أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

باحث أمريكى يدعو أوباما لتوجيه المساعدات المعلقة عن مصر إلى لبيبا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 باحث أمريكى يدعو أوباما لتوجيه المساعدات المعلقة عن مصر إلى لبيبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ILYUSHIN

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : Cheb Khaled-C'est La Vie
التسجيل : 04/01/2012
عدد المساهمات : 1781
معدل النشاط : 1742
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: باحث أمريكى يدعو أوباما لتوجيه المساعدات المعلقة عن مصر إلى لبيبا    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 9:08




الأحد، 20 أكتوبر 2013 -

دعا الباحث الأمريكى، جاسون باك، بجامعة كامبريدج الأمريكية، الرئيس الأمريكى باراك أوباما وحكومته إلى استغلال فرصة تعليق جزء من المساعدات الموجهة إلى مصر، وإعادة توجيهها إلى ليبيا لبناء مؤسساتها دون الحاجة لموافقة الكونجرس، لافتا إلى أن الإدارة الأمريكية أعاقها الجمهوريين الذين ركزوا على إحراز النقاط السياسية من خلال إجراء تحقيقات لانهائية للكشف عن ملابسات الهجوم ضد الدبلوماسيين الأمريكيين فى بنى غازى العام الماضى.

وسلط الكاتب الضوء فى مقاله بصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية على الوضع السياسى المتردى فى ليبيا، وقال أن ذلك الوضع الذى سمح باختطاف رئيس الوزراء الليبى، على زيدان، بعد خمسة أيام من اعتقال القوات الخاصة الأمريكية لنزيه عبد الحميد الرقيعى، لعدة ساعات، وعندما لم تعترض طريقهم الشرطة أو الجيش، أفرجوا عنه. فى الوقت الذى لم يكن فيه للمختطفين أى مطالب مادية، أو مطالب بالتغيير فى الحكومة الحالية، كما لم يتعرض أحد للإصابة، الأمر الذى جعل المسألة برمتها تبدو كأنها حيلة دعائية كبيرة، على حد وصف جاسون.

وأضاف الكاتب أن صناع السياسة الغربيون عليهم ألا يسعوا لتقديم الدعم لزيدان أو أى سياسى آخر، وإنما لتعزيز سيادة القانون فى ليبيا التى "يحكمها الجميع ولا يحكمها أحد"، موضحا أنه لا يوجد بين الفصائل المسلحة المتنافسة من يستطيع الحكم وحده، فكل منهم يرغب فى أن يحمى امتيازاته فى الوقت الذى يمنع فيه خصومه من الحكم.

ويقول جاسون، إن الأيام الأولى من الثورة ضد العقيد الليبيى الراحل معمر القذافى، حاول الثوار تشكيل جيش وطنى وليد، إلا أن العديد من "المدنيين" أو "الجماعات الإسلامية" رفضت تسليم القيادة المقترحة، وفى يوليو 2011، اشتبه الإسلاميون فى مقتل عبد الفتاح يونس، زعيم الجيش الوطنى، ومنذ ذلك الحين، انتشر المسلحون المدنيون، وكنتيجة لذلك، تفتقر الحكومة الليبية حتى إلى 100 مسلح يمكنهم التضحية بحياتهم للدفاع عن المفهوم المجرد للدولة، فيما يمكن للمليشيات أن تعتمد على الآلاف.


باحث أمريكى يدعو أوباما لتوجيه المساعدات المعلقة عن مصر إلى لبيبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

باحث أمريكى يدعو أوباما لتوجيه المساعدات المعلقة عن مصر إلى لبيبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين