 مع السونار الرقمي MGK - 400EM . هذا على ما يلي: الكشف عن الغواصات والأهداف السطحية السفينة في السونار الاستماع واسطة؛ صدى النطاق في قطاع ± 30 درجة للتأثير النسبي المستهدفة؛ الهاتف و التلغراف الاتصالات في كل من وسائط طويلة و قصيرة المدى ؛ الكشف عن الإشارات الصوتية تحت الماء و تحديد من تحمل إشارة .

يعمل الرادار في الغواصة في بيريسكوب و سائط السطحية و يوفر معلومات عن الحالة تحت الماء والهواء ، وتحديد الرادار و السلامة الملاحية .
" تم تصميم نوع 636 للحرب المضادة للغواصات ( ASW) و الحرب المضادة لل سطح السفينة ( ASuW ) . "

التدابير المضادة

وتشمل التدابير المضادة كيلو كلاس الإلكترونية الدعم (ESM ) ، المتلقي رادار للانذار و مكتشف الاتجاه.

دفع

يتكون نظام الدفع في الغواصة من اثنين من مولدات الديزل ، محرك الدفع الأساسي ، وهو وقود المحركات والاقتصادية و رمح واحد يقود سبع شفرة المروحة خطوة ثابت .

هناك نوعان إضافية الاحتياطية لتشغيل المحركات في المياه الضحلة ، في رباط وفي حالات الطوارئ . يتم تثبيت اثنين من بطاريات تخزين 120 خلية في مقصورات الأولى والثالثة من الغواصة . وقد تم تجهيز الآلات الرئيسية مع نظام التحكم الآلي
الدفاع الجوي:
تتسلح غواصة كيلو 636 بثمانية صواريخ سام 18 مخصصة للدفاع الجوي المنخفض (المروحيات وطائرات الاستطلاع) حيث يبلغ مدى الصاروخ 5200 متر بسرعة 1.76 ماخ هو مزود بباحثين واحد بالاشعة تحت الحمراء والثاني بالاشعة فوق البنفسجية .
بعد اطباق الصاروخ على الهدف في اجزاء من الثانية وعلى مسافة خمسة امتار ينفحر الراس الحربي للصاروخ (يزن 2.5 كلغ) مسببا دائرة من الشظايا تدمر الهدف .


الطوربيدات
يوجد بالغواصة كيلو ست فتحات لاطلاق اسلحتها حيث تستعمل الفتحتين العلويتين لاطلاق صواريخ كلوب اس فيما تستعمل الفتحات الاربعة السفلية لاطلاق الالغام والطوربيدات حيث تحمل هذه الغواصة 18طوربيد TEST-71MKE ستة في الانابيب معدة للاطلاق و 12 في غرفة التخزين .
يعتبر هذا الطوربيد من اخطر انواع الطوربيدات فهو يعتمد على اسلوبين في التوجيه بحيث يمكنه الانطلاق بتوجيه ذاتي من سونار الطوربيد الخاص او تحكم عن بعد من الغواصة لانه يمكن توجيهه تلفزيونيا عن طريق السلك .
يبلغ طول الطوربيد سبعة امتار ويزن 1820 كلغ و يزن راسه الحربي 205 كلغ يتابع الاهداف لمسافة 30 كلم



كما تحمل الغواصة الطوربيد TEST-71ME-NK
ولا يختلف هذا الطوربيد كثيرا عن سابقه الا في المهام حيث يوكل له زيادة على مواجهة الغواصات مواجهة السفن على سطح البحر
و يمتلك مفجر حساس كهرومغناطيسي للتحكم في التفجير و الحاق اكبر ضرر بالهدف يبلغ مدى هذا الطوربيد 20 كلم
(هذا الطوربيد هو الذي اغرق الفرقاطة الكورية الجنوبية قبل اشهر ).
ملاحظة يمكن اطلاق انواع اخرى من الطوربيدات الروسية الحديثة لكنها غير متاحةللتصدير .



الالغام
يمكن للغواصة كيلو 636 اطلاق 25 لغما من خلال الفتحات المخصصة للطوربيد .
عكس ما قد يظن البعض من انها شبيهة بتلك التي تطلقها السفن والتي تطفو على سطح البحرفالالغام الخاصة بالغواصات مختلفة تماما .
سنتحدث باختصار عن اللغم SMDM
صمم هذا اللغم لتطلقه الغواصة كيلو 636 لضرب السفن والغواصات في المناطق الخطرة او التي تتواجد بها دفاعات قوية ضد الغواصات بحيث يتم اطلاق اللغم من فتحة الطوربيدات الى موقع مبرمج مسبقا في فيه و يستقر هناك مشغلا اجهزة الرصد حيث يستعمل ثلاثة طرق للرصد ومواجهة التشويش في حالة اطباقه على الهدف .
يمكن للغم تدمير نفسه ذاتيا في حالة بقائه في المياه اكثر من المدة المطلوبة او حصول عطب في داخله كما يمكن استعادته من طرف الغواصة
(بعض المصادر الروسية تتحدث عن قدرة اللغم على البقاء تحت الماء لمدة سنة )
يبلغ طول اللغم 6 امتار ويزن راسه الحربي425 كلغ ويمكنه البقاء في عمق ما بين 8 الى 120 متر وسرعته 10 عقد .



الصواريخ
تطلق الغواصة كيلو تشكيلة صواريخ من عائلة الكلوب اس مضادة لسفن السطح والغواصات وكذلك البر .
حيث تطلق الصاروخ 91RE1 المضاد للغواصات براس حربي زنته 76 كلغ اما المدى فان المصادر الروسية تشير دائما الى مدى اكثر من 50 كلم دون تحديد لمدى معين .



الصاروخ3M54E يبلغ طوله 8 امتار راس حربي بزنة 200 كلغ ، مدى هذا الصارخ هو 220 كلم بمرجد الاطباق على الهدف يتحل الى سرعة 2.5 ماخ مما يجعله قاتلا حقيقيا للسفن على السطح.





الصاروخ 3M-14-E هو صارخ لضرب القواعد البرية والموانئ يبلغ وزن راسه الحربي 400 كلغ ومداه 275 كلم يطير على ارتفاعات منخفضة سرعة اقل من سرعة الصت يمكن توجيهه (صاروخ موجه )




المصدر http://www.naval-technology.com/projects/kilo/

تحييييييييييييييييياتي

21 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Manfred von richthofen

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : ALPHA
المزاج : Sieg Heil
التسجيل : 12/05/2013
عدد المساهمات : 984
معدل النشاط : 1585
التقييم : 282
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الكيلو القاتل المرعب   الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 18:23

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
احتلت الكيلو مكانة خاصة بين غواصات اديزل مع  خصوم شرسين مث ل الدولفين الالمانية والغوتلاند البريطانية المشهود لها باغراق حاملة طائرات امريكية مرتين في تجارب افتراضية وهي تمثل العمود الفقري لغواصات الديزل في البحرية الروسية  وتعمل لكيلو في عدد كبير من القوات البحرية للدول الشرقية العقيدة وعلى راسها بالطبع البلد المنتج اقوات البحرية الروسية والحلفاء الدائمون الهند والصين وفيتنام وايران والجزائر  وبولندا ورومانيا كما ستقوم ماليزيا وفنزويلا بشراء الكيلو قريبا  ووحلت الكيلو مكان التانغو بالبحرية السوفيتية وكذلك ستحل اللادا الرهيبة محل الكيلو بعد اخراجها من الخدمة
 والكيلو من انتاج مكتب روبين للسفن الاشهر من نار على علم في روسيا
كيلو هندية                                           كيلو صينية
كيلو فيتنامية                               كيلو جزائرية
شكرا على الموضوع وتقييم +
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكيلو القاتل المرعب   الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 20:21

انت اتيت بماركه عالمية بكل صارحه , الكيلو و الميغ الروسيتان تعتبران علامة قوه وسطوة الصناعه الحربية الروسيه .

والغواصات الكيلو بذراعها الطويل كلوب-اس تعتبر من اشرس المنافسين على صداره الغواصات الديزل في العالم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكيلو القاتل المرعب   الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 20:27

الغواصات هو تخصص روسيا كما هو الدفاع الجوي
والكيلو من افضل الغوصات في العالم وتقارع مع الدلفين الالماني 
لدي سؤال اخي هل الجزائر تمتلك هذا الغواصة العملاقة
لاني سمعت مره انه تعاقدت عليها 

تقييم +
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amony89

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : مهندس الكترونيات
التسجيل : 08/06/2013
عدد المساهمات : 158
معدل النشاط : 208
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكيلو القاتل المرعب   الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 20:31

بارك الله فيك هل هناك نسخ لهذه الغواصه وما هو السعر المتوسط لها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abbas abbas

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 30/07/2013
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1052
التقييم : 53
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكيلو القاتل المرعب   الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 20:44

سؤال هل تمتلك ايران غواصة كيلو و ما نسختها اذا كانت تمتلكها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami samer

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : محارب
المزاج : غاضب بعض الاحيان
التسجيل : 21/08/2013
عدد المساهمات : 1333
معدل النشاط : 1772
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكيلو القاتل المرعب   الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 11:46

@بحري من عكا كتب:
الغواصات هو تخصص روسيا كما هو الدفاع الجوي
والكيلو من افضل الغوصات في العالم وتقارع مع الدلفين الالماني 
لدي سؤال اخي هل الجزائر تمتلك هذا الغواصة العملاقة
لاني سمعت مره انه تعاقدت عليها 

تقييم +
اخي تمتللك الجزائر 4 غواصات كيلو8 


http://www.arabic-military.com/t46852-topic

فديو للكيلو الجزائرية10




127

تحييييييييييييييييييييييييييييييييييييياتي

21 


عدل سابقا من قبل sami samer في الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 11:58 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami samer

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : محارب
المزاج : غاضب بعض الاحيان
التسجيل : 21/08/2013
عدد المساهمات : 1333
معدل النشاط : 1772
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكيلو القاتل المرعب   الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 11:55

@Abbas abbas كتب:
سؤال هل تمتلك ايران غواصة كيلو و ما نسختها اذا كانت تمتلكها
نعم اخي ايران تمتللك 
3 غواصات

كيلو.8 

المصدر

http://www.nti.org/analysis/articles/iran-submarine-capabilities/


تحيييييييييييييييييييييياتي

21 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abbas abbas

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 30/07/2013
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1052
التقييم : 53
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكيلو القاتل المرعب   الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 13:10

@sami samer كتب:
نعم اخي ايران تمتللك 
3 غواصات

كيلو.8 

المصدر

http://www.nti.org/analysis/articles/iran-submarine-capabilities/


تحيييييييييييييييييييييياتي

21 
شكرا على الاجابة لكن متى دخلت الخدمة و هل استنسخت ايران من امثالها و اطلقت عليها غير اسم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami samer

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : محارب
المزاج : غاضب بعض الاحيان
التسجيل : 21/08/2013
عدد المساهمات : 1333
معدل النشاط : 1772
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكيلو القاتل المرعب   الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 15:13

@Abbas abbas كتب:
شكرا على الاجابة لكن متى دخلت الخدمة و هل استنسخت ايران من امثالها و اطلقت عليها غير اسم
تتكون قوة إيران غواصة حاليا من ثلاثة الروسي كيلو من الدرجة (4،000 طن) غواصات تعمل بالديزل والكهرباء (طارق 901، نور 902، يونس 903 ) ، واحدة Nahang 350-400 طن وقوة التوسع ما يقرب من اثنتي عشرة 150 طن غدير - فئة ( القادر / خضر ) غواصات صغيرة . [1 ] البحرية الإيرانية تلعب دورا استراتيجيا حاسما في الهندسة المعمارية للامن القومي الايراني بسبب الاعتماد طهران على الخليج الفارسي للتجارة والأمن . ومع ذلك ، تعمل القوات البحرية لها أيضا في خليج عمان ، وبحر قزوين ، وربما في المحيط الهندي . [2 ]

الخليج الفارسي يفصل اليابسة الإيرانية من شبه الجزيرة العربية و هذا مرتبط إلى خليج عمان عبر مضيق هرمز ، واحدة من الممرات المائية الأكثر استراتيجيا يقع في العالم . [ 3] مضيق حوالي 120 ميلا طويلة ، و 60 ميلا في الشرقية ، و 24 ميلا في الطرف الغربي ، مع نظام معقد من الممرات الملاحية الضيقة (حوالي 2 كيلومتر ) في فصل حركة المرور الصادرة و الواردة. نسبة كبيرة من صادرات النفط في العالم تمر عبر هذا الممر المائي الضيق و يتم تضخيمه دورها الحاسم من قدرة محدودة على طرق بديلة للطاقة. حاليا ، واثنين من الطرق البرية الرئيسية ربط المملكة العربية السعودية إلى البحر الأحمر : خط الشرق والغرب ( بترولاين ) وخط أنابيب الغاز الطبيعي بقيق - ينبع [ 4 ] .

وتنقسم القوات البحرية الإيرانية إلى فرعين : الجمهورية الإسلامية الإيرانية البحرية ( إيرين ، بقيادة الأدميرال حبيب الله سياري ) و الحرس الثوري البحرية الإسلامية ( IRGCN ، بقيادة الأدميرال مرتضى سفاري) [ 5 ] وضعت خارج إيرين من البحرية الإيرانية الامبراطوري الشاه الذي كان قائما قبل الثورة الإسلامية عام 1979. ظهرت IRGCN بعد الثورة (خلال الحرب بين إيران و العراق )، و تأسست رسميا في عام 1985 . [ 6 ] منذ لقد كان عام 2007 طهران محاولة لتحسين التكامل بين فروع قواتها البحرية اثنين ، مما أدى إلى تقسيم واضح في إقليم التشغيلية . و IRGCN هو الآن تماما في تهمة من الخليج الفارسي ، في حين أن إيرين تركز عملياتها على خليج عمان وبحر قزوين . [ 7] إيرين تسيطر على قوارب كيلو من الدرجة و كل فروع تعمل في مختلف غواصات صغيرة .

أثناء حرب الناقلات 1984-1988 أثبتت IRCGN قوة قادرة في تعطيل صادرات النفط بالوكالة في العراق باستخدام تكتيكات حرب العصابات البحرية غير التقليدية ( هجمات برمائية ، قارب سريع هجمات الكر والفر و الضفادع البشرية غارات الكوماندوس على منشآت ميناء العدو ) بعد الأساليب التقليدية مثل الهواء و أطلقت سفينة الصواريخ و نيران البحرية قد ثبت عدم جدواها . [8 ] هذه العمليات البحرية غير المتماثلة خلال الحرب بين إيران و العراق تشكل الأساس ل عقيدة البحري الحالي في إيران . غرق سفينتين الإيراني السطح، كورفيت فوسبر من الدرجة و الدرجة Combattante الموجهة الحرفية دورية صاروخ ، من قبل البحرية الامريكية خلال عملية فرس النبي في عام 1988 واقتناعا منها كذلك بأن طهران في إلتزام بحرية الكلاسيكية و سرعان ما طغت إيران . ونتيجة لذلك ، وتحديد أولوياتها القيادة الإيرانية على اكتساب الأجنبي و تنمية السكان الأصليين من الغواصات كوسيلة مناسبة لدعم مذهبها غير المتماثلة جديدة . [ 9] من الدرجة كيلو و غواصات قزمية خلق توازن بين العمليات الدفاعية الساحلية و العمليات الهجومية مزيد من الخليج الفارسي . في صراع محتمل، ومن المرجح أن استخدام غواصاتها ل زرع الألغام و الطوربيدات النار على قوات العدو ايران . من شأنه أيضا أن تستخدم ل مهام الاستطلاع و سرية الإدراج القوات الخاصة . في بث مناقشة عام 2007 على شاشات التلفزيون الإيراني ، الأميرال سجاد Kuchaki ، القائد السابق ل شبكة الأنباء الإنسانية ، يرسم على أهمية قوة غواصة في الاستراتيجية العسكرية لطهران ، واصفا إياه بأنه جزء من استراتيجية "الدفاع عن المغادرة ، " والتأكيد على قيمة من الغواصات و مضاعفات القوة ضد قوات العدو سطح متفوقة . [ 10] كما أكد Kuchaki القدرات المحلية تحسين إيران ، مدعيا أن أكثر من 90 في المئة من الخبرة اللازمة لبناء الغواصة " نابعة من الداخل . " [11 ]

تم تكليف الغواصات الثلاث كيلو من الدرجة تعمل بالديزل والكهرباء (وتسمى الطبقة طارق في إيران ) 1992-1996 . ورد إيران تدفع USD600 مليون لكل قارب ، و استندوا في كل بندر عباس في مضيق هرمز ( ويقال طهران تطوير مرافق بحرية في بحر شاه في المياه العميقة لخليج عمان من أجل الانتقال غواصاتها هناك من المياه الضحلة من بندر عباس ) . [ 12 ] اثنان من الكيلو من الدرجة الغواصات جاهزة للعمل في أي وقت واحد وهما نشرها أحيانا في الفم الشرقي من المضيق، خليج عمان أو بحر العرب . [13 ] فائدتها في الخليج الفارسي هو ، ومع ذلك ، محدودة نوعا ما كما تتطلب قوارب كيلو من الدرجة عمق 164 قدم على الأقل ، وبالتالي يمكن فقط الوصول إلى حوالي ثلث الخليج . [ 14 ] ظروف المياه فريدة من نوعها في الخليج مثل ملوحة المياه و التيارات القوية ) ، كذلك الحد من استخدام التشغيلية لل قوارب ' ما لم يتم نشر غواصات إلى المياه العميقة في خليج عمان أو بحر العرب . [ 15 ]

في عام 2007 بدأت إيران موجة من عمليات نشر من الدرجة غدير والدرجة Nahang غواصات صغيرة صغيرة للاستخدام في المياه الساحلية الضحلة . تقارير عن عدد من العاملة غواصات غدير تتراوح من 10 إلى 19 . [ 16 ] ويشار إلى الدرجة غدير أيضا على أنها فئة فرعية من الدرجة يونو ، مما يدل على أن الغواصات قد تكون مبنية على التكنولوجيا الكورية الشمالية ، على الرغم من أن مستوى مشاركة كوريا الشمالية غير معروف. [ 17 ] كما ورد إيران تدير واحدة من الغواصات فئة Nahang ، الذي بدأ العمل به في عام 2007 . [ 18 ] تدعي إيران أن كلا من غدير والدرجة Nahang غواصات صغيرة بنيت محليا .

ويتم تشغيل الغواصات القزم من قبل كل من إيرين IRCGN . وتشمل القدرات التشغيلية الخاصة بهم اطلاق طوربيدات ( كل من غدير والطبقة Nahang دينا اثنين من أنابيب 533mm ) ، زرع الألغام لعمليات مكافحة الشحن ، فضلا عن إدخال القوات الخاصة إلى أراضي العدو . [19 ] إيران تجري تجارب على الغواصات الرطب ، وقد خضع - مركز صممه بحوث تحت الماء أصفهان اختبار مع كل من إيرين و IRCGN - نظام تحديد المواقع مجهزة بمقعدين الغاطسة سباح تسليم السيارة Sabehat -15 ( SDV) . ونظرا ل قدرتهم على التحمل محدودة و الحمولة ، وتستخدم في المقام الأول ل SDVs التعدين والاستطلاع و العمليات الخاصة . وتقتصر عليهم أيضا أن تعمل في المياه الساحلية . [ 20 ]

كما ان ايران تقوم بتطوير غواصات تعمل بالديزل والكهرباء الأصلية تهدف إلى سد الفجوة بين أثقل كيلو من الدرجة الغواصات و أخف وزنا من الدرجة الغدير ، على الرغم من أن المعلومات المفتوحة المصدر يقتصر على عدد و أنواع من الغواصات التي يجري وضعها . في سبتمبر 2008 IRGCN
ادعى الاميرال حبيب الله سياري ان ايران سيتم قريبا إضافة شبه الثقيلة السفينة الجديدة التي بنيت محليا ل قواتها البحرية ، و إنشاء خط إنتاج ل لطن 1،000 تم افتتاح الدرجة Qaa'em ( القائم ، Ghaaem ) غواصة في 25 أغسطس 2008. [21 ] ومع ذلك ، في مقابلة عام 2012، وكان قائد ايراني لم يذكر Qaa'em ، بدلا سرد متوسطة الحجم ( 600 طن ) حركة فتح و تحت الإنشاء ، و Besat شبه ثقيلة ( 1،000-1،200 طن ) كما يلي تطوير لتكملة القائمة على كيلو و قوارب غدير الدرجة . [22 ] ومن غير الواضح ما إذا كان لا يزال المشروع من الدرجة Qaa'em ، تم إلغاء ، أو تم تحويلها إلى مشروع Besat ، ومع ذلك ، يبدو أن نية إيران هو إضافة فئة واحدة على الأقل من نحو 500 طن الغواصات (فتح من الدرجة ) و صنف واحد من ما يقرب من 1،200 طن الغواصات ( Besat من الدرجة ) إلى أسطولها . [23 ]

في حزيران 2012 ، أكد مسؤول إيراني أن العلماء كانوا " في المراحل الأولية من تصنيع الغواصات الذرية . " [ 24 ] وادعى نجاح ايران في التعديل التحديثي واحدة من غواصات كيلو من الدرجة المستوردة ( بعد أن رفض روسيا للقيام بذلك) ، كدليل على التقدم القدرة على تطوير الغواصة في البلاد ، على الرغم من التأخير . [25 ] ومع ذلك ، خارج المحللين أكد أن تصنيع مفاعل نووي للاستخدام في الغواصات ستكون وراء قدرات إيران الحالية ، مما يوحي بأن إعلان قد يكون المقصود كوسيلة ضغط في المفاوضات مع P5 +1، أو لتبرير اليورانيوم المخصب الجارية . [26 ]

أيا من فئات الغواصات الحالي في إيران هي قادرة على اطلاق صواريخ باليستية أو كروز . منذ 1990s ، ومع ذلك، فقد اكتسبت إيران أو المنتجة محليا لعدد كبير من الألغام و الطوربيدات التي يمكن استخدامها على معظم القوارب في باطن الأرض . [27 ] وفي عام 2005 ورد أطلقت اثنين من خطوط الإنتاج المحلية من 533mm 324mm و طوربيدات تنبيه صاروخ موجه مع مدى يصل إلى 20KM . [ 28 ] التكهنات تحيط مزاعم ايران بأنها قد وضعت supercavitating طوربيد فائق السرعة يسمى ' الحوت ' مع بسرعة 100M / S ( 223M / ساعة أو 360km / ح) ، الذي يزعم استنادا إلى الروسي VA -111 Shkval . [ 29 ] إيران قد مصدرها التكنولوجيا من الصين ، التي تستورد 40 Shkval طوربيدات في عام 1998 من كازاخستان وكانت ناجحة في الهندسة العكسية لهم . و Shkval هو المياه الضحلة ، صاروخية ، الطوربيدات فائقة cavitating مع نطاق يتراوح بين 7 إلى 11 كيلومترا . [ 30 ] ويقدر ترسانة إيران من الألغام البحرية ل عدد حوالي 2،000 ، و يتضمن المنتجة محليا Sadaf-01/02 من أسفل إلى الراسية الألغام الاتصال ، فضلا عن الصينية MC52 البحر ارتفاع الألغام . [ 31 ] ويعتقد أن صفقة مع الاتحاد الروسي قد اشتملت على عدد كبير من الألغام سلسلة MDM - UDM الروسية التي يمكن أن تكون وضعت من أنابيب 533mm مع 1،100 كجم تهمة أن يفجر في الاستجابة للمؤثرات الصوتية والمغناطيسية ، أو الضغط داخل دائرة نصف قطرها 50-60 متر . [ 32 ]

مصادر :
[1 ] المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية ، التوازن العسكري عام 2012 ( لندن : روتليدج ، 2012) ، ص . 325 ؛ القوات البحرية الإيرانية : من حرب العصابات إلى استراتيجية البحرية الحديثة ، (مكتب الاستخبارات البحرية ، خريف 2009) ، ص . 15 ؛ "القوات الغواصة ، إيران ، " جينس تحت الماء نظم الحرب ، 5 سبتمبر 2011 ؛ أنتوني كوردسمان و آدم سيتز ، التهديدات الخليج والمخاطر و نقاط الضعف : الإرهاب والحروب غير المتكافئة ، (مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ، ( مشروع عمل ) 26 أغسطس 2009) ، ص . 19 ؛ " إيران قوة يبني غواصة في الخليج الفارسي المواجهة ، " UPI.com ، 20 أبريل 2012 ، www.upi.com
[2 ] "القوات الغواصة ، إيران ، " جينس تحت الماء الحروب أنظمة ، 2 يوليو 2009 . www.janes.com
[ 3 ] عبد العزيز H. Abuzinada ، هانز يورغ بارث ، وآخرون . (محرران ) ، حماية النظم الإيكولوجية في الخليج البحرية من التلوث ( بازل ، سويسرا : Birkhauser بازل ، 2008) ، و جورج عبد المنعم مبارك ومنظمة العفو الدولية Kubryakov ، "هيكل الهيدرولوجية ل مياه الخليج الفارسي وفقا لبيانات من الملاحظات في عام 1992 ، " علم المحيطات الفيزيائي 11 ، لا. 5 (سبتمبر 2001) ، ص 459-471 .
[ 4 ] أنتوني كوردسمان ومارتن كليبر، و القوات الإيرانية العسكرية و القدرات الحربية : التهديد في شمال الخليج ، بريغر الأمن الدولي ، 2007، ص . 23 و إدارة معلومات الطاقة ، الفارسية منطقة الخليج ، واشنطن ، العاصمة: وزارة الطاقة في الولايات المتحدة ، 2007، www.eia.doe.gov .
[ 5 ] "القوات البحرية الإيرانية : من حرب العصابات إلى استراتيجية البحرية الحديثة ، " (مكتب الاستخبارات البحرية ، خريف 2009) ، ص . 12 .
[ 6 ] فاريبورز Haghshenass ، الحرب البحرية غير المتناظر إيران ، ( المجهر السياسي رقم 87 ، معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، سبتمبر 2008) ، ص . 17 .
[7 ] "القوات البحرية الإيرانية : من حرب العصابات إلى استراتيجية البحرية الحديثة ، " (مكتب الاستخبارات البحرية ، خريف 2009) ، ص . 16 .
[8 ] "القوات البحرية الإيرانية : من حرب العصابات إلى استراتيجية البحرية الحديثة ، " (مكتب الاستخبارات البحرية ، خريف 2009) ، ص . 7 ؛ فاريبورز Haghshenass ، الحرب البحرية غير المتناظر إيران ، ( المجهر السياسي رقم 87 ، معهد واشنطن ل سياسة الشرق الأدنى ، سبتمبر 2008) ، ص . 5 ؛ جهانكير Arasli ، الأسلحة المتقادمة ، والتكتيكات غير التقليدية ، و استشهاد الحماسة : كيف أن إيران غير المتناظر تطبيق مذهبها الحرب البحرية في نزاع مستقبلي ، ( مركز جورج س. مارشال الأوروبي للدراسات الأمنية ، ورقة عرضية رقم 10، أبريل 2007) ، ف . 31 .
[9 ] أنتوني كوردسمان و آدم سيتز ، التهديدات الخليج والمخاطر و نقاط الضعف : الإرهاب والحروب غير المتكافئة ، (مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ، ( مشروع عمل ) 26 أغسطس 2009 ) ، ص . 20 .
[ 10] " البحرية الايرانية لاختبار صواريخ بعيدة ترقية قائد ، " رصد بي بي سي في الشرق الأوسط ، 20 أبريل 2007 ؛ في يكسيس نيكسيس - الأكاديمي الكون ، web.lexis - nexis.com .
[11 ] " البحرية الايرانية لاختبار صواريخ بعيدة ترقية قائد ، " رصد بي بي سي في الشرق الأوسط ، 20 أبريل 2007 ؛ في يكسيس نيكسيس - الأكاديمي الكون ، web.lexis - nexis.com .
[ 12 ] كوردسمان و كليبر، و القوات الإيرانية العسكرية و القدرات الحربية : إن التهديد في شمال الخليج ، ص . 115 ؛ " ايران" القوات البحرية العالمية جين ، IHS شركة عام 2013. الولايات مدرسة الدراسات البحرية العليا مكتبة نوكس دادلي المتحدة. استرجاع 14 يونيو 2013 .
[13 ] فاريبورز Haghshenass ، الحرب البحرية غير المتناظر إيران ، ( المجهر السياسي رقم 87 ، معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، سبتمبر 2008) ، ص . 13 .
[ 14 ] فيليب G. اكوينتا ، " ظهور القوة البحرية الايرانية ، " الحرب البحرية كلية ، 13 فبراير، 1998 ، ص . 6 .
[ 15 ] كيتلين تالمادج ، "حان الوقت الإنتهاء: تقييم التهديد الإيراني على مضيق هرمز ، " الأمن الدولي، المجلد 33 ، NO1 . ( صيف 2008) ص . 90 .
[ 16 ] جيريمي بيني ، " الإيراني الفرعية الأسطول لا تزال تتوسع، " جين الدفاعية الاسبوعية ، 22 فبراير 2012، www.lexisnexis.com ؛ " إيران تطلق غواصتين نيو لايت ، " رصد بي بي سي الشرق الأوسط - السياسية، 9 فبراير 2012 ، على شبكة الاتصالات العالمية . lexisnexis.com ؛ " إيران قوة يبني غواصة في الخليج الفارسي وجها قبالة " UPI.com ، 20 أبريل 2012 ، www.upi.com ؛ المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية ، التوازن العسكري عام 2012 ( لندن : روتليدج ، 2012) ، ف . 325 ؛ " غواصات جديدة يمكن أن تساعد إيران في عرقلة مضيق ، " وكالة الأنباء العالمية الأمن ، 12 يوليو 2012 ، www.nti.org .
[ 17 ] جهانكير Arasli ، الأسلحة المتقادمة ، والتكتيكات غير التقليدية ، و استشهاد الحماسة : كيف أن إيران غير المتناظر تطبيق عقيدته القتالية البحرية في نزاع مستقبلي ، ( مركز جورج س. مارشال الأوروبي للدراسات الأمنية ، ورقة عرضية رقم 10، أبريل 2007) ، ص . 23 ؛ " أكثر من 200 الكوريين الشماليين المرسلة إلى إيران للمساعدة على التنمية النووية - تقرير اليابان ، " رصد بي بي سي آسيا والمحيط الهادئ - السياسية، 16 مايو 2011 ، www.lexisnexis.com ؛ يوشيهيرو ماكينو ، " كوريا الشمالية زودت الغواصات إلى إيران ، " إن اساهي شيمبون ، 11 يونيو 2010 ، www.asahi.com .
[ 18 ] القوات البحرية الإيرانية : من حرب العصابات إلى استراتيجية البحرية الحديثة ، (مكتب الاستخبارات البحرية ، خريف 2009) ، ص . 18 ؛ " الغواصة الايرانية محليا ، بنيت يصبح التشغيلية ، " رصد بي بي سي الشرق الأوسط - السياسية ، 7 مارس 2007، www.lexisnexis.com .
[19 ] جهانكير Arasli ، الأسلحة المتقادمة ، والتكتيكات غير التقليدية ، و استشهاد الحماسة : كيف أن إيران غير المتناظر تطبيق عقيدته القتالية البحرية في نزاع مستقبلي ، ( مركز جورج س. مارشال الأوروبي للدراسات الأمنية ، ورقة عرضية رقم 10، أبريل 2007) ، ص . 22 ؛
[21 ] لورين غيلفاند ، " ايران تطلق خط انتاج غواصة جديدة ، " جين الدفاعية الاسبوعية ، 3 سبتمبر 2008 ، www.lexisnexis.com ؛ فاريبورز Haghshenass ، الحرب البحرية غير المتناظر إيران ، ( المجهر السياسي رقم 87 ، معهد واشنطن ل سياسة الشرق الأدنى ، سبتمبر 2008) ، ص . 14 .
[22 ] " الغواصات إيران لا يمكن الكشف عنها ل سفن العدو - الأعلى القائد ، " رصد بي بي سي ترانس وحدة القوقاز ، 19 يناير 2012، www.lexisnexis.com ؛ " الموقع يقارن ملامح من فتح ايران مع كيلو الغواصة فئة ، " رصد بي بي سي في الشرق الأوسط ، 6 ديسمبر 2011 ، www.lexisnexis.com ؛ " إيران تكشف عن الغواصة الجديدة، " وكالة أنباء فارس ، 5 أكتوبر 2011 ، http://english.farsnews.com .
[23 ] "البحرية تصميم الوسيلة الجديدة ، غواصات الثقيلة ، " طهران تايمز - مكتب السياسي ، 21 سبتمبر 2011، http://tehrantimes.com ، استرجاع 10 يوليو 2013 .
[ 24 ] " إيران تخطط لبناء الغواصات النووية بالوقود ، " وكالة أنباء فارس ، 12 يونيو 2012 ، http://english.farsnews.com ؛ " ايران لجعل النظم المحرك للغواصات النووية ، " رصد بي بي سي ترانس وحدة القوقاز ، 12 يونيو 2012 ، www.lexisnexis.com .
[25 ] " إيران تخطط لبناء الغواصات النووية بالوقود ، " وكالة أنباء فارس ، 12 يونيو 2012 ، http://english.farsnews.com ؛ جيريمي بيني ، " إيران سيعاد ' كيلو ' الغواصة" جين الدفاعية الاسبوعية ، 6 يونيه 2012، www.lexisnexis.com .
[26 ] " إيران خطة غواصة نووية يمكن سبايك المخاوف في الخارج على الإثراء، " وكالة الأنباء العالمية الأمن ، 13 يونيو 2012 ، www.nti.org ؛ فريدريك دال ، " خطة الغواصة إيران ربما يذكي المخاوف النووية الغربية "، رويترز ، 5 تموز 2012، www.reuters.com .
[27 ] جهانكير Arasli ، الأسلحة المتقادمة ، والتكتيكات غير التقليدية ، و استشهاد الحماسة : كيف أن إيران غير المتناظر تطبيق عقيدته القتالية البحرية في نزاع مستقبلي ، ( مركز جورج س. مارشال الأوروبي للدراسات الأمنية ، ورقة عرضية رقم 10، أبريل 2007) .
[ 28 ] "القوات البحرية الإيرانية : من حرب العصابات إلى استراتيجية البحرية الحديثة ، " (مكتب الاستخبارات البحرية ، خريف 2009) ، ص . 17؛ "القوات الغواصة ، إيران ، " جينس تحت الماء نظم الحرب ، 5 سبتمبر 2011 ، www.janes.com ؛ فاريبورز Haghshenass ، الحرب البحرية غير المتناظر إيران ، ( المجهر السياسي رقم 87 ، معهد واشنطن ل سياسة الشرق الأدنى ، سبتمبر 2008) ، ف . 14 .
[ 29 ] فاريبورز Haghshenass ، الحرب البحرية غير المتناظر إيران ، ( المجهر السياسي رقم 87 ، معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، سبتمبر 2008) ، ص . 14 .
[ 30 ] " تحليل: نقل التكنولوجيا توربيدو مرتبط إلى الجهات الرسمية ، " فبئس الوثيقة FEA20071108401906 و " إيران والصين النامية توربيدو عالي السرعة ، " Kanwa الدفاع مراجعة موقعها على الانترنت ، 1 يونيو 2006 ؛ في " Kanwa : إيران، الصين النامية توربيدو عالي السرعة ، " فبئس الوثيقة CPP20060525515036
[ 31 ] جهانكير Arasli ، الأسلحة المتقادمة ، والتكتيكات غير التقليدية ، و استشهاد الحماسة : كيف أن إيران غير المتناظر تطبيق عقيدته القتالية البحرية في نزاع مستقبلي ، ( مركز جورج س. مارشال الأوروبي للدراسات الأمنية ، ورقة عرضية رقم 10، أبريل 2007) ، ص . 32؛ كيتلين تالمادج ، "حان الوقت الإنتهاء: تقييم التهديد الإيراني على مضيق هرمز ، " الأمن الدولي، المجلد 33 ، NO1 . ( صيف 2008) ، ص 90-93 ، فيليب G. اكوينتا ، " ظهور القوة البحرية الايرانية ، " الحرب البحرية كلية ، 13 فبراير، 1998 ، ص 7-8 .
[ 32 ] كيتلين تالمادج ، "حان الوقت الإنتهاء: تقييم التهديد الإيراني على مضيق هرمز ، " الأمن الدولي، المجلد 33 ، NO1 . ( صيف 2008) ، ص . 92 .


تحييييييييييييييييياتي


21 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abbas abbas

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 30/07/2013
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1052
التقييم : 53
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكيلو القاتل المرعب   الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 16:41

شكرا على المعلومات اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami samer

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : محارب
المزاج : غاضب بعض الاحيان
التسجيل : 21/08/2013
عدد المساهمات : 1333
معدل النشاط : 1772
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكيلو القاتل المرعب   الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 18:23

@Abbas abbas كتب:
شكرا على المعلومات اخي
لاشكرة على واجب اخي

26 

تحيييييييييييييييييييياتي

21 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami samer

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : محارب
المزاج : غاضب بعض الاحيان
التسجيل : 21/08/2013
عدد المساهمات : 1333
معدل النشاط : 1772
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكيلو القاتل المرعب   الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 18:38

@END كتب:
شكر واجب على الموضوع
والكيلو نار على علم وهي فعلا قاتلة وما فعلته الكيلو الجزائرية بالاسطول الامريكي يعطيها صفة القاتل الصامت
مشكورررررررررررررررررررر اخي

على مرورك الطيب

صور للغواصة.




























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami samer

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : محارب
المزاج : غاضب بعض الاحيان
التسجيل : 21/08/2013
عدد المساهمات : 1333
معدل النشاط : 1772
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: يتبع   الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 18:41













































تحييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييياتي

21 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami samer

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : محارب
المزاج : غاضب بعض الاحيان
التسجيل : 21/08/2013
عدد المساهمات : 1333
معدل النشاط : 1772
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكيلو القاتل المرعب   الأربعاء 15 يناير 2014 - 17:37

@Manfred von richthofen كتب:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
احتلت الكيلو مكانة خاصة بين غواصات اديزل مع  خصوم شرسين مث ل الدولفين الالمانية والغوتلاند البريطانية المشهود لها باغراق حاملة طائرات امريكية مرتين في تجارب افتراضية وهي تمثل العمود الفقري لغواصات الديزل في البحرية الروسية  وتعمل لكيلو في عدد كبير من القوات البحرية للدول الشرقية العقيدة وعلى راسها بالطبع البلد المنتج اقوات البحرية الروسية والحلفاء الدائمون الهند والصين وفيتنام وايران والجزائر  وبولندا ورومانيا كما ستقوم ماليزيا وفنزويلا بشراء الكيلو قريبا  ووحلت الكيلو مكان التانغو بالبحرية السوفيتية وكذلك ستحل اللادا الرهيبة محل الكيلو بعد اخراجها من الخدمة
 والكيلو من انتاج مكتب روبين للسفن الاشهر من نار على علم في روسيا
كيلو هندية                                           كيلو صينية
كيلو فيتنامية                               كيلو جزائرية
شكرا على الموضوع وتقييم +

مشكور اخي على الاضافة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الكيلو القاتل المرعب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين