أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بالصور: منظومة "ليسوتشيك" لحماية قوات الإنزال المظلي الروسية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بالصور: منظومة "ليسوتشيك" لحماية قوات الإنزال المظلي الروسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بالصور: منظومة "ليسوتشيك" لحماية قوات الإنزال المظلي الروسية   الجمعة 11 أكتوبر 2013 - 18:25



تعتبر تقنيات الحرب الإلكترونية اليوم من أهم الاتجاهات التي تشهد نمواً سريعاً في مجمع معامل الدفاع، مع العلم أن استخدام نظم الملاحة اللاسلكية، والاتصالات اللاسلكية ومنظومة الإشارة أصبحت أمراً منتشراً في كل مكان حيث حققت استخداماتها نقلة نوعية حقيقية في أيامنا هذه. وفي هذا الصدد فإن إدخال التكنولوجيا الحديثة تسمح بتنظيم التفاعل والتنسيق المتبادل بين وحدات القوات غير المتجانسة والبعيدة عن بعضها البعض من أجل تحقيق أفضل النتائج لدى استخدامها. في هذه الظروف، يصبح استخدام وسائل الحرب الالكترونية عاملاً مهماً جداً. وبدون وسائل الحرب الإلكترونية الحديثة لا يمكن تحقيق تفوق على العدو، عن طريق تعطل نظم الاتصالات السلكية واللاسلكية، و نظم إدارة المعلومات. وهكذا، فإن الاستخدام الفعال للتكنولوجيا ووسائل الحرب الالكترونية يؤثر بشكل كبير على نتائج المعركة الحديثة.
وبالإضافة إلى ذلك ، فإن وسائل الحرب الالكترونية تحمي الجنود من القنابل والمتفجرات والألغام التي يتم التحكم فيها عن بعد. ولهذا فإن قوات الإنزال المظلي الروسية سوف تحصل حتى نهاية عام 2013، على حوالي 150 مجموعة من مولدات التشويش المتنقلة من طراز "ليسوتشيك"، وسيتم تسليمهم للوحدات المتمركزة في تولا ونوفوروسيسك وكذلك لقوات الإنزال المظلي الخاصة. وبحسب ما ذكرته وكالة ريا نوفوستي استناداً ليفغيني ميشكوف وهو ضابط في قوات الإنزال المظلي برتبة مقدم فإن هذه النظم تستخدم لحماية الجنود والضباط من الأجهزة المتفجرة التي يمكن التحكم بها عن بعد. يشار إلى أن مجموعات "ليسوتشيك" سيتم تثبيتها على السيارات والعربات المدرعة لقوات الإنزال المظلي الروسية. مع العلم أن أجهزة الحرب الإلكترونية الحديثة تتميز بقدرة عالية على التشويش وإخماد الإشارات من مسافات بعيدة. وفي شهر كانون الثاني/يناير من عام 2013 ظهرت معلومات تفيد بأن وحدات الإنزال المظلي حصلت على أول 40 جهازاً من هذه الأنظمة.
وقد أشار مصدر في وزارة الدفاع الروسية في لقاء صحفي إلى أن أنظمة الحرب الالكترونية المثبتة على المركبات المدرعة والسيارات سوف تسمح للقوات العسكرية الخاصة التحرك بحرية وعدم مهابة وجود مختلف أنواع المتفجرات التي يمكن التحكم بها عن بعد لدى قيامهم بمهام قتالية. ومع ذلك، لا يتم نشر مثل هذه المواصفات الفنية لمنظومة "ليسوتشيك"، إلا أنه أصبح معلوماً أن هذه المنظومة تتمتع بتواتر نطاق التشغيل واسع يزيد بثلاث أضعاف عن منظومات أجهزة التشويش التي تستخدم الآن من قبل القوات. بالإضافة إلى ذلك، تم استخدام تقنية جديدة لتفعيل التشويش في منظومة "ليسوتشيك"، مع الإشارة إلى أن هذه المنظومة يمكن استخدامها ليس فقط لحماية المعدات العسكرية، ولكن لحماية الجنود أيضاً وذلك لأنه يمكن أن تحمل هذه المنظومة في حقيبة على الظهر.
إن التكنولوجيا الحديثة تحتوي على منظومات ووسائل خاصة من التأثيرات الفعالة على المعلومات والاتصالات ونظم إدارة الأنظمة الإلكترونية للعدو. وفي يومنا هذا تطور شركة "سوزفيزديا" وبشكل فعال تكنولوجيا تصميم جميع العناصر الأساسية من معدات ونظم الحرب الإلكترونية وهي تشكيل وانبعاث التشويش، ومحطات الإشارة والإدارة والاتصالات، والبرمجيات أيضاً. وقد انتقلت الشركة تدريجياً من تصميم وسائل محددة نحو تطوير نظم الحرب الإلكترونية متعددة الوظائف والتي يمكن أن تكون قادرة على معالجة مجموعة واسعة جداً من المهام في مواجهة مجموعة متنوعة من أنظمة التحكم التي يمتلكها العدو.
وتقوم الشركة حالياً بتزويد القوات المسلحة الروسية بمنظومة "إينفاونا" متعددة الوظائف، وهذه منظومة جديدة تسمح بتنظيم حماية معقدة ومركبة من الألغام والعبوات الناسفة التي يمكن التحكم بها عن بعد، فضلا عن الحماية من نيران الأسلحة أثناء القتال القريب. ووفقا لمستوى المعايير الفنية ومجموعة الوظائف التي تم تنفيذها، والقدرة على تقديم حلول مركبة من أجل حماية الجنود والمعدات، فإن منظومة "إينفاونا" ليس لديها اليوم مثيل في المنظومات الأجنبية.
تولي شركة "سوزفيزديا" اهتماماً خاصاً من أجل تطوير وتحسين وسائل حماية القوات العاملة في الجيش الروسي والعربات المدرعة من الدمار بسبب الألغام والعبوات الناسفة التي يمكن التحكم بها عن بعد، وهذا هو موضوع مهم جداً للقوات المسلحة الروسية. وفي هذا الإطار تم تصميم منظومة "ليسوتشيك" التي تتميز بخصائص تسمح باستخدامها على السكك الحديدية لحماية القطارات. ولهذا فإن منظومات "إينفاونا" و"ليسوتشيك" تلقى تطبيقات عملية ليس فقط في الجيش، ولكن أيضاً في عمليات مكافحة الإرهاب.
في الوقت نفسه تدرك شركة "سوزفيزديا" تماماً حقيقة أنه من دون تدريب عناصر الوحدات المختصة فإنه من غير الممكن استخدام المنظومة بشكل فعال. ولتحقيق هذا الهدف ومن اجل إتقان العمل على نماذج جديدة من التكنولوجيات تم تصميم جهاز محاكاة حاسوبي "ماغني"، مع العلم أن هذا الجهاز يسمح للطواقم عسكرية في اكتساب المهارات اللازمة للعمل في جميع أنواع الحرب الإلكترونية، وتوفير عملية التدريب اللازمة، بدءً من قائد الوحدة وانتهاءً بمشغلي محطات التشغيل.
حالياً، تقوم شركة "سوزفيزديا" بإجراء أبحاث علمية، بما في ذلك تقوم بتحليل تجارب الحروب الكبيرة والصغيرة الماضية، والتكتيكات، واستراتيجيات استخدام وسائل الحرب الالكترونية. لكن في الوقت نفسه، يعمل مهندسو الشركة جنباً إلى جنب مع الخبراء في الجيش، وبهذه الطريقة يمكن للاختصاصيين فهم جوهر المسائل الواجب حلها وبالتالي الاستجابة للاحتياجات الجديدة التي ستواجه المؤسسات السيادية في روسيا.
صوت روسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بالصور: منظومة "ليسوتشيك" لحماية قوات الإنزال المظلي الروسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين