أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزير الخارجية لـ"سي إن إن": حريصون على علاقاتنا مع أمريكا ولكننا سنؤمن احتياجاتنا العسكرية منها أو من غيرها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وزير الخارجية لـ"سي إن إن": حريصون على علاقاتنا مع أمريكا ولكننا سنؤمن احتياجاتنا العسكرية منها أو من غيرها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بوشا

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : جهه امنيه
المزاج : معتدل
التسجيل : 26/01/2011
عدد المساهمات : 876
معدل النشاط : 1523
التقييم : 70
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وزير الخارجية لـ"سي إن إن": حريصون على علاقاتنا مع أمريكا ولكننا سنؤمن احتياجاتنا العسكرية منها أو من غيرها   الخميس 17 أكتوبر 2013 - 18:14


أجرت المذيعة الأمريكية "كريستيان امانبور" حديثا تليفزيونيا اليوم الخميس بالبرنامج المعروف باسمها بشبكة "سي إن إن" مع وزير الخارجية نبيل فهمي الذي قام خلال الحديث بالرد علي مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالشأن الداخلي المصري والعلاقات المصرية- الأمريكية، فضلا عن أوضاع اللاجئين السوريين فى مصر. 

وردا عن سؤال حول تقليص جزء من المساعدات الأمريكية لمصر وانعكاسات ذلك على العلاقات المصرية-الأمريكية، ذكر فهمي أن القرار الأمريكي الأخير لا يتعلق بتقليص أو خفض المساعدات الأمريكية السنوية وإنما استمرار تأجيل تسليم بعض أنواع المساعدات، موضحاً أن وزارة الخارجية سبق وأن وصفت هذا القرار بأنه غير صائب خاصة وأنه يأتي فى وقت تخوض فيه مصر حرباً ضد الإرهاب خاصة في سيناء. 

ورداً عن سؤال حول رد فعل مصر في حالة حدوث مشكلة فى الوفاء باحتياجاتها من الأسلحة الأمريكية، ذكر الوزير فهمي أن مصر حريصة على علاقاتها مع الولايات المتحدة طالما أن هناك حرصاً أمريكياً مقابلاً استناداً إلي مبدأ تحقيق المصالح المشتركة، وأنه يهمنا استمرار التعاون العسكري فيما بيننا اتصال بالبرامج القائمة، وإنما ستعمل مصر بطبيعة الحال على تأمين احتياجاتها الحيوية المرتبطة بأمنها القومي من مختلف المصادر الخارجية سواء من الولايات المتحدة أو من غيرها. 

ورداً عن سؤال حول ما تشهده مصر من تغييرات منذ 30 يونيو في ضوء استمرار حالة عدم الاستقرار السياسي والأمني ومدي التزام الحكومة بخارطة الطريق، أجاب وزير الخارجية بأن مصر تمر بمرحلة تحول مجتمعي شاملة، وأنه يتم حاليا إعداد دستور جديد للبلاد وأن الحكومة ملتزمة بتنفيذ خارطة الطريق ليس إرضاءً لطرف خارجي وإنما تلبية لتطلعات الشعب المصري الذي أصبح وحده يمتلك قراره الداخلي والخارجي، معرباً عن تقديره بأن تنتهي المرحلة الانتقالية الحالية بنهاية الربيع أو بداية الصيف القادم. أضاف أن السياحة بدأت تعود للبلاد وأن عجلة الاقتصاد المصري بدأت تعود مرة أخري للدوران. 

وردا عن سؤال حول قرب بدء محاكمة الرئيس السابق رغم ما قد يثيره ذلك من توترات داخلية، ذكر وزير الخارجية أنه قد تكون هناك توترات ترتبط بالمحاكمة وإنما لا مجال لبناء ديمقراطية حقيقية بدون حكم القانون الذي يتعين تطبيقه علي الجميع وبغض النظر عن نتائج ذلك. وأكد "فهمي" أن الرئيس السابق يتمتع بكافة حقوقه القانونية التي تكفل إجراء محاكمة عادلة ونزيهة له. 

وردا عن سؤال حول ما تردد عن قيام السلطات المصرية بترحيل قسري للاجئين السوريين، ذكر وزير الخارجية أن هناك أكثر من 300 ألف لاجئ سوري فى مصر يتم معاملتهم كأشقاء بل ويحصلون علي نفس معاملة المصريين، وأوضح أن السلطات المصرية قد اضطرت لفرض شرط الحصول على التأشيرة بسبب الأوضاع الداخلية الاستثنائية التى تمر بها البلاد وأنه سيتم مراجعة ذلك فور استتباب الأمن. 

وردا عن سؤال حول مدي ملائمة ترشح الفريق السيسي لمنصب الرئاسة باعتباره أقوي رجل في مصر، ذكر فهمي أن أقوي صوت في البلاد هو صوت الشعب المصري الذي يقدر تماماً القوات المسلحة نتيجة للموقف الذي اتخذته في 3 يوليو الماضي، إلا أنه من السابق لأوانه الحديث عن مرشحين رئاسيين قبل الانتهاء من الدستور ووضع قانون للانتخابات.
http://gate.ahram.org.eg/News/406991.aspx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية لـ"سي إن إن": حريصون على علاقاتنا مع أمريكا ولكننا سنؤمن احتياجاتنا العسكرية منها أو من غيرها   الخميس 17 أكتوبر 2013 - 18:59

اخي العزيز

يرجى حذف الجزء السياسي من الموضوع والابقاء على الجزء العسكري فقط

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزير الخارجية لـ"سي إن إن": حريصون على علاقاتنا مع أمريكا ولكننا سنؤمن احتياجاتنا العسكرية منها أو من غيرها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين