أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

جلعاد لأولمرت: مصر ليست تابعة لجيشنا والمصريون لا يعملون عندنا فلماذا تتعمدون إهانتهم؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 جلعاد لأولمرت: مصر ليست تابعة لجيشنا والمصريون لا يعملون عندنا فلماذا تتعمدون إهانتهم؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Waffen-SS

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 17/02/2009
عدد المساهمات : 60
معدل النشاط : 29
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: جلعاد لأولمرت: مصر ليست تابعة لجيشنا والمصريون لا يعملون عندنا فلماذا تتعمدون إهانتهم؟   الخميس 19 فبراير 2009 - 11:55

القاهرة - محرر مصراوي - شهدت الاوساط السياسية الإسرائيلية الاربعاء أزمة عنيفة هزت الحكومة الإسرائيلية، فى أعقاب نشر حوار صحفى أجراه الجنرال عاموس جلعاد، رئيس الدائرة الأمنية والسياسية بوزارة الدفاع الإسرائيلية، مع صحيفة معاريف الإسرائيلية حمل الحوار انتقادات عنيفة لرئيس الوزراء إيهود أولمرت.
ووجه جلعاد اتهامات لأولمرت تتعلق بطريقة تعاطيه مع جهود الوساطة المصرية للتوصل إلى اتفاق تهدئة بين حركة حماس وإسرائيل.
وأدان جلعاد فى الحوار تنصل أولمرت من النقاط المتفق عليها مع الوسيط المصرى، وتشبثه بإغلاق المعابر حتى يتم الإفراج عن الجندى شاليط.
وقال جلعاد: لا أفهم لماذا يغير أولمرت رأيه فى آخر لحظة، ويطالب بالإفراج عن شاليط قبل إعلان التهدئة، خلافاً لجدول المراحل المتفق عليه مع المصريين.
وأكد جلعاد أن تصرف أولمرت على هذا النحو يعد إهانة للمسؤولين المصريين، قد تدفعهم للتخلى عن جهود الوساطة كلية.
ووصف جلعاد وزراء فى حكومة أولمرت بـ "المجانين، الذين يتعمدون إهانة 85 مليون مصرى، ويتسببون فى أضرار بالغة للأمن القومى الإسرائيلى".
كما حذر المسؤول الأمنى الإسرائيلى من إثارة غضب القاهرة، ودفعها للشعور بأن إسرائيل نادمة على عقد اتفاق سلام معها.
واستخدم جلعاد تعبيرات تتسم بالحدة، من قبيل: انتوا فاكرين المصريين شغالين عندنا.
وأردف قائلاً: مصر كادت تدمرنا فى 1948، وألحقت بنا الهزيمة فى أكتوبر 1973.
ونقل المحلل السياسي في صحيفة معاريف العبرية بن كاسبيت عن مقربين من جلعاد قولهم إنّه خلافاً لما يجري في ديوان أولمرت، فإنّ جلعاد يقوم بتوثيق كل المحادثات التي يجريها مع المسؤولين الإسرائيليين في القاهرة، وأنّه لم يسافر إلى مصر ولو مرة واحدة بدون الحصول على إذن من المسؤولين، كما أنّه خلال المحادثات في مصر يحضر الجلسات أيضاً شخصاً من المخابرات الإسرائيلية الذي يجيد اللغة العربية.
كما نقل عن جلعاد قوله لمقربين منه إنّه بعد عودته من القاهرة يقوم بتزويد باراك بجميع المعلومات، ومن ثم يقوم بالاجتماع إلى رئيس الوزراء وتزويده بنتائج محادثاته مع المصريين.
وقال جلعاد أيضاً: أنا لا أفهم ماذا يريدون في ديوان رئيس الوزراء أولمرت، هل يريدون أن نوبخ ونحتقر المصريين؟ لقد فقدنا بعد الحرب على غزة جميع الأصدقاء، وبقيت مصر المخلصة الوحيدة لدينا في المنطقة، لقد قمنا مؤخراً باحتقار المصريين، إنّ تصرف أولمرت هو تصرف جنوني.
وزاد قائلاً: "إنّ المقربين من أولمرت يمسون مساً صارخاً بالأمن القومي الإسرائيلي، وعليهم أن يعرفوا أنّه يتحتم على إسرائيل الاختيار بين إمكانية سيئة وإمكانية أكثر سوءاً، ومصر حتى الآن تصرفت بشجاعة منقطعة النظير في التعامل مع الدولة العبرية.
وكال جلعاد المديح للمصريين وقال إنّهم يمنحوننا الفرصة للتصرف بشكل حر، إنّهم يحاولون التوسط، إنّهم يبادرون ويبذلون الجهود الجبارة، إنّهم يبدون مرونة في التعامل معنا أكثر من أي وقت سابق.
وأوضح جلعاد أن الرئيس حسني مبارك، يتصرف بمصداقية وبشجاعة نادرة مع إسرائيل، فهو المسؤول عن إغلاق معبر رفح، وهو الذي يعمل من أجل عزل حركة حماس أكثر مما هي معزولة الآن، ماذا يعتقد أولمرت؟ هل يعتقد أنّ المصريين يعملون لدينا؟ أم أنّه يعتقد أنّهم وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي؟.
وتابع الجنرال الإسرائيلي قائلاً إن مصر هي اليوم أكبر دولة عربية وعدد سكانها يصل إلى 85 مليونا، وهذه الدولة أرادت أن تقضي علينا في العام 1948 وفي العام 1973 تلقينا منها ضربة قاسية، وبالتالي علينا أن ننظر على ما يجري في المنطقة، فكل شيء مرشح للتأجيج.
وقال: "أيضاً في مصر يعانون من ظاهرة الإخوان المسلمين، أنظروا ماذا حدث في الأردن، لقد قدموا ضدنا دعوى في محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب، وأنظروا ماذا حدث في العلاقات بيننا وبين تركيا، هل يريد أولمرت أن نفقد العلاقات المميزة بيننا وبين مصر أيضاً".
كما هاجم جلعاد الجنرال في الاحتياط بشدة عوفر ديكل، المسؤول عن ملف الأسرى والمفقودين من قبل رئيس الوزراء ايهود أولمرت، وقال هل يريدون مواصلة احتقار مصر؟ هل يريدون أن تعلن مصر أنّها منسحبة من هذا الملف، وبالتالي إذا أقدمت مصر على خطوة من هذا القبيل، ماذا سنربح؟ من سيقوم بالوساطة؟ قطر؟ إنّها انتقلت إلى المعسكر الراديكالي في العالم العربي، وانضمت إلى إيران، علينا أن نفهم أنّ إسرائيل بحاجة إلى علاقات طيبة مع مصر ومع الأردن ومع تركيا، لأنّ هذه العلاقات هي ضمانة ممتازة للأمن القومي في الدولة العبرية.
من جانبه، سارع أولمرت، فور نشر الحوار، باستدعاء وزير الدفاع إيهود باراك واللواء جلعاد، إلى مكتبه، قبل اجتماع المجلس الأمنى المصغر، الاربعاء ووجه عبارات التوبيخ واللوم لهما بسبب ما نشر فى صحيفة معاريف.
وأبلغ أولمرت خلال الجلسة أعضاء المجلس الوزاري انه استدعى قبل الاجتماع كل من وزير الدفاع ايهود باراك إلى جانب المسؤول الرفيع في وزارة الجيش الجنرال عاموس جلعاد إلى مكتبه حيث قام بتوبيخ جلعاد بسبب ما نقلته عنه صحيفة معاريف من انتقادات شديدة وجهها إلى أولمرت على خلفية المفاوضات الجارية حول ملفي التهدئة وشاليط، لكن الإذاعة الإسرائيلية قالت أن التوبيخ شمل أيضاً باراك.
واتهم أولمرت وزير دفاعه باراك بالمسؤولية عن الحوار، خاصة أن جلعاد يعمل ضمن طاقم وزارة الدفاع، ويمثل وجهة نظر باراك المؤيدة لبنود ومراحل اتفاق التهدئة، الذى توصلت إليه مصر الأسبوع الماضى.
واعتبر أولمرت أن هذا الحوار تسبب فى إحراجه أمام الحكومة المصرية والرأى العام الإسرائيلى فى نفس الوقت، بعدما ظهر فى صورة الشخص الذى يعطل اتفاق التهدئة، ويهين الإدارة المصرية، ومن ثم يحرم أسرة شاليط من استعادة ابنها المخطوف.
كان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر المعني بالشؤون السياسية والأمنية الذي يضم 12 وزيرا قد قرر خلال جلسة عقدها الأربعاء اشتراط أي تسوية مع حركة حماس بشان التهدئة بإطلاق سراح الجندي جلعاد شليط الذي تأسره حركة حماس منذ صيف 2006، وهو أمر جددت الحركة رفضها المطلق له، وحثت الدول العربية على إنهاء حصار غزة.
ووفق مراقبين إسرائيليين فإن القرار الذي جرى تمريره حظي بدعم وتأييد كبيرين من وزيرة الخارجية تسيبي ليفني ووزير الجيش أيهود باراك.
يشار إلى أن القرار جاء مطابقا لتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته أيهود أولمرت الذي عبر عنها طول الأيام القليلة الماضية، ومغاير لكل التوقعات التي تحدثت عن قرب التوصل إلى تهدئة خلال الساعات القادمة.
وقال محللون ان القرار الإسرائيلي يعد صفعة لجهود مصر التي بدأت في وساطة بين الطرفين عقب إنهاء إسرائيل لحربها على غزة التي استمرت 22 يوم في 18 من الشهر الماضي، بعد أن قتلت نحو 1400 فلسطيني نصفهم من الأطفال والنساء.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن أولمرت في أعقاب الجلسة الوزارية احاط الرئيس حسني مبارك علما بنتائجها.



المصدر: صحيفتا المصري اليوم و القدس العربي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SS-Brigaderfuhrer

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : طالب كلية الهندسة المعمارية -في اي مكان يحتاجني فيه الاسلام
المزاج : جييييييد ومسيطرين على الوضع
التسجيل : 02/02/2009
عدد المساهمات : 426
معدل النشاط : 95
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جلعاد لأولمرت: مصر ليست تابعة لجيشنا والمصريون لا يعملون عندنا فلماذا تتعمدون إهانتهم؟   الخميس 19 فبراير 2009 - 15:05

مرحبا اخ waffen ss شكرا على الموضوع
شكلوا انا وانت ضمن هذي الجهاز ss
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aybjak

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : صافي دائما.
التسجيل : 05/09/2007
عدد المساهمات : 564
معدل النشاط : 18
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جلعاد لأولمرت: مصر ليست تابعة لجيشنا والمصريون لا يعملون عندنا فلماذا تتعمدون إهانتهم؟   الخميس 19 فبراير 2009 - 15:30

اليهود لا عهد لهم.
متي سنتعامل معهم علي هذا الاساس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aybjak

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : صافي دائما.
التسجيل : 05/09/2007
عدد المساهمات : 564
معدل النشاط : 18
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جلعاد لأولمرت: مصر ليست تابعة لجيشنا والمصريون لا يعملون عندنا فلماذا تتعمدون إهانتهم؟   الخميس 19 فبراير 2009 - 15:33

الاخوه الافاضل
هل يمكن ان تشرحو لي معنيss ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SS-Brigaderfuhrer

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : طالب كلية الهندسة المعمارية -في اي مكان يحتاجني فيه الاسلام
المزاج : جييييييد ومسيطرين على الوضع
التسجيل : 02/02/2009
عدد المساهمات : 426
معدل النشاط : 95
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جلعاد لأولمرت: مصر ليست تابعة لجيشنا والمصريون لا يعملون عندنا فلماذا تتعمدون إهانتهم؟   الخميس 19 فبراير 2009 - 15:55

@aybjak كتب:
الاخوه الافاضل
هل يمكن ان تشرحو لي معنيss ؟
[size=24]ss هو اختصار لكلمة shutz staffle الالمانية اي القمصان السوداء وهم الحرس الخاص لهتلر واوفاء الجنود له وهم برئاسة هاينرش هيملر كانوا اشد الجنود وحشية وقتالية واقولهم عدة وتدريب وروح معنوية عالية كانوا قسمين وهما Allgemeine اس اس
وهم القسم السياسي ولهم رتبهم العسكرية والقسم الاخر وهم waffen SS وهم القسم العسكري الحربي
وللتفاصيل اكثر ادخل على اليوتيوب واكتب WAFFEN SS وشوف راح تنبسط والله وكمان للفايدة اكتب في قوقل نفس الكلمة waffen ss راح تستفيد اكثر وحتشوف الرتب والزي العسكري الرائع من تصميم هتلر نفسه وتشوف القادة العسكريين للجهاز واكثر من كدا كمان شي مرره رائع راح يذهلك اتمنى اذا دخلت تردلي وان شاء الله انك راح تكتب موضوع عنهم وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sherifmedhat

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : مشروع جيوفيزيائ
المزاج : مخنؤ
التسجيل : 09/11/2007
عدد المساهمات : 1311
معدل النشاط : 79
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جلعاد لأولمرت: مصر ليست تابعة لجيشنا والمصريون لا يعملون عندنا فلماذا تتعمدون إهانتهم؟   الخميس 19 فبراير 2009 - 17:19

انا مش عارف اليهود دول عايزين ايه مفاوضات و بيبوظوها و الحرب نفسهم يرجعولها تانى حاجه تقرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسد الاطلس

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : مجاهد في سبيل الله
التسجيل : 06/02/2009
عدد المساهمات : 185
معدل النشاط : 47
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جلعاد لأولمرت: مصر ليست تابعة لجيشنا والمصريون لا يعملون عندنا فلماذا تتعمدون إهانتهم؟   الجمعة 20 فبراير 2009 - 8:49

مصر عليها ان تسح ملفها من الوساطة وتهدد بطرد السفير الاسرائيلي في حالة عدم فت كل المعابر ووقف تام للعدوان على كامل فلسطين
ومعاهدة كامب ديفيد انتهكت حق انتها حينما تم ضم القدس 3اشهر فقط بعد المعاهدة ولكن مدا سنفعل
مدن تارخية للعرب والمسلمين سقطت ومازلنا صامتين
قرطبة -غرناطة-القدس-بغداد
ياه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboud-2

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 03/01/2009
عدد المساهمات : 89
معدل النشاط : 118
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جلعاد لأولمرت: مصر ليست تابعة لجيشنا والمصريون لا يعملون عندنا فلماذا تتعمدون إهانتهم؟   الثلاثاء 24 مارس 2009 - 0:32

@SS-Brigaderfuhrer كتب:
@aybjak كتب:
الاخوه الافاضل
هل يمكن ان تشرحو لي معنيss ؟
[size=24]ss هو اختصار لكلمة shutz staffle الالمانية اي القمصان السوداء وهم الحرس الخاص لهتلر واوفاء الجنود له وهم برئاسة هاينرش هيملر كانوا اشد الجنود وحشية وقتالية واقولهم عدة وتدريب وروح معنوية عالية كانوا قسمين وهما Allgemeine اس اس
وهم القسم السياسي ولهم رتبهم العسكرية والقسم الاخر وهم waffen SS وهم القسم العسكري الحربي
وللتفاصيل اكثر ادخل على اليوتيوب واكتب WAFFEN SS وشوف راح تنبسط والله وكمان للفايدة اكتب في قوقل نفس الكلمة waffen ss راح تستفيد اكثر وحتشوف الرتب والزي العسكري الرائع من تصميم هتلر نفسه وتشوف القادة العسكريين للجهاز واكثر من كدا كمان شي مرره رائع راح يذهلك اتمنى اذا دخلت تردلي وان شاء الله انك راح تكتب موضوع عنهم وشكرا
حبيبي هتلر العرب...
اول شيء اسم الجيهاز Schutzstaffelو ليس shutz staffle
ثانيا معنى الاسم ليس القمصان السوداء والذي بالالمانية schwartze hemd بل يعني جيهاز الحماية او فرقة الحماية
وكانت توكل لهذا الجيهاز ابشع عمليات القتل و التطهير العرقي ضد كل من الغجر والروس والسود والعرق الهندي والعرق السامي (اليهود)
فهنيئا لك عضوية هكذا جيهاز ازهق ارواح ملاييين المدنيين العزل
و هنا في المانيا لا احد يجرؤ على ذكر ss لملى يرتبط اسم هذه الفرقة بالمآسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

جلعاد لأولمرت: مصر ليست تابعة لجيشنا والمصريون لا يعملون عندنا فلماذا تتعمدون إهانتهم؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين