أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القطارات المدرعة armoured train

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القطارات المدرعة armoured train

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القطارات المدرعة armoured train   السبت 19 أكتوبر 2013 - 16:00

القطارات المدرعة armoured train
القطار المدرع هو القطار الذي يتم تدريعه واضافه مدافع عليه ورشاشات و تكون مهمتة في الغالب نقل المؤن و الجنود و الاشتباك في بعض الاحيان .

تم استخدام هذا الاختراع بين القرن التاسع عشر و بداية القرن العشرين .
 ومع العلم ان الاتحاد السوفيتي وضع بعض القطارات المدرعة في الخدمة الى عام 1990 .
 وسوف يتم استخدام هذه القطارات المدرعة من جديد في عام 2020 مع برامج تسليح الجيش الروسي لتكون قاعده لاطلاق الصواريخ البالستيه الحاملة للصواريخ النووية لتهديد التدرع الصاروخي الامريكيه .
بالطبع تم التخلي عن اهمية القطارات بعدما ظهرت المركبات التي تعتبر اخف واسرع واكثر مرونه في التحرك من القطارات , ولان القطارات كانت هدف للتخريب في سككها او من ضربات سلاح الجو المعادي .
كانت مهمات القطار تنحصر في بعض الامور نذكر هنا اهمها :
1-مدفعية متحركة ودعم للمشاه بالرشاشات الثقيلة في حينها .


2-حمل المشاه و حمايتهم الى مناطق العمليات .

3-بطاريات رشاشات مضادة للطائرات .

4-مركز للقيادة والسيطرة .

5-استعمل ليكون مضادة للدبابات لحملة مدافع مضادة لها .


6-مركبات للنقل والتموين .

7-ثكنات محمولة .

8-استخدمها الروس السوفيت لتكون منصة صواريخ بالستية متحركة .


التاريخ و البداية 



كانت اول حالة مسجلة لتدريع القطارات في الحروب ابان الحرب الامريكية الاهلية (1861-1865) في ولاية فيلادلفيا وبالتيمور من قبل المهندس ويليام جيم روسل بالطبع كانت لحماية العمال اثناء العمل في توصيل اطراف البلاد بالجسور في تلك الفترة .


وبالطبع انتقلت هذه الحمى في الحرب الفرنسية البروسية (1870-1871) .



 واستعملتها بريطانيا العظمى مع قبائل البوير الافريقية ذات الاصل الهولندي الاولى (1880-1881) والثانية (1899-1902) التي تم اسر القائد البريطاني ونستون تشرشل ولكنة هرب منهم لاحقا .





تم استخدامها في الحرب ايابانية الروسية (1904-1905) واكان من قبل اليابانين اكثر في تلك الحرب .


, تم استخدامها في الثوره المكسيكية (1910-1920) .


 وفي الحرب العالميه الاولى (1914-1918) .


بينما كان الاستخدام الاكثر وفرة في الحروب من نصيب الحرب الروسية الاهلية (1918-1920) .


وتم ايضا استخدامها في الحرب الاسبنيه الاهلية (1936-1939).




بالاضافه الى ان القوات البريطانية استخدمتها لحميات السلاح المقدم للصهاينة والمعونه المقدمه لهم في الثوره العربيه في فلسطين (1936-1939) .



 بالاضافه الى اكبر مسرح عمليات عسكرية في التاريخ الحرب العالمية الثانية (1939-1945) .











 وتم استخدامها في الحرب الفرنسيين ضد الفيتناميين التي تعلموا فيها درسا بالطريقة الصعبه(1946-1954) او ما عرف بالحرب الهندوصينية الاولى.








 واخر صراع معروف تمت استخدام القطارات المصفحة فيه كانت الحرب اليغوسلافيه العظمى او حرب البوسنة و الهرسك كما نطلق عليها نحن .





الاستعمال في فترة الحرب العالمية الاولى .

عندما نتحدث عن القطارات فنحن نتحدث عن ملوكها الروس فعندما اندلعت الحرب العالمية الاولى كان لدى الروس اكثر من 109 قطار مصفح ذو تدريع (6بوصة-4.6بوصة)  للاستخدام مقابل 9 قطارات فقط للالمان جاهزين للعمل و كانت هناك قطارات اخرى تبنى بوتيرة سريعة جدا وبرغم من انهزام المانية بالحرب العالمية الاولى وتوقيعها اتفاقية الاستسلام و اتفاقية فرساي الا انها تبقى لها اكثر من 40 قطار صالح للاستخدام العسكري  , رغم ان اطوال السكك الحديدية للالمان كانت اطول من الروس برغم انشار روسيا جغرافيا .
ومن جهة اخرى فانالامبراطورية النمساوية المجرية كان لديه ا جيش مجهزة بقطارات مصفحة فارسلت بعض منها فور اعلان ايطاليا الحرب عليها ,برغم ان ايطاليا كانت منضمة للحلف الثلاثي الا ان القطارات اقتصر استخدامها في معركتين كبيرتين هما معركة كابوريتو والتي كان تحوي مساعدات عسكرية المانية  و معركة إيسونزو .


وكانت تستخدمه معظم الدول في تلك الفترة لانها كانت اكثر التقنيات المتوفرة و اسرعها في نقل المؤن من المدن الى جبهات القتال .


الاستعمال في الفترة ما بين الحربين العالمية الاولى و الثانية .


في الحرب الروسية الاهلية استخدم البلاشفة ذكائهم و استولوا على مجموعات من القطارات المدنية وتم تدريعها بالواح خشبيه اضافيه واكياس رملية والى نهاية الحرب الاهلية الروسية تمكنو من تحويل وفي نهاية الحرب تمكنوا من تحوير 103 قطار مدني الى عسكري لكن تعتبر خفيفه التدريع مقارنه بالقطارات التي امتلكتها بعض قطاعات الجيش الروسي الموالي للقيصر وحمكه .


وتم مد بعض من قطارات الروس البلاشفة هذه ليستخدمها الصينيون الشيوعيون في حربهم الاهلية .


الاستعمال خلال فتره الحرب العالمية الثانية .


كانت القطارات تمثل بعض سياسيات للدول الدفاعية بحيث ان نطاق عملها داخل البلد ولن يكون خارجها بطبيعة الحال ومن هذه الدول كانت بولندا التي دفعت فاتورة النمو العسكري الالماني المهول فكانت تتخوف من النمو العسكري الالماني وزجت معظم قطاراتها لحراست بوابتها ضد الالمان وللعلم فان بولندا كانت تمتلك كميات كبيرة منها وكانت جيدا جدا مقارنه بالروس, وكان الرد الالماني المناسب لهذا التهديد هو ان الغزو ترافق مباشره بضربات جوي مدفعيه تمت تدمير معظم القوة المدرعة من القطارات البولندية في معركه بزورا وبعضها انسحب وتمت عملية تدميره بواسطه القاذفات الالمانيه  , لكن اطقم القطارات المدرعة البولندية استخدموا بعض الغطاء النباتي ليكون لهم حماية ويستطيعوا الحاق اكبر ضرر بالالمان , وبنجاح هذه الاستراتيجيه فكر الالمان بضم هذه القطارات الى اسطولهم مرة اخرى بعدما اخرجوه بعد اتفاقية فرساي المذلة لهم وكانت  ذات تدريع افضل وبها رشاشات مضاده للطيران ومدافع هاوتزر .




السوفيت سعوا في زياده قطاراتهم لانها في نظرهم ساعدتهم وكانت وسيلة اكثر من ناجعه لبسط السيطره على البلدان التي احتلوها و اكثر الطرق سرعه في ذلك الزمن لحمل الجنود والعتاد العسكري بالاضافه الى انهم جربوا اخضاع المدن الكبيرة بهذه القطارات , لكن بعد عام 1941 والهجوم النازي على السوفييت وخسارتهم الكثير منها اصبح التطوير واجب عليهم بالاضافه الى انهم زادوا التدريع واضافوا مدافع مضاده للطائرات و ركبوا ابراج دبابات T34 السوفيتيه على بعض الحاويات لتكون قوه ضاربه في طريق استعاده المدن التي احتلها النازيون و لحسن الحظ كان هذا الامر ووجود خطوط سابقا التنفيذ مساعده لهم في هذا الامر .




الالمان وعادتهم صمموا اكبر قطار مدرع في العالم ....واسموه جوستاف , البعض يصنف جوستاف وكانه دبابة كبيرة , لكن هذا القطار المدرع تم تدريعه و اضافه مدفع كبير من عيار 800ملم واستخدموا هذا المدفع في اجتياز الخط الفرنسي المسمى ماجينو , وتمكن من تحقيق انتصار كبير في تلك المعركة , ونذكر ان وزن ذلك القطار تجاوز 1000 طن .


استعملتها كندا للقيام بدوريات على الحدود البحرية لها ضد اليابان لتخوفها من احتمال الغزو الياباني لها .

الاستخدام بعد فتره الحرب العالمية الثانية و الى الان .


استخدمتها فرنسا في حربها ضد الفيتناميين الشيوعين ابان الحرب الهندوصينية الاولى وكانت متمركزه هذه القطارات في مدينة سايغون.


 ولكن كعاده رجال الفيتكونغ او الفيت منه الشيوعين المناضلين قاموا بتخطيط عمليه تم تدمير الجسر الذي كان يمر فيه القطار الفرنسي المصفح قبل ان يقوموا بتلقين الفرنسيين هزيمة مؤلمة .


في كوبا قام الجنرال باتيستا بتشغيل خطوط للقطارات المصفحه التي تعمل في القرى النائية لمحاربة الثوار الشيوعيين لكن تم تدمير معظم هذه السكك قبل ان يمنى هذا النوع من القطارات بالهزيمة النهائيه في معركه سانتا كلارا .



استخدم الاتحاد السوفيتي هذه القطارات المصفحه لعمليه النقل و التنقل لوحداته المدرعة اثماء معركتة مع الصينين او ما عرف بالحرب الحدودية بين الصين و الاتحاد السوفيتي .


كان اكثر من استخدمها بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية القطارات المدرعة هم الصرب والكروات بحيث استخدموا قطارات الديزل المدرعه و اضافوا لها قاطرات مدرعة اخرى وتم تسليحها برشاشات و مضادات مختلفة وكمثال عليها القطار كاريجينا اكسبريس الذي استخدمه الصرب وتم تدريعه بدروع اضافيه وتسليحه بقواذف صواريخ عيار 57ملم و رشاشات 20ملم و ومدفع عيار 76 مضاد للمدرعات وتمت عملية اصابته بواسطه احد مجاهدي البوسنة عندما استهدفه بصاروخ موجه مضاد للدروع من نوع 9كي11 ماليوتكا وتم اخراجه من الخدمة نهايئيا بعد انهيار جمهورية كاريجيناصريبيا حيث قام طاقمه بتدميره في النهاية خوفا من ان يقع في يد اعدائهم .




في عام 2009 قام الرئيس تميتري مدفيدف بتكليف قادة الجيش بتامين قطارات مدرعة لحراسة القطارات المدنية والتي تحمل البضائع الى منطقة الشمال القوقوازي الروسي من هجمات بعض الارهابيين القوقاز وبعض العرب الذي تواجدوا فيها .
قام الاتحاد السوفيتي بانشاء قواعد محمولة لصواريخه البالستية النووية من نوع ss-24  في عام 1987 وقدر لهم انشاء ما يزيد على 12 قطار حامل للصواريخ بعام 1991 , وبموجب معاهدة استارت تم التخلي عن جميع هذه القطارات بعام 2007 لاسباب اقتصاديه وليست بمعاهده استارت لانها لا تنص على ازاله مثل هذه القطارات العسكريه .



واحد هذه القطارات المصفحة قام باستخدامه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل في زياراته الى الصين وروسيا الاتحاديه .



وفي نهاية هذا المجهود اتوجه بالمصادر .

مصدر1
مصدر2
مصدر3
مصدر4
مصدر5
مصدر6
مصدر7


عدل سابقا من قبل TAHK في الأحد 20 أكتوبر 2013 - 18:57 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: القطارات المدرعة armoured train   السبت 19 أكتوبر 2013 - 16:36

مجهود رائع وتسلم الايادي

القطارات المدرعه فات اوانها حاليا وتحتاج بالاصل الى بنيه تحتيه كبيره 

فانت ليس بالضروره ان تضرب العربه المدرعه بل تضرب السكه الحديديه التي تسير عليها وتشلها 

ابرز نجاح لهذه العربات هو في عمليات نقل الجنود قرب المناطق الساخنه او كمنصات للمدفعيه لتوفير تغطية ناريه جيده لكن هذا محدد اولا واخيرا بتوفر

سكك حديديه جيده في ساحة العمليات وهذا الامر ليس موجودا بالضروره في كل المعارك 

تقييم 

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Manfred von richthofen

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : ALPHA
المزاج : Sieg Heil
التسجيل : 12/05/2013
عدد المساهمات : 984
معدل النشاط : 1585
التقييم : 282
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: القطارات المدرعة armoured train   السبت 19 أكتوبر 2013 - 17:19


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اولا تقييم على الموضوع القيم

اقتباس :

1-القطار المدرع هو القطار الذي يتم تدريعه واضافه مدافع عليه ورشاشات و تكون مهمتة في الغالب نقل المؤن و الجنود و الاشتباك في بعض الاحيان .

2- وسوف يتم استخدام هذه القطارات المدرعة من جديد في عام 2020 مع برامج تسليح الجيش الروسي لتكون قاعده لاطلاق الصواريخ البالستيه الحاملة للصواريخ النووية لتهديد التدرع الصاروخي الامريكيه .




3





4-الالمان وعادتهم صمموا اكبر قطار مدرع في العالم ....واسموه جوستاف , البعض يصنف جوستاف وكانه دبابة كبيرة , لكن هذا القطار المدرع تم تدريعه و اضافه مدفع كبير من عيار 80ملم واستخدموا هذا المدفع في اجتياز الخط الفرنسي المسمى ماجينو , وتمكن من تحقيق انتصار كبير في تلك المعركة , ونذكر ان وزن ذلك القطار تجاوز 1000 طن .



1- ايضا يستخدم كمنصات لاطلاق الصواريخ الباليستية كما اوضحت انت لاحقا
2- لقد اوضحت انت في خبر بالامس هذا الامر بالصور القطار السوفيتي المرعب يعود للخدمة 
3- كما يبدو ان الصاروخ المنطلق هو الساتانا لكن الساتانا ينطلق من صوامع تحت الارض وليس من منصات متحركة
4- عيار قذيفة الجوستاف الالماني اكثر من 800 ملم
اخيرا احبذ ان اقول ان الاستخدامات العملية للقطارات مثل القتال الحي ونقل المؤن الى مناطق الاحتكاكات امر صعب حاليا وهناك وسائل افضل من القطارات اما استخدامه كمنصات لاطلاق الصواريخ الباليستية امر وارد وعملي ربما ليس مثل الصواريخ المنطلق من المنصات المتحركة لكنه جيد
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القطارات المدرعة armoured train   الأحد 20 أكتوبر 2013 - 19:11

@Manfred von richthofen كتب:

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اولا تقييم على الموضوع القيم

1- ايضا يستخدم كمنصات لاطلاق الصواريخ الباليستية كما اوضحت انت لاحقا
2- لقد اوضحت انت في خبر بالامس هذا الامر بالصور القطار السوفيتي المرعب يعود للخدمة 
3- كما يبدو ان الصاروخ المنطلق هو الساتانا لكن الساتانا ينطلق من صوامع تحت الارض وليس من منصات متحركة
4- عيار قذيفة الجوستاف الالماني اكثر من 800 ملم
اخيرا احبذ ان اقول ان الاستخدامات العملية للقطارات مثل القتال الحي ونقل المؤن الى مناطق الاحتكاكات امر صعب حاليا وهناك وسائل افضل من القطارات اما استخدامه كمنصات لاطلاق الصواريخ الباليستية امر وارد وعملي ربما ليس مثل الصواريخ المنطلق من المنصات المتحركة لكنه جيد
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخطاء لم انتبه لها لكن سوف يتم التعديل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salah_5999

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مساعد قاعد
المزاج : غاضب للمسلمين
التسجيل : 27/11/2010
عدد المساهمات : 2246
معدل النشاط : 2546
التقييم : 62
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القطارات المدرعة armoured train   الأحد 20 أكتوبر 2013 - 20:47

جهد رائع اخي الكريم 

ما أظلم الانسان
كل هذا الحديد و النار ليقتل البشر بعضهم البعض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القطارات المدرعة armoured train   الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 16:13

@salah_5999 كتب:
جهد رائع اخي الكريم 

ما أظلم الانسان
كل هذا الحديد و النار ليقتل البشر بعضهم البعض
مشكور على مرورك اخي , بالطبع وكان الانسان ظلوما جهولا , فهو يصنع ويبتكر ويحولها للقتل .

فكم من اختراع ولو بدا من مخترعه انه يريد خير البشريه جمعاء اتاك ذلك العسكري الذي لا يفكر الا في تكوين اسطوره له حتى اذا كانت قضيته قضيه غير عادله فهو ينظر الى نفسه قبل كل شئ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: القطارات المدرعة armoured train   الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 4:01

مشكور يا رفيق TAHKعلى الدعوة و صراحة موضوعك لا كلمة تزيد عليه سوى    
تقييمين مستحقين طبعا ++ 
استخدمته روسيا كثيرا كما ذكرت انت . خاصة في الحرب الاهلية الدامية التي راح ضحيتها الملايين و لكن انتهت بالنصر الساحق على خونة الجيش الابيض لامدعوم من كل دول العالم و انتصر الجيش الاحمر الروسي انتصارا ساحقا و ماحقا رغن ان احد لم يدعمه و فعل كل شيء لوحده . فقوة العزيمة و الاصرار و الاستمرارية هي فعلا قوة لا تقهر و ليست قوة السلاح كما يظن الكثيريون و الا لانتصر نابليون و هتلر على الروس . 
انتصار بعده بشهر فقط يأتي الخبر الصاعق الذي صدم العالم و غير من تاريخ البشرية ليومنا هذا وهو الاعلان عن تكوين الجمهوريات الجهوريات الاشتراكية الشيوعية المستقلة و لكل بساطة تكوين الاتحاد السوفيتي و الاسم الصحيح هو التحول من روسيا القيصرية الى الامباراطورية الروسية الى روسيا السوفيتية فقط لا غير . 
كانت له ادوار كبيرة في الحرب الوطنية العظمى التي انتهت برفع العلم الاحمر المجيد فوق الرايخستاغ رمز اوهام عظمة هتلر حين رفعه ميلتون كنتاريا فوق رؤوس فخر الالمان منهيا بذالك امبراطورية قبل عنها لن تسقط ابدا و لن يهزمها أحد و جيش نازي قيل عنه في يوم من الايام انه لا يقهر و لكن لم يسمعوا يوما بمقبرة الغزاة التي  حولت هتلر و نابليون و غيرهم من من حاولوا غزو روسيا حولتهم لمزابل التاريخ . 
تواصل ذالك مع الاخطر وهو القطارات الصاروخية النووية القادرة على حمل متفجرات نووية إلى أهداف تبعد 10000 كيلومتر. وكان الصاروخ الواحد يحمل 10 رؤوس مدمرة يزن الواحد منها 550 كيلوغراما.
و التي تم قرار اعادتها رسميا لشرف الخدمة العسكرية من جديد بثوب جديد و التي ستكتمل عن قريب . و البحث عنها بالنسبة للأعداء هو كالبحث عن ابرة في بيدر من القش 
و هذه بعض الاضافات عنها 
 
ظهرت أسئلة كثيرة لدى خصومنا بشأن القطارات الصاروخية والتي لم يتمكن الأمريكان الإجابة عليها إلى يومنا هذا. حتى أن الولايات المتحدة قاموا بإنشاء مجموعة من الأقمار الصناعية العسكرية لرصد وتتبع هذه القطارات في بداية التسعينيات من القرن الماضي، ولكن حتى من الفضاء تعثر على الأمريكان الكشف عن هذه القطارات وتحديد مكانها ولهذا فإن احدث المعدات التكنولوجية كانت تفقد أثر هذه القطارات في كثير من الأحيان.
لقد كانت هذه القطارات بعيدة المنال بسبب الشبكة المتطورة من السكك الحديدية للاتحاد السوفيتي ولهذا كان من الصعب تصور عدد صواريخ "البيرشينغ" التي يجب إطلاقها لتدمير قطار صاروخي واحد حتى أن الجنرال الأمريكي باول اعترف قائلاً:" إن البحث عن قطاراتكم الصاروخية كمن يبحث عن إبرة في بيدر من القش".16 16 
 هذا مهم جداً لأنه دليل على زيادة عامل الردع، وهذه ليست معركة بين شخص وآخر كما في حالة الصواريخ المنصوبة في الصوامع تحت الأرض، وإنما الحديث هنا يدور على مستوى آخر...فليس هناك أدنى فرصة للعدو في أن يتخيل أنه يمكن أن يفلت من الرد المدمر.
بدأ العمل لتأسيس مجمع من القطارات الصاروخية القتالية المتحركة القادرة على نشر صواريخ بالستية عابرة للقارات في منتصف السبعينيات من القرن الماضي علماً أن هذه المجموعات أصبحت إحدى المكونات الهامة الدفاعية للاتحاد السوفيتي في 28 تشرين الثاني/نوفمبر من عام 1983. بالمناسبة يمكن معرفة قدرة القطار الصاروخي الواحد من خلال مقارنته بما حدث على سبيل المثال في هيروشيما فالقطار الواحد قادر على تدمير هيروشيما 900 مرة.44 44 
إذا ما تحدثنا عن ميزاته الفنية فإن طول هذا الصاروخ يبلغ 22.6 م وقطره 2.4 م علماً أن هذا النوع من الصواريخ تعمل على 3 مراحل تمكنه من إيصال الشحنة القاتلة التي يبلغ وزنها 4050 كغ على مدى أقصاه 10100 كم.  بالإضافة إلى أن هذه الشحنة لا تحتوي فقط على 10 رؤوس متعددة تزن الواحدة منها 550 كغ تستهدف مواقع بشكل مستقل إلى أنها مزودة بمنظومة يمكنها التغلب على نظام الدفاع الصاروخي.
تجدر الإشارة إلى أن صاروخ " مولوديتس مازال يعتبر من الأسلحة السرية للغاية حتى أن الخبراء يحافظون عليه بعيداً عن أنظار المتطفلين، ومن المستبعد أن تقدم روسيا في يوم من الأيام إلى بيع هذا النوع من الأسلحة إلى بلدان أخرى.
هذا السلاح الخطير يعتبر سلاح الضربة الانتقامية لأي عدو يمكن أن تراوده فكرة توجيه ضربة استباقية ضد روسيا الاتحادية.
فحذاري للأقزام من غضب الدب الروسي و الا ستكون العاقبة هكذا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القطارات المدرعة armoured train   الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 18:11

اخي Sovietsky اشعر بالسعاده كلما مررت باحد مواضيعي البسيطه .
فكما قلت كانت قصه هذه القطارات في روسيا بالذات بين البلاشفه والجيش الامبراطوري قصه كبيره جدا .
وبصراحه تستحق تقيم على مقطع الفيديوالجميل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohammed m.mohammed

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : مزاج حربي
التسجيل : 11/09/2013
عدد المساهمات : 409
معدل النشاط : 493
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القطارات المدرعة armoured train   السبت 26 أكتوبر 2013 - 16:48

موضوع جميل وتستحق عليه التقييم... ولكن اعتقد بان اهميته في هذا القرن سوف تكون اقل من اهميته في القرن الماضي نضرآ لتطور الصناعة العسكرية... تقبل تحياتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القطارات المدرعة armoured train   الأحد 27 أكتوبر 2013 - 16:00

@mohammed m.mohammed كتب:
موضوع جميل وتستحق عليه التقييم... ولكن اعتقد بان اهميته في هذا القرن سوف تكون اقل من اهميته في القرن الماضي نضرآ لتطور الصناعة العسكرية... تقبل تحياتي.
بحسب المعلومات المتوفره فان روسيا هي حاليا الدوله الوحيده المشغله لهذه القطارات .
قطارات حامله للصواريخ البالستيه .
قطارات لحمل البضائع والاغراض المهمه للجيش , اي التموين في الاماكن المضطربه .
اي انها لم تنته بعد , على الاقل في الفتره المنظوره .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohammed m.mohammed

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : مزاج حربي
التسجيل : 11/09/2013
عدد المساهمات : 409
معدل النشاط : 493
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القطارات المدرعة armoured train   الأحد 27 أكتوبر 2013 - 16:09

@TAHK كتب:
بحسب المعلومات المتوفره فان روسيا هي حاليا الدوله الوحيده المشغله لهذه القطارات .
قطارات حامله للصواريخ البالستيه .
قطارات لحمل البضائع والاغراض المهمه للجيش , اي التموين في الاماكن المضطربه .
اي انها لم تنته بعد , على الاقل في الفتره المنظوره .
اعتقد انه سبب عدم استخدامه من قبل دول اخرى هو انه ليس سلاح ذو اهمية... فالمدرعات والعربات تعتبر افضل لنقل البضائع والاغراض وحتى الصواريخ البالستية... ولا اعتقد ان له وضيفة مميزة لا يستطيع اي سلاح اخر ان يفعلها... تقبل تحياتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القطارات المدرعة armoured train   الثلاثاء 5 نوفمبر 2013 - 18:54

@mohammed m.mohammed كتب:
اعتقد انه سبب عدم استخدامه من قبل دول اخرى هو انه ليس سلاح ذو اهمية... فالمدرعات والعربات تعتبر افضل لنقل البضائع والاغراض وحتى الصواريخ البالستية... ولا اعتقد ان له وضيفة مميزة لا يستطيع اي سلاح اخر ان يفعلها... تقبل تحياتي.
اذا كان لك سكة حديد متكامله مثل روسيا و لديك قطارات تؤمن لك افضل حمايه من الدروع للمؤن التي تنقلها و دروعها افضل من الشاحنات التي تنقل البضائع فهل تخرجها خارج الخدمه , ومن ثمة فان الشيوعيين في اي بلد دائما ما يرتبطون بالقطارات ويحاولون عدم اخراجها من خارطة المواصلات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القطارات المدرعة armoured train

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين