أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

استحداث مقر قيادة سيبرانية في الجيش الروسي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 استحداث مقر قيادة سيبرانية في الجيش الروسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: استحداث مقر قيادة سيبرانية في الجيش الروسي   الخميس 10 أكتوبر 2013 - 19:43

أفادت وكالة انترفاكس أن السلطات الروسية سوف تؤسس لمقر قيادة سيبرانية في القوات المسلحة الروسية في المقبلة من أجل إجراء عمليات في الفضاء الافتراضي مهمتها مواجهة التهديدات والمخاطر الافتراضية في زمن الحرب والسلم.
وقد أشار مصدر عسكري للوكالة بهذا الشأن قائلاً: "في إطار مؤسسة للدراسات المستقبلية، وكذلك في بعض الهيئات ذات الصلة بالمؤسسة العسكرية يتم صياغة برنامج خاص بتشكيل قيادة سيبرانية وإعداد الكوادر والمهمات الواجب تنفيذها".
في بادية الأمر من المرجح أن تعمل القيادة السيبرانية كإدارة رئيسية في وزارة الدفاع ضمن إطار سلاح الدفاع الفضائي والجوي للجيش الروسي.
وقد صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ديمتري روغوزين للمرة الأولى عن ضرورة تأسيس هذا النوع من القوات في شهر آذار/مارس من عام 2012 حيث قدم آنذاك تقريراً حول إعداد الوثائق المطلوبة لهذا المشروع الواعد.
جدير بالذكر أن القوات المسلحة الأمريكية لديها مقر قيادة سيبراني مؤقت تأسس منذ عام 2007 ويقع في قاعدة لويزانا للقوات الجوية، ومن هناك تجرى جميع العمليات الخاصة في الفضاء الافتراضي.
يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد وقع في نهاية شهر تموز/يوليو لعام 2013 على مرسوم "مبادئ سياسة الدولة الروسية في مجال أمن المعلومات الدولي حتى عام 2020". ويشير المراقبون إلى أن هذا الإجراء جاء رداً على اعتماد الولايات المتحدة الأمريكية عام 2011 إستراتيجية دولية للعمل في الفضاء الالكتروني، حتى أن الولايات المتحدة الأمريكية اقترنت أعمال القرصنة الحاسوبية بالعمليات العسكرية التقليدية واحتفظت لنفسها بحق الرد على هذه الأعمال التخريبية في الفضاء الافتراضي بشتى أنواع الوسائل المتاحة.
وبطبيعة الحال فإن العقيدة الروسية في مجال أمن المعلومات التي تم اعتمادها من قبل رئيس الدولة عام 2000 تحتاج هي الأخرى إلى تحديث. لذلك، وفي شهر تموز/يوليو لعام 2013 صرح بوتين خلال جلسة مجلس الأمن بأن تكنولوجيا المعلومات تزداد أهمية في الجيش والقوات المسلحة، ولذلك أوعز رئيس الدولة بزيادة مستوى حماية البنية التحتية من هجمات القرصنة الالكترونية.
وبحسب قول فلاديمير بوتين فإن على روسيا أن تكون مستعدة لصد التهديدات التي يمكن أن تواجهها البلاد في مجال فضاء المعلومات وتعزيز مستوى البنية التحتية بما في ذلك حماية نظم المعلومات للمواقع الإستراتيجية.
http://arabic.ruvr.ru/2013_10_10/122666788/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

استحداث مقر قيادة سيبرانية في الجيش الروسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين