أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بالصور والفيديو: "المدمر-2" الآلية القتالية الروسية الحديثة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بالصور والفيديو: "المدمر-2" الآلية القتالية الروسية الحديثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بالصور والفيديو: "المدمر-2" الآلية القتالية الروسية الحديثة   السبت 12 أكتوبر 2013 - 20:46

بالصور والفيديو: "المدمر-2" الآلية القتالية الروسية الحديثة
عرض مؤخراً في إطار معرض "إكسبو -2013" العسكري الروسي العديد من التصاميم الجديدة في معامل الدفاع المحلية، ومن بين الابتكارات الكثيرة تم عرض ولأول مرة نموذج جديد داعم للدبابات من طراز BMPT-72 "ترميناتور-2". يشار إلى أن المصممين من مؤسسة "أورال فاغون زافود" أخذوا بعين الاعتبار التجارب التي حصلوا عليها من جراء اختبار الآلية السابقة من هذه الفئة مما سمح لهم بتحديث التصميم بشكل صحيح وتجديد نوع الأسلحة والمعدات في هذا المشروع. في الوقت نفسه تم اعتماد بعض التدابير التي تساعد في عرض وبيع هذا النموذج على نطاق واسع

الفارق الرئيسي للآلية BMPT-72 عن سابقتها يكمن في الهيكل الأساسي، فقد كان من المفترض أن يتم بناء الآلية BMPT في المراحل الأولى من المشروع على أساس هيكل دبابات T-72 ، ولكن تم اعتماد لاحقاً أساس هيكل دبابة من طراز T-90 ، مع العلم أن النسخة الجديدة من الآلية القتالية لدعم الدبابات تعتمد على جسم والأجزاء المتحركة لدبابة T-72ومن المتوقع أن تساعد هذه الميزة لترويج وبيع هذه الآليات الجديدة في الأسواق العالمية، علماً أن دبابات T-72تستخدم في عشرات من دول العالم التي يمكن أن تبدي اهتماماً لهذه الآلية الجديدة من طراز .BMPT-72
وفقاً للأرقام الرسمية فإن ترميناتور-2 يزن نحو 44 طن وهي قادرة أن تسير بسرعة تصل حوالي 60 كم/سا لدى استخدامها لمحركات ذات استطاعة 840-1000 حصان، كما يمكن أن تصل سرعتها إلى نحو 35-45 كم/سا في الطرق الوعرة مع الإشارة إلى أن خزان الوقود يتسع لقطع مسافة قدرها 700كم. كما تسمح خصائص التنقل التي تتمتع بها الآلية الجديدة للتحرك والقيام بعمليات قتالية جنباً إلى جنب مع الدبابات الروسية الحديثة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك فإن استخدام هيكل دبابة T-72 سيساعد كثيراً ويسهل عملية الصيانة والتزود بقطع الغيار.
جدير بالذكر أن المدرعة BMPT-72 أثقل من الدبابة الأساسية وذلك بسبب تثبيت برج مزود بأسلحة ووحدات حماية إضافية، علماً أن القسم الأمامي والأجزاء الجانبية للجسم مغطاة بوحدات إضافية من نظام الحماية الديناميكية، أما القسم الذي يحتوي على محرك وأجزائه فمن المتوقع أن يتم حمايته عن طريق شبكة من القضبان التراكمية، بالإضافة إلى ذلك فإنه لمواجهة الأسلحة المضادة للدبابات التي تستخدم أنظمة الكترونية تم تثبيت قاذفات قنابل الدخان على المدرعة .BMPT-72
وبهدف تبسيط عملية إنتاج أو إعادة إعمار المدرعات فإن "ترميناتور-2" الجديد تتمتع ببعض الاختلافات الملحوظة عن النموذج السابق BMPT ، فعلى سبيل المثال تم تقليص عدد الطاقم إلى ثلاثة أشخاص وهم: سائق ميكانيكي وقائد المدرعة وملقم الأسلحة، مع الإشارة إلى أن رماة القاذفات والقنابل وعددهم اثنان تم الاستغناء عنهم وعن أسلحتهم. من الواضح أن التغيير الذي حصل في الطاقم وفي الأسلحة سمح بتبسيط العمل عند التحديث لهيكل الدبابة وذلك بفضل غياب ضرورة إجراء تغيير جدي للقسم الأمامي من جسم المدرعة. بالإضافة إلى ذلك فإن التخلي عن قاذفي القنابل سمح بتقليص عدد الأشخاص في الآلية حتى أصبح يساوي طاقم الدبابة أي ثلاثة أشخاص وهذا سوف يساهم في تسهيل تدريب الطواقم في المستقبل.
أما فيما يتعلق بالأسلحة فهي سوف تثبت على برج المدرعة الحديثة، مع أن مجموعة الأسلحة المثبتة على البرج ومعدات المدرعة BMPT-72تشبه إلى حد بعيد الأسلحة والمعدات الموجودة على المدرعة "ترميناتور" مع استخدام بعض الحلول التقنية التي تزيد من فعالية وتحمل هذه الآلية بشكل عام والنظم الفردية بشكل خاص. وما يلفت إلى الانتباه قبل كل شيء هو الدرع المتطور المضاد للرصاص والمثبت على جميع الوحدات المتمركزة على البرج منها بندقيتين آليتين من طراز 2A42بعيار 30 ملم محمية جزئياً بغلاف مدرع في حين أن خزان الأسلحة للمدرعة BMPT-72 يتسع حتى 850 قذيفة لكلا المدفعين، كما أنه من أجل إطلاق القذائف من مدفع طراز 2A42 فإن جميع القذائف من عيار 30 ملم يمكن أن تستخدم لهذه المهمة، مع الإشارة إلى أن عملية الإطلاق تجري وفق وضعيتين: وضعية الرش السريع والتي تصل إلى 550 طلقة في الدقيقة، ووضعية الرش البطيء والتي لا تتجاوز 250-300 في الدقيقة، علماً أن هناك 2100 طلقة مع رشاش من طراز PKTM مثبت على المدفعيتين.
يشار إلى أن مصممي المشروع BMPT-72 عملوا على حل مشكلة حماية الأسلحة الموجهة والتي سببت الكثير من الشكاوى للنموذج الأول من هذا الطراز. فقد تم تثبيت غطاءين مصفحين على جانبي برج "ترميناتور-2" والذين يحتويين على حاويات إطلاق مع صواريخ موجهة من طراز 9MI20-1 أو 9MI20-1F/4مع الملاحظة إلى أن هذه الصواريخ قادرة على إصابة الأهداف المدرعة على بعد يصل إلى 6 كيلومترات بحيث يستخدم نظام BO751للتحكم بهذه الصواريخ.
أما فيما يتعلق بنظام التحكم بنيران المدرعة BMPT-72فهو يشمل موجه المهداف وقائد المدرعة وجهاز القياس الليزري وحاسوب باليستي ومثبت أسلحة. ويمكن لقائد المدرعة من مراقبة الوضع عبر رؤية بانورامية من خلال القنوات التلفزيونية والتصوير الحراري، كما أن مهداف القائد مزود بجهاز قياسي ليزري بعيد المدى، في حين أن موجه المدرعة يستخدم مهداف بصري ينقل الصورة عن طريق قنوات تلفزيونية، وهذه التقنية مزودة بجهاز ليزري كاشف ونظام مراقبة ليزري للصواريخ المضادة للدبابات.
وبالتالي فإن استخدام أجهزة المهداف التي تعكس النتائج عن طريق قناة تلفزيونية تسمح لقائد المدرعة التعرف على دبابات العدو من على بعد خمسة كيلومترات، وتتقلص هذه المسافة ليلاً عند استخدام نظام التصوير الحراري لتصل إلى 3.5 كيلو متر. كما توفر القنوات الحرارية لموجه المهداف إمكانية الكشف والتعرف على الأهداف من المسافات التي تم ذكرها آنفاً.
وبعد فترة وجيزة من العرض الأول للمدرعة BMPT-72 "ترميناتور-2" أطلق بعد المسؤولين في مجال الصناعات العسكرية بعض التصريحات التي تشير إلى الآفاق الواعدة لهذه المدرعة، فهم يعتقدون بأن المدرعة الحديثة الداعمة للدبابات ينبغي أن تجذب اهتمام العملاء الروس والأجانب، وذلك لأن الهيكل لهذه المدرعة مبني على أساس دبابة T-72التي تستخدم في معظم بلدان العالم.
جدير بالذكر أن الميزة المثيرة للاهتمام في هذا المشروع BMPT-72هو حقيقة أنه تم تصميمه في الأصل مع الأخذ بعين الاعتبار ليس فقط صناعة المدرعات الجديدة وإنما إعادة ترميم الآليات الموجودة. ووفقاً للتقارير الرسمية فإن مؤسسة "أورال فاغون زافود" الروسية يمكن أن تقوم بتوريد المدرعات الحديثة من جهة أو تقديم معدات لإعادة ترميم الدبابات الموجودة من قبل العملاء أنفسهم.
أما فيما يتعلق بمستوى الحماية والقوى النارية للمدرعة القتالية الجديدة فقد بقيت في نفس مستوى المدرعة "ترميناتور" الأصلية. ربما يمكن أن يؤثر غياب قاذفات القنابل الأتوماتيكية سلباً على الأعمال القتالية، ولكن هذا القرار تم اعتماده بسبب تبسيط الهيكلية وسهولة الإنتاج، ولذلك على الأرجح فإن غياب القاذفين لا يمكن أن يؤثر سلباً على عملية بيع المدرعة الحديثة. وهنا لابد أن نذكر بأن جميع المناقشات التي دارت حول المدرعة BMPTاحتوت على شكوك من قبل الخبراء والأخصائيين فيما يتعلق بجدوى تزويد المدرعة بقاذفتين آليتين للقنابل وذلك لأن القاذفات هذه تتمتع بحركة ضعيفة وتغطي زوايا محدودة من الأعمال القتالية.
يشار إلى أن القوة النارية والأسلحة الموجهة للمدرعة BMPT-72 تتطابق مع مؤشرات المدرعة الأصلية ترميناتور وهذا يمكن تفسيره بأنه عندما تم تصميم الآلية الجديدة لدعم الدبابات سعى مصممو المشروع إلى توحيدها مع دبابة T-72بالإضافة إلى إزالة العيوب الأساسية للهيكل السابق. والنتيجة ظهرت لدينا إمكانية إعادة تعمير الدبابة لتصبح آلية دعم للدبابات بميزات عالية الدقة.
حتى الآن لم يعرب العملاء المحتملين عن نواياهم لشراء الآلية الجديدة BMPT-72 أو إعادة إعمار الدبابات الموجودة وذلك لأن العرض الأول لها كان منذ عدة أسابيع فقط ولذا من السابق لأوانه الحديث عن صفقات سريعة، إلا أنه من المرجح أن يتم الحديث عن إبرام عقود مع شركات محلية وأجنبية في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

الفيديو:




المصدر:
http://arabic.ruvr.ru/2013_10_12/122786110/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بالصور والفيديو: "المدمر-2" الآلية القتالية الروسية الحديثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين