أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السلام السعودية تفوز بعقد تحويل طائرات F-15S إلى طائرات F-15SA

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السلام السعودية تفوز بعقد تحويل طائرات F-15S إلى طائرات F-15SA

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعودي للأبد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
التسجيل : 04/09/2012
عدد المساهمات : 319
معدل النشاط : 456
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السلام السعودية تفوز بعقد تحويل طائرات F-15S إلى طائرات F-15SA   الجمعة 11 أكتوبر 2013 - 18:10


حققت شركة السلام السعودية للطيران الرائدة في مجال أعمال صيانة وتعديل الطائرات والخدمات الفنية المساندة في منطقة الشرق الأوسط، إنجازاً جديداً في مجال عقود التسليح العالمية.
فقد وقعت الشركة عقداً ثابت السعر بقيمة 33 مليون دولار مع شركة بوينغ لتطوير منشأة التثبيت وتنفيذها، ووضع خطط التصنيع والجداول الزمنية التي يدعمها تخطيط المشاريع، وإصدار التقارير المتعلقة بالأدوات المؤتمتة لطائرات أف 15 أس (F-15S)المحوّلة إلى طائرات أف 15 أس إيه (F-15SA) السعودية.
سيؤمن المتعاقد بموجب هذا العقد جميع الموظفين والمعدات والأدوات وغيرها من التجهيزات التي لا تؤمنها بالضرورة وكالات حكومية أميركية.
يهدف هذا البرنامج إلى تحويل 70 طائرة (F-15S)إلى 70 F-15SA (السعودية) المبنية ضمن خط الإنتاج الأساسي.
وخلال المرحلة الأولى، سيتم تحويل طائرتين، وسيتم تنفيذ العمل في منشأة بوينغ في سانت لويس، ميسوري.
وبعد الانتهاء من المرحلة الأولى، سيتم استئناف عملية الإنتاج في إطار المرحلة الثانية من هذا العقد في الرياض لاستكمال الـ68 طائرة المتبقية.
ومن المتوقع أن تكتمل المرحلة الأولى من المشروع بحلول 31 كانون الأول/ ديسمبر 2015، مع إتمام المشروع بكامله في 31 كانون الأول/ ديسمبر 2019.
تشمل التحسينات التي أضيفت على طائرة F-15SA، نظام إلكتروني للتحكم بالطيران، ونظام حرب إلكترونية رقمي، بالإضافة إلى نظام تعقب وبحث عامل بالأشعة دون الحمراء من نوع إيه أن / أي أس أس - 42 (AN/ASS-42)من إنتاج شركة لوكهيد مارتن، ورادار المسح الإلكتروني النشط من طرازAPG-63(v)3.
لقد تم تجهيز قمرتي القيادة الأمامية والخلفية بنظام خوذة الطيار JHMCS تشير للصاروخ للاتجاه نحو هدف جوي في اتجاه معاكس، من خارج البؤرةالبصرية الخاصة به.
وستكون الطائرة السعودية مزودة بأسلحة متطوّرة مثل صواريخ هارم (HARM) وAIM-9X SIDWINDER و صواريخ أمرام (AMRAAM) جو- جو المتوسطة المدى المتقدم AIM-120C-7، وقنابل Payeway II الموجّهة بواسطة بالليزر زنة 500 رطل إنكليزي، وقنابل جدام (JDAM) الموجّهة الدقيقة وحواضن إستطلاع.
يشار إلى أنّ القوات الجوية الملكية السعودية قد دشنت في أيار/مايو من العام الجاري أول طائرة لها من طراز أف 15 إس إيه ( F-15SA) في احتفال أقيم في مقر شركة بوينغ للصناعات العسكرية (Boeing)، بمقرها في مدينة سانت لويس بولاية ميسوري الأميركية.
وكانت شركة بوينغ قد أخرجت مقاتلة F-15SA السعودية إلى العلن للمرة الأولى في 30 نيسان/ أبريل 2013، واعتبر ذلك حقبة جديدة في قدرات مقاتلات المملكة العربية السعودية وجاهزيتها.
وأتت عملية التدشين هذه، ضمن خطط القوات الجوية السعودية لتحديث أسطولها من المقاتلات، إيذاناً بدخول عصر جديد في قدرة طائراتها المقاتلة، مما يضعها في مقدمة القوات الجوية عالمياً.
وكانت شركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) الأميركية قد أعلنت أنها حازت على عقد بقيمة 253 مليون دولار أميركي للبدء في توريد نظم تدريب الطيارين على مقاتلات F-15SAوكذلك أنظمة الصيانة لصالح القوات الجوية الملكية السعودية. يشار إلى أّن هذه الاتفاقية أتت ضمن التزام الشركة بدعم جهود القوات الجوية السعودية الرامية إلى توفير بيئة تدريب شاملة على برامج التدريب والصيانة لمقاتلات أف 15.
ويسمح النظام التدريبي هذا للطيارين بإجراء مناورات جوية، وتنفيذ علميات جو- أرض، وإجراء عمليات جوية أثناء الالتحام، وكذلك الدخول في مناورات تكتيكية، وذلك من خلال مشّبه تدريب للمهام المتكاملة بإطار 360 درجة.
ويعتبر مشبّه التدريب هذا الأول من نوعه بالنسبة لمقاتلات F-15، إذ يتميّز بقبة واحدة لقمرة الطيار المزدوجة المقاعد من أجل تعزيز التدريب على التعاون بين الطيارين أثناء الطيران. وبحسب الاتفاقية أيضاً، ستقوم لوكهيد مارتن بتزويد أجهزة تدريب على القذف من قمرة القيادة، وتجهيزات تدريب من خلال جهاز الكمبيوتر.
والجدير بالذكر، أن مقاتلة F-15SA هي النموذج المشتق الأحدث ضمن مقاتلات F-15 المبرهنة قتالياً.
وتتميز مقاتلة F-15 SA عن مقاتلات F-15 الأخرى بكونها تستعمل محرك F-110- GE-129 من General Electric عكس طائرات الF-15E Strike Eagle الامريكية التي تستعمل محركات F100-PW-229 من شركة Pratt & Whitney ورادار AN/APG-63 (v)3 الذي يعتبر راداراً من فئة رادار المسح الإلكتروني النشط AESA النسخة السعودية سوف تستعمل حاضن الاستهداف المتطوّر من نوع Sniper XR.
تجدر الإشارة إلى أنّ شركة السلام للطيران تعمل على توفير خدمات شاملة ومتكاملة للطائرات المدنية والعسكرية وطائرات كبار الشخصيات، على كافة أنواعها، فقد تم تكليفها أيضاً بتصنيع جانح طائرة F-15، وكل هذا يؤدي إلى إعادة التوازن الاقتصادي للمملكة العربية السعودية.
كما تشمل هذه الخدمات أيضاً خبرات صيانة الطائرات المدنية والعسكرية، بما في ذلك برامج المساندة الفنية الميدانية لتشغيل وصيانة الطائرات.
تعد شركة السلام السعودية المركز الوحيد المرخص من شركة بوينغ الأميركية لتصليحات فترة الضمان الخاصة بطائرات بوينغ (Boeing) لرجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.




المصدر : http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=30474&cat=4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السلام السعودية تفوز بعقد تحويل طائرات F-15S إلى طائرات F-15SA

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين