أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

خاطف المصريين فى ليبيا لـ« المصري اليوم »: الإفراج عن أقاربي مقابل إطلاق سراح الـ «50» سائقًا و التهديد بالاعدام رميا بالرصاص

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  خاطف المصريين فى ليبيا لـ« المصري اليوم »: الإفراج عن أقاربي مقابل إطلاق سراح الـ «50» سائقًا و التهديد بالاعدام رميا بالرصاص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: خاطف المصريين فى ليبيا لـ« المصري اليوم »: الإفراج عن أقاربي مقابل إطلاق سراح الـ «50» سائقًا و التهديد بالاعدام رميا بالرصاص    السبت 19 أكتوبر 2013 - 10:00

تحركات مكثفة لإنهاء أزمة احتجاز سائقين مصريين فى ليبيا.. مسلحون احتجزوا السائقين للضغط على الحكومة المصرية للإفراج عن ليبيين محبوسين فى قضايا تهريب..والمسلحون يهددون بقتل الرهائن حال رفض مطالبهم
السبت، 19 أكتوبر 2013 - 10:02
صورة أرشيفية

بدأت مفاوضات واتصالات مكثفة من قِبَل جهات أمنية وشعبية بمحافظة مطروح مع نظرائهم من الجانب الليبى، لإنهاء أزمة احتجاز سائقين مصريين وسياراتهم قبل يومين، على أيدى ميليشيات مسلحة بمنطقة أجدابيا غربى مدينة بنغازى، من أجل الضغط على الحكومة المصرية للإفراج عن مهربين ليبيين صدرت ضدهم أحكام مشددة عقب ضبطهم فى عمليات تهريب على الحدود.

وأَكَّدَ مصدرٌ مسئول بجهة سيادية أنه تم الاتصال مع السلطات الليبية لإنهاء أزمة السائقين المختطفين، مضيفًا أنهم تَلَقَّوا تطمينات من الجانب الليبى ووعود بإنهاء الأزمة سريعًا، كما أشار إلى أن المحتجزين يتراوح عددهم ما بين 15 إلى 20 سائقًا مصريًا.

من جانبهم، يجرى عمد ومشايخ مطروح اتصالات يقودها العمدة عمران أمبيوه، عضو لجنة المصالحة المصرية الليبية، بقيادات قبائل منطقة أجدابيا الليبية، من أجل الإفراج عن المحتجزين، وقد تلقى عمد ومشايخ مطروح تأكيدات من نظرائهم الليبيين بأن المحتجزين يُعَاملون معاملة حسنة ويُسمَح لهم بالاتصال بذويهم.

كما تم التعرف على مطالب الخاطفين، وهى الإفراج عن 13 ليبيًا من أقارب الخاطفين، كانت الأجهزة الأمنية المصرية قد ألقت القبض عليهم على الحدود فى عمليات تهريب.

وتشير الأنباء الواردة من ليبيا إلى أن عدد المحتجزين على أيدى المسلحين 70 سائقًا مصريًا، وأن هذا العدد فى تزايد، حيث يقوم المسلحون باحتجاز مصريين آخرين مع الوقت وإعطاء مهلة 10 أيام للحكومة المصرية من أجل الإفراج عن أقاربهم وترحيلهم إلى ليبيا، وإلا سيتم قتل جميع المحتجزين، واستهداف المصريين الذين يعملون فى ليبيا بأعداد كبيرة.

قال السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن سبب احتجاز السائقين المصريين المختطفين فى أجدابيا يرجع إلى احتجاز السلطات المصرية لمجموعة من الليبيين دخلوا البلاد بطريقة غير مشروعة، وتواجدوا فى مناطق لا يتعين التواجد فيها على الحدود، وتتم محاكمتهم من قبل السلطات المصرية على ذلك، مؤكداً أنه يرجح أن هذا السبب وراء احتجاز المصريين فى أجدابيا.

وأكد السفير عبد العاطى أن سفير مصر فى ليبيا محمد أبو بكر قام على الفور بإجراء الاتصالات اللازمة مع السلطات الليبية وشيوخ القبائل فى أجدابيا، لافتاً إلى أن السلطات الليبية وشيوخ القبائل الذين أجرى السفير أبو بكر الاتصالات معهم قد وعدوه بسرعة التحرك لتأمين حياة السائقين المصريين وإطلاق سراحهم.

وكانت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية، برئاسة الدكتور عبد العزيز عبد الله، قد أدانت قيام ميليشيات ليبية باحتجاز20 سائقاً مصرياً بمنطقة أجدابيا بالقرب من بنغازى ومنعهم من مغادرة الأراضى الليبية.

وقالت المنظمة، فى بيان لها، "يبدو أن عملية احتجاز السائقين، الذين من الواضح أنهم لم يرتكبوا أى خطأ، تدخل فى إطار عملية ابتزاز تمارسها هذه الميليشيات، ويجب على السلطات المصرية الانتباه لذلك.

ودعت المنظمة السلطات الليبية إلى التدخل الفورى لعودة السائقين المصريين، وإحكام سيطرتها على مثل هذه الميليشيات حتى لا تؤثر على العلاقات الطيبة بين البلدين.

 

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1301960&SecID=12

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الجمعة 18 أكتوبر 2013 21:48

خاطف المصريين فى ليبيا لـ« المصري اليوم »: الإفراج عن أقاربي مقابل إطلاق سراح الـ «50» سائقًا


السفير بدر عبد العاطى  ----- المتحدث باسم الخارجية المصرية


علي الشوكيو
جمعة حمد اللهو
محمد فايد
طالب أحمد الليبى، قائد الميليشيا الليبية التى اختطفت 50 سائقا مصريا، بمنطقة أجدابيا بالقرب من بنغازى، الخميس، بالإفراج عن أقاربه الليبيين الذين اعتقلتهم الشرطة المصرية، مقابل الإفراج عن المختطفين، وأمهل الحكومة المصرية 10 أيام لتنفيذ مطالبه، متوعدا بقتل المختطفين حال عدم تنفيذها. وأضاف «الليبى» فى اتصال هاتفى لـ«المصرى اليوم»، أنه سيستمر فى خطف المصريين العاملين فى ليبيا، وهم أكثر من 60 ألف مصرى، وسيأمر رجاله باختطاف أى مصرى يعمل فى هذه المنطقة، موضحا أنه يمهل الحكومة المصرية 10 أيام للإفراج عن الليبيين، مر منها يومان.وأكد أنه يعامل المختطفين بطريقة جيدة، وطلبه الوحيد الإفراج عن ليبيين من أقاربه اعتقلتهم الشرطة المصرية، وصدرت فى حقهم أحكام قاسية دون أن يرتكبوا جريمة، حسب قوله، بحجة أنهم يقومون بتهريب السلاح، موضحا أن الشرطة المصرية عاملتهم بطريقة وحشية ولم تحترم آدميتهم.وأوضح أنه سمح للسائقين بإجراء اتصالات هاتفية مع أسرهم، ويعاملهم معاملة حسنة، ويتم إحضار الطعام والشراب لهم، لكن إذا لم يتم الإفراج عن أقاربه الليبيين فسيتم قتل جميع المختطفين. وقال إن جميع أفراد أسرته وأقاربه يحملون السلاح، ومستعدون للتضحية بأرواحهم فى سبيل إطلاق سراح الليبيين المحتجزين فى مصر، لافتا إلى أن السلطات الليبية لا تستطيع التدخل فى شؤونهم.

وفيما أكدت وزارة الخارجية أنها تجرى اتصالات على مدار الساعة للوقوف على حقيقة الأزمة، أكد العمدة عمران أمبيوه القناشى، عضو لجنة المصالحات «المصرية - الليبية»، أن الاتصالات مفتوحة بين الجانبين للإفراج عن المصريين، مشيرا إلى أنه لابد من تحرك الدولة من خلال قنصل مصر بليبيا، والسفير المصرى ببنغازى للوصول إلى حل لأزمة المصريين المحتجزين، ولا تكتفى بالمفاوضات الشعبية.فى السياق نفسه، ناشدت أسر السائقين المختطفين الرئيس عدلى منصور، والفريق عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، التدخل لتحريرهم وإنقاذهم من أيدى الميليشيات الليبية التى احتجزتهم، أمس الأول، وأعربوا عن خيبة أملهم من الموقف السلبى لوزارة الخارجية فى حل الأزمة.وقال «رامى»، نجل السائق «عطية محيى الدين عيسى»، من المختطفين، إن جميع أفراد أسرته لا ينامون منذ سماعهم الخبر، ويناشدون المسؤولين فى مصر التدخل لإنقاذهم بعد التهديدات الصريحة بقتلهم، معرباً عن استيائه من موقف وزارة الخارجية بسبب عدم إجراء اتصالات مع السفارة المصرية بليبيا أو الخاطفين للاطمئنان على المختطفين والتدخل لتحريرهم.وأضاف علاء حسن إبراهيم أنه يمتلك سيارتى نقل ثقيل تم احتجازهما فى منطقة أجدابيا، وأن أحد السائقين المختطفين يدعى منير إبراهيم عبدالعاطى لديه 6 بنات، وأصيبت أمه بصدمة فور سماعها الخبر.


http://www.almasryalyoum.com/node/2215976

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

السبت 19 أكتوبر 2013 08:01

النيابة تستدعي أسر السائقين المختطفين في ليبيا وتطلب تحريات «الأمن الوطني»


وزير الخارجية المصرى  ---- نبيل فهمى

فؤاد الجرنوسي
محمد فايد
استدعت نيابة كفر الزيات، الجمعة، أسر المصريين المختطفين في ليبيا، لسؤالهم عن واقعة الاختطاف، التي تعرض لها 50 سائقا مصريا من محافظات القليوبية والدقهلية والمنوفية والبحيرة والغربية وكفر الشيخ على يد أبناء قبيلة الزوية، الخميس، للمطالبة بالإفراج عن 16 ليبيا صدرت ضدهم أحكام عسكرية في مصر بالسجن من سنة إلى 25 بتهمة تهريب أسلحة، أو نقلهم إلى السجون الليبية، لقضاء العقوبة هناك.
وطلبت النيابة العامة تحريات جهاز الأمن الوطني حول الواقعة بعد أن حرر العشرات من ذوي السائقين محاضر بقسم شرطة كفر الزيات تكشف اختطاف أبنائهم داخل الأراضي الليبية.
وقال رامي عطية، نجل أحد المختطفين، إن الاتصالات انقطعت مع والده، ولا يستطيع الاتصال به، مناشدا الحكومة والفريق أول عبد الفتاح السيسي التدخل لإنقاذ المخطوفين.


http://www.almasryalyoum.com/node/2216226

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------




مختطفو السائقين في ليبيا يهددون بإعدامهم رميًا بالرصاص

صورة أرشيفية
الغربية- فوزي دهب
السبت، 19 أكتوبر 2013 - 02:56 ص

أكد علاء حسن عبدالعاطي "سائق" شقيق أحد المحتجزين بليبيا أن الميليشيات استوقفوا شقيقه وعمه أثناء طريقهما للعودة إلي مصر وأخذوا جوازات سفرهما ورخص السيارات والقيادة واصطحبوهما داخل الجبل.


وأشار إلى أن الميليشيات أعطوهم مهلة 10 أيام تبدأ من صباح الأربعاء وقالوا لهم "إذا لم يتم الإفراج عن إخواتهم في مصر سوف نقوم بحرق السيارات وإعدام المحتجزين رميا بالرصاص"


وأكد أن شقيقه وعمه ينقلان بضائع لليبيا منذ أكثر من 25 سنة ولم يتعرضا لمثل هذا الحادث مؤكدًا ان شقيقه اتصل به وقال له أنه تم احتجاز أكثر من 100 جرار منذ صباح الأربعاء "ثاني أيام عيد الاضحي" حتى الآن.


وطالب علاء الحكومة المصرية بالتحرك حفاظًا على حياة شقيقه وعمه ومن معهما من السائقين المصريين الذي يتعرضون للموت هم وأسرهم.


-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

اتفاق عرفى بين القبائل الليبية وراء الإفراج عن السائقين المصريين
الأحد، 20 أكتوبر 2013 - 17:32
صورة أرشيفية
طرابلس (أ ش أ)

علمت وكالة أنباء الشرق الأوسط من مصادر مطلعة عصر اليوم، الأحد، بأنه تم توقيع محضر اتفاق عرفى بين سبع قبائل ليبية كانت ضالعة فى احتجاز السائقين المصريين بمدينة أجدابيا، بضمان قبائل البراعصة والمرابطين والفوايد والعبيدات باعتبارهم أكبر قبائل الشرق الليبى، جراء إنهاء أزمة السائقين المصريين المحتجزيين.

وكان السفير المصرى لدى ليبيا، محمد أبو بكر، قد صرح فى وقت سابق لـ(أ ش أ) بأن السفارة المصرية بليبيا نجحت فى إنهاء أزمة احتجاز السائقين المصريين لدى عناصر تابعة لبعض القبائل بمدينة أجدابيا الليبية، كما علمت الوكالة بأنه تم التصديق على محضر الاتفاق العرفى من قبل رئيس مجلس مدينة أجدابيا الليبية.

ويقضى الاتفاق بالإفراج عن المصريين مقابل تعهد الحكومة الليبية بالبدء فى الاتصال بالسلطات المصرية لمعرفة طبيعة القضايا المتهم فيها الأشخاص المنتمين للقبائل السبع.

كما يقضى أيضا بتسهيل إجراءات زيارة ذوى المسجونين لمصر للاطمئنان عليهم، مع العمل على مخاطبة الحكومة المصرية بشأن إمكانية قضاء المتهمين لفترة عقوبتهم فى ليبيا، إذا كانت القوانين المصرية تسمح بذلك.


http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1304172

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

سفير مصر بليبيا: مختطفو السائقين لم يقصدوا "شرا"
الأحد، 20 أكتوبر 2013 - 18:15
السفير محمد أبو بكر سفير مصر فى ليبيا
كتب مصطفى عنبر

أشاد السفير محمد أبو بكر، سفير مصر فى ليبيا، بتعاون بعض القبائل الليبية فى المنطقة الشرقية مع البعثة المصرية الدبلوماسية بليبيا، لإنهاء أزمة احتجاز السائقين المصريين من قبل عناصر قبلية فى منطقة اجدابيا الشرقية.

وأوضح السفير أبو بكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم الإفراج اليوم، الأحد، عن 80 شاحنة، و10 أتوبيسات مصرية، كان تم احتجازها على مدار عدة أيام فى منطقة اجدابيا شرق ليبيا، من قبل عناصر قبلية كان لهم بعض المطالب فى قضية متورط فيها 12 ليبيا، وأقرت محكمة مصرية بحقهم بالسجن.

وأكد السفير أبو بكر، أن القبائل الليبية التى شاركت فى عملية التفاوض لإطلاق صراح السائقين المصريين، أقروا بنزاهة القضاء المصرى ولكن عددا من أهالى السجناء الليبيين فى مصر، كان لهم بعض المطالب، كان أهمها أن تسمح السلطات المصرية للسجناء الليبيين بقضاء مدة السجن فى السجون الليبية، فضلا عن السماح بزيارتهم من وقت للآخر، لذلك أقدموا على هذا التصرف، مؤكدا أن الهدف لم يكن بقصد "الشر".

وأضاف السفير الليبى إلى أن المحتجزين المصريين فى ليبيا فى صحة جيدة ولم يلاقوا أى معاملة سيئة من قبل محتجزيهم، وتم اليوم إطلاق سراحهم وهم الآن يستعدون للرجوع إلى وطنهم مصر.


http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1304226


-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

لاحول و لا قوة الا بالله العلى العظيم   ---- هل يبادل اسير مظلوم يسعى على رزقه تاركا اهله و ابنائه و زويه و مغترب

بتجار السلاح و المخدرات و البشر  ----- هل وصلت الى اعدام و قتل شقيق مسلم دون ذنب

  لا حول و لا قوة الا بالله العلى العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خاطف المصريين فى ليبيا لـ« المصري اليوم »: الإفراج عن أقاربي مقابل إطلاق سراح الـ «50» سائقًا و التهديد بالاعدام رميا بالرصاص    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 17:42

مؤتمر صحفى للمخابرات الحربية بالسلوم حول إنهاء أزمة سائقى الشاحنات بليبيا
الأحد، 20 أكتوبر 2013 - 19:27
منفذ السلوم البري
مطروح- حسن مشالي

أعلن مكتب المخابرات الحربية بمطروح، عن تنظيم مؤتمر صحفى صباح غدٍ الاثنين، حول النجاح فى إنهاء أزمة حوالى 80 من سائقى الشاحنات المصريين الذين احتجزوا لمدة 3 أيام بمنطقة أجدابيا غرب بنغازى على يد مسلحين ليبيين، من خلال التعاون والتنسيق مع عمد ومشايخ مطروح والسلطات الليبية والسفارة والقنصلية المصرية.


وأكد العميد علاء أبو زيد مدير مكتب المخابرات الحربية بالمنطقة العسكرية الغربية، أن السائقين تحركوا بشاحناتهم فى اتجاه العودة للأراضى المصرية ومن المتوقع وصولهم مع الساعات الأولى من صباح الغد، حيث سيكون فى استقبالهم عدد من القيادات العسكرية والأمنية والشعبية التى ساهمت فى إنهاء الأزمة.


وأشار أبو زيد إلى أن ما حدث هو محاولة خاطئة من المسلحين الليبيين الذين قاموا باحتجاز السائقين المصريين من أجل توصيل رسالة للسلطات المصرية حول احتجاجهم على سجن مجموعة من أقاربهم ألقى القبض عليهم فى عمليات تهريب عبر الحدود، مؤكدًا أن الغرض من العملية هو توصيل رسالة ولا يقصد بها شرًا أو أعمال عنف وكان يمكن للإخوة الليبيين اللجوء إلى طرق أخرى مثل الدبلوماسية أو القانونية.

وأكد أبو زيد أنه كان هناك تعاون وتجاوب من الخاطفين ومن السلطات الليبية وقيادات القبلية الليبية للجهود التى بذلتها المخابرات الحربية بمطروح تحت إشراف اللواء محمود حجازى قائد المخابرات الحربية المصرية وساهم فيها عمد ومشايخ مطروح من خلال التواصل مع نظرائهم الليبيين بالتزامن مع الجهود الدبلوماسية للخارجية المصرية.


وأضاف أبو زيد أن هذه الواقعة لا تؤثر فى العلاقة بين الشعبيين الشقيقين وهى لا تتعدى كونها زوبعة فى فنجان.
 

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1304322


تحية لشيوخ القبائل المصرية و الليبية
وتحية خاصة لرجال الصمت و الجنود المجهولون  128 131


-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

المخابرات الحربية تنجح فى إنهاء أزمة سائقى ليبيا.. الخارجية تؤكد نبأ الإفراج عن المصريين المحتجزين ..سفير مصر بطرابلس: مختطفو السائقين لم يقصدوا "شرا"..فرحة عارمة بكفر الزيات فور إعلان خبر الإفراج
الأحد، 20 أكتوبر 2013 - 19:27
العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكرى
كتبت أميرة عبد السلام ومحمد أحمد طنطاوى ومصطفى عنبر والغربية- عادل ضرة ومصطفى عادل

قال العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكرى "إن إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع نجحت فى حل أزمة السائقين المحتجزين فى ليبيا، بعد اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتنسيق مع السلطات الليبية الشقيقة، وذلك بعد تكليف من الفريق أول عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بضرورة حل الأزمة وعودة السائقين إلى أرض الوطن".

وأضاف على: "تمكنت المخابرات الحربية من إنهاء الأزمة، تماما وجارى تحرك السائقين إلى أرض الوطن، وتهنئ القوات المسلحة أهالى السائقين بسلامة عودتهم إلى أرض الوطن، ونتوجه بوافر الشكر والتقدير إلى وزارة الدفاع الليبية وأجهزة الأمن التى تعاونت لحل الأزمة، ونؤكد على عمق الروابط التاريخية التى تربط الشعبين الشقيقين.

ومن جهتها أعلنت وزارة الخارجية عودة المصريين المحتجزين فى ليبيا إلى مصر بشاحناتهم، حيث أعلن السفير بدر عبد العاطى أنه سيتم السماح للسائقين المصريين المفرج عنهم بالعودة إلى الأراضى المصرية بشاحناتهم.

وأشاد السفير محمد أبو بكر، سفير مصر فى ليبيا، بالتعاون مع بعض القبائل الليبية فى المنطقة الشرقية مع البعثة المصرية الدبلوماسية بليبيا، لإنهاء أزمة احتجاز السائقين المصريين من قبل عناصر قبلية فى منطقة إجدابيا الشرقية.

وأوضح السفير أبو بكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم الإفراج اليوم، الأحد، عن 80 شاحنة، و10 أتوبيسات مصرية، كان قد تم احتجازها على مدار عدة أيام فى منطقة إجدابيا شرق ليبيا، من قبل عناصر قبلية كانت لهم بعض المطالب فى قضية تورط فيها 12 ليبيا، وأقرت محكمة مصرية بحقهم بالسجن.

وأكد السفير أبو بكر، أن القبائل الليبية التى شاركت فى عملية التفاوض لإطلاق صراح السائقين المصريين، أقروا بنزاهة القضاء المصرى، ولكن عددا من أهالى السجناء الليبيين فى مصر، كان لهم بعض المطالب، كان أهمها أن تسمح السلطات المصرية للسجناء الليبيين بقضاء مدة السجن فى السجون الليبية، فضلا عن السماح بزيارتهم من وقت للآخر، لذلك أقدموا على هذا التصرف، مؤكدا أن الهدف لم يكن بقصد "الشر".

وأضاف السفير الليبى إلى أن المحتجزين المصريين فى ليبيا فى صحة جيدة، ولم يلاقوا أى معاملة سيئة من قبل محتجزيهم، وتم اليوم إطلاق سراحهم وهم الآن يستعدون للرجوع إلى وطنهم مصر.
عمت الفرحة أسر السائقين المصريين بكفر الزيات، الذين تم اختطافهم بليبيا منذ عدة أيام، فور الإعلان عن إطلاق سراحهم من جانب الخاطفين.

وأعربت أسر السائقين المختطفين لـ"اليوم السابع" عن سعادتها الغامرة بالدور الذى لعبته المخابرات الحربية المصرية والمخابرات العامة، فى استعادة كرامة مصر وهيبتها واستعادة السائقين المصريين من براثن الخاطفين، وسط فرحة عارمة فى انتظار وصولهم عائدين بسلامة الله إلى أرض الوطن.

وقررت أسر السائقين التوجه إلى منفذ السلوم، لاستقبالهم بعد الإفراج عنهم وعقب تلقيهم اتصالات من السائقين المختطفين بالإفراج عنهم واستقلالهم السيارات فى طريق عودهم إلى أرض الوطن.

ومن جانبه، أكد رامى عطية نجل السائق عطية محيى الدين عن سعادته الغامرة عقب تلقيه اتصالا من والده بليبيا منذ لحظات أبلغه خلال الاتصال الهاتفى، أنه تم الإفراج عنهم بعد تدخل المخابرات الحربية والمخابرات العامة والمسئولين بمصر فى الإفراج عن المصريين جميعًا، بعد أن تم اختطافهم من جانب مليشيات ليبية للضغط عليهم وعلى الحكومة المصرية للإفراج عن مجموعة من الليبيين المقبوض عليهم فى مصر بتهمة تهريب سلاح.

وقامت أسرة السائق عطية محيى الدين بمدينة كفر الزيات بتعليق الزينات وتشغيل الأغانى الوطنية، وترديد الهتافات المؤيدة للجيش وأوبريت "تسلم الأيادى" وانطلقت الزغاريد والتهليل، وتلقت الأسر التهانى من جانب الأهالى بمدينة كفر الزيات وقرية أبيج ووجهوا التحية للفريق السيسى على جهوده، فى استعادة السائقين المصريين الذين تم اختطافهم بليبيا.

وأشارت الأسرة إلى أنها لم تتلق أى اتصالات من الخارجية المصرية حتى الآن لإبلاغهم بالإفراج عنهم، وأنهم تلقوا اتصالات من جانب السائقين المختطفين عن طريق المخابرات الحربية، وأنهم فى طريق العودة إلى أرض الوطن، وأن السائقين بدأوا فى التحرك بالسيارات التى كانت مختطفة وسط تأمين من السلطات الليبية حتى وصولهم إلى المنفذ المصرى.


http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1304323&SecID=12


128 14 47 128
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

خاطف المصريين فى ليبيا لـ« المصري اليوم »: الإفراج عن أقاربي مقابل إطلاق سراح الـ «50» سائقًا و التهديد بالاعدام رميا بالرصاص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين