أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قبيلة المسيرية العربية: حشود عسكرية لجيش جنوب السودان على مشارف "أبيى"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قبيلة المسيرية العربية: حشود عسكرية لجيش جنوب السودان على مشارف "أبيى"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قبيلة المسيرية العربية: حشود عسكرية لجيش جنوب السودان على مشارف "أبيى"   الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 12:52

الخرطوم 14 أكتوبر 2013 /أعلنت قبيلة المسيرية العربية بمنطقة "أبيى" المتنازع عليها بين دولتى السودان وجنوب السودان عن وجود حشود عسكرية تابعة لجيش دولة الجنوب على مشارف المنطقة. ونقل المركز السودانى للخدمات الصحفية عن آدم عبدالرحمن الرضي القيادي بالمسيرية قوله " هناك حشود عسكرية للجيش الشعبي (جيش الجنوب) بالقرب من منطقة "أبيي".

وأضاف " أن هناك محاولة من حكومة جنوب السودان لفرض سياسة الأمر الواقع ، مما يشكل انتهاكاً لقرار مجلس السلم والأمن الأفريقي القاضي بإيقاف إجراء استفتاء "أبيي" من طرف واحد". ودعا الرضي القوات الأممية بالمنطقة للقيام بدورها في حماية المنطقة والمواطنين وتأمين حركة رعاة المسيرية تجاه جنوب بحر العرب.

وأكد استعداد قبيلة المسيرية للدفاع عن منطقة "أبيى" ، وقال " لدينا أكثر من 15 ألف مجند جاهزون للزود عن المنطقة ضد أي محاولات إعتداء من الذين يحاولون استهداف أرواح وممتلكات المواطنين" . وتشهد منطقة "أبيى" توترا متزايدا منذ مايو الماضى والذى شهد مقتل زعيم قبائل (الدينكا انقوك)، كوال دينك مجوك، بعد استهداف سيارته بقذائف، وأسفر الهجوم كذلك عن مقتل 4 من عناصر قوات حفظ السلام الإثيوبية ، وهو الحادث الذى يحقق فيه فريق من الاتحاد الافريقى. وتقوم قوات إثيوبية قوامها أكثر من 4 الآف جندي، تحت اشراف الأمم المتحدة بمهام قوات حفظ السلام فى المنطقة المتنازع عليها بين السودان وجنوب السودان. ونص اتفاق السلام الذى انهى الحرب الأهلية بين شمال وجنوب السودان والموقع فى عام 2005 على إجراء استفتاء لسكان "أبيي" لتحديد تبعية المنطقة، غير أن الاستفتاء الذى كان مقررا له عام 2011 لم ينظم لإختلاف بين الطرفين حول من يحق لهم المشاركة فيه. 

ويصر السودان على أحقية قبيلة المسيرية العربية فى المشاركة فى أي استفتاء حول تبعية منطقة "أبيى"، فيما يقول جنوب السودان إن المسيرية ليسوا من مواطنين "أبيى" وانهم مجرد رعاة يمرون على المنطقة للرعي في موسم الخريف. وقرر الإتحاد الإفريقى العام الماضى إجراء استفتاء فى منطقة "أبيى" فى أكتوبر الجارى ، غير أنه ألغى قراره فى 25 سبتمبر الماضى ، وطالب الجانبين بالامتناع عن إتخاذ أيّ إجراءات أحادية تعيق تقدُّم تنفيذ الإلتزامات السابقة لحكومتي السودان وجنوب السودان. وكان رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، قد رجح تأخير استفتاء منطقة "أبيي" وقال فى مؤتمر صحفى عقد مؤخرا "بجوبا" عاصمة الجنوب " إن استفتاء "أبيي" سيُجرَى في النهاية لكن ربما ليس في الوقت المتفق عليه وإن كان التحضير لإجرائه سيستمر ."

http://arabic.people.com.cn/31662/8425086.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قبيلة المسيرية العربية: حشود عسكرية لجيش جنوب السودان على مشارف "أبيى"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين