أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

عفتان يحتفل بمرور عامين على تسلمه وزارة الكهرباء ويؤكد: سنجهز البلدان الأخرى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  عفتان يحتفل بمرور عامين على تسلمه وزارة الكهرباء ويؤكد: سنجهز البلدان الأخرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: عفتان يحتفل بمرور عامين على تسلمه وزارة الكهرباء ويؤكد: سنجهز البلدان الأخرى   الأربعاء 9 أكتوبر 2013 - 20:21





المدى برس/ بغداد
احتفل وزير الكهرباء العراقي كريم عفتان الجميلي، اليوم الأربعاء، بمرور عامين على تسنمه منصبه كوزير للكهرباء، لافتا إلى وجود مشاريع كثيرة جدا أنجزت وهناك أخرى تنجز في الوقت الحالي للنهوض بواقع المنظومة الكهربائية، وفيما أكد أن هذا التجهيز الحالي للطاقة الكهربائية "سيستمر إلى الأبد ومن دون انقطاع، أشار إلى أن الوزارة مستعدة لتجهيز اي بلد آخر.

وقال كريم عفتان الجميلي على هامش الاحتفالية التي أقامتها الوزارة في مقرها بمناسبة مرور عامين على تسنمه منصبه الوزاري في حديث إلى (المدى برس)، إن "العراق سيكون مماثلا ومتطورا لباقي دول العالم حضاريا، وستغطي طاقته الكهربائية جميع أنحاء العراق وأي بلد أخر".

وأضاف عفتان أن "التحسن في واقع التجهيز الكهربائي الأن لن يحدد بوقت، لأنه تجهيز كامل من الطاقة الكهربائية لكافة أنحاء العراق وسيستمر هذا التجهيز إلى الأبد وبدون انقطاع لا في فصل الصيف ولا حتى في الشتاء".

وتابع عفتان أن "ما تحقق اليوم من إنجازات للمنظومة الكهربائية لم يكن صدفة، وإنما جاء بعد تعب واجتهاد واتحاد جميع العاملين في الوزارة"، لافتا إلى أن "الوزارة لديها برنامج متكامل وإعادة برمجة الجهود المتحدة مع بعضها كالإنتاج والنقل والتوزيع، كما هناك جهود لم تقدم سابقا لكن الأن أصبحوا في سباق لتقديم الأفضل خدمة للمصلحة العامة".

وعن عدد المشاريع التي أنجزت بعد استلامه مهامه في الوزارة أكد عفتان أن "هناك مشاريع كثيرة جدا أنجزت، إلى جانب أخرى مثيلة لها تنجز في الوقت الحالي، ونحن مستمرون في تطوير وإنشاء جميع المشاريع التي تهدف إلى النهوض بواقع المنظومة الكهربائية في العراق"، مشيرا إلى أن "المشاريع ستدخل الواحد تلو الأخر إلى الخدمة لتغطية حاجة القطاع الصناعي والزراعي والمنزلي واحتياجات العراق كافة".

وكانت وزارة الكهرباء العراقية أعلنت، يوم الاثنين (السابع من تشرين الأول 2013)، عن تحقيق منظومة الكهرباء الوطنية تجهيزاً كاملاً للعاصمة بغداد وجميع المحافظات، وعدتها "الغيث الأول لتحقيق وعود وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي، وفيما أشارت إلى أنه تم إطفاء عدد من الوحدات التوليدية تصل قدراتها من 600 إلى 1500 ميغاواط، بعد تحقيق فائض في الإنتاج، أكدت أن منظومة الكهرباء الوطنية ستستمر بزيادة قدراتها الإنتاجية.

وكانت وزارة الكهرباء العراقية أعلنت، يوم الثلاثاء (الأول من تشرين الأول 2013)، أن ساعات التجهيز في العاصمة بغداد وصلت إلى 24 ساعة وبقية المحافظات بنحو 22 ساعة، وفيما قررت استثناء مدينة الكاظمية من ساعات القطع المبرمج، أكدت أن المنظومة ستشهد خلال الأيام المقبلة "تصاعدا في ساعات التجهيز".

وأعلنت وزارة الكهرباء العراقية، يوم السبت، (28 أيلول 2013)، أن منظومة الكهرباء الوطنية في البلاد حققت زيادة في طاقتها الإنتاجية تجاوزت أكثر من 11 الف ميغاواط، فيما أشارت إلى أن ساعات التجهيز تتراوح من 18 إلى 24 ساعة خلال الأيام الماضية في العاصمة وبغداد وبقية المحافظات، أكدت أنها بدأت بطرق المسمار الأخير في نعش أزمة الكهرباء.

وكان وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان الجميلي اعلن، في (الثامن من أيار 2013)، أن العراق "سيكتفي نهاية عام 2014 من استيراد الكهرباء"، وأوضح أن مشروع محطة المنصورية الغازية من "المشاريع الوزارية الكبرى"، مشيرا إلى أن المحطة ستعمل بطاقة إنتاجية تبلغ "(730) ميغا واط وبكلفة (540) مليون دولار"، فيما أبدى محافظ ديالى عمر الحميري "تفاؤله" لقرب موقع المحطة من حقل المنصورية الغازي، داعيا وزارة النفط إلى "التعاون من اجل إنجاح المشروع الكبير".

ويعاني العراق نقصاً في الطاقة الكهربائية منذ بداية سنة 1990، وازدادت ساعات تقنين التيار الكهربائي بعد العام 2003، في بغداد والمحافظات، بسبب قدم الكثير من المحطات بالإضافة إلى عمليات التخريب التي تعرضت لها المنشآت خلال السنوات الماضية، حيث ازدادت ساعات انقطاع الكهرباء عن المواطنين إلى نحو عشرين ساعة في اليوم الواحد.



مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملك حمورابي

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : متفائل
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 723
معدل النشاط : 529
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عفتان يحتفل بمرور عامين على تسلمه وزارة الكهرباء ويؤكد: سنجهز البلدان الأخرى   الخميس 10 أكتوبر 2013 - 9:17

8 ههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عفتان يحتفل بمرور عامين على تسلمه وزارة الكهرباء ويؤكد: سنجهز البلدان الأخرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين