أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

هام : حقيقة تزييف اليهود لتاريخ القدس و المسلمين و هل تونس هي فعلا أرض السلام

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 هام : حقيقة تزييف اليهود لتاريخ القدس و المسلمين و هل تونس هي فعلا أرض السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Andalus

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : الـــتحكم في العقـــــــول
المزاج : غريــــب
التسجيل : 07/10/2013
عدد المساهمات : 317
معدل النشاط : 271
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: هام : حقيقة تزييف اليهود لتاريخ القدس و المسلمين و هل تونس هي فعلا أرض السلام   الخميس 10 أكتوبر 2013 - 21:36

لقد راج مأخرا بحث مطول قام به باحث تونسي معاصر و قد كانت نتائج البحث صادمة جدا حيث تم العثور في الجنوب التونسي على توافق واضح و كبير لأسماء مناطق تاريخية تونسية و أسماء مناطق و أحداث وقعت تم ذكرها في الإنجيل و التوراة و القرآن.
هل فعلا تونس هي أرض أصحاب الكهف و الرسول داود عليه السلام و غيرهم من المكرمين و هل فعلا وقع لبس و تحريف زائف من اليهود و المستشرقين للمعاليم الإسلامية التاريخية؟؟؟؟
هذا مقطع من البحث وجدته و سأبحث عن المزيد من النصوص المتعلقة بهذا البحث الخطير.
http://hiwaraladian-askrimohamed.blogspot.com/2009/06/blog-post_19.html
"



معاني بعض أسماء المدن المذكورة في الكتاب المقدس.
القيروان = تعني التاج. بالرومانية = Crown
سبيطلة = تعني لاوي المقدسة. اللورد لاوس.بالرومانيةSfinte Lao. أو المقدس لاوي.
تلابت = تعني تل أيبك وكلمة أيبك بالتركية تعني الملحمة أي المجد.نترجم كلمة الملحمة إلى التركية نجدها. Epicونضيف إليها تل تصبح تل ايبك فتكون تلابت
قريني = تعني الإكليل.نترجمها إلى الرومانية فتصبح. Corona
تالة = تعني العين الجارية .نترجم الكلمة إلى الرومانية فتصبح . Actuala ochi. وهي تانة شيلوه في الكتاب المقدس بقي منها عندنا الإسم الأول - تالة -
قابس = تعني قادس أي القدس .
السيليوم= تعني السلام"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samsoung

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : عاطل مترسَم
التسجيل : 14/02/2013
عدد المساهمات : 378
معدل النشاط : 333
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هام : حقيقة تزييف اليهود لتاريخ القدس و المسلمين و هل تونس هي فعلا أرض السلام   الجمعة 11 أكتوبر 2013 - 13:58

@Andalus كتب:
لقد راج مأخرا بحث مطول قام به باحث تونسي معاصر و قد كانت نتائج البحث صادمة جدا حيث تم العثور في الجنوب التونسي على توافق واضح و كبير لأسماء مناطق تاريخية تونسية و أسماء مناطق و أحداث وقعت تم ذكرها في الإنجيل و التوراة و القرآن.
هل فعلا تونس هي أرض أصحاب الكهف و الرسول داود عليه السلام و غيرهم من المكرمين و هل فعلا وقع لبس و تحريف زائف من اليهود و المستشرقين للمعاليم الإسلامية التاريخية؟؟؟؟
هذا مقطع من البحث وجدته و سأبحث عن المزيد من النصوص المتعلقة بهذا البحث الخطير.
http://hiwaraladian-askrimohamed.blogspot.com/2009/06/blog-post_19.html
"



معاني بعض أسماء المدن المذكورة في الكتاب المقدس.
القيروان = تعني التاج. بالرومانية = Crown
سبيطلة = تعني لاوي المقدسة. اللورد لاوس.بالرومانيةSfinte Lao. أو المقدس لاوي.
تلابت = تعني تل أيبك وكلمة أيبك بالتركية تعني الملحمة أي المجد.نترجم كلمة الملحمة إلى التركية نجدها. Epicونضيف إليها تل تصبح تل ايبك فتكون تلابت
قريني = تعني الإكليل.نترجمها إلى الرومانية فتصبح. Corona
تالة = تعني العين الجارية .نترجم الكلمة إلى الرومانية فتصبح . Actuala ochi. وهي تانة شيلوه في الكتاب المقدس بقي منها عندنا الإسم الأول - تالة -
قابس = تعني قادس أي القدس .
السيليوم= تعني السلام"
القيروان اسسها عقبة ابن نافع و هي تعني المعسكر
امر غريب خاصة ان اليهود يحجون لتونس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Andalus

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : الـــتحكم في العقـــــــول
المزاج : غريــــب
التسجيل : 07/10/2013
عدد المساهمات : 317
معدل النشاط : 271
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هام : حقيقة تزييف اليهود لتاريخ القدس و المسلمين و هل تونس هي فعلا أرض السلام   الجمعة 11 أكتوبر 2013 - 15:06

@samsoung كتب:
القيروان اسسها عقبة ابن نافع و هي تعني المعسكر
امر غريب خاصة ان اليهود يحجون لتونس
القيروان أسسها عقبة إبن نافع و لكن على مر التاريخ نرى أن معظم المدن قد بنيت على أنقاض مدن أخرى و لربما القيروان كانت تضم تجمعا للبربر أو الروم و هربوا منها مع بداية الفتح فأسس فيها عقبة بن نافع المسجد و سماها القيروان كناية بإسمها الأصلي التقليدي و تعريب الأسماء وارد جدا حيث تم تعريب أسماء كثير من المدن إنطلاقا من إسمها القديم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mouath14

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : U.S.G.N lTunisian.Special.Forcesl
المزاج : نحن الموت - والويل لمن اعترض طريقنا
التسجيل : 05/09/2009
عدد المساهمات : 4851
معدل النشاط : 5011
التقييم : 659
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هام : حقيقة تزييف اليهود لتاريخ القدس و المسلمين و هل تونس هي فعلا أرض السلام   الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 15:13

تقرير مفيد جدا.
القصرين منطقة ثرية جدا جدا بالتاريخ والعراقة
والإرهاب قد اخطأ في اختيار منطقة مقدسة كالقصرين لممارسة الإرهاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغزال العربى

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : الحمدلله على كل حال
التسجيل : 23/05/2013
عدد المساهمات : 114
معدل النشاط : 166
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هام : حقيقة تزييف اليهود لتاريخ القدس و المسلمين و هل تونس هي فعلا أرض السلام   الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 15:21

القدس اولى القبلتين وثالث الحرامين فيها اسرى النبى وفيها عرج الى السماوات وفيها ولد عيسى وهى موطن الديانات فماذا اذا عن تونس او تاريخها الدينى لتكون بديله للقدس , وهل ذكر حتى النبى الكريم تونس فى شيىء !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحربي..

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مسلم.سني.ولله الحمد
المزاج : بلادي بلاد الحرم
التسجيل : 08/10/2012
عدد المساهمات : 2041
معدل النشاط : 2239
التقييم : 118
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هام : حقيقة تزييف اليهود لتاريخ القدس و المسلمين و هل تونس هي فعلا أرض السلام   الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 15:32

@الغزال العربى كتب:
القدس اولى القبلتين وثالث الحرامين فيها اسرى النبى وفيها عرج الى السماوات وفيها ولد عيسى وهى موطن الديانات فماذا اذا عن تونس او تاريخها الدينى لتكون بديله للقدس , وهل ذكر حتى النبى الكريم تونس فى شيىء !!
هل المسجد الاقصى ثالث الحرمين


الإجابة:



وأمَّا قول القائل: ثالث الحرمين الشريفين، يريد به المسجد الأقصى، فهذا تعبير فيه خطأ ، وهو يوهم أن المسجد الأقصى حرم، فتكون المساجد المحرَّمة ثلاثة وليس كذلك، فما ثمَّ إلا حرمان مكة والمدينة ، كما أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم: " بأن الله حرَّم مكة يوم خلق السماوات والأرض فهي حرام بحرمة الله إلى يوم القيامة " ( انظر البخاري 1834، ومسام1353) ، وأخبر : " بأن ابراهيم عليه السلام حرَّم مكة وأنه صلى الله عليه وسلم- حرَّم المدينة " (انظر البخاري 2129 ، ومسلم 1360) ، ومعنى تحريمها أي: أن الله حرَّم فيهما مالا يحرم في غيرهما، كقطع الشجر ، وقتل الصيد.

وأمَّا المسجد الأقصى فليس فيه تحريم خاص، لكنه من المساجد الثلاثة المفضلة التي قال فيها الرسول صلى الله عليه وسلم: " لا تشدُّ الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد ، المسجد الحرام، ومسجد الرسول -صلى الله عليه وسلم- ، ومسجد الأقصى" (البخاري 1189 ومسلم 1397 واللفظ للبخاري) ، فليتنبه إلى الفرق بين هذه المساجد ، فللمسجد الحرام ومسجد النبي -صلى الله عليه وسلم- خصوصيَّة ليست لغيرهما من المساجد

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هام : حقيقة تزييف اليهود لتاريخ القدس و المسلمين و هل تونس هي فعلا أرض السلام   الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 15:35

@الغزال العربى كتب:
القدس اولى القبلتين وثالث الحرامين فيها اسرى النبى وفيها عرج الى السماوات وفيها ولد عيسى وهى موطن الديانات فماذا اذا عن تونس او تاريخها الدينى لتكون بديله للقدس , وهل ذكر حتى النبى الكريم تونس فى شيىء !!
اخي الكريم
 
عيسى عليه السلام ولد في الناصرة وهي مدينة فلسطينية في الشمال وليس في القدس
ويوجد روايات اخر تقول انه ولد في مدينة بيت لحم وهي مدينة فلسطينية ايضا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هام : حقيقة تزييف اليهود لتاريخ القدس و المسلمين و هل تونس هي فعلا أرض السلام   الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 15:37

@محمد الحربي.. كتب:
هل المسجد الاقصى ثالث الحرمين



الإجابة:




وأمَّا قول القائل: ثالث الحرمين الشريفين، يريد به المسجد الأقصى، فهذا تعبير فيه خطأ ، وهو يوهم أن المسجد الأقصى حرم، فتكون المساجد المحرَّمة ثلاثة وليس كذلك، فما ثمَّ إلا حرمان مكة والمدينة ، كما أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم: " بأن الله حرَّم مكة يوم خلق السماوات والأرض فهي حرام بحرمة الله إلى يوم القيامة " ( انظر البخاري 1834، ومسام1353) ، وأخبر : " بأن ابراهيم عليه السلام حرَّم مكة وأنه صلى الله عليه وسلم- حرَّم المدينة " (انظر البخاري 2129 ، ومسلم 1360) ، ومعنى تحريمها أي: أن الله حرَّم فيهما مالا يحرم في غيرهما، كقطع الشجر ، وقتل الصيد.

وأمَّا المسجد الأقصى فليس فيه تحريم خاص، لكنه من المساجد الثلاثة المفضلة التي قال فيها الرسول صلى الله عليه وسلم: " لا تشدُّ الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد ، المسجد الحرام، ومسجد الرسول -صلى الله عليه وسلم- ، ومسجد الأقصى" (البخاري 1189 ومسلم 1397 واللفظ للبخاري) ، فليتنبه إلى الفرق بين هذه المساجد ، فللمسجد الحرام ومسجد النبي -صلى الله عليه وسلم- خصوصيَّة ليست لغيرهما من المساجد

المصدر

فضائل المسجد الاقصى 

في القران الكريم 


 مبارك فيه وفيما حوله:
 قال تعالى: (سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) [الإسراء:1]
قيل: لو لم تكن له فضيلة إلا هذه الآية لكانت كافية، وبجميع البركات وافية، لأنه إذا بورك حوله، فالبركة فيه مضاعفة.
 
مقدس مطهَّر من الشرك مطهِّر من الذنوب:
 (يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلا تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ)[المائدة:21]

مهاجر الأنبياء ومقرهم:
 قال تعالى: (وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطاً إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ) [الأنبياء: 71]
(وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ عَاصِفَةً تَجْرِي بِأَمْرِهِ إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَكُنَّا بِكُلِّ شَيْءٍ عَالِمِينَ) [الأنبياء: 81]
(وَأَوْرَثْنَا الْقَوْمَ الَّذِينَ كَانُوا يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الْأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ الْحُسْنَى عَلَى بَنِي إِسْرائيلَ بِمَا صَبَرُوا وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ)  [الأعراف: 137]
)وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ الْقُرَى الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا قُرىً ظَاهِرَةً وَقَدَّرْنَا فِيهَا السَّيْرَ سِيرُوا فِيهَا لَيَالِيَ وَأَيَّاماً آمِنِينَ) [سبأ: 18]
(وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ آيَةً وَآوَيْنَاهُمَا إِلَى رَبْوَةٍ ذَاتِ قَرَارٍ وَمَعِينٍ) [المؤمنون: 50]
قال ابن عباس هي بيت المقدس.
 
 أقسم الله بها كأحد الأماكن المقدسة التي شهدت مهبط الملائكة بالوحي:
 قال تعالى: (وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ) [التين: 1]
قال المفسرون: أرض التين والزيتون هي بيت المقدس.
   
البشرى بفتحه:
 قال تعالى: (فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْوَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيراً) [الإسراء: 7]


في الحديث الشريف

 
مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم ومنه معراجه:
 عن أنس بن مالك –رضي الله عنه- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:(أُتِيتُ بِالْبُرَاقِ وَهُوَ دَابَّةٌ أَبْيَضُ طَوِيلٌ فَوْقَ الْحِمَارِ وَدُونَ الْبَغْلِ يَضَعُ حَافِرَهُ عِنْدَ مُنْتَهَى طَرْفِهِ قَالَ فَرَكِبْتُهُ حَتَّى أَتَيْتُ بَيْتَ الْمَقْدِسِ قَالَ فَرَبَطْتُهُ بِالْحَلْقَةِ الَّتِي يَرْبِطُ بِهِ الْأَنْبِيَاءُ قَالَ ثُمَّ دَخَلْتُ الْمَسْجِدَ فَصَلَّيْتُ فِيهِ رَكْعَتَيْنِ ... ثُمَّ عَرَجَ بِنَا إِلَى السَّمَاءِ ..) (صحيح مسلم/ حديث 234 ترقيم العالمية - موقع الإسلام www.al-islam.com)
   
قبلة المسلمين الأولى:
 عن ابن عباس -رضي الله عنهما- قال: (كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُصَلِّي وَهُوَ بِمَكَّةَ نَحْوَ بَيْتِ الْمَقْدِسِ وَالْكَعْبَةُ بَيْنَ يَدَيْهِ وَبَعْدَ مَا هَاجَرَ إِلَى الْمَدِينَةِ سِتَّةَ عَشَرَ شَهْرًا ثُمَّ صُرِفَ إِلَى الْكَعْبَةِ.) (مسند أحمد/ حديث 2836 ترقيم العالمية - موقع الإسلام www.al-islam.com)
  
ثاني مسجد وضع في الأرض:
 عن أبي ذر الغفاري -رضي الله تعالى عنه- قال: قلت: (يَا رَسُولَ اللَّهِأَيُّ مَسْجِدٍ وُضِعَ فِي الْأَرْضِ أَوَّلَ؟ قَالَ: الْمَسْجِدُ الْحَرَامُ، قَالَ: قُلْتُ ثُمَّ أَيٌّ؟ قَالَ: الْمَسْجِدُ الْأَقْصَى، قُلْتُ: كَمْ كَانَ بَيْنَهُمَا؟ قَالَ: أَرْبَعُونَ سَنَةً، ثُمَّ أَيْنَمَا أَدْرَكَتْكَ الصَّلَاةُ بَعْدُ فَصَلِّهْ فَإِنَّ الْفَضْلَ فِيهِ.) (صحيح البخاري/ حديث 3115 ترقيم العالمية – موقع الإسلام www.al-islam.com)

ثالث المساجد التي تشد إليها الرحال:
 عن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (لَا تُشَدُّ الرِّحَالُ إِلَّا إِلَى ثَلَاثَةِ مَسَاجِدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَمَسْجِدِ الرَّسُولِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَمَسْجِدِ الْأَقْصَى.) (صحيح البخاري/ حديث 1115 ترقيم العالمية موقع الإسلام www.al-islam.com)
 
 مهوى أفئدة الأنبياء:
 عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: (أُرْْسِلَ مَلَكُ الْمَوْتِ إِلَى مُوسَى عَلَيْهِمَا السَّلَام فَلَمَّا جَاءَهُ صَكَّهُ فَرَجَعَ إِلَى رَبِّهِ فَقَالَ أَرْسَلْتَنِي إِلَى عَبْدٍ لَا يُرِيدُ الْمَوْتَ فَرَدَّ اللَّهُ عَلَيْهِ عَيْنَهُ وَقَالَ ارْجِعْ فَقُلْ لَهُ يَضَعُ يَدَهُ عَلَى مَتْنِ ثَوْرٍ فَلَهُ بِكُلِّ مَا غَطَّتْ بِهِ يَدُهُ بِكُلِّ شَعْرَةٍ سَنَةٌ قَالَ أَيْ رَبِّ ثُمَّ مَاذَا قَالَ ثُمَّ الْمَوْتُ قَالَ فَالْآنَ فَسَأَلَ اللَّهَ أَنْ يُدْنِيَهُ مِنْ الْأَرْضِ الْمُقَدَّسَةِ رَمْيَةً بِحَجَرٍ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَلَوْ كُنْتُ ثَمَّ لَأَرَيْتُكُمْ قَبْرَهُ إِلَى جَانِبِ الطَّرِيقِ عِنْدَ الْكَثِيبِ الْأَحْمَرِ.) (صحيح البخاري/ حديث 1253 ترقيم العالمية- موقع الإسلام www.al-islam.com)

 البشرى بفتحه:
 عن عوف بن مالك -رضي الله عنه- قال: (أَتَيْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي غَزْوَةِ تَبُوكَ وَهُوَ فِي قُبَّةٍ مِنْ أَدَمٍ فَقَالَ اعْدُدْ سِتًّا بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ مَوْتِي ثُمَّ فَتْحُ بَيْتِ الْمَقْدِسِ ..) (صحيح البخاري/ حديث 2940 ترقيم العالمية -موقع الإسلام www.al-islam.com)

 زيارته بنية الصلاة والرباط مغفرة للذنوب:
 عن عبد الله بن عمرو -رضي الله عنهما- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (لَمَّا فَرَغَ سُلَيْمَانُ بْنُ دَاوُدَ مِنْ بِنَاءِ بَيْتِ الْمَقْدِسِسَأَلَ اللَّهَ ثَلَاثًا حُكْمًا يُصَادِفُ حُكْمَهُ وَمُلْكًا لَا يَنْبَغِي لَأَحَدٍ مِنْ بَعْدِهِ وَأَلَّا يَأْتِيَ هَذَا الْمَسْجِدَ أَحَدٌ لَا يُرِيدُ إِلَّا الصَّلَاةَ فِيهِ إِلَّا خَرَجَ مِنْ ذُنُوبِهِ كَيَوْمِ وَلَدَتْهُ أُمُّهُ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَمَّا اثْنَتَانِ فَقَدْ أُعْطِيَهُمَا وَأَرْجُو أَنْ يَكُونَ قَدْ أُعْطِيَ الثَّالِثَةَ.) (سنن ابن ماجه/ حديث 1398 ترقيم العالمية -موقع الإسلام www.al-islam.com)
 
فضل الإهلال منه بالحج والعمرة:
 عن أم المؤمنين أم سلمة -رضي الله عنها- زوج النبي -صلى الله عليه وسلم- أنها سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: (مَنْ أَهَلَّ بِحَجَّةٍ أَوْ عُمْرَةٍ مِنْ الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى إِلَى الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ وَمَا تَأَخَّرَ أَوْ وَجَبَتْ لَهُ الْجَنَّةُ.) (سنن أبي داود/ حديث 1479 ترقيم العالمية- موقع الإسلامwww.al-islam.com)

   التحبيب في سكناه:
 عن ذي الأصابع -رضي الله عنه- قال: (قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنْ ابْتُلِينَا بَعْدَكَ بِالْبَقَاءِ أَيْنَ تَأْمُرُنَا قَالَ عَلَيْكَ بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ فَلَعَلَّهُ أَنْ يَنْشَأَ لَكَ ذُرِّيَّةٌ يَغْدُونَ إِلَى ذَلِكَ الْمَسْجِدِ وَيَرُوحُونَ.) (مسند أحمد/ حديث 16037 ترقيم العالمية -موقع الإسلام www.al-islam.com)
  
خيرة الله من أرضه: 
عن ابن حوالة قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (سَيَصِيرُ الْأَمْرُ إِلَى أَنْ تكُونُوا جُنُوداً مُجَنَّدَةً جُنْدٌ بِالشَّامِ وَجُنْدٌ بِالْيَمَنِ وَجُنْدٌ بِالْعِرَاقِ قَالَ ابْنُ حَوَالَةَ خِرْ لِي يَا رَسُولَ اللهِ إِنْ أَدْرَكْتُ ذَلِكَ فَقَالَ عَلَيْكَ بِالشَّامِفَإِنَّهَا خِيرَةُ اللهِ مِنْ أَرْضِهِ يَجْتَبِي إِلَيْهَا خِيرَتَهُ مِنْ عِبَادِهِ فَأَمَّا إِنْ أَبَيْتُمْ فَعَلَيْكُمْ بِيَمَنِكُمْ وَاسْقُوا مِنْ غُدُرِكُمْ فَإِنَّ اللهَ تَوَكَّلَ لِي بِالشَّامِ وَأَهْلِهِ.) (سنن أبي داوود/ حديث 2124 – ترقيم العالمية- موقع الإسلام www.al-islam.com)
 
حاضرة الخلافة الإسلامية في آخر الزمان:
 عن أبي حوالة الأزدي -رضي الله عنه- قال: (بَعَثَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَوْلَ الْمَدِينَةِ عَلَى أَقْدَامِنَا لِنَغْنَمَ فَرَجَعْنَا وَلَمْ نَغْنَمْ شَيْئًا وَعَرَفَ الْجَهْدَ فِي وُجُوهِنَا فَقَامَ فِينَا فَقَالَ اللَّهُمَّ لَا تَكِلْهُمْ إِلَيَّ فَأَضْعُفَ وَلَا تَكِلْهُمْ إِلَى أَنْفُسِهِمْ فَيَعْجِزُوا عَنْهَا وَلَا تَكِلْهُمْ إِلَى النَّاسِ فَيَسْتَأْثِرُوا عَلَيْهِمْ ثُمَّ قَالَ لَيُفْتَحَنَّ لَكُمْ الشَّامُ وَالرُّومُ وَفَارِسُ أَوْ الرُّومُ وَفَارِسُ حَتَّى يَكُونَ لِأَحَدِكُمْ مِنْ الْإِبِلِ كَذَا وَكَذَا وَمِنْ الْبَقَرِ كَذَا وَكَذَا وَمِنْ الْغَنَمِ حَتَّى يُعْطَى أَحَدُهُمْ مِائَةَ دِينَارٍ فَيَسْخَطَهَا ثُمَّ وَضَعَ يَدَهُ عَلَى رَأْسِي أَوْ هَامَتِي فَقَالَ يَا ابْنَ حَوَالَةَ إِذَا رَأَيْتَ الْخِلَافَةَ قَدْ نَزَلَتْ الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ فَقَدْ دَنَتْ الزَّلَازِلُ وَالْبَلَايَا وَالْأُمُورُ الْعِظَامُ وَالسَّاعَةُ يَوْمَئِذٍ أَقْرَبُ إِلَى النَّاسِ مِنْ يَدَيَّ هَذِهِ مِنْ رَأْسِكَ.) (مسند أحمد/ حديث 21449 ترقيم العالمية -موقع الإسلام www.al-islam.com)

رباط الطائفة المجاهدة المنصورة، وعقر دار المؤمنين: 
عن أبي أمامة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَأَيْنَ هُمْ قَالَ بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ.) (مسند أحمد/ حديث 21286 ترقيم العالمية- موقع الإسلامwww.al-islam.com)
 
مهاجر المؤمنين آخر الزمان:
 عن عبد الله بن عمرو بن العاص -رضي الله عنهما- قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: (سَتَكُونُ هِجْرَةٌ بَعْدَ هِجْرَةٍ، فَخِيَارُ أَهْلِ الْأَرْضِ أَلْزَمُهُمْ مُهَاجَرَ إِبْرَاهِيمَ، وَيَبْقَى فِي الْأَرْضِ شِرَارُ أَهْلِهَا تَلْفِظُهُمْ أَرْضُوهُْم، تَقْذَرُهُمْ نَفْسُ اللهِ وَتَحْشُرُهُمْ النَّارُ مَعَ الْقِرَدَةِ وَالْخَنَازِيرِ.) (سنن أبي داوود/ حديث 2123 ترقيم العالمية- موقع الإسلام www.al-islam.com)
 قال شيخ الإسلام ابن تيمية: والإسلامُ في آخِرِ الزمانِ يكونُ أظْهَرَ بالشامِ، وكَما أنْ مَكَّةَ أفضَلُ مِنْ بَيْتِ الْمَقْدِسِ فأول الأُمَّةِ خَيْرٌ مِنْ آخرِها، وكما أنَّهُ في آخِرِ الزمانِ يعودُ الأمرُ إِلَى الشامِ كَما أُسْرِيَ بالنَّبِيِّ (صلى الله عليه وسلم) مِنَ الْمَسجدِ الْحَرَام إِلَى الْمَسجِدِ الأَقْصَى، فَخِيارُ أَهْلِ الأرضِ في آخِرِ الزمانِ ألزمُهم مُهاجَرَ إبراهيمَ عليه السلام وهُوَ بالشام.
   
أرض المنشر والمحشر:
 عن ميمونة مولاة النبي صلى الله عليه وسلم قالت: (يَا نَبِيَّ اللَّهِ أَفْتِنَا فِي بَيْتِ الْمَقْدِسِ فَقَالَ أَرْضُ الْمَنْشَرِ وَالْمَحْشَرِ ائْتُوهُ فَصَلُّوا فِيهِ فَإِنَّ صَلَاةً فِيهِ كَأَلْفِ صَلَاةٍ فِيمَا سِوَاهُ قَالَتْ أَرَأَيْتَ مَنْ لَمْ يُطِقْ أَنْ يَتَحَمَّلَ إِلَيْهِ أَوْ يَأْتِيَهُ قَالَ فَلْيُهْدِ إِلَيْهِ زَيْتًا يُسْرَجُ فِيهِ فَإِنَّ مَنْ أَهْدَى لَهُ كَانَ كَمَنْ صَلَّى فِيهِ.) (مسند أحمد/ حديث 26343 ترقيم العالمية -موقع الإسلام www.al-islam.com) 
 
عمرانه بالمؤمنين قبل ظهور أمارات الساعة الكبرى:
 عن معاذ بن جبل رضي الله عنه- قال: قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم-:(عُمْرَانُ بَيْتِ الْمَقْدِسِ خَرَابُ يَثْرِبَ وَخَرَابُ يَثْرِبَ خُرُوجُ الْمَلْحَمَةِ وَخُرُوجُ الْمَلْحَمَةِ فَتْحُ قُسْطَنْطِينِيَّةَ وَفَتْحُ الْقُسْطَنْطِينِيَّةِ خُرُوجُ الدَّجَّالِ ...) (سنن أبي داود/ حديث 3742 ترقيم العالمية -موقع الإسلام www.al-islam.com)
 
لا يدخله الدجال:
 عن جنادة بن أبي أمية الأزدي قال: (أَتَيْنَا رَجُلًا مِنْ الْأَنْصَارِ مِنْ أَصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَدَخَلْنَا عَلَيْهِ فَقُلْنَا حَدِّثْنَا مَا سَمِعْتَ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَلَا تُحَدِّثْنَا مَا سَمِعْتَ مِنْ النَّاسِ فَشَدَّدْنَا عَلَيْهِ فَقَالَ قَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِينَا فَقَالَ أَنْذَرْتُكُمْ الْمَسِيحَ وَهُوَ مَمْسُوحُ الْعَيْنِ قَالَ أَحْسِبُهُ قَالَ الْيُسْرَى يَسِيرُ مَعَهُ جِبَالُ الْخُبْزِ وَأَنْهَارُ الْمَاءِ عَلَامَتُهُ يَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ أَرْبَعِينَ صَبَاحًا يَبْلُغُ سُلْطَانُهُ كُلَّ مَنْهَلٍ لَا يَأْتِي أَرْبَعَةَ مَسَاجِدَ الْكَعْبَةَ وَمَسْجِدَ الرَّسُولِ وَالْمَسْجِدَ الْأَقْصَى وَالطُّورَ وَمَهْمَا كَانَ مِنْ ذَلِكَ فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ لَيْسَ بِأَعْوَرَ وَقَالَ ابْنُ عَوْنٍ وَأَحْسِبُهُ قَدْ قَالَ يُسَلَّطُ عَلَى رَجُلٍ فَيَقْتُلُهُ ثُمَّ يُحْيِيهِ وَلَا يُسَلَّطُ عَلَى غَيْرِهِ ..) (مسند أحمد/ حديث 22011 ترقيم العالمية -موقع الإسلام www.al-islam.com)
  
منه خروج عيسى بن مريم عليه السلام لقتال الدجال:
 من حديث أبي أمامة الباهلي -رضي الله عنه- في شأن الدجال: (فَقَالَتْ أُمُّ شَرِيكٍ بِنْتُ أَبِي الْعَكَرِ يَا رَسُولَ اللَّهِ فَأَيْنَ الْعَرَبُ يَوْمَئِذٍ قَالَ هُمْ يَوْمَئِذٍ قَلِيلٌ وَجُلُّهُمْ بِبَيْتِ الْمَقْدِسِوَإِمَامُهُمْ رَجُلٌ صَالِحٌ فَبَيْنَمَا إِمَامُهُمْ قَدْ تَقَدَّمَ يُصَلِّي بِهِمْ الصُّبْحَ إِذْ نَزَلَ عَلَيْهِمْ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ الصُّبْحَ فَرَجَعَ ذَلِكَ الْإِمَامُ يَنْكُصُ يَمْشِي الْقَهْقَرَى لِيَتَقَدَّمَ عِيسَى يُصَلِّي بِالنَّاسِ فَيَضَعُ عِيسَى يَدَهُ بَيْنَ كَتِفَيْهِ ثُمَّ يَقُولُ لَهُ تَقَدَّمْ فَصَلِّ فَإِنَّهَا لَكَ أُقِيمَتْ فَيُصَلِّي بِهِمْ إِمَامُهُمْ فَإِذَا انْصَرَفَ قَالَ عِيسَى عَلَيْهِ السَّلَام افْتَحُوا الْبَابَ فَيُفْتَحُ وَوَرَاءَهُ الدَّجَّالُ مَعَهُ سَبْعُونَ أَلْفَ يَهُودِيٍّ كُلُّهُمْ ذُو سَيْفٍ مُحَلًّى وَسَاجٍ فَإِذَا نَظَرَ إِلَيْهِ الدَّجَّالُ ذَابَ كَمَا يَذُوبُ الْمِلْحُ فِي الْمَاءِ وَيَنْطَلِقُ هَارِبًا وَيَقُولُ عِيسَى عَلَيْهِ السَّلَام إِنَّ لِي فِيكَ ضَرْبَةً لَنْ تَسْبِقَنِي بِهَا فَيُدْرِكُهُ عِنْدَ بَابِ اللُّدِّ الشَّرْقِيِّ فَيَقْتُلُهُ فَيَهْزِمُ اللَّهُ الْيَهُودَ فَلَا يَبْقَى شَيْءٌ مِمَّا خَلَقَ اللَّهُ يَتَوَارَى بِهِ يَهُودِيٌّ إِلَّا أَنْطَقَ اللَّهُ ذَلِكَ الشَّيْءَ لَا حَجَرَ وَلَا شَجَرَ وَلَا حَائِطَ وَلَا دَابَّةَ إِلَّا الْغَرْقَدَةَ فَإِنَّهَا مِنْ شَجَرِهِمْ لَا تَنْطِقُ إِلَّا قَالَ يَا عَبْدَ اللَّهِ الْمُسْلِمَ هَذَا يَهُودِيٌّ فَتَعَالَ اقْتُلْهُ ..) (سنن ابن ماجه/حديث 4067 ترقيم العالمية -موقع الإسلام www.al-islam.com)
اللد: بلدة معروفة في فلسطين، تقع شمالي غربي بيت المقدس.
  
فيه هلاك يأجوج ومأجوج:
 من حديث النواس بن سمعان –رضي الله عنه- في شأن الدجال ويأجوج ومأجوج:" (ثُمَّ يَسِيرُونَ حَتَّى يَنْتَهُوا إِلَى جَبَلِ الْخَمَرِ وَهُوَ جَبَلُ بَيْتِ الْمَقْدِسِ فَيَقُولُونَ لَقَدْ قَتَلْنَا مَنْ فِي الْأَرْضِ هَلُمَّ فَلْنَقْتُلْ مَنْ فِي السَّمَاءِ فَيَرْمُونَ بِنُشَّابِهِمْ إِلَى السَّمَاءِ فَيَرُدُّ اللَّهُ عَلَيْهِمْ نُشَّابَهُمْ مَخْضُوبَةً دَمًا.)وفي تتمة الحديث: (فَيَرْغَبُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ فَيُرْسِلُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ النَّغَفَ فِي رِقَابِهِمْ فَيُصْبِحُونَ فَرْسَى كَمَوْتِ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ ..) (صحيح مسلم/ حديث 5228 ترقيم العالمية- موقع الإسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Andalus

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : الـــتحكم في العقـــــــول
المزاج : غريــــب
التسجيل : 07/10/2013
عدد المساهمات : 317
معدل النشاط : 271
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هام : حقيقة تزييف اليهود لتاريخ القدس و المسلمين و هل تونس هي فعلا أرض السلام   الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 16:44

ومن فضائل البربر ما بلغ عن عائشة رضي الله عنها , دخل عليها ذات مرة رجل من البربر وهي جالسة ومعها نفر من المهاجرين والأنصار , فقامت عائشة عن وسادتها فطرحتها للبربري دونهم , فانسل القوم واجلين بذلك فلما قضي البربري حاجته وخرج أرسلت إليهم عائشة , حتى اجتمعوا إليها , ما الذي أوجب خروجكم علي تلك الحال ؟ قالوا : لإيثارك علينا و علي نفسك رجلا كنا نزدريه , وننتقص قومه , فقالت إنما فعلت ذلك لما قال فيهم رسول الله صلي الله عليه وسلم , قالت أتعرفون فلان البربري ؟ قالو نعم , قالت كنت أنا و رسول الله صلي الله عليه وسلم , ذات مرة جالسين , إذ دخل علينا ذلك البربري , مصفر الوجه غائر العينين , فنظر أليه رسول الله صلي الله عليه وسلم , فقال ما دهاك ؟ أمرض ؟ فارقتني بالأمس ظاهر الدم , فجئتني الساعة كأنما انتشرت من قبر , فقال , يا رسول الله صلي الله عليه وسلم , بت في هم شديد , فقال ما همك ؟ قال : تردد بصرك في الأمس خفت أن يكون نزل في القران , فقال : لا يحزنك ذلك, فإنما ترديدي البصر فيك لأن جبريل عليه السلام جاءني , فقال : أوصيك بتقوى الله والبربر قلت : و أي بربر ؟ فقال : قوم هذا , و أشار إليك , فنظرت إليك , فقلت لجبريل ما شأنهم ؟ قال : قوم يحيون دين الله بعد أن كاد يموت و يجددونه بعد أن يبلى ثم قال جبريل : يا محمد دين الله خلق من خلق الله نشأ بالحجاز و أهله بالمدينة , خلقه ضعيفا ثم ينميه و ينشئه , حتى يعلو ويعظم , ويثمر كما تثمر الشجرة , ثم يقع و أنما يقع رأسه بالمغرب , والشيء إذا وقع لم يرفع من وسطه , ولا من أسفله , إنما يرفع من عند رأسه. .
وعن عمر بن خطاب انه قدم عليه وفد من البربر , من لواتة أرسلهم إليه عمرو بن العاص وهم محلقوا الرؤوس و اللحى , فقال لهم عمر من أنتم ؟ قالوا من البربر من لواتة ؟ فقال عمر لجلسائه : هل فيكم من يعرف هذه القبيلة في شيء من قبائل العرب و العجم , قالوا : لا , قال : العباس بن المرداس السلمى عندي منهم علم يا أمير المؤمنين هؤلاء من ولد بني قيس , وكان لقيس عدة من الأولاد , احدهم يسمي بربر بن قيس , وفي خلقه بعض الرعونة فقال : اخرق ذات مرة فخرج إلي البراري , فكثر بها نسله و ولده , فكانت العرب تقول تبر بروا أي اكثروا فنظر إليه عمر بن الخطاب فاستحضر ترجمانا يترجم كلامهم , فقال لهم مالكم محلقو الرؤوس و اللحى ؟ فقالوا شعر نبث في الكفر , فأحببنا أن نبدله بشعر ينبث في الإسلام , فقال هل لكم مدائن تسكنونها فقالوا : لا , قال : فهل لكم حصون تتحصنون فيها ؟ فقالوا لا , فقال : هل لكم أسواق تبتاعون فيها ؟ فقالوا : لا , قال : فبكي عمر بن الخطاب , فقال له جلساؤه وما يبكيك يا أمير المؤمنين ؟ قال عمر أبكاني حديث سمعته من رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم , يوم حنين , حين انهزم المسلمون فنظر إلي رسول الله صلي الله عليه وسلم , أبكي فقال ما يبكيك يا عمر ؟ فقلت أبكاني قلة هذه العصابة من المسلمين , و اجتماع أمم الكفر عليها , فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم لا تبك يا عمر , فإن الله تعالي سيفتح للإسلام بابا من المغرب بقوم يعز بهم الإسلام ويذل بهم الكفر , أهل خشية وبصائر يموتون علي ما أبصروا , وليست لهم مدائن يسكنون فيها ولا حصون يتحصنون فيها , ولا أسواق يتبايعون فيها و لذلك بكيت الساعة , حين ذكرت رسول الله صلي الله عليه وسلم , وما ذكر من الفضل عليهم فردهم إلي عمرو بن العاص وأمره أن يجعلهم في مقدمات العسكر , و أحسن إليهم عمر بن الخطاب و أكرمهم , و أمر عمرو بن العاص أن يحسن إليهم. 
وبلغ أن رجلا من ذرية أبي بكر عن بعض الخلفاء أنه قال : يا أهل مكة و يا أهل المدينة أوصيكم بالله و بالبربر خيرا , فأنهم سيأتونكم بدين الله من المغرب بعد أن تضيعوه , هم الذين ذكرهم الله في كتابه بقوله (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ )) . لا ينظرون حسب أمريء غير طاعة الله , قال البكري : فمن حين وقعت الفتنة إنما نقاتل نحن العرب علي الدينار و الدرهم و أما البربر فأنهم يقاتلون علي دين الله ليقيموه , قال وهو يرفع الحديث إلي أبن مسعود رضي الله عنه أن أخر حجة حججنا قام خطيبا فقال : يا أهل مكة و يا أهل المدينة أوصيكم بتقوى الله وبالبربر فأنهم سيأتونكم بدين الله من المغرب , وهم الذين يستبدل الله بكم إذ يقول : (( وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ )) و الذي نفس أبن مسعود بيده لو أدركتهم لكنت لهم أطوع من إمائهم , و أقرب إليهم من دثارهم. .
وبلغ عن عائشة رضي الله عنها أنها أبصرت صبيا له ذؤابتان ذا جمال وهيئة فقالت من أي قبيل هذا الصبي الشقي ؟ قالوا من البربر , قالت عائشة البربر يقرون الضيف ويضربون بالسيف و يلجمون الملوك لجام الخيل[/b].
وباعتراف كل الرسالات السماوية أن الخلاص لن يكون إلمنشمال إفريقيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هام : حقيقة تزييف اليهود لتاريخ القدس و المسلمين و هل تونس هي فعلا أرض السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين