أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بالصور...المحرك الخارق الجديد لمقاتلة الجيل الخامس الروسيه T-50

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بالصور...المحرك الخارق الجديد لمقاتلة الجيل الخامس الروسيه T-50

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: بالصور...المحرك الخارق الجديد لمقاتلة الجيل الخامس الروسيه T-50    الخميس 10 أكتوبر 2013 - 15:10

These images are the Russian media and the ability to provide the testing process has brought unexpected results.

الصور التاليه بثتها وسائل الاعلام الروسيه وتبين عمليات الاختبار لمحرك الباك فا والتي ادت الى نتائج غير متوقعه



Accordingly, the process of testing the new engine fighter of the fifth generation T-50Russian has made ​​important progress. Russian media said the body would perfectly than 117 engines are currently used on the test model aircraft
وحسب هذه الوسائل فأن الاختبارات التي اجريت لمحرك طائرة الجيل الخامس الجديده T-50 قد احرزت تقدما كبيرا 
وتقول وسائل الاعلام الروسيه ان المحرك الجديد افضل من محركات 117 التي تستعمل حاليا على النماذج الاوليه 


The T-50 prototype and the first production aircraft will be powered by a 117. Another version of this engine is set on 117S fighter Su-35 , but to strengthen the program PAK-FA aircraft is the engine needs a better kind of lighter weight the 117.
وقد زودت النماذج الاوليه من مقاتله  T-50 بواسطة محرك " 117 " حيث تستعمل نسخه منه تدعى " 117s" في طائرات السوخوي-35 
لكن لتقوية برنامج الباك فا فانها بحاجه ال محرك جديد افضل واخف وزنا من محركات 117


According to Russian media said air motor company famous Russian Saturn has completed preparatory work on a new engine fighter of the 5th generation of Russian T-50, this engine preparation was put to the test on the PAK FA in the future.
و حسب وسائل الاعلام الروسيه فأن شركة صناعة المحركات الروسيه المشهوره " شركة ساتورن " اكملت الاعمال التجهيزيه لمحرك جديد لمقاتلات الجيل الخامس T-50 وسيستعمل هذا المحرك الجديد للتجربه على الباك فا في المستقبل


Newspaper "Voice of Russia" statement, this new engine will reduce to 35% by weight compared to the 117 series engine generation (including 117C and 117S) is first used on aircraft size 4 + + generation the Su-35 and has been used in the first test phase of Sukhoi T-50
وقالت صحيفة " صوت روسيا " ان المحرك الجديد يقل وزنه بنسبة 35% من وزن المحرك 117 " ومن ضمنها النسخ 117cو117s"  والتي استعملت على طائرات الجيل 4++ السوخوي-35 وهي تستعمل الان في النماذج الاوليه لل T-50 


The newspaper also said that Russia's new engine uses vector thrust nozzle maximum of 15 tons, besides cycle "life" of the new engine can reach 5,000 hours
واضافت الصحيفه ايضا ان المحرك الجديد يستعمل نوزلات للدفع نوع فيكتور بقوة دفع 15طن وان حياته التشغيليه تصل الى 5000 ساعه


Although the new generation of engine improvements, but the new engine of Russia are considered to be low cost manufacturing than 117 engines, in addition to funding for maintenance is also being lowered so that the maximum This engine will be able to replace the engine variant 117 in the 4th generation aircraft
ويعتبر المحرك الجديد يعتبر ارخص تكلفه من محركات 117 بالاضافه الى التكلفه الارخص للصيانه مما يجعله مؤهلا ليتم استبدال محركات طائرات الجيل الرابع من نوع 117 به


CNJ Chinese newspaper said that Russia's new engine is even more powerful than the engine of the U.S. military, 
صحيفة "CN " الصينيه تقول ايضا ان هذا المحرك الروسي هو اقوى من المحركات الامريكيه 
Newspaper "Voice of Russia", said the scheduled mid-2015, Russia could complete the development of new engines for fighter of the fifth generation of his T-50
وتقترح صحيفة " صوت روسيا " ان المحركات الجديده سيكتمل تطويرها بحلول منتصف 2015


Thus, along with the generation of new engine extreme crisis, Russia's Sukhoi T-50 will be a real super fighter, then F-22 and F-35's America was not a real competitor, The chinamil China's statement added.
,وتقول صحيفة " تشاينا ميل " ان وبوجود المحركات الجديده فأن السوخوي T-50 ستصبح مقاتله خارقه وستكون مقاتلات F-22 و F-35 الامريكيه لاتصبح حتى منافسات لها 

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Field Marshal Medo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : قائد
المزاج : عنيد - شرس - بفتل من الصبر حباااال
التسجيل : 26/08/2012
عدد المساهمات : 2656
معدل النشاط : 2310
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: بالصور...المحرك الخارق الجديد لمقاتلة الجيل الخامس الروسيه T-50    الخميس 10 أكتوبر 2013 - 15:53

محرك جديد مجهول القدرات اخف وزنا
هذا شيئ مهم و يزيد من المنافسه الموجوده بين القطبين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور...المحرك الخارق الجديد لمقاتلة الجيل الخامس الروسيه T-50    الخميس 10 أكتوبر 2013 - 16:01

جميل للغايه . أذا نجح المحرك فأن 50 % من مشاكل الباكفا ستحل وبالتالي فعليا الباكفا ستدخل خمار المنافسه بقوه وستصبح الركيزه الاساسيه في سلاح الجو الروسي . 
من الواضح أن المحرك يعتمد الدفع الموجه (TVC) وهي نقطه تحسب للروس وبالاساس هم أسياد هاذه الخاصيه . النقطه الاخيره في الخبر تافهه لأبعد الحدود . الباكفا لاتتفوق مطلقا على الرابتور وتعتبر المنافس للاف35. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعودي للأبد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
التسجيل : 04/09/2012
عدد المساهمات : 319
معدل النشاط : 456
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور...المحرك الخارق الجديد لمقاتلة الجيل الخامس الروسيه T-50    الخميس 10 أكتوبر 2013 - 17:30

اتمنى بالمسقبل القريب يبدون روسيا بتصدير طائرات تحمل هذا المحرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: بالصور...المحرك الخارق الجديد لمقاتلة الجيل الخامس الروسيه T-50    الخميس 10 أكتوبر 2013 - 18:10

تلك عبرة لمن يعتبر و درس لا ينسى لمن قال في يوم بان روسيا بكامل جبروتها الصناعي العسكري عاجزة عن صنع محرك التي50 . اصلا المحركات مسمية على الروس. فهل سيحيرون في محرك طائرة  .
 حتى في مجال الصواريخ . امريكا التي اوجعتم رؤوسنا بها دائما تطلب العون و المساعدة من روسيا  كي تتكرم عليها و تعطيها محركات تطلق بها صواريخها لعجز محركاتها و فشلها الذريع في ايجاد البديل ليومنا هذا . و هو امر اكثر مرارة  للأمريكان . فلا يكفي عجزهم الواضح في هذا المجال و الاحراج و لا يكفي طلب المساعدة الذليلة من عدوهم الازلي . 
محرك الباك فا صنع من زمان و لم يرد أحد ان يصدق ذالك او يعترف بذالك لمرارة الامر بالنسبة له . و لكن و كما يقول وحدها الايام تقرر و تكشف الحقائق و كما يقول المثل المية تكذب الغطاس .
http://anbamoscow.com/russia/20130708/383840177.html
http://anbamoscow.com/russia/20130618/383286919.html
http://anbamoscow.com/russia/20130729/384361085.html
http://arabic.rt.com/news/627804-%D8%A5%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82_%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%A8%D8%A9_%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A9_%D8%AA%D8%B7%D9%84%D9%82_%D8%A5%D9%84%D9%89_%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B6%D8%A7%D8%A1_%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%B3%D8%B7%D8%A9_%D9%85%D8%AD%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA_%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A9/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور...المحرك الخارق الجديد لمقاتلة الجيل الخامس الروسيه T-50    الخميس 10 أكتوبر 2013 - 18:17

اعتقد ان الخبر يورد معلومه ان التصنيع انتهى بجانب الاختبارات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egypt 777

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 18
المهنة : طالب
المزاج : متفائل بالغد
التسجيل : 21/07/2012
عدد المساهمات : 2620
معدل النشاط : 2640
التقييم : 101
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: بالصور...المحرك الخارق الجديد لمقاتلة الجيل الخامس الروسيه T-50    الخميس 10 أكتوبر 2013 - 20:15

اخيرا ظهر 
افضل شئ انه يمكن ان يركب على السو 35 سيعطيها قوى اكبر مما هى عليه الان بكثير 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohammed m.mohammed

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : مزاج حربي
التسجيل : 11/09/2013
عدد المساهمات : 409
معدل النشاط : 493
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور...المحرك الخارق الجديد لمقاتلة الجيل الخامس الروسيه T-50    الخميس 10 أكتوبر 2013 - 20:24

هذه الاخبار تنبئ بأننا سوف نرى طائرة خيالية بكل معنى الكلمة.... تقبل تحياتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f-35 lightning ii

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب جامعى
المزاج : مزازنجى
التسجيل : 05/07/2012
عدد المساهمات : 1290
معدل النشاط : 1499
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور...المحرك الخارق الجديد لمقاتلة الجيل الخامس الروسيه T-50    الخميس 10 أكتوبر 2013 - 21:32

لكن قوة الطائرات لا تعتمد على المحركات وحدها و معروف ان اقوى دول العالم فى مجال المحركات روسيا المانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SpetsNaz

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : غير متفائل
التسجيل : 03/03/2013
عدد المساهمات : 1739
معدل النشاط : 1981
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور...المحرك الخارق الجديد لمقاتلة الجيل الخامس الروسيه T-50    الجمعة 11 أكتوبر 2013 - 4:35

يبدو ان الروس لم يعالجوا حتى الان الخاصية الشبحية للمحرك

 حواف فوهة المحرك يجب ان تكون مسننة للتقليل من بصمة المقاتلة بشكل عام
لننظر مثلا لمحرك الاف35 والمحرك الجديد للتي50 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wahrani

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 28/12/2012
عدد المساهمات : 295
معدل النشاط : 203
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور...المحرك الخارق الجديد لمقاتلة الجيل الخامس الروسيه T-50    الجمعة 11 أكتوبر 2013 - 12:45

صائب السويطي كتب:
يبدو ان الروس لم يعالجوا حتى الان الخاصية الشبحية للمحرك

 حواف فوهة المحرك يجب ان تكون مسننة للتقليل من بصمة المقاتلة بشكل عام
لننظر مثلا لمحرك الاف35 والمحرك الجديد للتي50 
هذا فقط تجريب قدرات المحرك ! التغطية الخارجية للمحرك و شبحية الباك فا مازال لم تبدأ مرحلت تجريبها ! ستكون آخر مرحلة قبل ان ترى الباك الفا النور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ramy's War

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 06/04/2013
عدد المساهمات : 976
معدل النشاط : 1406
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور...المحرك الخارق الجديد لمقاتلة الجيل الخامس الروسيه T-50    الجمعة 11 أكتوبر 2013 - 14:45

@mi-17 كتب:
Thus, along with the generation of new engine extreme crisis, Russia's Sukhoi T-50 will be a real super fighter, then F-22 and F-35's America was not a real competitor, The chinamil China's statement added.
,وتقول صحيفة " تشاينا ميل " ان وبوجود المحركات الجديده فأن السوخوي T-50 ستصبح مقاتله خارقه وستكون مقاتلات F-22 و F-35 الامريكيه لاتصبح حتى منافسات لها
اعتقد ان هذه مبالغة , الطائرة Sukhoi T-50 / Pak FA سوف تكون منافسة للطائرة F-35 و لكنها لن تصل بعد الى مرحلة منافسة F-22 Rapptor , لكن سيأتى الوقت الذى تصنع فيه روسيا طائرة متفوقة على الطائرة الأمريكية F-22 , و لكن هذا الوقت لم يأتى بعد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Einstein1

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 12/10/2013
عدد المساهمات : 530
معدل النشاط : 655
التقييم : 53
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: بالصور...المحرك الخارق الجديد لمقاتلة الجيل الخامس الروسيه T-50    الخميس 17 أكتوبر 2013 - 17:21

لم افهم يعني هذا محرك جديد افضل من المحرك الحالي للباك فا (الذي هو محرك السو 35) ام هو نفسه لكن مطور؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: بالصور...المحرك الخارق الجديد لمقاتلة الجيل الخامس الروسيه T-50    الخميس 17 أكتوبر 2013 - 17:23

@Einstein1 كتب:
لم افهم يعني هذا محرك جديد افضل من المحرك الحالي للباك فا (الذي هو محرك السو 35) ام هو نفسه لكن مطور؟
كلا هو محرك جديد تماما يمتاز بالقوه وبخفة الوزن وبرخص تكلفة بنائه وصيانته 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eagle ISOF

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : خلية الخبراء التكتيكية
المزاج : تكتيكي
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 2320
معدل النشاط : 2525
التقييم : 222
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور...المحرك الخارق الجديد لمقاتلة الجيل الخامس الروسيه T-50    الخميس 17 أكتوبر 2013 - 17:27

@Ramy's War كتب:
اعتقد ان هذه مبالغة , الطائرة Sukhoi T-50 / Pak FA سوف تكون منافسة للطائرة F-35 و لكنها لن تصل بعد الى مرحلة منافسة F-22 Rapptor , لكن سيأتى الوقت الذى تصنع فيه روسيا طائرة متفوقة على الطائرة الأمريكية F-22 , و لكن هذا الوقت لم يأتى بعد .
اخي لم يتم الانتهاء منها اصلا و نحن لا نعرف اسرارها
لذلك فلا يجب ان نحكم عليها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجال زايد

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/12/2012
عدد المساهمات : 1484
معدل النشاط : 1565
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور...المحرك الخارق الجديد لمقاتلة الجيل الخامس الروسيه T-50    الخميس 17 أكتوبر 2013 - 19:44

التقرير لم يتحدث عن البصمة الحرارية للمحرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Syrian Armed Forces

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : علماني لمن يفهم معنى العلمانية
التسجيل : 06/08/2012
عدد المساهمات : 2354
معدل النشاط : 2359
التقييم : 233
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: بالصور...المحرك الخارق الجديد لمقاتلة الجيل الخامس الروسيه T-50    الخميس 17 أكتوبر 2013 - 21:17

لم تنتهي الاختبارات على الباك فا بعد لذا توقعوا ان تخرج بشكل مغاير عم نراه
بالنسبة لموضوع اخفاء المحرك ضمن هيكل الطائرة فقد سبق للروس ان فعلوها مع السو 47
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JDAAM

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 27/09/2013
عدد المساهمات : 958
معدل النشاط : 997
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور...المحرك الخارق الجديد لمقاتلة الجيل الخامس الروسيه T-50    الخميس 17 أكتوبر 2013 - 21:48

اذا كان المحرك هو المحرك الموضح في الصورة
فهذا يعني تقدم جيد في مسألة تطوير المحرك السابق
ولكنه ليس محرك جديد كلياً .. بالذات من الناحية التصميمية
فهو لازال يحمل عيوب كبيرة في ناحية مهمة وهي تقليل البصمة الحرارية والرادارية
بمعنى أنه مجرد تطوير لمحرك سابق وليس محرك جديد كلياً
لأن المحرك الجديد كلياً يحتاج الى تصميم جديد ليناسب مقاتلة جيل خامس
مما يعني ايضاً إعادة تصميم للمقاتلة نفسها

لازلت مقتنع ان الباك فا مجرد نسخة مطورة للسو35
كالنسخة سايلنت ايجل المطورة عن الايجل
وكالنسخة سايلنت هونيت المطورة عن السوبر هورنيت
اذا اخذنا الرابتور والجوينت كمعيار حقيقي لطائرات الجيل الخامس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القائد المصرى

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : احاول ان اكون متفائل
التسجيل : 18/08/2012
عدد المساهمات : 550
معدل النشاط : 554
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالصور...المحرك الخارق الجديد لمقاتلة الجيل الخامس الروسيه T-50    الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 11:58

تبقى المحرك هو احد اكبر عيوب الطائرات الروسية
فى انتظار المحرك الجديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: بالصور...المحرك الخارق الجديد لمقاتلة الجيل الخامس الروسيه T-50    الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 11:59

@القائد المصرى كتب:
تبقى المحرك هو احد اكبر عيوب الطائرات الروسية
فى انتظار المحرك الجديد
اية عيوب تقصد؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بالصور...المحرك الخارق الجديد لمقاتلة الجيل الخامس الروسيه T-50

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين